الاخبار

شيخ الأزهر يستضيف رئيس جمهورية بولندا في مشيخة الأزهر

الأزهر يكافح الفكر المتطرف من خلال المناهج التعليمية

إستقبل شيخ الأزهر الدكتور “أحمد الطيب” رئيس جمهورية بولندا والوفد المرافق له بمقر في مشيخة الأزهر اليوم الثلاثاء. بدأ شيخ الأزهر بالترحيب بالرئيس البولندي والوفد التابع له وبدأ يسرد عليهم تاريخ الأزهر العريق الممتد لأكثر من ألف عام.

جاءت كلمات شيخ الأزهر على النحو التالي:”الأزهر يعمل على مدار تاريخه على ترسيخ المبادئ والقيم السمحة والسلم المجتمعى وقد بادر الأزهر بإنشاء بيت العائلة المصرية وهو القبة التي تجمع الأزهر والكنائس المصرية ويقوم هذا البيت بمعالجة المشكلات المجتمعية التي تلبس ثوب الدين ويضع منهجا علميًّا وعمليًّا لمكافحة التعصب والتطرف والكراهية”.

شيخ الأزهر والفكر المتطرف

تناول حديث الإمام الأكبر الدور التي قامت به من طريقة وضع المناهجة المختلفة على العديد من المراحل التعليمية والتي تعمل على تحصين الناشئين في الأزهر على مكافحة الفكر المتطرف والجماعات التي تقوم بأعمال متطرفة والعمل على خلق التوعية الكاملة من أجل حماية المجتمع.

استعرض الإمام الأكبر الأعمال التي يقوم بها ألأزهر من أجل نشر الأسس الإسلامية الراسخة ونشر المحبة والأخوة بين الناس والعمل على إحترام المعتقدات.

شيخ الأزهر يستضيف رئيس جمهورية بولندا في مشيخة الأزهر
شيخ الأزهر يستضيف رئيس جمهورية بولندا في مشيخة الأزهر

كما أشاد بالأعمال الكبيرة التي يتم توجيهها من أجل الإنفتاح على الثقافات الأخري والتعلم حولها وحول المؤسسات الدينية المختلفة. أشار الإمام الأكبر إلى توطيد العلاقات بين الأزهر والعديد من المؤسسات الدينية والكنائس المختلفة حول العالم من أجل نشر المحبة والعيش في سلام.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى