خدمات سعودي

كيفية تسجيل الدخول في منصة أنعام

طريقة التسجيل في منصة أنعام

منصة أنعام هي إحدى المنصات الإلكترونية التي نود أن نقوم بتسليط الضوء عليها من خلال عدة سطور، نظرًا لأهميتها والخدمات التي تقوم بتقديمها للمواطن، لذا هيا بنا نتعرف عليها بشيء من التفصيل، كما سنتناول الطريقة الصحيحةذ لتسجيل الدخول بها، وكيفية الاستفادة من العديد من الخدمات التي تقدمها من خلال موقع مرجعي.

منصة أنعام

منصة أنعام هي المنصة التي تم تأسيسها من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة داخل المملكة العربية السعودية، بهدف تقديم الدعم المادي لمن يقومون بتربية المواشي كنوع من أنواع المشاريع الصغيرة، فذلك من شأنه أن يساعد على نمو المشروع في وقت وجيز، مما يضمن توفر الموارد الغذائية بشكل كاف داخل المملكة.

ليس ذلك فقط، بل تقدم الوزارة الدعم المعنوي أيضًا لأصحاب المشاريع الريفية، كونها تعلم أنهم يعانون من الكثير من الأعباء حتى ينهض القطاع النباتي والحيواني في المملكة العربية السعودية، ومن أجل ذلك توفر لهم كافة متطلباتهم الحياتية، والتي تضمن لهم المستوى المعيشي الكريم، حتى يتمكن كل منهم من تنمية مشروعه والحصول على دخل متزايد.

اقرأ أيضًا: خطوات الدخول في منصة جود السعودية – مرجعي Marj3y

منصة أنعام تسجيل دخول

هناك عدة خطوات قد قامت بوضعها وزارة المياه والزراعة والبيئة في المملكة العربية السعودية من الضروري اتباعها من أجل التسجيل في منصة إنعام، لنتعرف عليها سويًا من خلال ما يلي:

  1. الدخول على منصة أنعام من هنا، ومن الممكن القيام بذلك من خلال أي من أجهزة الحاسب الآلي على أن يكون متصلًا بخدمة الإنترنت، أو الهواتف الجوالة، سواء التي تعمل بنظام الأندرويد، أو نظام IOS.
  2. الدخول على خانة الدعم الخاص بمربي صغار الماشية من الصفحة الرئيسية لمنصة إنعام.
  3. إدخال بعض البيانات التي يطلبها الموقع، على أن يتم إدراج كافة المستندات التي تؤكد صحة البيانات السابق كتابتها من قبل المستخدم.
  4. بعد القيام بتلك الخطوات والتأكد من أن كل شيء يسير بشكل صحيح، وأن البيانات قد تمت كتابتها في الخانات المخصصة لها، يتم النقر على أيقونة إرسال.
  5. يرجى الإنتظار إلى أن يتم الرد على الطلب المرفوع، سواء أكن بالقبول أو الرفض.

اقرأ أيضًا: رابط دخول منصة تواصل للخدمات السعودية – مرجعي Marj3y

منصة أنعام البطاقة الصحية

توفر منصة إنعام خدمة البطاقة الصحية لمن يقومون بتربية صغار الماشية، ومن الممكن الاستفادة من تلك الخدمة المميزة عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

  1. ينبغي أن يكون الشخص المتقدم بالطلب إما من المزارعين أو صغار المربيين أو العاملين في المجتمع الريفي، وعليه أن يبدأ الأمر من خلال فتح منصة إنعام الرسمية، سواء على جهاز الحاسب الآلي أو عبر الجوال على أن يكون متصلًا بخدمة الإنترنت.
  2. النقر على  طلب الخدمة، والقيام بتسجيل الدخول، وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم ورقم المرور داخل الخانات التي خصصت لذلك، على أن يتم التأكد من صحتهما، قبل الضغط على أيقونة تسجيل الدخول، حتى تتم الخطوات بشكل صحيح، ولا يضطر المستخدم إلى إعادتها مرة أخرى.
  3. النقر على تسجيل الدخول، ثم اختيار قائمة الخدمات من صفحة منصة إنعام الرئيسية.
  4. النقر على طلبات العيادات، ثم الضغط على سجل مربي.
  5. الضغط على موافق، حتى تظهر الشروط والأحكام، والتي ينبغي أن يقوم المستخدم بقرائتها بشكل جيد، ومن ثم عليه أن يقوم بالموافقة عليها.
  6. ستظهر عدة خطوات، على المستخدم أن يقوم باستكمالها من أجل أن يتم تفعيل الخدمة بشكل إلكتروني، فالأمر له العديد من المميزات.

اقرأ أيضًا: منصة متى الكويتية حجز موعد وزاره الداخلية – مرجعي Marj3y

أنعام بلس

منصة أنعام بلس هي منصة أخرى أطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية من أجل القيام باستقبال طلبات الاستيراد التي تخص الثروة الحيوانية داخل المملكة، حيث تسعى إلى إجراء التعاملات بعد ذلك بشكل رقمي، تيسيرًا على الأفراد وتوفيرًا للوقت والجهد.

  • كما أن منصة أنعام تستقبل طلبات كافة الخدمات البيطرية، وتتابع وتنظم العمل الداخلي الذي يتم إما داخل المحاجر أو العيادات البيطرية، وأيضًا خدمات فرق الحج الموسمية، والعديد من الخدمات الأخرى، حيث يبلغ عدد خدماتها الإلكترونية حوالي 35 خدمة، مع العلم أن الوزارة في سعي دائم من أجل تزويد ذلك العدد.
  • كون الأمر له الكثير من المميزات، أهمها التسهيل على المستفيدين، وتعجيل القيام بالإجراءات، وأيضًا مواكبة الحداثة والعصر التكنولوجي الذي يضمن بقاء الفرد في مكانه مع إجراء التعاملات التي يود القيام بها، مما يحافظ على سلامته ويوفر طاقته وماله، خاصة بعد انتشار وباء كورونا في السنوات الأخيرة، وهو الأمر الذي يتطلب عدم التزاحم عند أي من القطاعات.

وزارة الزراعة تسجيل دخول الأفراد

من الممكن أن يرغب بعض الأفراد في تسجيل الدخول إلى منصة وزارة الزراعة بالمملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي يتطلب اتباع عدة خطوات، لنتناولها سويًا من خلال ما يلي:

  1. الدخول على المنصة بشكل مباشر من الحاسب الآلي أو الهاتف الجوال المتصل بخدمة الإنترنت من هنا.
  2. النقر على تسجيل الدخول أعلى الصفحة الرئيسية.
  3. ثم الضغط مرة أخرى على تسجيل الدخول في التبويب التالي.
  4. يقوم المستخدم بإدخال العديد من البيانات التي تتمثل في اسم المستخدم، كلمة المرور، رقم الهاتف وأخيرًا الرمز المرئي، على أن يتم التأكد من صحة البيانات قبل استكمال الخطوات.
  5. النقر على أيقونة دخول.
  6. في تلك الأثناء يتم إرسال رمز التحقق، والذي يجب على المستخدم إدخاله في الخانة المخصصة له.
  7. النقر على كلمة الدخول.

تعرفنا من خلال ما سبق على منصة أنعام، كونها من أهم المنصات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، حتى تقدم الدعم المادي لمن يقومون بتربية الماشية، وهو الذي يضمن للمواطن نجاح مشروعه وارتقائه إلى مستوى المعيشة الكريم، وهو الأمر الذي ينعكس على المملكة بالإيجاب أيضًا.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى