تفسير الاحلام

على ماذا يدل التبسم في المنام؟

تفسير التبسم في المنام هو ما سنخوض فيه اليوم، حيث أننا رأينا في مواضيع ومقالات ماضية تفسير الخوف في المنام، وبالتالي يمكن اعتبار أن مقال اليوم هو تفسيرٌ لشعور آخر، وهو تفسير التبسم في المنام، و سنقوم في هذا المقال بحول الله بعرض ما يحمله هذا المنام من مدلولات وتفسيرات طيبة وأيضاً مدلولات سلبية. وإن شاء الله سوف نعتمد في سعينا لسبر أغوار تفسير التبسم في المنام على أقوال آراء كبار المتخصصين في تفسير الأحلام على غرار ابن شاهين وابن سيرين وغيرهم. 

شاهد أيضاً: تفسير أيوب في الحلم

تفسير التبسم في المنام للفتاة العازبة

في تفسير التبسم في المنام عند الفتاة العازبة، يقول علماء تفسير الأحلام أن هذا الحلم والمنام ليس سوى انعكاساً لاستمرار البسمة والتبسم والسعادة والنجاح في حياة هذه الفتاة، وهو إشارة وعلامة بحول الله تعالى على فرحها وتبسمها الدائم وكذا على راحتها  في عموم مراحل حياتها بفضل الله.

ويشير أيضا إلى أنها ستحصل على خيرٍ وفير في قادم الأيام. وهو كذلك علامة ومؤشر على أنها قادرة على تحقيق جلّ أحلامها وطموحاتها. 

وفي حالة كانت البنت العازبة صاحبة هذا المنام فتاةً تشتغل أو تدرس فإن هذا الحلم بإذن الله يدل ويعني أن حياتها سيملؤها التبسم إن شاء الله تعالى وستكثر فيها الراحة والسعادة والنجاح.

شاهد أيضاً: دلالة التفاح في المنام 

اقرأ أيضاً: دلالة التعليم في المنام

ايموجي مبتسم

تفسير التبسم في المنام للمرأة المتزوجة

في ما يتعلق بتفسير التبسم في المنام وبخصوص هذا الموضوع، يقول المفسرون أن رؤية المرأة المتزوجة لنفسها في الحلم وهي في وضعية التبسم مع زوجها هو دليل بفضل الله تعالى على مدى تعلقها الشديد به.

وكما تعكس لنا الماهية التي تنضوي تحت إطار هذا المصطلح (التبسم)، فهو حلم يشير إلى معاني التبسم والفرح والخير والسعادة والراحة. 

ويدل كذلك التبسم في المنام للمرأة المتزوجة على الخير الكثير الذي ستراه والذي سيدخل إلى بيتها وحياتها في المستقبل القريب إن شاء الله. 

ويشير كذلك تفسير هذا الحلم والمنام على التبسم والسعادة وعلى الحب الذي يجمع بينها وبين زوجها وكذا على الوفاء لبعضهما البعض.

كما أن هذا الحلم يشير أيضاً إن شاء الله تعالى إلى عدد من الأمور الجديدة التي ستدخل إلى حياتها الزوجية، كقدوم مولود جديد إلى عشها على سبيل المثال، أو أيضاً نجاح زوجها في مشروع ما أو نجاحها هي أيضاً أو أحد أبنائها، وهي الأمور التي ستدخِل البهجة والسرور على قلبها بإذن الله وفضله.

اقرأ أيضاًتفسير التابعين في المنام

رسم البشاشة و البسمة

تفسير التبسم في المنام للحامل

في تفسير التبسم في المنام  للمرأة الحامل، نجد في المراجع أنه يتوافق مع ما جاء في الدلالات التي تصاحب تفسير التبسم في المنام عند العازبة والمتزوجة. 

حيث يحمل هذا الحلم كذلك عدداً من المدلولات الإيجابية المحمودة. وكلها تصب في خانة حملها وولادتها.

فالتبسم في حلم الحامل يعني إن شاء الله أن وضع حملها سيكون سهلا ويسيرا، ولن ترى في فترة حملها أيّة صعوبات أو مشاكل، وستظل باسمة مطمئنة مرتاحة في جو أسري هادئ وجميل يسوده الحب والود والاحترام

رمز البشاشة و البسمة

تفسير التبسم في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين المفسر الإسلامي الكبير في تفسير رؤية التبسم في المنام، أنه يتم التعامل معه بأخذ هذا الحلم وربطه بالمعاني التي يعبر عنها هذا المصطلح، فـتفسير التبسم في المنام يقابله إذن التبسم في الواقع.

ورغم ذلك فهي تأتي في بعض المرات بمعنى الحزن والقلق. ولكن في غالب الأقوال يأتي تفسير التبسم في المنام طيباً وإيجابياً ومحمودا.

فإذا رأى الشخص في حلمه أنه يتبسمُ سعيداً أثناء حديثه أو في تعامله مع شخص آخر، وأنه سعيد ومرتاح بالتواجد معه، فإن تأويل وتفسير هذا الحلم إن شاء الله تعالى هو أن صاحب هذا الحلم تجمعه علاقة إنسانية طيبة وفيها روابط النبل مع من رآه في حلمه. 

تفسير التبسم في المنام عند ابن شاهين 

يرى الإمام والشيخ ابن شاهين في تفسير التبسم في المنام، أن تبسّم الشخص في حلمه في وجود أصدقائه،  هو إن شاء الله تعالى خير دليل وإشارة إلى الحب والاحترام الذي يحظى به هذا الشخص في علاقته مع أصحابه، وكذا على صِدق مشاعرهم تجاهه، بل وحرصهم على الاعتناء به وجعل التبسم دوماً رفيقاً له.

والتبسم في الحلم ـــ يضيف ابن شاهين ـــ هو إشارة إلى السعادة القادمة إلى حياة الحالم إن شاء الله تعالى، وقدرته على التخلص من كافة همومه وأحزانه. 

البشاشة و البسمة

وبالتالي فتفسير التبسم في المنام في هذه الحالة جاء متماشيا ومطابقا للإحساس الذى يشعر به صاحب المنام في حلمه. 

ونفس الأمر جاء أيضاً في ما يتعلق بحلم الإنسان بأنه يتبسم أثناء حديثه مع امرأة ما. حيث أن هذا الحلم يقول فيه الشيخ ابن شاهين أنه رمز للحب والعشق الذي يشعر به هذا الرجل في تَماهِيهِ العاطفي مع تلك المرأة التي شاهدها في المنام، وتبسمه في الحلم هو انعكاسٌ لسعادته وفرحه معها.

ولكن وجبت الإشارة إلى أنه جاء في استكمال تفاصيل هذا الحلم أنه إذا كان هناك بعض الحزن يقطع هذا التبسم ويفسده ففي تفسيره نجد أنه يدل ويشير إلى أن صاحب هذا المنام للأسف سيفقد هذه المرأة لسبب من الأسباب. والله أعلم. 

طالع أيضاً: تفسير التأمل في المنام

شاهد أيضاً: التسبيح في المنام 

التبسم في المنام

وإلى غاية هذه النقطة نكون متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا لهذا اليوم، والذي رأينا فيه بالتفصيل تفسير التبسم في المنام، ومدلولاته الإيجابية المطمئنة ومدلولاته السلبية. وقد استندنا كعادتنا في طرحنا لــ تفسير التبسم في المنام على أقوال أبرز وكبار أعلام علم تفسير الأحلام كـ ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي وغيرهم في تفسير التبسم في المنام. 

طالع أيضاً: تفسير التأمل في المنام

شاهد أيضاً: تفسير التسبيح في المنام 

الـمـراجــع

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلر. موسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى