خدمات عامة

طريقة التسجيل في منصة اليسون أونلاين

كيفية التسجيل في منصة اليسون

هل سمعتم من قبل عن منصة اليسون؟ هل تعلمون ما هي الخدمات التي تقوم بتقديمها؟ فنحن في عصر التقدم التكنولوجي، وقد أصبح التعلم عن بعد من أفضل السبل التي من الممكن أن يلجأ إليها الشخص، كونها توفر عليه الوقت والجهد، وتعد منصة اليسون واحدة من المنصات التعليمية التي تقوم بذلك، لذا هيا بنا نتعرف عليها عن كثب من خلال موقع مرجعي.

منصة اليسون

هي إحدى أهم المنصات الإلكترونية التي تقدم لمستخدميها العديد من الدورات التعليمية المتخصصة، والتي تعمل على توسيع دائرة المهارات في أي من المجالات التي يختارها، فمثلًا إن كان لديه الشغف في التعرف على كل ما له علاقة بالسياحة، فإنه من الممكن تعلم اللغة الإنجليزية، والمهارات الأساسية للإدارة، بالإضافة إلى فنون الضيافة والتأكد من سلامة المواد الغذائية.

  • كما أن تلك المنصة من شأنها أن تساعد المستخدم على فهم أي من الأمور التي يرى أنه غير قادر على استيعابها في مجال الإنترنت مثل: مهارات البرمجة C، وجوجل والأعمال وأيضًا التدريس، حيث يمكنه البدء من المستوى الأول والوصول إلى الاحتراف.
  • علمًا بأن المنصة تعتمد على المساهمات التي يقوم بها أعضاء المجال التعليمي، من ناحية أخرى نجد أن الحكومة البريطانية قد قامت بتزكية المنصة، كونها أحد سبل التعليم المستحدثة، ومن أهم مميزات المنصة أنه يسهل الدخول إلى كافة الدورات التي تقدمها بمجرد القيام بالتسجيل.
  • تضم منصة اليسون أكثر من 20 مليون مستفيد من ما يزيد عن 195 دولة من مختلف أنحاء العالم، وسبب نجاحها أنها تلتزم بالمساواة في توفير الفرص التعليمية والتدريبية لكافة الأفراد، دون أن يكون هناك فروقات عرقية أو جنسية أو مادية.

اقرأ أيضًا: خطوات الدخول في منصة جود السعودية – مرجعي Marj3y

التسجيل في منصة أليسون

بالنسبة إلى كيفية التسجيل في المنصة، فإن الأمر يلزمه اتباع عدة خطوات، لنتعرف عليها من خلال ما يلي:

  1. على المستخدم أن يقوم بالدخول إلى المنصة من هنا.
  2. ينبغي أن يقوم بكتابة اسمه والبريد الإلكتروني الخاص به، ثم كلمة السر.
  3. النقر على التسجيل، وبذلك سيتم الانتقال إلى الصفحة الشخصية، والتي من الممكن أن يضع لها الصورة التي يريدها أو يقوم بتعديل أي من المعلومات عليها، وفيما بعد يمكنه المشاركة في الدورات التي يحصل عليها من خلالها.
  4. في كل مرة يقوم المستخدم بفتح الموقع، يتعين عليه الدخول بالطريقة السابقة، كما أنه يمكنه التسجيل بحساب جوجل، فيس بوك، مايكروسوفت، لينكد إن.

منحة منصة أليسون

هناك منحة تقدمها منصة اليسون من خلال الإنترنت، وبشكل مجاني تمامًا، ولا يحتاج المستخدم لأكثر من ثلاث ساعات من أجل إتمامها، حيث تحتوي المنحة على 1000 موضوع من الممكن اختيار أي منها وقراءة كافة تفاصيله، ومن ثم اجتياز الاختبار المخصص له.

بعد الانتهاء يحصل المستخدم على الشهادة المجانية، وقد تشعبت تلك المنحة بعدما أن سلط تجمع الشباب السوري الضوء عليها، في محاولة منهم لإيصال العلم إلى كل من يحتاجه ولا تساعده القدرة المالية على ذلك، فلا يعني عدم امتلاك الكثير من المال، ألا يسعى الشخص لتنمية مهاراته وتصقيلها بالعلم والمعرفة، والأمر ليس مكفولًا على مجال بعينه، وإنما في شتى المجالات ينبغي أن يكون لنا القدر الكافي من المعلومات عنها.

اقرأ أيضًا: رابط دخول منصة تواصل للخدمات السعودية – مرجعي Marj3y

كيفية الحصول على شهادة Alison مجانًا

بعد انتهاء المستخدم من دراسة الدورة التدريبية التي قام بالتسجيل فيها، يمكنه أن يقوم بدخول اختباره واجتيازه، وبعد ذلك تتسنى له الفرصة في أن يحصل على الشهادة الرسمية من المنصة ولكن ليس بشكل مجاني، حيث يقوم بطلبها من هنا.

  • علمًا بأن الحصول على شهادة من منصة اليسون بمثابة أمر جيد للغاية، سواء من أجل مشاركته مع المحيطين والشعور بالإنجاز الذي قام الشخص بتحقيقه، أو من خلال إدرا[جها في السيرة الذاتية الخاصة به، والتي تؤهله إلى تقلد أي من الوظائف التي يرنو إليها.
  • من ناحية أخرى فإن تلك الشهادة من الممكن رفعها على مواقع العمل الحر مثل لينكد إن، فهي تشير إلى أن صاحبها يتمتع بالالتزام وله القدرة على الاستمرار في العمل من أجل ترسيخ مهاراته واكتساب الخبرات.
  • لكن المجاني في الأمر والذي يمكن أن يعادل الشهادة، فهي مشاركة السجل التعليمي من المنصة ذاتها، فهو الأمر الوحيد الذي يثبت التحصيل العلمي الذي وصل إليه الشخص في منصة اليسون، دون أن يكون في حاجة إلى دفع المبالغ المالية.

هل شهادة Alison معتمدة

منصة اليسون من المنصات غير الربحية، أي أنها لا تقدم تلك الدورات بشكل مدفوع، وإنما تكون مجانية تمامًا، ومع ذلك فإن الشهادة التي تمنحها لمن يقومون بالاستفادة من تلك الدورات وإتمامها، تكون معتمدة في أي من التخصصات بعد اجتياز الاختبار المخصص له.

علمًا بأن شهادات المنصة ثلاثة أنواع، لنتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • الشهادة المؤطرة: هي التي تكون على هيئة نسخة ورقية لها ضمان وطابع رسمي، ويتم إرسالها لصاحبها عن طريق أي من وسائل الشحن الدولية، ومن أهم مميزاتها أنها تكون ذات إطار أنيق ومميز.
  • الشهادة العادية: وهي التي تكون ورقية أيضًا ولها الضمان والطابع الرسمي، ويتم إرسالها لصاحبها عن طريق البريد عبر أي من وسائل الشحن الدولية.
  • الشهادة الرقمية: هي التي تمنحها المنصة للمستخدم، ويمكنه أن يقوم بتنزيلها بشكل إلكتروني، وستكون في تلك الحالة بصيغة pdf، وسيجد أنها قد نزلت على صفحته الشخصية.

منصة أليسون التعليمية

تم تأسيس منصة اليسون في عام 2007، حيث أنشأها رجل الأعمال مايك فيريك، وهي في الأصل مؤسسة غير ربحية من ناحية الدورات التي تقوم بتقديمها، إلا أنها تعتمد على أرباح بيع شهادات الدورات والدبلومات، كما أنها تقوم بعرض الإعلانات أثناء مقاطع الفيديو التعليمية.

إلا أنه من الممكن أن يقوم المستخدم بالاشتراك في خدمة التجربة التي تخلو من الإعلانات، والتي تكون تكلفتها 7.99 يورو شهريًا، أو 79 يورو سنويًا، أو 499 يورو مدى الحياة، ومن خلال ذلك الإشتراك يحصل المستخدم على الكثير من الامتيازات بجانب الخصومات على الشهادات.

اقرأ أيضًا: منصة متى الكويتية حجز موعد وزاره الداخلية – مرجعي Marj3y

موقع أليسون لتعليم اللغة الإنجليزية

تقدم منصة اليسون العديد من الدورات أهمها دورة اللغة الإنجليزية التي من خلالها تنفتح الكثير من الآفاق أمام المستخدم، حيث يستطيع أن يعمل في أهم المجالات مثل السياحة، وبالنسبة إلى ما يتعلمه الشخص خلال تلك الدورة، فإننا من الممكن أن نتعرف عليه من خلال ما يلي:

منصة أليسون الصفحة الرئيسية

  • كيفية التحدث وإلقاء التوجيهات المباشرة وغير المباشرة أثناء القيام بالجولات السياحية سواء الجولات المدنية التي تكون مدتها من ساعة واحدة إلى حوالي ست ساعات على الأكثر، أو الجولات الموسعة التي تكون مدتها من يوم واحد ومن الممكن أن تصل إلى بضعة أيام.
  • صيغ التفضيل في اللغة الإنجليزية.
  • كيفية بناء الجملة التي تكون مبنية للمجهول، وهو الأمر الذي يصعب على الكثير من الأشخاص، حتى وإن كان لديهم المستوى الجيد في اللغة الإنجليزية.
  • مهارات المحادثة بشكل عام.

أكاديمية أليسون

من الممكن أن تجد أن منصة اليسون يطلق عليها أكاديمية أليسون، وذلك لأن لها مقر على أرض الواقع في ايرلندا، وتتميز المنصة بأنها معتمدة على عكس الكثير من المنصات التي تقدم العديد من الدورات التدريبية، إلا أنها لا تكون رسمية أو معتمدة.

بالنسبة إلى عدد الدورات التدريبية التي تقدمها المنصة، فإنه ما يقرب 750 دورة تعليمية متنوعة المواضيع، ما بين البحثية، والتطبيقية، ودورات اللغات التي تؤهل المستفيد إلى الخروج لسوق العمل دون التخوف من أنه ليس بالكفائة المطلوبة أو يحتاج إلى المزيد من المهارات.

دبلوم أليسون

توفر منصة اليسون إمكانية الحصول على شهادة الدبلوم في مجال من المجالات التالية: إدارة الإعمال، التمريض والعناية بالمرضى، سلامة الغذاء، وخدمة العملاء والكثير من الخيارات الأخرى، على أن تكون تلك الشهادة واحدة من الأنواع التالية:

  • شهادة الدبلوم المؤطرة: تلك التي تكون ورقية تحتوي على الضمان والطابع الرسمي، كما أنها تكون ذات إطار أنيق وقيم، ويتم توصيلها للحاصل عليها عن طريق البريد عبر أي من وسائل الشحن الدولية.
  • شهادة الدبلوم العادية: تحمل نفس صفات الشهادة السابقة، حيث تكون أيضًا نسخة ورقية ذات الطابع الرسمي وتحتوي على سمة الضمان، إلا أنها لا تحتوي على الإطار، ويتم توصيلها أيضًا عن طريق البريد بواسطة شركات الشحن الدولية، علمًا بأن تكلفة الشحن تكون بحوالي 45 إلى 55 يورو.
  • شهادة الدبلوم الرقمية: هي التي يحصل عليها المستفيد من خلال تنزيلها بصيغة بي ي إف على صفحته، وذلك بعد أن يقوم بدفع ثمنها.

منصة اليسون من المنصات التي استطاعت استقطاب الكثير من المستخدمين، ولا شك أنها كانت سببًا في تغيير حياتهم إلى الأفضل، لذا لا تبخلوا على أنفسكم بتحقيق أقصى استفادة منها.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى