فوائد دواء بريدسول Predsol للرضع والأطفال

ما هي الآثار الجانبية لدواء بريدسول؟

هل تعلم أنه على الرغم من كثرة دواعي استعمال دواء بريدسول Predsol  إلا أن له الكثير من الأضرار إن لم يتم تناوله تبعًا لما أوصى به الطبيب، وهل تعلم أن دواء بريدسول Predsol يصلح للرضع لتوافر التركيز الملائم لهم؟ من أجل ذلك سوف نتعرف على ذلك المستحضر الطبي بالغ الأهمية بشيءٍ من التفصيل، حيث نتناول الكثير من المعلومات عنه، لنجني نفعه ونتجنب التعرض لمخاطره، وذلك عبر موقع مرجعي.

دواء بريدسول Predsol

الاسم العلمي له هو بريدنيزولون، وهي المادة التي تعمل على تقليص حجم الالتهاب الكامن داخل الجسم، وذلك عن طريق كبح نشاط كرات البيض متعددة النوى، كما أنه يعمل على رفع مستوى نفاذية الشعيرات من أجل التخلص من الالتهاب في أسرع وقت ممكن ومن الضروري أن نعرف أن تلك المادة من شأنها أن تكون مشابهة في الخواص للكورتيزون، مما يشير إلى أنه في حالة الرغبة في التوقف عن تناول ذلك الدواء، فإنه ينبغي أن يكون الأمر تدريجيا، وذلك عبر تقليل الجرعة لعدة أيام ومن ثم التوقف، كما ينبغي أن يكون الأمر تحت إشراف الطبيب.

موانع أستعمال دواء بريدسول Predsol

كما يجب التنبه إلى أن دواء بريدسول من الأدوية التي يمنع استعمالها في بعض الحالات، والتي نتعرف عليها من خلال ما يلي:

اقرأ أيضًا: سعر دواء كولشيسين في مصر – مرجعي Marj3y

ماذا يعالج دواء بريدسول Predsol

يعالج دواء بريدسول كافة الإصابات الآتية:

الآثار السلبية في دواء بريدسول Predsol

هناك العديد من الآثار الجانبية التي من شأنها أن تظهر نتيجة تناول دواء بريدسول، مثل ما يلي:

الاثار الجانية لدواء بريدسول Predsol

إلا أن تلك الآثار الجانبية لا يوجد تخوف منها، كونها تزول بالتوقف عن تناول الدواء، إلا أنه هناك بعض العلامات السلبية التي من الممكن أن تظهر نتيجة تناول ذلك العلاج، لكنها تشكل خطرًا داهمًا، وتستوجب التوقف عن تناوله، ومن شأنها أن تتمثل فيما يلي:

علمًا بأنه كلما زادت مدة تناول الدواء، كلما ارتفعت نسبة الإصابة بالأعراض الجانبية السابق ذكرها، ويزيد الأمر سوءً في حالة التوقف عن أخذ الجرعات بشكل مفاجئ.

اقرأ أيضًا: جرعة دواء زيثرون للكبار والأطفال – مرجعي Marj3y

دواء بريدسول للبلغم

دواء بريدسول من الأدوية التي يقوم الطبيب بوصفها في حالة الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية، وذلك لأنه قادر على معالجة ضيق التنفس والتخلص من البلغم والتورم المصاحب للإصابة.

بريدسول مضاد للالتهاب

يعالج دواء بريدسول العديد من الالتهابات، لذا فإنه يعد من أفضل الأدوية المضادة للالتهاب، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف بشكل تفصيلي على أنواع الإصابات التي يقضي عليها بشكل فعال.

هل دواء بريدسول به كورتيزون

يدخل في تركيب دواء بريدسول مادة البريدنيزولون، وهي من المواد التي تتشابه في التأثير مع الكورتيزون، فيما معناه أنه لا يوجد كورتيزون في الدواء بشكلٍ مباشر، ولكن يوجد مركب شبيه له من حيث التأثيرات.

اقرأ أيضًا: دواعي استخدام دواء اولفنت للجهاز التنفسي – مرجعي Marj3y

سعر دواء بريدسول Predsol

سعر دواء بريدسول للبالغين تركيز 15 مجم لكل 5 مل بحجم 60 مل هو 20.75 جنيهًا مصريًا، ومتوفر في كافة الصيدليات.

دواء بريدسول للرضع

دواء بريدسول من الممكن أن يكون مناسبًا للطفل الرضيع في حالة إصابته بالبرد أو الأنفلونزا أو أي من مشكلات الجهاز التنفسي، علمًا بأن الجرعة يقوم بتحديدها الطبيب، تبعًا للمشكلة الصحية التي يعاني منها الطفل، ووزنه كما يجب على الأم إخبار الطبيب بأي أدوية أخرى يأخذها الرضيع قبل الشروع في إعطاءه دواء بريدسول، ومن الهام جدًا أن تكثر الأم في تلك الفترة من الاعتماد على الرضاعة بشكل أساسي، كونها تعزز من المناعة وتساعده على الشفاء في القريب العاجل ومن ناحية أخرى، فإنها تمنع من تفاقم الالتهاب الحادث في تلك الفترة، كما ينبغي أن تمنع عنه أية أطعمة خارجية إن كان قد وصل إلى سن تناول الطعام، وأن تتبع الجرعة المحددة ولا تقوم بزيادتها من تلقاء نفسها في حالة عدم إحراز نتيجة فعالة.

دواء بريدسول Predsol دواء للأطفال

يعمل دواء بريدسول للأطفال على معالجة الكثير من المشكلات التي تصيب الجهاز التنفسي لديهم، كما أنه يقضي على الالتهابات التي تصيب عدد منهم في سن مبكرة، لكنه لا يجب الاعتماد عليه فقط، بل يجب اتباع النصائح التالية من أجل التسريع في الشفاء.

اقرأ أيضًا: دواعي أستخدام وسعر دواء arcoxia – مرجعي Marj3y

سعر علاج بريدسول للأطفال

بالنسبة إلى سعر دواء بريدسول للأطفال تركيز 15 مجم لكل 5 مل بحجم 50 مل فإنه يبلغ 11.25 جنيهًا مصريًا، ومتوفر في كافة الصيدليات.

من أجل تحقيق أقصى استفادة من علاجٍ ما، علينا دائمًا قراءة الكثير من المعلومات الموثوقة عنه، حتى نحرز فائدته، ونتجنب التعرض لأضراره، كما ينبغي علينا أن نستخدم العلاج تحت إشراف الطبيب وبالجرعة التي أوصى بها، حتى يمن الله علينا بالشفاء العاجل، ودمتم سالمين.

Exit mobile version