خدمات عامة

كورسات منصة ادراك التعليمية

منصة ادراك التعليمية من أهم المنصات الخاصة بتقديم محتوى تعليمي عبر الإنترنت، وهناك الكثير من الأشخاص في الوطن العربي يرغبون في تلقي التعليم بشكل إلكتروني، والحصول على دورات تدريبية ذات جودة عالية، وذلك من خلال المنصات الإلكترونية المختلفة، وهناك عدد ليس بالقليل من المنصات الموجودة على شبكات الإنترنت، والمختصة بتقديم محتوى تعليمي، وتعتبر منصة ادراك التعليمية واحدة من أهم هذه المنصات، والتي سنتعرف عليها خلال السطور القادمة 

ما هى كورسات ادراك؟

هناك الكثير من الدورات التدريبية التي يتم تقديمها عبر منصة ادراك التعليمية ومن أشهر هذه الكورسات: 

  • برنامج اكسيل، وتقوم الدورة بتقديم محتوى تعليمي خاص بهذا البرنامج يتميز بالاحترافية الشديدة، بحيث يتم تأسيس المستخدم من الصفر الى درجة الاحتراف، والتدريب على المحادثات للمبتدئين 
  • برنامج احترافي خاص بتعليم اللغة الإنجليزية، بحيث يتعلم المتدرب اللغة الإنجليزية من خلال تأسيسه من البداية وبشكل متقدم حتى الوصول إلى مرحلة جيدة من اللغة. 
  • كورس خاص بمهارات تطوير الذات والنجاح وكورس للنجاح والتقدم  وتعلم العمل الجماعي ومهارات القيادة المختلفة 
  • كما تقدم الدورة الرخصة الدولية الخاصة بقيادة الحاسوب icdl passe. 
  • كورس الأمن السيبراني كما تقدم المنصة كورس خاص بالتسويق الرقمي.
  •   كذلك يتوفر على المنصة كورس خاص بتكنولوجيا التعليم والذكاء العاطفي، وكورس خاص بخطط العمل ودراسة الجدوى. 
  • وقد حرصت المنصة على الاهتمام بالبحث العلمي فقامت بتوفير كورس خاص بتعليم أساسيات البحث العلمي وكتابة القصص المصورة.
  • ويتوفر أيضاً على المنصة كورس خاص بأساسيات المهارات التقنية، وكورس خاص بالتنمية المستدامة من أجل استدامة الأعمال، كما تقدم المنصة كورس خاص بتدريب المدربين tot.

يمكنك الاطلاع على رابط دخول منصة تراضي 

دورة برنامج إكسيل التي تقدمها المنصة  

تقوم منصة ادراك التعليمية بتقديم كورس خاص ببرنامج اكسيل بداية من التعرف على ماهية البرنامج، والوظائف التي يمكن أن يؤديها هذا البرنامج حتى الاحتراف، ويتميز هذا الكورس بالتالي: 

  • مدة الكورس الذي تقدمه منصة ادراك التعليمية في احتراف برنامج اكسيل 24 أسبوع وإتلاف الدورة من 6 مساقات أساسية وأهم الوظائف والحيل الخاصة ببرنامج اكسيل، وبرمجة اكسيل باستخدام لغة Vba ولوحة المعلومات الخاصة ببرنامج اكسيل.
  •  كما تقوم منصة ادراك التعليمية بتعليم المتدرب كيفية استخدام برنامج اكسيل في تحليل البيانات، وطريقة إنشاء جداول إلكترونية خلال هذا البرنامج.
  •  بالاضافة إلى أن الدورة تمكن المتدرب من التعرف على المهارات المتقدمة الخاصة ببرنامج اكسيل  
  • بنهاية هذه الدورة المقدمة من منصة ادراك التعليمية، يكون المتدرب لديه القدرة على التعرف على جميع مميزات برنامج اكسيل والتعرف على كافة الخلايا والحيل الموجودة على هذا التطبيق، والقدرة على بناء لوحة معلومات جيدة عن طريق التطبيق واستيراد البيانات من مصادر مختلفة والعمل على دمجها بصفة دائمة ، باستخدام البرنامج في بناء لوحة معلوماتية تتسم بالاحترافية. 

 هل شهادات ادراك معترف بها؟ 

إن الشهادة الصادرة من منصة ادراك التعليمية يتم تقديمها من قبل مؤسسة الملكة رانيا للتنمية والتعليم، وتعد من الشهادات المعتمدة من قبل بعض المؤسسات الخاصة بالقطاع الخاص مثل بيت دوت كوم. 

كيف اسجل بدورات ادراك؟ 

من أجل التسجيل في دورات منصة ادراك التعليمية في البداية عليك أن تقوم بالتالي:

  • تسجيل حساب عبر هذه المنصة لتقوم بعد ذلك بتفعيل هذا الحساب وهذا من خلال مجموعة خطوات يجب أن يتم إتباعها وفي البداية قم بالدخول الي الموقع الرسمي لمنصة أدراك التعليمية.
  •  في البداية يتم الضغط على أيقونة سجل مجانا في أعلى يسار النافذة الرئيسية للمنصة.
  •  وبعد النقر عليها قم بتعبئة جميع المربعات الفارغة بالبيانات المطلوبة.   
  • قم بعد ذلك بالنقر على زر إنشاء حساب وبعد ذلك قم بتفعيل الحساب الخاص بك، وذلك بعد أن يتم تفقد البريد الإلكتروني الذي تم تسجيله.

هل الاشتراك في منصة ادراك مجانية؟ 

نعم حيث تتميز منصة ادراك التعليمية بأن أي شخص يمكن أن يقوم بالحصول على الدورات التي تقدمها بشكل مجاني، كما أنك تستطيع الحصول على الشهادات التي تقدمها المنصة مجاناً أيضاً، وذلك بعد أن تقوم بإتمام متطلبات الدوري بشكل مجاني. 

يمكنك قراءة منصة دخول السوريين إلى الأردن 

ما هي طرق التعليم المتبعة في منصة إدراك التعليمية 

تتبع منصة ادراك التعليمية عدداً من الطرق التعليمية والتي لها فوائد ترجع على الحاصل إليها بشكل إيجابي، ومن هذه الطرق

  • التعلم المستمر: وهو عبارة عن مجموعة دورات  التي تتميز بتوحيد موضوعها، والتي تكون مستمرة بحيث يتمكن المتدرب من دخولها واجتياز الاختبارات الخاصة بها  أو مجموعة اختبارات مؤقتة تكون في مدة زمنية محددة.
  • التعليم المدرسي:  هو التعليم الذي يكون مثل المدارس، بحيث يكون بمجموعة مناهج مماثلة المناهج المدروسة في بعض الدول والذي يتم تقييم الطلاب فيه إلى صفوف ومراحل دراسية، مثل التعليم الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي، ويقوم بتوفير دورات في مختلف المواد فيما عدا مادتي الرياضيات والإنجليزي. 

منصة ادراك التعليمية تمكن المتدرب من مناقشة المدربين من أجل الوصول إلى أعلى درجات التمكن من مجال التدريب، ولقد تعرفنا خلال السطور السابقة على منصة إدراك التعليمية وأهم مميزاتها، كما تعرفنا على كيفية التسجيل عبر هذه المنصة وطرق التعلم التي تتبعها هذه المنصة والذي نأمل أن يكون قد نال إعجابكم. 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى