صيانة السيارات

كيفية الحفاظ علي السيارة من الأمطار الكثيرة والسيول

الحفاظ علي السيارة من الأمطار امر في غاية الخطورة لانه قد لا تمثل الشمس والحرارة فقط “عدوًا” للسيارة الخاصة بك بل ان معظم العوامل الجوية يمكن أن تصبح كذلك ويمكن أن تسبب أضرارًا كبيرة. على سيارتك، الأمطار الغزيرة مفيدة بالتأكيد للأشجار والعشب ولكن بالنسبة للسيارة فعليك الحذر واتباع الخطوات التالية من أجل الحفاظ على السيارة من الأمطار التي قد تسبب تآكل في طبقات الطلاء وخاصة إذا كنت تعيش في منطقة بها أمطار حمضية، وغيرها من الأخطار الاخره لذا تابع الموضوع حيث ستقدم لك دليل ارشادي مع بعض النصائح المفيدة من أجل الحفاظ علي السيارة من الأمطار. 

اهم طرق الحفاظ علي السيارة من الأمطار الكثيرة والسيول

الحفاظ علي السيارة من الأمطار من اهم الامور التى لابد ان تنتبه اليها ولا تهملها لان تعرض السيارة للامطار دون وقاية قد يعرضها هي واجزائها الداخلية للتلف على سبيل المثال محرك السيارة بالاضافة الى تسرب الاوساخ والطين الى اطارات السيارة وتسربها بالتالى الى المحرك لذا اليك افضل طرق الحفاظ على السيارة من الامطار.

اختر المكان الامن لـ الحفاظ علي السيارة من الأمطار

 يفضل وضع السيارة في مكان آمن مثل الجراج حتى لا يصلها الماء أو الأمطار المحملة بالأتربة أو خطر التآكل والتعرض للصدأ، وإذا لم تستطع وضعه في جراج أو كان الجراج الخاص بك أسفل الأرض ومن المحتمل تسرب ماء إليه يمكنك وضع سيارتك في مكان عالي وتغطيتها لتمنع الماء من الوصول إليها وهذه تُعد من اولى طرق الحفاظ على السيارة من الامطار ومن اهمها.

كيفية الحفاظ على السيارة من الأمطار
كيفية الحفاظ على السيارة من الأمطار

 

اغلاق نوافذ السيارة

من اهم طرق الحفاظ على السيارة من الامطار هي التاكد من إغلاق النوافذ جيداً حتى لا يتسرب الماء إلى كابينة السيارة ويبلل التنجيد أو يتسبب في إفساد النظام الالكتروني الخاص بالسيارة مثل النوافذ الكهربية أو الاستريو لتتأكد من الحفاظ علي السيارة من الأمطار.

 شغل مساحات زجاج السيارة 

تأكد من تشغيل المساحات حتى تنظف الزجاج بشكل دوري حتى لا يتراكم البخار على الزجاج ويحجب الرؤية مما قد يسبب خطر كبير عليك أثناء السير على الطريق.اذا تراكم الضباب من الداخل نظف زجاج السيارة وشغل المكيف على الوضع الحار وشغل الكمبروسر .

كيفية الحفاظ على السيارة من الأمطار

 تأكد من ضغط إطار السيارات 

تاكد من ان الاطارات مملوءة بالهواء بشكل كافي وأنها غير ممسوحة النفوش لتساعد على إخراج المياه من نقوش أو تشققات الإطار لانه إذا كان عكس ذلك لن يتم إخراج المياه وستسير السيارة على الماء وليس على الطريق مما قد يؤدي إلى انزلاقها.

السرعة الزائدة تقلل من الحفاظ علي السيارة من الأمطار

احذر زيادة سرعة السيارة وخاصة في الأيام الماطرة لأن الطرق تكون مملوءة بالماء والضباب والوقود الذي يتساقط من السيارات وتتشربه الطرق ولكن مع تساقط الأمطار يخرج على السطح مما قد يسبب انزلاق السيارات لذا عليك قيادة سيارتك ببطئ واحذر استخدام مثبت السرعه في المطر ، اشعل مصابيح وفلاشر السيارة لتساعدك على الرؤية وتساعد السائقين الأخريين على رؤيتك . 

تجمعات الماء وخطورتها على السيارة

احيانا يكون هناك في بعض المناطق سوء تصريف أو ازدحامات مرورية مما قد تتسبب في تجمع المياة بكميات كبيرة في منطقة واحدة وقد يصل مستوى المياة لمستوى عال من السيارة ويؤدي إلى تسرب المياه لداخلها .

كيفية الحفاظ على السيارة من الأمطار
كيفية الحفاظ على السيارة من الأمطار

 استخدم جوجل ماب 

اذا كنت تريد الحفاظ علي السيارة من الأمطار عليك الابتعاد عن تجمعات المياه والتي تحدث في الأغلب في تلك المناطق ذات الازدحام المروري العالي، لذا بكل بساطة استخدم تطبيق جوجل ماب لمعرفة المناطق المزدحمة ولا تمر خلالها حتى لا تشكل خطراً على سيارتك.

 التجفيف يساعد على الحفاظ على السيارة من الامطار

إذا كان لا محال من دخولك تلك المنطقة ولا تستطيع المرور بها بدون سيارة أو كنت دخلت بالفعل لها وتعرضت سيارتك لبلل طفيف، عليك البدء بتجفيفها وتجفيف المكت ولكن ليس المكت وحده من يحتاج لتجفيف فاسفله يوجد بطانة ، إذا تشربت الماء وتراكم بها لفترة في حدود خمس الي ستة أيام قد تسبب لك رائحة كريهة داخل سيارتك لن تستطيع التخلص منها بسهوله .

احذر من فساد محرك السيارة

عليك معرفة مستوى وموضع البواجي ومستوى وموضع فلتر الهواء والتأكد من عدم وصول الماء لهما ، لانه إذا تسرب الماء من فلتر الهواء إلى المحرك قد يتسبب في كسر في المحرك أو مشكلة كبيرة بسبب عدم القدرة على ضغطه مما قد يسبب في اعوجاج البستل أو كسر في السلندر، لذا عليك معرفة جيدا مكان فلتر الهواء ومن اين يسحب الهواء لتضع في اعتبارك أن الماء لايجب أن يصل لهذا المكان.

اخيرا إذا اضطررت لدخول منطقة بها مياه أمطار متجمعة فعليك الا تدخل بسرعة عالية جدا او بسرعة قليلة جدا، إذا أسرعت فسترتفع المياه أمام السيارة مما قد يشكل خطر على المحرك، أما إذا وجدت سيارتك يغطيها الماء بالفعل فعليك اخذها الي اقرب فني ليغير لك الزيوت لأن الدفرنس والجير بهم فتحات تنسيم وبالطبع ستتسرب الماء الي الداخل، نصيحة أخيرة لا تحاول قيادة سيارتك في السيول أو الأمطار الغزيرة لأن ذلك قد يعرضك للخطر ويعرض سيارتك للتلف، وتذكر انت تملك سيارة لا غواصة لذا ابتعد عن تجمعات المياه. حفظكم الله.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى