شروحات

كيف تسجل نتيجة 100 مع أداة رانك ماث Rank Math

شرح اداة رانك ماث

كيف تسجل نتيجة 100 مع أداة رانك ماث Rank Math

في هذا  المقال التعليمي ، سوف نوضح لك كيف يمكن استخدام اداة تحليل  المحتوي  رانك ماث  Rank math لتحسين مقالاتك ، وتسجيل 100 في 100 في كل اختبارات الاداة، وإعداد مقالاتك لتتلقي أكبر عدد من الزيارات من محركات البحث جوجل وغيرها.

عندما تنشئ مقالا جديدًا ، فمن المؤكد أن أحد أهدافك هو جذب حركة المرور إلى مقالك ، وقد تم تصميم الاداة لتحليل المحتوى وتحسين ميزات رانك ماث لتحقيق ذلك تمامًا.

مع كل مقال تقوم بإنشائه ، يساعدك رانك ماث في تحسين مقالك  لتتلقي أقصى عدد من الزيارات من خلال إعطائك توصيات إستراتيجية بناءً على المحتوى الخاص بك. إذا اتبعت جميع التوصيات ، فسيتم تحسين مقالك  تمامًا من منظور المحتوى ، وسيكون احتمال ترتيب المحتوى الخاص بك أعلى أيضًا ويتصدر محركات البحث.

تبدأ عملية التحسين عندما تبدأ في إنشاء المقال. هذا هو سبب وضع جميع أدوات التحسين على شاشة ما بعد الإنشاء. لمشاهدة جميع الأدوات المتاحة ، قم إما بإضافة مقال جديد من قائمة الوردبريس أو تحرير مقال موجود.

من أجل الايضاح ، سننشئ مقالا جديدًا من قائمة الوردبريس> مقالات > إضافة جديد .

ملحوظة: سوف اقوم بادراج الصورة مرة باللغة الانجليزية ومرة أخرى بالعربية إذا توفرت من أجل المزيد من الايضاح لمستخدمي النظام باللغة العربية

مرجعي Marj3y

 

مرجعي Marj3y

 

يدعم  رانك ماث المحرر التقليدي بشكل كامل الذي اعتاد الجميع عليه ومازال مستعمل من معظم الكتاب، وكذلك محرر المكونات الجديد. إذا كنت تستخدم المحرر التقليدي ، فسيتعين عليك التمرير لأسفل بعد منطقة النص لرؤية مربع Meta Box الخاص بـ  رانك ماث .

 

مرجعي Marj3y

 

في محرر المكونات الجديد ، لا يقع  رانك ماث  أسفل منطقة المحتوى ولكنه مدمج بالكامل في محرر المكونات. لرؤية  رانك ماث  ، انقر فوق الزر SEO Score في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة او اليسري لمستخدمي اللغة العربية

مرجعي Marj3y

وسترى جميع أدوات واقتراحات  رانك ماث  بجانب منطقة العرض يمينا او يسارا علي حسب لغة الكتابة ولغة الموقع وهذا ان كنت تستعمل محرر المكونات. في حالة استعمال المحرر التقليدي ستجد نفس الشئ ولكن اسفل المقال وليس بجانبه.

مرجعي Marj3y

 

في هذه المقالة ، سنتناول عملية كتابة مقال علي الوردبريس. ثم سنقوم بتحسين المقال بالكامل باستخدام التوصيات المخصصة لتحسين محركات البحث SEO من  رانك ماث .

اقرأ ايضا: تعرف علي افضل برامج الانتي فيرس من هنا 

1 كتابة المقال

المعتاد في كتابة المقالات هو أن تكتب المقال أولاً ، ثم تقوم بتحسينها. يقوم بعض الأشخاص أيضًا بتحسين المقال أثناء الكتابة، لكننا نجد الطريقة الأولى أكثر كفاءة.

من اجل ذلك ، سنقوم بإضافة  واحدة من مقالات رانك ماث  إلى منطقة النشر. ،هذا بالطبع غريب ومثير للاهتمام حيث تمت كتابة قواعد المعارف لتكون مفيدة وتحتوي علي معلومات فقط من اجل الرجوع اليها وقت الحاجة، ولكنها ليست مُحسّنة بالفعل لتحسين محركات البحث كالمقالات التي تستهدف ذلك تحديدا. ستساعدنا الاختلافات عموما في فهم كيفية مساعدة  رانك ماث  في تحسين المقالات ، حتى لو كنت تكتب مقالا لأول مرة.

لاحظ أننا لا نتحدث عن تنسيق المحتوى الخاص بنا هنا. يمكننا تخصيص مقال جديد بالكامل حول هذا الموضوع ، تابعنا في قسم التقنية والتكنولوجيا هنا لمزيد من المقالات الحصرية بموقع مرجعي.

2 الخطوة الأولى – اختيار الكلمة المفتاحية.

كما ذكرنا ، سنستخدم مقال تجريبي من مقالات رانك ماث  لإظهار عملية التحسين. ولكن ،الافضل ان تكتب مقالا اولا قبل أن تتمكن من تجربة كيفية عمل  رانك ماث حتي يمكنك تجربه كل الادوات المتاحة في الاداة.

بمجرد كتابة المحتوى ، فإن الخطوة الأولى في عملية التحسين وضبط السيو SEO هي اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة.

مرجعي Marj3y

 

الكلمة المفتاحية الرئيسية هي الكلمات التي تريد ترتيب مقالك  لها. يمكن أن تتراوح من كلمة واحدة ، مثل “قهوة” ، إلى جملة كاملة ، مثل “العزف على البيانو”.

إذا كنت قد أجريت بحثًا عن الكلمات المفتاحية ، فلن تجد صعوبة في فهم ما يجب عليك الاحتفاظ به ككلمة مفتاحية اساسية في مقالك. الكلمات التي يكتبها المستخدمون والباحثون في محركات البحث هي أفضل الكلمات المفتاحية التي يتم يجب التركيز عليها والاختيار من بينها. إذا لم تكن معتادًا على هذه العملية ، نوصيك بمتابعة قسم التقنية الخاص بنا في موقع مرجعي أو صفحتنا علي الفيس او الانضمام لاحد دوراتنا التدريبية علي موقع مرجعي.

لابد انه دار في ذهنك إذا كانت اداة رانك ماث  قوية جدًا ، فلماذا أحتاج إلى تعيين كلمات مفتاحية اساسية؟ ألا يجب أن تكون رانك ماث نفسها قادرة على معرفة ذلك؟

حسنًا ،  رانك ماث  قوي ، لكنه لا يمكنه إتقان وصفة تحسين محركات البحث (SEO) إلا إذا أخبرته بما تريد ان تطهيه. بمعنى أن  رانك ماث  بالتأكيد يقوم بالكثير من العمل بدلا عنك؛ عليك فقط توفير التوجيه الكافي من خلال إعداد بعض الأساسيات مثل الكلمة المفتاحية الاساسية.

في هذا المثال ، أضفنا محتوى “ما هي عمليات إعادة توجيه HTTP” إلى مقالتنا التجريبية. مع وضع ذلك في الاعتبار ، سنستخدم “إعادة توجيه HTTP” كأول كلمة مفتاحية رئيسية نركز عليها.

ملحوظة: المقالة الاساسية من موقع rank math الرسمي وسوف نقوم باستعمالها للايضاح وبالرغم انها باللغة الانجليزية ولكن يمكننا استعمالها وتطبيق نفس الافكار علي المحتوي العربي.

مرجعي Marj3y

يتيح لك  رانك ماث  PRO اختيار كلمات مفتاحية رئيسية بعدد غير محدود للتركيز عليها في كل مقال. هذا يعني أنه يمكنك تحسين مقالك  للحصول على كلمات رئيسية متعددة وغير محدودة وجذب عدد أكبر من الزيارات مما لو كنت تقوم بتحسين كلمة مفتاحية رئيسية واحدة.

ومع ذلك ، يجب الحرص اثناء إضافة كلمات مفتاحية رئيسية متعددة. يمكنك اضافة عددًا معقولًا من الكلمات المفتاحية لتحسين مقال واحد ، وإضافة كلمات مفتاحية رئيسية أكثر من اللازم من شأنه أن يضر أكثر مما ينفع.

ربما لاحظت أيضًا وجود الخطأ باللون الاحمر أسفل قسم الكلمات المفتاحية الاساسية “focus keyword”.

مرجعي Marj3y

 

الخطأ يشرح نفسه.  إذا قمت بتنشيط نسختك من  رانك ماث وهذا مجاني تمام  ، فيمكن لـ  رانك ماث  جلب اقتراحات الكلمات المفتاحية بالنيابة عنك عند إضافة كلمات رئيسية مركزة. يتم جلب هذه الاقتراحات مباشرة من جوجل، ويمكن أن تكون طريقة فعالة ليس فقط لاكتشاف الكلمات المفتاحية ذات الصلة ولكن أيضًا استخدام تلك الكلمات المفتاحية ذات الصلة ككلمات مفتاحية رئيسية  وتحسين المقال حولها مباشرة.

لكي تربط حسابك ، كل ماعليك هو النقر فوق الرابط الموجود في رسالة الخطأ ، وسيتم نقلك إلى شاشة تنشيط  رانك ماث.

مرجعي Marj3y

 

بمجرد النقر فوق الزر “Connect Now” ، سيتم نقلك إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بـ  رانك ماث. اختر طريقتك المفضلة لتسجيل الدخول ومن ثم المتابعة. إذا لم يكن لديك حساب بالفعل ، يمكنك أيضًا إنشاء حساب بالنقر فوق رابط “تسجيل الآن” في الجزء السفلي من نموذج تسجيل الدخول.

مرجعي Marj3y

بعد التسجيل / تسجيل الدخول ، سوف يتم إعادتك إلى شاشة التنشيط ، ويجب تنشيط نسختك.

مرجعي Marj3y

الآن ، عد إلى المقال وقم بتحديث الصفحة. تأكد من حفظ التغييرات قبل التحديث. بعد التحديث سوف يختفي الخطأ ، وستبدأ في رؤية الاقتراحات عند إضافة أي كلمات مفتاحية رئيسية إلى مقالاتك.

انظر الصور للايضاح

مرجعي Marj3y

 

كيف تسجل نتيجة 100 مع أداة رانك ماث Rank Math
كيف تسجل نتيجة 100 مع أداة رانك ماث Rank Math

لإضافة المزيد من الكلمات المفتاحية الاساسية إلى مقالك  ، ما عليك سوى الانتقال إلى منطقة الكلمات المفتاحية الاساسية focus keywords واكتب كلمات رئيسية أكثر تركيزًا. ستُعتبر الكلمة المفتاحية الرئيسية Focus Keyword  الأولى التي تضيفها هي الكلمة الرئيسية ذات التركيز الأساسي ، وسيتم اعتبار الباقي كلمات رئيسية ذات تركيز ثانوي. ستحتوي الكلمة الرئيسية الأساسية أيضًا على رمز النجمة الخماسية ” انظر الصورة ادناه على يسارها “علي اليمين اذا كان المحتوي بالعربية”. إليك كيف يجب أن يظهر على الشاشة. مرجعي Marj3y

خدمة جوجل تريندز و الكلمات الرئيسية المفتاحية Focus keywords

عندما تكتب مقالا حول موضوع معين ، فأنت بحاجة إلى كل مساعدة ممكنة يمكنك الحصول عليها لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان هدفك الذي اخترته جيدًا وما إذا كان هناك حركة بحث على هذه الكلمة المفتاحية.

والأكثر من ذلك ، كيف تختار الكلمة المفتاحية التي تريد استهدافها عندما يكون هناك اكثر من كلمة للاختيار بينهم ؟

ببساطة يمكنك استعمال خدمة جوجل تريندز google trends

تقدم لك مؤشرات جوجل بالانجليزية Google  Trends طريقة سريعة لإظهار مدى نجاح مصطلح او كلمة أو موضوع ما في مقابل مصطلح أو موضوع آخر خلال فترة زمنية معينه. ويمنحك فكرة او توقع عن زوار محركات البحث الحاليين وما يشغل تفكيرهم بشكل اساسي، والأهم من كل ذلك ، الكلمة المفتاحية الرئيسية التي يجب استهدافها من بين مجموعة من الكلمات المفتاحية أو الموضوعات وثيقة الصلة.

يجلب  رانك ماث  هذه الوظيفة مباشرةً داخل لوحة معلومات ورد بريس الخاصة بك. بعد إدخال كلمة مفتاحية رئيسية أو مجموعة من الكلمات المفتاحية الرئيسية ، سيؤدي النقر فوق رمز   Google Trends بالجانب إلى إظهار رسم بياني يعرض مزيدًا من المعلومات حول الكلمات المفتاحية المحددة وعن كمية البحث عنها خلال هذة الفتره:

مرجعي Marj3y

بمجرد تحديد الكلمة المفتاحية الرئيسية Focus Keyword  المراد استخدامها ، اخترها من جانب الشاشة مثل الصورة بالاسفل “تحتاج الي الضغط علي كلمة wordpress في هذا المثال”  وقم بازالة اي كلمات اخري مقترحة اذا رغبت في ذلك ليظهر لك رسم بياني يوضح استعمال هذة الكلمة في محركات البحث. كيف تسجل نتيجة 100 مع أداة رانك ماث Rank Math

 

الخيارات الأخرى المتوفرة في مؤشرات جوجل Google Trends هي:

  • اختيار بلد مستهدف.
  • اختر نطاقًا زمنيًا يتراوح بين 7 أيام وحتي 12 شهرًا.

فهم الاختبارات من منظور الكلمات المفتاحية

 

من وجهة نظر المستخدم (أو وجهة نظرك) ، يعد الحصول على المقال المحسن لأكثر من كلمة رئيسية أمرًا رائعًا. يتيح لك استهداف مواضيع أوسع وتهدف إلى زيادة حركة المرور مع كل مقال.

ولكن من وجهة نظر التحسين ، فإنه يقترح بعض التحديات.

على سبيل المثال ، لن تعمل جميع الاختبارات التي يجريها موقع  رانك ماث  بشكل جيد إذا أخذ موقع  رانك ماث  في الاعتبار جميع الكلمات الأساسية التي تركز عليها في نفس الوقت . تعمل بعض الاختبارات بشكل جيد فقط إذا قررت استخدام كلمة رئيسية واحدة ، وسترى نتائج غير متسقة إذا تم إجراؤها على أكثر من كلمة رئيسية واحدة.

من الحلول الواضحة لذلك استخدام كلمة رئيسية واحدة فقط للاختبار ، ولكن هذا يفشل الغرض من وجود أكثر من كلمة رئيسية واحدة للتركيز. لمواجهة هذه المشكلة ، قمنا بتكوين بعض الاختبارات للتشغيل على جميع الكلمات المفتاحية المركزة ، بينما تعمل بعض الاختبارات مع بعض الكلمات المفتاحية فقط. هنا كيف نقسم الاختبارات.

  • الاختبارات التي يتم إجراؤها على جميع الكلمات المفتاحية الاساسية
  • الاختبارات التي يتم إجراؤها فقط على أساس التركيز الأساسي
  • الاختبارات التي يتم تشغيلها فقط على الكلمة الأساسية للتركيز الثانوي
  • الاختبارات التي تعمل فقط على المحتوى

دعونا نشرح ما هي الاختلافات بين كل منهم. عندما نناقش الاختبارات الفعلية ، سنحدد نوع الاختبار.

الاختبارات التي يتم إجراؤها على جميع الكلمات المفتاحية الاساسية

هذه هي الاختبارات التي يتم إجراؤها على جميع الكلمات المفتاحية المركزة ، وقد يأخذون في الاعتبار جميع الكلمات المفتاحية المركزة مرة واحدة ، أو بشكل فردي. لن تضطر إلى القيام بأي شيء خاص للاختبارات التي تأخذ في الاعتبار جميع الكلمات المفتاحية المركزة ، ولكن بالنسبة للاختبارات التي تأخذ في الاعتبار اختبارًا واحدًا فقط في كل مرة ، سيتعين عليك النقر فوق الكلمات المفتاحية ذات التركيز الفردي لرؤية نتائجها وتحسينها بشكل فردي لأفضل النتائج.

للتحقق من الاختبارات التي يتم إجراؤها على الكلمات المفتاحية ، يمكنك النقر فوق أي من الكلمات المفتاحية الثانوية ، وسيتم تصفية الاختبارات لتظهر لتلك التي يتم تشغيلها على تلك الكلمة الأساسية. هنا تمثيل مرئي لهذا المفهوم.

مرجعي Marj3y

 

4.1 الاختبارات التي يتم إجراؤها فقط على الكلمة الرئيسية البؤرية الأساسية

هذه هي الاختبارات التي تعمل فقط على Focus Keyword وتتجاهل بقية الكلمات المفتاحية تمامًا.

4.2 الاختبارات التي يتم إجراؤها فقط على الكلمة الأساسية للتركيز الثانوي

هذه هي الاختبارات التي تأخذ بعين الاعتبار الكلمات الأساسية ذات التركيز الثانوي فقط وتتجاهل الكلمة الأساسية ذات التركيز الأساسي.

4.3 الاختبارات التي يتم إجراؤها على المحتوى فقط

توجد عدة اختبارات في  رانك ماث  لا تعتمد على تركيز الكلمات المفتاحية وتحلل المحتوى بطرق مختلفة. بالنسبة لهذه الاختبارات ، لا يتعين عليك الانتباه إلى الكلمات المفتاحية المركزة ، ما عليك سوى اتباع التوصية التي يقدمها  رانك ماث  مع الاختبار.

5 المحتوي المركزي Pillar content

أسفل الكلمة المتفاحية الرئيسية “Focus Keyword” مباشرة ، يمكننا رؤية مربع الاختيار هذا حول المحتوي المركزي.

مرجعي Marj3y

 رانك ماث  على ميزة حيث يمكنه تمييز جزء من المحتوى على أنه ” Pillar Content ” – والذي يستخدم عادةً في المقالات. عمود المحتوى هو جزء دائم الخضرة من المحتوى تم تصميمه للإجابة على الأسئلة القديمة التي لا بد من طرحها لسنوات قادمة. إذا لم تكن معتادًا على محتوى العمود ، نوصيك بقراءة كيفية استخدام محتوى العمود لبناء روابط داخلية .

6 تسهيل عملية فهم توصيات رانك ماث  – الرموز اللونية

لقد أبقينا لغة التوصيات بسيطة قدر الإمكان حتى يتمكن الجميع ، حتى لو لم يكونوا على دراية بـ SEO ، من فهم التوصيات ومتابعتها بسهولة.

للمساعدة في التنقل في التوصيات بشكل أسرع ، استخدمنا رموز الألوان الأساسية لإخبارك بالاختبارات التي اجتزتها وما لا تزال بحاجة إلى العمل عليه. هذا ما تعنيه الألوان.

علامة خضراء : علامة خضراء أمام الاختبار تعني أنك نجحت بألوان متطايرة.

الأصفر : إذا رأيت اللون الأصفر في الاختبار ، فهذا يعني أن مشاركتك لم يتم تحسينها للاختبار ، ويجب أن تقضي بعض الوقت في إصلاحها.

الصليب الأحمر : إذا رأيت أيقونة الصليب الأحمر ، فهذا يعني أن مقالك  كان أداؤه سيئًا في هذا الاختبار. نوصي بقضاء بعض الوقت في تحسين المحتوى قبل نشره لتعظيم فرص التصنيف وحركة المرور.

ملاحظة مهمة : إن مجرد تحسين المقال لبعض الكلمات المفتاحية لا يضمن أنه سيحتل مرتبة جيدة. هناك عوامل أخرى مثل المنافسة وسلطة او موثوقية المجال والملاءمة ومئات من العوامل الأخرى التي تحدد تصنيفات الصفحة.

سيكون العديد من هذه العوامل خارج سيطرتك في الواقع . مُحسّنات محرّكات البحث هدف متحرك ، وتستند توصياتنا إلى البيانات التي جمعناها وخبرتنا. لا توجد ضمانات في تحسين محركات البحث ، وهدفنا من هذه التوصيات هو تحسين احتمالية تصنيف صفحتك. حتى المقال الذي حصل على درجة أقل يمكن أن يحتل مرتبة جيدة جدًا إذا تم تحسين جميع العوامل الأخرى بشكل جيد. لذلك ، خذ اختبارات التحسينات هذه كإطار عمل أو دليل ، وليس كإجابات مطلقة.

بصرف النظر عن رموز الألوان ، تمنح  رانك ماث  أيضًا مشاركتك درجة تراكمية بناءً على مدى تحسين المقال بأكمله. تظهر النتيجة على الزر الذي نقرت عليه لفتح  رانك ماث  داخل شاشة محرر المقالات.

مرجعي Marj3y

 

ربما لاحظت أن هذه النتيجة مشفرة أيضًا بالألوان. بناءً على طريقة تسجيلك ، قد تظهر باللون الأحمر أو الأصفر أو الأخضر.

أخضر [81+ نقاط]

إذا كانت نتيجتك الإجمالية أكثر من 80 ، فستظهر النتيجة باللون الأخضر. عندما ترى النتيجة الخضراء ، فهذا يعني أن المقال جاهز للنشر. إذا كنت فوق 80 بقليل ، فإننا لا نزال نوصيك بتحسين مقالتك بشكل أكبر والحصول على درجة أقرب إلى 100.

أصفر [51-80 درجة]

سترى النتيجة الإجمالية باللون الأصفر هي درجات مقالك  في مكان ما بين 51-80. هذا يعني أن مشاركتك لم يتم تحسينها بالكامل ، وهناك مجال كبير للتحسين. نوصيك بتحسين المقال أكثر قليلاً للحصول على احتمالية أعلى للترتيب في نتائج البحث.

أحمر [أقل من 50 درجة ]

إذا كانت درجة اختبارك حمراء ، فهذا يعني أنها سجلت أقل من 50 – وهذا أمر سيئ. كما يمكنك أن تفهم ، هذا يعني أن مقالك  تم تحسينه بشكل رهيب للكلمات الرئيسية التي تركز عليها. إذا رأيت Red ، فهذا يعني أن مشاركتك لا تتبع حتى ممارسات تحسين محركات البحث الأساسية ، ناهيك عن التحسينات المتقدمة. من الواضح ، نوصيك باتباع جميع التوصيات التي يقدمها لك موقع  رانك ماث  ، والحصول على درجة تحسين مناسبة لتحسين فرص حصولك على مرتبة أعلى.

6.1 بعض التوضيحات حول درجة التحسين

إذا كنت في عالم تحسين محركات البحث لبعض الوقت ، فأنت تدرك أن تحسين محركات البحث ليس علمًا دقيقًا. يعتمد على البحث والاختبار والتجربة والخبرة. تستند التوصيات التي يقدمها موقع  رانك ماث  إلى كل هذه العوامل. التوصيات رائعة ، لكنها لا تزال غير مثالية. عندما تكتب مقالا ، خذ التوصيات على أنها اقتراحات وليس قواعد مطلقة . هدفك هو إرضاء قارئ المقال أولاً ، ثم محركات البحث ثانياً. نحن نتفهم الرغبة في تحسين كل مقال بنسبة 100٪ ، ولكن إذا كان ذلك ضارًا بتجربة المستخدم ، فأنت تضر أكثر مما تنفع. اتبع التوصيات ، واستخدمها ، لكن لا تجعلها هي التوجيه الوحيد الذي تستخدمه عند كتابة أي مقال.

6.2 رمز اللون في الكلمة المفتاحية الرئيسية

هناك طريقة رائعة لفهم كيفية تحسين مقالك  بسرعة للكلمات الرئيسية الفردية من خلال النظر إلى الكلمات المفتاحية المركزة نفسها. أثناء قيامك بتحسين مقالك  وتحسينه لبعض الكلمات المفتاحية ، فإن هذه الكلمات المفتاحية نفسها ستتغير لونها لتمثيل مدى جودة المقال. هنا مظاهرة.

مرجعي Marj3y

في الصورة ، يمكنك أن ترى بوضوح أن مقالاتنا مُحسَّنة بشكل معتدل لمصطلح “إعادة توجيه HTTP”. لذلك ، يتم تمييز الكلمة الأساسية باللون الأصفر . من ناحية أخرى ، لم يتم تحسين المقال جيدًا لأي من الكلمات المفتاحية الثانوية ، وبالتالي ، يتم تمييزها باللون الأحمر . النتيجة الإجمالية للنشر هي أيضًا في النطاق المعتدل ، والتظليل الأصفر هو إشارة إلى ذلك.

الآن بعد أن فهمت كيفية قراءة الاختبارات والتوصيات ، حان الوقت للدخول في التحسينات نفسها. نظرًا لوجود العديد من الاختبارات ، قمنا بتصنيفها إلى 4 فئات.

  • أساسيات تحسين محركات البحث
  • إضافي
  • قراءة العنوان
  • قراءة المحتوى
  • مرجعي Marj3y

دعنا نبدأ التعلم من خلال اختبارات SEO الأساسية أولاً.

7 اختبار رموز الألوان

يُظهر كل اختبار رمزًا ملونًا على جانبه الأيسر. تُظهر معظم الاختبارات رمزًا أخضر خالصًا تمامًا أو رمزًا أحمر اللون. لكن بعض الاختبارات مثل طول المحتوى وكثافة الكلمات المفتاحية ووجود الصورة / الفيديو تُظهر رموزًا مملوءة جزئيًا اعتمادًا على النسبة المئوية للدرجة المكتسبة من إجمالي النقاط المخصصة لهذا الاختبار.

مرجعي Marj3y

8 أساسيات تحسين محركات البحث

يمنحك قسم SEO الأساسي بعض النصائح الأساسية لاساليب تحسين محركات البحث لتحسين مقالك . فقط لأن القسم يسمى Basic SEO لا يعني أن النصائح ليست قوية. يطلق عليه SEO الأساسي لأنه يذكرك بإجراء تحسينات “أساسية” – إشارة أساسية إلى الأساسي ، وليس البسيط.

هناك اختبارات أساسية مختلفة للكلمات الرئيسية الأساسية والثانوية ، وعليك اجتياز جميع اختبارات تحسين محركات البحث الأساسية لكلماتك الرئيسية لتحقيق درجة 100/100 في  رانك ماث  – لذلك لا تتجاهل الاختبارات الأساسية. فيما يلي الأقسام التي قد تراها في قسم SEO الأساسي.

8.1 الكلمة المفتاحية الرئيسية في عنوان تحسين محركات البحث (التركيز الأساسي للكلمات الرئيسية فقط)

مرجعي Marj3y

 

الاختبار الأول يدور حول الكلمة المفتاحية الرئيسية Focus Keyword  الموجودة في عنوان SEO للصفحة. يتحقق هذا الاختبار فقط من كلمتك الرئيسية الأساسية في عنوان صفحة تحسين محركات البحث (SEO) ، لأنه ليس من العملي أن يكون لديك كل الكلمات المفتاحية التي تركز عليها في العنوان.

كما تعلم بالفعل ، فإن وجود الكلمة الرئيسية التي تركز عليها بشكل أساسي في عنوان الصفحة يعد إشارة تصنيف مهمة لـ Google ومحركات البحث الأخرى. أيضًا ، تعرض Google حوالي 60 حرفًا من العنوان الخاص بك على أجهزة الكمبيوتر المكتبية وحوالي 50 حرفًا على الهاتف المحمول. لذلك ، من المهم أن تضيف الكلمة الرئيسية ذات التركيز الأساسي في حدود 50 حرفًا ليتم عرضها على كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة المحمولة.

في معظم الأحيان ، ستقوم بتضمين الكلمة المفتاحية الرئيسية Focus Keyword  في العنوان بالفعل ، وسوف ينجح هذا الاختبار تلقائيًا. ولكن إذا فشلت في الاختبار ، فانتقل إلى عنوان الصفحة وأعد صياغته بحيث تظهر الكلمة الرئيسية التي تركز عليها الكلمات المفتاحية في أول 50 حرفًا.

يمكنك القيام بذلك عن طريق تحرير عنوان المقال مباشرة ، أو عن طريق تحرير العنوان في محرر مقتطفات  رانك ماث . يبدو استخدام محرر عنوان المشاركة شيئًا كهذا.

مرجعي Marj3y

واستخدام محرر مقتطفات من  رانك ماث  يبدو شيئًا كهذا.

 

مرجعي Marj3y

بغض النظر عن الطريقة التي تستخدمها ، بمجرد أن يكتشف  رانك ماث  الكلمة الأساسية الرئيسية للتركيز في عنوان المقال ، سينجح الاختبار.

8.2 الكلمة المفتاحية الرئيسية في الوصف التعريفي (التركيز الأساسي للكلمات الرئيسية فقط)

مرجعي Marj3y

 

وصف تحسين محركات البحث هو المقتطف الذي يظهر أسفل العنوان مباشرةً في صفحة نتائج محرك البحث. وظيفتها ذات شقين.

إنه يعطي Google ومحركات البحث الأخرى لمحة عن موضوع المقال ، مما يساعدهم في اتخاذ قرارات الترتيب. كما أنه يمنح المستخدمين سببًا للنقر فوق موقع الويب الخاص بك بدلاً من النقر فوق أي موقع ويب آخر.

من خلال تضمين الكلمة الرئيسية التي تركز عليها في وصف تحسين محركات البحث (SEO ) ، فإنك تهتم بكليهما ، مما يعني تصنيفات أفضل وحركة مرور أفضل لك.

لفهم كيفية اجتياز هذا الاختبار ، عليك أن تفهم كيف تقيم  رانك ماث  هذا الاختبار أيضًا. من الواضح أن  رانك ماث  تبحث عن الكلمة الرئيسية التي تركز عليها بشكل أساسي في وصف تحسين محركات البحث ، ولكن هذا ليس كل شيء. إذا لم تكن قد أدخلت وصف تحسين محركات البحث ، فسيقوم  رانك ماث  بإنشاء وصف تلقائيًا ثم اختباره لمعرفة ما إذا كانت الكلمة المفتاحية الرئيسية Focus Keyword  مضمنة.

سيستخدم وصف تحسين محركات البحث الذي تم إنشاؤه بيانات من المناطق التالية.

  • تم تعيين وصف التعريف المخصص للمقال
  • تم تعيين قوالب الوصف في إعدادات العناوين والميتا في  رانك ماث
  • مقتطفات بعد
  • الفقرة الأولى من المحتوى في التدوينة

سيستخدم  رانك ماث  النص بالترتيب المذكور . على سبيل المثال ، إذا لم يتم تعيين وصف تعريف مخصص ، فسيستخدم  رانك ماث  قالب الوصف المحدد في الإعدادات. إذا لم يتم تكوين الإعداد ، فسيحاول  رانك ماث  اكتشاف ما إذا كان مقتطف المقال قد تم تعيينه ، وإلا فسيتم النظر في الفقرة الأولى من المقال.

الطريقة الأسهل والموصى بها لاجتياز هذا الاختبار هي تعيين وصف تعريف مخصص للمقال. يمنحك مزيدًا من التحكم ، ويمكنك تحسين وصفك للمستخدمين ومحركات البحث على حدٍ سواء.

هنا كيفية القيام بذلك.

توجه إلى محرر المقتطفات من أيقونة التنقل العلوية في  رانك ماث .

مرجعي Marj3y

 

في صفحة المخطط / المقتطفات ، أدخل وصفًا مخصصًا لمقالك .

مرجعي Marj3y

راقب مقياس الطول المثالي أيضًا. تقوم  رانك ماث  بتحديث إشارة الطول المثالية بشكل فوري تقريبًا ، ويجب أن يتراوح الطول المثالي بين 120 إلى 160 حرفًا .

بمجرد إجراء التغيير ، سوف يجتاز  رانك ماث  الاختبار على الفور.

ملاحظة مهمة : إذا قمت بتثبيت  رانك ماث  على موقع ويب به الكثير من المقالات بالفعل ، فلا داعي للعودة وإصلاح الأوصاف التعريفية لمقالاتك يدويًا. إن  رانك ماث  ذكي بما يكفي لإنشاء وصف تعريفي بناءً على الكلمات المفتاحية التي تركز عليها بشكل أساسي. إذا لم يتم العثور على كلمة رئيسية مركزة ، فسيستخدم  رانك ماث  نص المقتطف كوصف تعريفي . إذا لم يتم تعيين ذلك ، فسيختار  رانك ماث  الفقرة الأولى من النص الخاص بك كوصف لتحسين محركات البحث.

8.3  الكلمة المفتاحية الاساسية في عنوان URL (التركيز الأساسي للكلمات الرئيسية فقط)

مرجعي Marj3y

يعد وجود الكلمة المفتاحية الرئيسية Focus Keyword  في عنوان URL إشارة تصنيف أخرى تستخدمها جميع محركات البحث. إنه مهم أيضًا من منظور المستخدم.

أثناء قيام المستخدمين بإجراء بحث على محرك بحث ، يختارون دون وعي النقر فوق نتيجة واحدة. لا نعرف بالضبط ما يفكر فيه المستخدم ، ولكن يمكننا أن نفترض بأمان أنهم يبحثون عن الملاءمة والسلطة. يعد وجود الكلمة الرئيسية المركزة في عنوان URL طريقة أخرى لإظهار المستخدمين أن الرابط الذي هم على وشك النقر فوقه يتعلق بالموضوع الذي بحثوا عنه ومحركات البحث مثله أيضًا.

من الواضح أن هذا الاختبار يتم إجراؤه فقط للكلمة الرئيسية ذات التركيز الأساسي ، حيث إنه من غير العملي إضافة جميع الكلمات المفتاحية المركزة في عنوان URL الخاص بك دون إحداث فوضى.

في معظم الأحيان ، يكون WordPress ذكيًا بما يكفي لإضافة بعض الكلمات المفتاحية إلى عنوان URL. ينجح الاختبار بشكل عام بسبب ذلك. ولكن ، إذا فشلت في هذا الاختبار لسبب ما ، فإليك الخطوات التي يتعين عليك اتخاذها للنجاح.

محرر المكونات ، إذا لم يتم تمكينها بالفعل عن طريق النقر فوق رمز الترس في المنطقة اليمنى العلوية. اختصار لوحة المفاتيح لفتح الإعدادات هو Ctrl + Shift + ، في Windows و Cmd + Shift + ، لأجهزة Mac.

 

مرجعي Marj3y

من الإعدادات التي تظهر ، انقر فوق إعداد “الرابط الثابت”.

مرجعي Marj3y

 

أعد كتابة الرابط الثابت وأضف الكلمة الأساسية للتركيز الأساسي فيه. تأكد من حفظ مقالك  كمسودة أو تحديثه ، أيًا كان ما تفضله.

مرجعي Marj3y

إذا كنت لا ترى إعداد الرابط الثابت ، فمن المحتمل ألا يتم حفظ مشاركتك. احفظ مسودة لمقالك  ، وستبدأ في رؤية إعداد الرابط الثابت.

الأمور أبسط على المحرر التقليدي حيث يتم عرض الرابط الثابت أسفل عنوان المقال. انقر فوق الزر تحرير ، وقم بتحرير الرابط الثابت ، واحفظ مقالك  لاجتياز هذا الاختبار.

مرجعي Marj3y

من المهم ملاحظة أن هذا الاختبار لن يتم تشغيله إذا كنت لا تستخدم عناوين URL ودية. نظرًا لعدم وجود إمكانية لإضافة كلمات رئيسية إلى عناوين URL العادية أو الرقمية ، فسيتم تعطيل هذا الاختبار.

للتحقق مما إذا كنت قد قمت بتمكين عناوين URL الودية ، توجه إلى إعدادات WordPress ، وتحقق من إعدادات الرابط الثابت. يجب أن يكون عنوان URL الحالي الذي تم إنشاؤه بواسطة WordPress مؤشرًا جيدًا لإعداداتك الحالية. لتحديث إعداداتك ، توجه إلى إعدادات الرابط الثابت في WordPress في الإعدادات> الروابط الثابتة .

8.4 الكلمة المفتاحية الرئيسية في بداية المحتوى (التركيز الأساسي فقط على الكلمات المفتاحية)

مرجعي Marj3y

بصرف النظر عن العنوان والوصف وعنوان URL ، من المهم أيضًا أن يكون لديك الكلمة المفتاحية الرئيسية Focus Keyword  في بداية المقال. هذا يعزز لمحركات البحث موضوع المقال الخاص بك ويؤكد للمستخدمين أيضًا أنهم نقروا على الرابط الصحيح.

في هذا الاختبار ، يتحقق  رانك ماث  من المحتوى الخاص بك لمعرفة ما إذا كانت الكلمة الأساسية التي تركز على التركيز الأساسي موجودة في أول 10٪ من رسالتك . إذا تم العثور عليه ، فإنك تجتاز الاختبار.

ومع ذلك ، هناك استثناء للقاعدة. في المواقف التي يكون فيها المقال نفسه أقل من 300 كلمة ، سيتحقق  رانك ماث  من 300 كلمة بالكامل من أجل الكلمات المفتاحية التي تركز عليها. بمجرد أن يتجاوز المقال 300 كلمة ، سيتحقق  رانك ماث  مرة أخرى من أول 10٪ من مقالك .

لاجتياز هذا الاختبار ، تأكد فقط من أن الكلمة الرئيسية المركزة الخاصة بك موجودة في أول 10٪ من رسالتك.

8.5 الكلمة المفتاحية الرئيسية في المحتوى (تشغيل كل الكلمات المفتاحية المركزة)

مرجعي Marj3y

هذا الاختبار واضح نوعًا ما. بصرف النظر عن جميع الأماكن التي ناقشناها ، يتحقق  رانك ماث  أيضًا مما إذا كانت الكلمات المفتاحية التي تركز عليها موجودة في المحتوى أيضًا. نظرًا لأن  رانك ماث  يحاول تحسين مقالك  لجميع الكلمات المفتاحية التي تركز عليها ، يتم تشغيل هذا الاختبار لجميع الكلمات المفتاحية التي تركز عليها.

يحاول  رانك ماث  أيضًا العثور على كل من صيغ المفرد والجمع لكلماتك الرئيسية ووضعها في الاعتبار في الاختبار. في الوقت الحالي ، تقتصر هذه الميزة على اللغة الإنجليزية ، وهي تستخدم قاعدة كلمات صغيرة – لذلك قد لا تعمل طوال الوقت. إذا كانت لديك كلمة رئيسية مركزة غير معروفة نسبيًا ، فقد لا تتمكن شركة  رانك ماث  من فهم إصدار الجمع الخاص بها ، وفي هذه الحالة ، ستبحث فقط عن الإصدار المفرد للكلمة الرئيسية.

لاجتياز هذا الاختبار ، كل ما عليك فعله هو التأكد من ظهور جميع الكلمات المفتاحية التي تركز عليها في المحتوى الخاص بك. لا ينبغي أن يكون هذا صعبًا لأن الكلمات المفتاحية المركزة يجب أن تكون موضوع المقال أيضًا ، ويمكنك بطبيعة الحال تضمينها في المحتوى.

شيء واحد يجب أن تضعه في اعتبارك هو أنه من السهل المبالغة في ذلك. هدفك النهائي هو جذب الزوار وتشجيعهم على قراءة المحتوى الخاص بك. إذا كان المحتوى الخاص بك يحتوي على عدد كبير جدًا من الكلمات المفتاحية ، فسيبدو غير طبيعي لقرائك. حتى إذا وجدت محركات البحث ذلك أفضل وأرسلت لك المزيد من الزيارات بشكل هامشي ، فسيتم تأجيل القراء بسبب الاستخدام الزائد للكلمات الرئيسية. لتجنب ذلك ، اجتز الاختبار ، ثم اقرأ المحتوى بنفسك. إذا كنت تشعر أن المقال يحتوي على استخدام مفرط للكلمات الرئيسية ، فيجب عليك تقليل استخدام الكلمات المفتاحية الخاصة بك وجعل المقال يبدو طبيعيًا.

8.6 الطول الكلي للمحتوى

مرجعي Marj3y

نظرًا لأن Google لا تخبر العالم بكيفية عمل الخوارزميات الخاصة بهم ، يضطر مشرفي المواقع إلى الاعتماد على حدسهم والخبرة والبحث لفهم الألغاز الكامنة وراء بحث Google.

كانت هناك العديد من الدراسات التي أظهرت أن طول المحتوى والتصنيفات الأعلى لهما علاقة إيجابية. ربما تفضل Google الصفحات التي تحتوي على المزيد من المحتوى ، أو ربما يمنحك المحتوى الطويل الفرصة لشرح الموضوع بشكل أفضل. مهما كان السبب ، يجب أن تتحسن تصنيفات موقع الويب الخاص بك بمجرد أن تبدأ ، بما في ذلك المحتوى الطويل.

في هذا الاختبار ، يقوم  رانك ماث  بتسجيل درجات المحتوى الخاص بك بناءً على طوله. هنا دليل مرجعي بسيط للتذكر.

  • أكثر من 2500 كلمة : درجة 100٪
  • 2000-2500 كلمة : 70٪ درجة
  • 1500-2000 كلمة : 60٪ درجة
  • 1000-1500 كلمة : 40٪ درجة
  • 600-1000 كلمة : 20٪ درجة
  • أقل من 600 كلمة : 0٪ درجة

استثناء واضح لهذه القاعدة هو صفحات المنتج. من النادر رؤية صفحة منتج تحتوي على آلاف الكلمات من المحتوى ، ويتفهم  رانك ماث  ذلك ويستبعد أي صفحات منتج من هذا الاختبار.

لاجتياز هذا الاختبار ، تأكد من أن المحتوى الخاص بك لا يقل عن 2500 كلمة. يمكنك اجتياز الاختبار بعدد كلمات أقل أيضًا ، لكنك لن تسجل 100٪ في الاختبار.

ملاحظة: في إصدار PRO من  رانك ماث  ، سيرى مستخدمو WooCommerce اختبار محتوى  رانك ماث  الذي يوصي بـ 200 كلمة.

8.7 استخدم Product Schema PRO

هذا الاختبار متاح فقط لمنتجات WooCommerce و Easy Digital Downloads في إصدار PRO من  رانك ماث .

يقوم  رانك ماث  تلقائيًا بجلب بيانات منتج WooCommerce و Easy Digital Downloads وإدراجها في مخطط المنتج.

إذا قمت بتكوين  رانك ماث  لإضافة مخطط المنتج لـ WooCommerce و Easy Digital Downloads ، فسوف تجتاز الاختبار. لقد خصصنا برامج تعليمية لقاعدة المعرفة لإرشادك في إضافة بيانات المنتج لـ WooCommerce و Easy Digital Downloads .

9 اجتياز جميع اختبارات SEO الأساسية

بمجرد اتباع التوصيات وتحسين مقالك  ، يجب أن يظهر قسم SEO الأساسي في  رانك ماث  على النحو التالي:

مرجعي Marj3y

بمجرد أن ترى هذا ، يجب أن تكون درجة المقال الإجمالية الخاصة بك على الأقل 50.

مرجعي Marj3y

هذه هي كل التوصيات في قسم SEO الأساسي. دعنا ننتقل إلى توصيات SEO الإضافية.

10 قسم السيو SEO الاضافي

يقدم قسم SEO الإضافي المزيد من النصائح العملية لتحسين مقالك . السبب في وضعنا هذه النصائح في قسم تحسين محركات البحث الإضافية هو أنه ليس لها تأثير كبير مثل نصائح تحسين محركات البحث الأساسية. فكر في نصائح تحسين محركات البحث الأساسية كأساس للبيتزا ونصائح تحسين محركات البحث الإضافية باعتبارها الطبقة. بدون القاعدة ، لا توجد بيتزا ، وبدون الطبقة العلوية ، البيتزا ليست جيدة. خلاصة القول ، يجب عليك استخدام النصائح الأساسية والنصائح الإضافية لتحقيق أقصى تأثير لتحسين محركات البحث. فيما يلي التحسينات التي يجب أن تراها في قسم النصائح الإضافية.

10.1 الكلمة المفتاحية الرئيسية في العنوان الفرعي (الكلمات المفتاحية ذات التركيز الأساسي والثانوي)

غالبًا ما يتم تجاهل عامل تحسين محركات البحث على الصفحة وهو وجود الكلمة الرئيسية الخاصة بك في H2 و H3 والعلامات الأخرى. بينما تولي Google أكبر قدر من الاهتمام لـ H1 ، لا يتم تجاهل H2 والعلامات الأخرى ، وهي في الواقع مهمة لعدة أسباب.

لا يقتصر الأمر على تضمين كلماتك الرئيسية في العناوين الخاصة بك في جلب الملاءمة ، ولكنه يساعد أيضًا في تحقيق روابط الموقع في النتائج. روابط الموقع هي روابط سريعة تظهر أسفل نتيجة البحث تساعد المستخدم على الانتقال بسرعة إلى قسم معين من المقالة. هنا كيف تبدو.

مرجعي Marj3y

روابط الموقع ليست لبناء موثوقية في نظر الزائر فحسب ، بل تساعد أيضًا في تحقيق نسبة نقر إلى ظهور أعلى ، وكلاهما ضروري لنمو موقع الويب الخاص بك.

في هذا الاختبار ، سيتحقق موقع  رانك ماث  مما إذا كنت قد قمت بتضمين كلماتك الرئيسية المركزة في عناوينك واجتياز الاختبار إذا وجدها. يعمل هذا الاختبار على جميع الكلمات المفتاحية التي تركز عليها ، لذا تأكد من أنك تستخدمها جميعًا في عناوينك. كما هو الحال مع أي تحسينات لتحسين محركات البحث ، حاول دمج الكلمات المفتاحية بشكل طبيعي في مقالتك بدلاً من حشوها فقط من أجلها.

الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أن هذا الاختبار يتم تشغيله لكل من الكلمات المفتاحية ذات التركيز الأساسي والثانوي ، وستحتاج إلى دمج كل منهما في العناوين الفرعية الخاصة بك لتحقيق درجة كاملة. يمكنك دائمًا التحقق مما إذا كنت قد نجحت في اختبار كلمة رئيسية ثانوية من خلال النقر عليها.

ملاحظة: لا ينطبق هذا الاختبار على منتجات WooCommerce و Easy Digital Downloads في إصدار PRO من  رانك ماث .

10.2 الكلمة المفتاحية الرئيسية في سمات الصور البديلة (التركيز الأساسي للكلمات الرئيسية فقط)

في هذا الاختبار ، يبحث موقع  رانك ماث  عن الكلمة الأساسية الرئيسية التي تركز عليها في نص ALT الخاص بصورك. يتم أخذ كل من صيغة المفرد والجمع للكلمة الرئيسية في الاعتبار عند إجراء هذا الاختبار ، وينجح الاختبار إذا وجد  رانك ماث  أيًا من الاختلافات في نص ALT.

المفترض أن يكون نص ALT للصورة هو النص الذي يظهر على الشاشة إذا فشل تحميل الصورة. في الأيام الأولى للإنترنت ، كان عرض النطاق الترددي نادرًا ، وحتى بضعة كيلوبايت فقط كانت تعتبر عملاقة. هذا هو السبب في أن وجود نص بديل يمكن أن يحل محل الصورة التي لا يمكن تنزيلها كان يعتبر ممارسة جيدة ، لأنه ساعد المستخدمين على فهم سياق الصورة.

سرعان ما أدركت محركات البحث أنه نظرًا لأن نص ALT يصف الصورة ببساطة ، يمكنهم قراءتها لفهم ماهية الصورة. فكر في الأمر ، ما هو نص بديل لصورة روجر فيدرر؟

كما ذكرنا ، لاجتياز هذا الاختبار ، يجب أن يكون لديك كلمات رئيسية للتركيز الأساسي في نص ALT الخاص بصورتك. إليك كيفية القيام بذلك إذا لم تكن تعرفه بالفعل.

انقر فوق الصورة التي تريد تعيين نص ALT لها في محرر المكونات.

مرجعي Marj3y

يجب أن يتحول شريط الإعدادات الموجود على اليمين إلى إعدادات “الحظر” ، مما يعني أن لديك فرصة لتغيير إعدادات الصورة. يجب أن ترى منطقة النص البديل في الإعدادات القليلة الأولى ، وكل ما عليك فعله هو إضافة النص البديل هناك وحفظ المقال الخاص بك.

مرجعي Marj3y

إذا كنت تستخدم المحرر التقليدي ، فإن الخطوات مختلفة قليلاً. أولاً ، انقر فوق الصورة التي ترغب في تعيين النص البديل لها. يجب أن ترى مجموعة من الخيارات تظهر على الصورة. انقر فوق رمز القلم لفتح إعدادات الصورة.

مرجعي Marj3y

يجب أن ترى النص البديل كخيار أول ، وهو نفس النص البديل. أضف النص البديل الذي تريده هناك ، وقم بتحديث إعدادات الصورة.

مرجعي Marj3y

10.3 كثافة الكلمات المفتاحية (الكلمات المفتاحية ذات التركيز الأساسي والثانوي)

مرجعي Marj3y

على الرغم من أن كثافة الكلمات المفتاحية أصبحت أقل أهمية ، إلا أن تحسين مقالك  باستخدام كثافة كلمات رئيسية جيدة سيمنحك ميزة في نتائج البحث.

ومع ذلك ، يجب عدم المبالغة في كثافة الكلمات المفتاحية. كثافة الكلمات المفتاحية المنخفضة أفضل من كثافة الكلمات المفتاحية العالية. حتى مع وجود كثافة منخفضة للكلمات الرئيسية ، هناك فرصة جيدة أن تختار Google الكلمات المفتاحية التي تركز عليها. ولكن ، تعد الكثافة العالية للكلمات الرئيسية إشارة ذات جودة سيئة ، مما قد يؤدي إلى طردك من نتائج البحث.

على الرغم من عدم وجود كثافة كلمات رئيسية مثالية ، فإن كثافة الكلمات المفتاحية بنسبة 1-1.5 ٪ كافية في معظم الحالات ، والأهم من ذلك هو الحفاظ على لغتك طبيعية لأنه إذا لم تختار محركات البحث كثافة الكلمات المفتاحية العالية ، فسيقوم المستخدمون لديك بالتأكيد .

في هذا الاختبار ، يتحقق  رانك ماث  من عدد المرات التي تم فيها استخدام الكلمات المفتاحية (الكلمات) الرئيسية ومجموعاتها في المقال. يبحث موقع  رانك ماث  عن كل من الكلمات المفتاحية ذات التركيز الأساسي والكلمات المفتاحية ذات التركيز الثانوي لتحديد كثافة كلمتك الرئيسية.

للحصول على علامات كاملة في هذا الاختبار ، تأكد من أن كثافة كلماتك الرئيسية تتراوح بين 1٪ و 1.5٪. إذا تجاوزت الأمر وتجاوزت كثافة الكلمات المفتاحية بنسبة 2.5٪ ، فستتلقى تحذيرًا بشأن ذلك أيضًا وقد رأينا ذلك في لقطة الشاشة في بداية هذا الموضوع.

مرجعي Marj3y

10.4 طول URL

مرجعي Marj3y

أظهرت دراسات طول عناوين URL المتعددة أن عناوين URL الأقصر لديها فرصة أكبر للترتيب في SERPs. عناوين URL القصيرة بسيطة ومحددة بما يكفي لجذب النقرات. مجرد التفكير في ذلك. أي من عناوين URL التالية تبدو أفضل بالنسبة لك؟

www.site.com/best-plugin-to-do-search-engine-optimization-for-wordpress-sites/

أو،

www.site.com/best-wordpress-seo-plugin

الفرق واضح وواضح.

تميل عناوين URL الطويلة أيضًا إلى أن تكون إما محشوة بالكلمات المفتاحية أو طويلة غير ضرورية. لا تفضل Google أيًا منهما ، ولا يجب عليك ذلك أيضًا.

على الرغم من تفضيل عناوين URL القصيرة ، لا توجد إرشادات لتحديد عناوين URL التي تعتبر “قصيرة” ، وبالتالي ، ليس من السهل تحديد طول عنوان URL الجيد. بدلاً من محاولة الوصول إلى طول معين ، نوصيك بأن تسأل نفسك ، “هل يمكنني تقصير عنوان URL وجعله أكثر دقة في نفس الوقت؟” إذا كانت الإجابة بنعم ، فعليك تقليل طول عنوان URL.

في هذا الاختبار ، يتحقق  رانك ماث  من طول عنوان URL الخاص بك ويتيح لك معرفة ما إذا كان طويلاً جدًا. كما ذكرنا ، ليس من السهل تحديد طول دقيق يمكن اعتباره جيدًا ، ولكن في حالة  رانك ماث  ، هذا هو الخيار الوحيد الممكن.

بعد الاختبار الدقيق والنظر في الكثير من الأمثلة الواقعية ، تم تعيين طول عنوان URL “الجيد” الخاص بـ  رانك ماث  على أقل من أو يساوي 75 حرفًا . لذلك ، إذا كان طول عنوان URL الخاص بك يساوي 75 حرفًا أو أقل من ذلك ، فسيتم اجتياز هذا الاختبار.

هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار من خلال هذا الاختبار.

أولاً ، يتحقق هذا الاختبار من عنوان URL بالكامل ، وليس جزءًا منه فقط. وهذا يعني أن HTTP واسم المجال الخاص بك والأحرف الفاصلة وعنوان URL المقال الخاص بك ، كلها مدرجة في الاختبار.

مرجعي Marj3y

لهذا السبب ، إذا كان اسم المجال الخاص بك طويلاً جدًا ، فمن المحتمل أن تتجاهل هذا الاختبار. نظرًا لاسم المجال الطويل ، لن تتمكن من إنشاء عنوان URL ذي مغزى مع الالتزام بحد 75 حرفًا . سيظهر الاختبار على أنه فاشل في هذه الحالة ، ولكن يمكنك أن تفترض بأمان أن مقالك  قد تم تحسينه.

10.5 الروابط بمصادر خارجية

أنت تعلم بالفعل أن الروابط من مواقع الويب الأخرى التي تشير إلى موقع الويب الخاص بك تعتبر رائعة لتحسين محركات البحث لموقعك على الويب. ما قد لا تعرفه هو أن الروابط من مقالك  إلى مواقع ويب أخرى هي أيضًا عامل ترتيب ، وإن كانت صغيرة.

فكر في الأمر بهذه الطريقة. عندما تكتب مقالا ، فمن الطبيعي الإشارة إلى المقالات والأدوات والمواقع والأبحاث الأخرى المتاحة في مكان آخر – تمامًا كما فعلنا في هذه المقالة. الإشارة إليها في رسالتك تجعل نسختك تبدو طبيعية لمحركات البحث والمستخدمين. فقط تأكد من عدم الروابط بمنافسيك المباشرين إذا كنت تريد الاحتفاظ بميزة في SERPs.

في هذا الاختبار ، يتحقق موقع  رانك ماث  مما إذا كنت تقوم بالربط ببعض مواقع الويب الخارجية. إذا لم تكن كذلك ، فستفشل في هذا الاختبار ، وستحتاج إلى إضافة بعض الروابط ذات الصلة إلى مواقع الويب الخارجية لاجتياز هذا الاختبار.

ملاحظة: هذا الاختبار غير متاح لمنتجات WooCommerce و Easy Digital Downloads في إصدار PRO من  رانك ماث .

10.6 ربط المحتوى الخارجي برابط متيوع DoFollow

إذا كنت معتادًا على تحسين محركات البحث ، فأنت تعلم أنه لا يتم إنشاء جميع الروابط على قدم المساواة. هناك روابط “”متبوعة DoFollow” وروابط “غير متبوعة”. من الناحية الفنية ، لا توجد روابط “”متبوعة DoFollow” ، حيث أن هذا هو السلوك الافتراضي للروابط ، ولكن المصطلحات الموجودة على الإنترنت قد تطورت بطريقة تعتبر قول ارتباط “متبع” أمرًا طبيعيًا.

في الأيام الأولى للإنترنت ، لم يكن هناك ” nofollow ” أو ” dofollow ” ، وتم اتباع جميع الروابط. أدى ذلك إلى مشكلة ضخمة في البريد العشوائي حيث يستخدم الأشخاص البرامج الآلية لإنشاء الآلاف من روابط البريد العشوائي إلى مواقعهم. لمكافحة هذا ، قدمت Google علامة nofollow .

هذا أدى إلى مشكلة أخرى. في وقت سابق ، كانت المواقع مرتبطة بمواقع أخرى بحرية وكلما كان ذلك منطقيًا. بمجرد إدخال علامة nofollow ، بدأت معظم مواقع الويب في عدم متابعة جميع روابطها إلى مواقع الويب الخارجية ، في محاولة للاحتفاظ بكل قوة تحسين محركات البحث (SEO) لأنفسهم. كانت هذه الظاهرة تسمى PageRank Sculpting ، ولم تعجب Google بها. بعد كل شيء ، تم هزيمة الغرض الكامل من الويب (وخوارزميتهم).

لمكافحة هذه المشكلة ، بدأوا في مكافأة المواقع التي ترتبط بمواقع أخرى بدون علامة nofollow ، أي الروابط المتبعة. وهذا هو سبب رؤيتك لهذه التوصية في  رانك ماث .

من الواضح أن هذا الاختبار يعتمد على الاختبار أعلاه. إذا كنت لا تقوم بالربط بمواقع خارجية في المقام الأول ، فكيف سيتم اتباع الرابط؟

لاجتياز هذا الاختبار ، اجتز الاختبار أعلاه ، ثم تأكد من اتباع أحد الروابط الخارجية على الأقل.

الآن ، قد تتساءل ، أليس لدى  رانك ماث  خيار لعدم متابعة جميع الروابط الخارجية تلقائيًا؟ ماذا لو تم تمكين هذا الخيار؟

الأشياء الأولى أولاً – لا يجب اتباع جميع الروابط الخارجية. لقد أضفنا هذا الخيار لتسهيل nofollow الكثير من الروابط ، ولكن ليس بقصد عدم متابعة كل رابط خارجي. في الواقع ، نشجعك على الروابط بمواقع ويب موثوقة – وهذا هو سبب وجود الروابط التشعبي. عندما تقوم بالربط بموقع موثوق به ، لا يجب عليك ذلك بالتأكيد nofollow ذلك. لقد قمنا بتضمين ميزة القائمة البيضاء في  رانك ماث  ، والتي تساعدك على تحقيق ذلك.

هنا كيف يعمل. يمكنك تمكين ميزة nofollow جميع الروابط الخارجية. ثم أضف قائمة المجالات الموثوقة في قائمة ” Nofollow Exclude Domains” . بمجرد حفظ إعداداتك ، لن يتابع  رانك ماث  أي روابط خارجية لأي من هذه المجالات.

هناك طريقة أخرى لإدارة الروابط الخاصة بك وهي عدم تمكين خيار nofollow all links الخارجية ، وإضافة قائمة المجالات غير الموثوق بها إلى القائمة السوداء ، والتي تسمى خيار Nofollow Domains في  رانك ماث . سيؤدي ذلك إلى اتباع جميع الروابط الخارجية الخاصة بك ، باستثناء الروابط الخاصة بالمجالات المدرجة في هذا القسم.

يمكنك استخدام أي من الحلين لإدارة الروابط الخاصة بك ، وإذا قمت بربط المزيد بالمجالات الموثوقة ، فإن استخدام القائمة السوداء سيوفر لك الوقت والعكس صحيح.

يمكن العثور على القائمة السوداء والقائمة البيضاء في الإعدادات العامة داخل  رانك ماث . يمكنك معرفة كل شيء عنها من مقالة قاعدة المعارف المخصصة .

ملاحظة: لا ينطبق هذا الاختبار على منتجات WooCommerce و Easy Digital Downloads في إصدار PRO من  رانك ماث .

10.7 الربط بالموارد الداخلية

مرجعي Marj3y

الروابط الداخلية هي وسيلة فعالة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لمقالك  وأيضًا لمنح المستخدمين تجربة أفضل على موقع الويب الخاص بك. يفحص  رانك ماث  مقالك  في الوقت الفعلي ويبلغك إذا لم يكن لمشاركتك أي روابط داخلية. الأنواع التالية من الروابط مؤهلة لهذا الاختبار:

  • روابط لمقالات أخرى على موقع الويب الخاص بك
  • روابط لمجالات فرعية أخرى على المجال الرئيسي الخاص بك
  • روابط إلى المجال الرئيسي من مجال فرعي

لاجتياز هذا الاختبار ، تأكد من تضمين بعض الروابط الداخلية ذات الصلة من مقالك  إلى مقالات أخرى على موقع الويب الخاص بك.

ملاحظة: لا ينطبق هذا الاختبار على منتجات WooCommerce و Easy Digital Downloads في إصدار PRO من  رانك ماث .

10.8 تركيز تفرد الكلمات المفتاحية (التركيز الأساسي للكلمات الرئيسية فقط)

مرجعي Marj3y

هذا اختبار بسيط يتحقق مما إذا كنت قد استخدمت بالفعل الكلمة الرئيسية المركزة في أي من مقالاتك الأخرى. يجب أن يكون سبب هذا الاختبار واضحًا تمامًا . إذا كنت تستخدم نفس الكلمة الرئيسية المركزة في أكثر من مقال واحد ، فهذا يعني أنك تحاول تصنيف أكثر من مقال واحد لنفس الكلمات المفتاحية. نادرًا ما تكون SERPs سهلة بما يكفي لاقتحام وظيفتين ، ومن غير المحتمل أن تصل مقالاتك إلى المراكز العشرة الأولى.

مشكلة أخرى في تحسين مقالات 2 لنفس الكلمات المفتاحية هي تفرد المحتوى. إذا كنت تكتب عن نفس الموضوع ، فسيكون من الصعب جعل أجزاء المحتوى فريدة من نوعها. حتى لو كنت قادرًا على تحقيق ذلك ، ألن يكون من الأفضل أن يكون لديك كل المحتوى في مقال واحد فقط؟

من خلال إنشاء مشاركتين حول نفس الموضوع ، فإنك تفتح أيضًا إمكانية إنشاء محتوى مكرر. على الرغم من أن محركات البحث لن تعاقبك على المحتوى المكرر ، إلا أن المحتوى المكرر قد ينتهي به الأمر إلى إرباكهم فيما يتعلق بالمقالات التي ينبغي عليهم ترتيبها.

دعونا نأخذ مثالا على ذلك. لنفترض أنك قمت بإنشاء مقال على موقع الويب الخاص بك في وقت ما يستهدف كلمة رئيسية معينة. بمرور الوقت ، تطور الموضوع ، وشعرت بالحاجة إلى تغطية نفس المحتوى بمزيد من التفصيل ، لذلك تكتب مقالا جديدًا حول نفس الموضوع. فكر الآن من منظور محرك البحث. وفقًا لهم ، يعد المحتوى الأقدم الذي يحتوي (نأمل) على بعض الروابط الجيدة موردًا جيدًا مقارنةً بمصدر جديد تمامًا . لهذا السبب ، ستنتهي محركات البحث بترتيب المحتوى القديم الخاص بك ، وسيتم تفكيك المحتوى الجديد الخاص بك. لهذه الأسباب ، نوصي بإنشاء مقال واحد فقط لكلمة رئيسية مركزة.

بالنسبة لمواقع الويب الجديدة ، من غير المحتمل أن تفشل في هذا الاختبار حيث يعلمك  رانك ماث . ولكن ، إذا كان لديك موقع ويب قديم حيث تمت تغطية موضوع واحد عدة مرات ، فهناك بعض الحلول التي يمكنك استخدامها للتحايل على الموقف. يمكنك إما دمج المقالات معًا أو حذف إحدى المقالات. إذا قررت حذف المقال ، فتأكد من إعادة توجيه المقال القديم إلى المقال الجديد.

قبل أن تقرر الخطوات التي ستتخذها لحل المشكلة ، عليك أولاً العثور على المقال الذي يحتوي على نفس الكلمة المفتاحية الرئيسية Focus Keyword  أولاً. لا تقلق لست مضطرًا إلى تصفح جميع مقالاتك والتحقق من كل منها يدويًا – سيساعدك تطبيق  رانك ماث .

إذا فشلت في هذا الاختبار ، فلن يقوم تطبيق  رانك ماث  بإعلامك بالمشكلة فحسب ، بل سيضيف أيضًا ارتباطًا يمكنك النقر فوقه لمشاهدة جميع المقالات التي تستخدم نفس الكلمة المفتاحية الرئيسية Focus Keyword . بمجرد رؤية جميع المقالات ، يسهل تنفيذ باقي الخطوات. إليك كيف يبدو الخطأ:

مرجعي Marj3y

عندما تنقر على الرابط ، هذه هي الطريقة التي تقدم بها  رانك ماث  جميع المقالات لك.

مرجعي Marj3y

يمكنك أيضًا استخدام درجة تحسين محركات البحث التي حددتها  رانك ماث  كدليل لما يجب القيام به. كما ترى في الصورة أعلاه ، لم يتم تحسين المقال الثاني جيدًا للكلمة الأساسية المركزة ، ولكن المقال الأول هو. يمكنك استخدام هذه المعلومات جنبًا إلى جنب مع إحصاءاتك الأخرى (حركة المرور ، الروابط ، التحويلات ، إلخ) لاتخاذ قرار بشأن كيفية إدارة هذه المقالات.

10.9 استخدام المحتوى AI لتحسين النشر

مرجعي Marj3y

مرجعي Marj3y

مرجعي Marj3y

في هذا الاختبار ، سيتحقق  رانك ماث  مما إذا كنت تستخدم Content AI لتحسين مقالك  للكلمة الأساسية المركزة.

رانك ماث ‘s AI لمساعدة المستخدمين في تحسين المقال لكلمة رئيسية محددة التركيز. يمكنك البحث عن الكلمة الرئيسية المركزة باستخدام Content AI. سيستخدم الذكاء الاصطناعي الخاص بنا الخوارزميات الخاصة بنا للبحث في تصنيف المقالات الحالية لهذه الكلمة الرئيسية المركزة لتقديم اقتراحاتك الذكية لعدد الكلمات الأمثل وعدد الوسائط وعدد العناوين وعدد الروابط.

سيحدد الذكاء الاصطناعي الخاص بنا أيضًا الكلمات المفتاحية التي يمكنك استخدامها في المحتوى والعناوين وعنوان تحسين محركات البحث والوصف. يقترح Content AI أيضًا أسئلة الأسئلة الشائعة التي تقوم بتضمينها للإجابة على الأسئلة التي عادة ما تدور في أذهان المستخدمين أثناء تصفح هذه المواضيع.

10.10 السماح للعملاء بترك التعليقات PRO

تزيد التعليقات من عملائك من مصداقية منتجاتك ، لذا يتحقق  رانك ماث  مما إذا كنت قد قمت بتمكين المراجعات في متجر WooCommerce و Easy Digital Downloads.

في حين أن ميزات مراجعة WooCommerce الافتراضية ومراجعة التنزيلات الرقمية السهلة محدودة ، يمكن للمستخدمين التفكير في استخدام WP Review PRO لتحسين نموذج المراجعة وتشجيع العملاء على ترك المراجعات.

ملاحظة: هذا الاختبار ينطبق فقط على منتجات WooCommerce و Easy Digital Downloads في إصدار PRO من  رانك ماث .

11 اجتياز جميع الاختبارات في قسم تحسين محركات البحث الإضافي

بمجرد اتباع جميع الخطوات التي حددناها أعلاه وتحسين مشاركتك ، يجب عليك بسهولة اجتياز جميع الاختبارات في قسم تحسين محركات البحث (SEO) الإضافي. يجب أن ترى كل العلامات الخضراء في القسم ، مثل هذا:

مرجعي Marj3y

 

أيضًا ، بمجرد اجتياز جميع الاختبارات الأساسية والإضافية ، يجب أن تكون درجة مُحسنات محركات البحث الخاصة بك للكلمة الرئيسية ذات التركيز الأساسي عالية جدًا بالفعل ، ويجب أن تبدأ في رؤية اللون الأخضر لدرجاتك.

مرجعي Marj3y

دعنا ننتقل إلى القسم التالي.

12 قابلية قراءة العنوان

إذا كنت تنفق معظم مواردك على كتابة المحتوى الخاص بك وموارد قليلة جدًا في كتابة عناوينك ، فعليك إعادة النظر بجدية في استراتيجيتك.

من المقولة الشائعة في عالم الإعلان أنه بمجرد كتابة العنوان ، تكون قد أنفقت 50 سنتًا من دولاراتك. ما يعنيه ذلك هو إجمالي ميزانيتهم للكتابة ، يتم إنفاق نصفها فقط على العنوان .

لماذا يفعلون ذلك؟ لأنه ، قد يقرأ 100٪ من جمهورك عناوينهم ، لكن أقل من 50٪ سيقرؤون المحتوى بالفعل. وهذه الحقيقة تنطبق على العناوين المكتوبة جيدًا. قد لا يحصل العنوان السيئ حتى على 50٪ من القراء.

لا يمكن المبالغة في أهمية العناوين الجيدة في مقالاتك. لا يقتصر الأمر على جذب العنوان للقراء فحسب ، بل إنه يؤثر أيضًا على تصنيفات البحث بطرق ربما لم تفكر فيها.

على الرغم من أن Google لم تؤكد ذلك مطلقًا ، إلا أنه من الحقائق المعروفة أن Google تستخدم معدلات النقر إلى الظهور كعامل ترتيب بحث. على الرغم من أن هذا العامل وحده لن يضمن لك نتائج ممتازة ، عندما تكافح من أجل الصعود في مركزين في أفضل 10 نتائج ، يمكن أن تكون نسبة النقر إلى الظهور الأعلى هي الميزة التي تجعلك تتفوق على منافسيك.

عندما تكتب عناوين مقنعة لا يمكن للمستخدمين مساعدتك في النقر عليها ، فأنت لا تتغلب فقط على منافسيك (على الرغم من ترتيبك في مرتبة أدنى منهم) ، ولكنك تُظهر أيضًا لـ Google أن نتيجتك أكثر صلة بالاستعلام. إذا واصلت تجاوز نسبة النقر إلى الظهور المعيارية للاستعلام ، فسيقوم Google قريبًا بالترويج لنتائجك فوق الآخرين ، وسيستمر في البقاء هناك إذا استمر في جذب غالبية النقرات.

الآن بعد أن فهمت جميع مزايا كتابة عناوين أفضل ، دعنا ندخل في اختبارات قراءة العنوان التي يؤديها موقع  رانك ماث  على مقالك .

12.1 الكلمة المفتاحية الرئيسية في بداية عنوان تحسين محركات البحث (فقط للكلمات الأساسية الأساسية)

مرجعي Marj3y

في SERPs ، عليك جذب انتباه المستخدم بأسرع ما يمكن. هذا هو السبب في أنه من المهم صياغة العنوان الخاص بك بطريقة تظهر الكلمات المهمة (الكلمة المفتاحية الرئيسية Focus Keyword ) في البداية. النتائج التي تحتوي على كلمات رئيسية في بداية العنوان تفضلها محركات البحث بشكل طفيف.

في هذا الاختبار ، يتحقق موقع  رانك ماث  مما إذا كنت قد وضعت الكلمة الرئيسية التي تركز على التركيز الأساسي في أول 50٪ من العنوان ، واجتاز الاختبار إذا كان لديك. السبب في أن  رانك ماث  يتحقق من أول 50٪ من العنوان وليس البداية المطلقة للعنوان هو أنه في بعض الأحيان لا يكون من العملي وضع الكلمة الرئيسية التي تركز عليها في بداية المقال دون أن تبدو غير طبيعية. لحساب هذه السيناريوهات ، فإن تطبيق  رانك ماث  لديه حد أكثر استرخاءً فيما يتعلق بمكان التحقق من الكلمات المفتاحية التي تركز عليها.

إذا فشلت في هذا الاختبار ، فكل ما عليك فعله هو إعادة كتابة العنوان بطريقة تدمج فيها الكلمة الأساسية ذات التركيز الأساسي في البداية. فيما يلي مثال عملي على عنوان غير مُحسَّن.

مرجعي Marj3y

وإليك كيفية تحسين العنوان الخاص بك لنقل التركيز الأساسي في البداية.

مرجعي Marj3y

12.2 المشاعر في العنوان

تتمثل إحدى الطرق المؤكدة لجذب المزيد من الأشخاص للنقر على موقع الويب الخاص بك في SERPs في الحصول على عنوان يثير مشاعر قوية. لاحظ أننا لم نقول نوعًا من المشاعر ، بل مجرد مشاعر قوية . أي أنه لا يهم نوع المشاعر التي يتم استثارتها طالما أن المشاعر قوية بما فيه الكفاية.

إحدى القواعد البسيطة في كتابة الإعلانات هي إثارة المشاعر. إذا كنا نتحدث عن بيتزا ، فسنخبرك بمدى طراوة الخبز ، ومدى روعة رائحته ، وكيف تبدو الطبقة وطعمها ، ومذاق الجبن اللذيذ في الفم. انظر ماذا فعلنا هنا؟

يجب أن تهدف إلى أن تفعل الشيء نفسه مع العنوان. لكن العنوان ليس مكانًا به الكثير من النصوص. لذلك ، من المثالي أن يكون لديك عنوان يثير المشاعر.

إذا كنت قد تصفحت موقع Facebook ، فربما تكون قد صادفت العديد من المقالات التي لها عناوين مشابهة “7 متسللين للحياة ستذهلك ، والرابع هو الأفضل !!!”. إنهم يحاولون إثارة فضولك – عاطفة قوية أخرى.

من المهم أن تتذكر عند استخدام هذا التكتيك أنه يجب عليك إدارة التوقعات. قد يؤدي المبالغة إلى حث المستخدمين على النقر ، ولكن إذا لم يتم عرض المحتوى الخاص بك ، فسيسرع المستخدمون لديك في الخروج من موقع الويب الخاص بك وعدم العودة إليه أبدًا. يُطلق على ممارسة كتابة العناوين المبالغ فيها اسم “clickbait” ، حيث إنك تقوم حرفياً بإغراء المستخدمين للنقر فوق نتائجك.

ننصحك بالابتعاد عن اصطياد النقرات للحفاظ على صحة موقع الويب الخاص بك على المدى الطويل. لا يقتصر أداء عناوين clickbaity على الأداء السيئ على وسائل التواصل الاجتماعي عند مقارنتها بالعناوين العادية الأخرى فحسب ، بل تُعتبر أيضًا عامل ترتيب سلبي. ليس بشكل مباشر ، ولكن عندما يهبط شخص ما على موقع الويب الخاص بك ويرجع سريعًا ويذهب إلى نتيجة أخرى ، فإن هذه الظاهرة تسمى pogo-sticking ، وهذا عامل ترتيب سلبي معروف في عيون محركات البحث.

لاجتياز هذا الاختبار ، تأكد من أن العنوان الخاص بك يثير عاطفة قوية من داخل المستخدم. في بعض الأحيان ، يكون الكلام أسهل من الفعل ، ولكن في كثير من الأحيان ، مجرد استبدال بضع كلمات من العنوان الخاص بك يجب أن يفي بالغرض. هنا مثال.

هذا هو العنوان الذي أنشأناه في الاختبار الأخير ، والذي فشل في هذا الاختبار.

مرجعي Marj3y

وإليك كيفية إعادة صياغة العنوان لجعله أكثر إثارة للعاطفة.

مرجعي Marj3y

يعد تحليل المشاعر موضوعًا معقدًا ، لكن أساسه يكمن في فهم كيفية تأثير كلمات معينة على عاطفة الجملة. فيما يلي قائمة مرجعية بالكلمات الإيجابية والكلمات السلبية التي يمكنك استخدامها في عناوينك لإثارة ردود فعل إيجابية أو سلبية.

ملاحظة: لا ينطبق هذا الاختبار على منتجات WooCommerce و Easy Digital Downloads في إصدار PRO من  رانك ماث .

12.3 استخدام Power Word في العنوان

ماذا لو كان لديك القوى السحرية لجعل أي شخص ينقر على الروابط الخاصة بك في SERPs؟ قوة جيدة لدرجة أنها ستعتبر غير شرعية؟

لا تقلق. نحن لا نمارس السحر الأسود. كنا فقط نعرض الاستخدام المذهل لـ Power Words. هذه هي الكلمات التي ، عند استخدامها في العناوين ، تجبر المستخدمين على النقر فوقها ، سواء أعجبهم ذلك أم لا.

فكر في الأمر بهذه الطريقة. ماذا لو قلنا في الفقرة الأولى ، “اجعل أي شخص ينقر على روابطك في SERPs” بدلاً من “امتلاك القوة السحرية لجعل أي شخص ينقر على روابطك”. الكلمات تعني نفس الشيء ، لكن تأثيرها على الرسالة مختلف تمامًا. هذه كلمات القوة بالنسبة لك.

في هذا الاختبار ، يتحقق  رانك ماث  مما إذا كنت تستخدم كلمة قوية في العنوان. يتم إجراء الاختبار باستخدام قائمة داخلية من الكلمات القوية ، والتي يتم تحديثها بانتظام. إذا تم العثور على كلمة قوية ، فإنك تجتاز الاختبار ؛ وإلا ، فشلت في الاختبار.

لمعرفة المزيد حول الكلمات القوية ، نوصيك بقراءة هذا الدليل المذهل حول الكلمات القوية .

12.4 الرقم في العنوان

طريقة مثبتة للحصول على المزيد من النقرات من SERPs هي استخدام الأرقام في العنوان. كانت هذه التقنية شائعة لبعض الوقت ، لكن تأثيرها لم يتلاشى كما حدث لـ clickbait. من الصعب شرح سبب نجاح ذلك ، ولكن من السهل فقط الاعتراف بأنه يعمل لصالحك. فكر في الأمر ، ما الذي يبدو أكثر قابلية للنقر – “كيف تنظف المرآب الخاص بك؟” أو “7 طرق سهلة لتنظيف المرآب الخاص بك؟”. من الواضح أنها الثانية.

في هذا الاختبار ، يتحقق تطبيق  رانك ماث  مما إذا كنت تستخدم أرقامًا في العنوان الخاص بك . إذا لم تكن كذلك ، فإن تطبيق  رانك ماث  سيحذرك بضرورة القيام بذلك. لذلك ، لاجتياز هذا الاختبار ، كل ما عليك فعله هو تضمين رقم في عنوان المقال ، وستجتاز الاختبار.

مرجعي Marj3y

 

ملاحظة: حلل Buzzsumo ملايين العناوين ووجد بعض البيانات المثيرة للاهتمام حول نوع العناوين التي كان أداءها أفضل. وجدنا القسم الخاص باستخدام الأرقام في العنوان ، وخاصة الثاقبة.

ملاحظة: لا ينطبق هذا الاختبار على منتجات WooCommerce و Easy Digital Downloads في إصدار PRO من  رانك ماث .

13 اجتياز جميع اختبارات قابلية قراءة العنوان

بمجرد اجتياز جميع اختبارات قابلية قراءة العنوان ، يجب أن تكون الشاشة مثل هذا.

مرجعي Marj3y

 

14 قراءة المحتوى

حتى الآن ، لقد استخدمت  رانك ماث  لتحسين المحتوى الخاص بك وعنوانك. لذلك ، قمت بتحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث وجذبت المستخدمين بعناوين لافتة للنظر.

الآن بعد أن أصبح المستخدم على موقع الويب الخاص بك يقرأ مقالك  ، ما الذي يمكنك فعله أيضًا لتحسين تجربته؟

الجواب هو عرض المحتوى . أعتقد أنه من مثل هذا. فقط لأنك أحببت المقطع الدعائي لفيلم ، فهذا لا يضمن أنك ستحب الفيلم ، أليس كذلك؟

من خلال تحسين طريقة تقديم المقال ، فإنك تساعد المستخدمين في الوصول إلى المقال الخاص بك والبقاء هناك . لقد أبرزنا أن تجربة المستخدم عن قصد أمر بالغ الأهمية لصحة موقع الويب الخاص بك على المدى الطويل.

أولاً ، يمكن للمستخدم الذي يسعد بقراءة المحتوى الخاص بك أن يصبح قارئًا ومشتركًا لفترة طويلة. هذا مفيد للغاية بالنسبة لك.

ثانيًا ، يعد الوقت الذي تقضيه في الموقع إحدى الطرق التي تقيس بها Google ومحركات البحث الأخرى تفاعل المستخدم. ولا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن تحصل مواقع الويب ذات التفاعل الأفضل على تصنيفات أعلى وحركة مرور أكبر.

تساعدك الاختبارات القليلة التالية على تنظيم المحتوى الخاص بك وتقديمه بطرق تُسعد القراء. إنه الجزء الأخير من عملية التحسين ، لكنه لا يقل أهمية عن الأجزاء الأخرى. دعونا نلقي نظرة على الاختبارات.

14.1 استخدم جدول المحتويات لتقديم المحتوى الخاص بك بشكل أفضل

مرجعي Marj3y

إذا كنت تكتب مقالا طويلاً ، فمن الضروري تسهيل التنقل في المقال. لا يبحث جميع المستخدمين عن المعلومات الكاملة التي توفرها مقالك . قد يبحث بعض المستخدمين عن إجابة محددة جدًا مدفونة في مكان ما في المقال.

أسهل طريقة لمساعدة المستخدمين هي تقديم جدول محتويات في مقالك  . مثلما يصبح التنقل في كتاب كبير أسهل باستخدام فهرس أو جدول محتويات ، سيصبح التنقل في المقال أيضًا أسهل مع تضمين جدول محتويات .

جهودك لن تمر مرور الكرام من قبل محركات البحث. سوف يلاحظون المشاركة ويكافئونك بترتيب أفضل. ليس ذلك فحسب ، فقد تقوم Google بتضمين رابط “الانتقال السريع إلى” في SERPs عندما تكتشف جدول محتويات في مقالك . يؤدي هذا إلى تحسين معدل النقر إلى الظهور بشكل كبير. فقط تذكر أن Google تقوم بذلك وفقًا لتقديرها ، مثل المقتطفات المنسقة ، ولا يعد تضمين جدول محتويات ببساطة ضمانًا بأنك ستحصل على روابط “الانتقال إلى”. ومع ذلك ، فإن عدم تضمين جدول المحتويات يضمن أنك لن “تنتقل إلى” الروابط ، ولكن تضمينها قد يؤدي إلى الحصول على الروابط.

فيما يلي مثال على روابط “الانتقال إلى”.

مرجعي Marj3y

في هذا الاختبار ، يتحقق  رانك ماث  من وجود البرنامج المساعد لإنشاء جدول المحتويات على موقع الويب الخاص بك. على افتراض أنك ستستخدم جدول المحتويات إذا كان لديك المكون الإضافي مثبتًا ، ستجتاز  رانك ماث  الاختبار إذا وجدت أيًا من المكونات الإضافية التالية مثبتة على موقع الويب الخاص بك.

إذا كنت تستخدم أي مكون إضافي آخر لإضافة جدول المحتويات ، فالرجاء الاتصال بالمكون الإضافي / المزود واطلب منهم إضافة هذا الفلتر إلى المكون الإضافي / السمة الخاصة بهم حتى يتمكن  رانك ماث  من اكتشاف أنك تستخدم قسم جدول المحتويات في مقالاتك. بمجرد إضافة المرشح ، سنكون سعداء لإضافتهم إلى قائمة التوافق هنا .

إذا كنت تضيف يدويًا قسم جدول المحتويات ذي الترميز الثابت ، فيمكنك استخدام هذا المرشح لتعطيل هذا الاختبار المحدد .

ملاحظة: لا ينطبق هذا الاختبار على منتجات WooCommerce و Easy Digital Downloads في إصدار PRO من  رانك ماث .

14.2 استخدام الفقرات القصيرة

مرجعي Marj3y

في البحث عن تجربة مستخدم أفضل ، نوصيك بإضافة جدول محتويات وصور وحتى تبسيط لغتك. الشيء الوحيد المتبقي هو كيفية تنظيم المحتوى الخاص بك. هذا ما يدور حوله هذا الاختبار.

كما ذكرنا في اختبار آخر أعلاه ، فإن وضع جدار نصي هو أسرع طريقة لفقد اهتمام القراء. يعد استخدام فقرات أقصر طريقة رائعة للحفاظ على تفاعل المستخدم. راجع هذه المقالة بالذات ، وستلاحظ أننا نبقي فقراتنا محدودة ببضعة أسطر لكل منها.

في هذا الاختبار ، يحلل تطبيق  رانك ماث  المحتوى الخاص بك ويعلمك إذا كانت أي من فقراتك تحتوي على أكثر من 120 كلمة. إذا عثر على فقرة واحدة أو أكثر تحتوي على أكثر من 120 كلمة ، فسيفشل هذا الاختبار.

لاجتياز هذا الاختبار ، اقرأ المحتوى الخاص بك واجعل الفقرات أقصر ، مع إبقاء كل فقرة تحت 120 كلمة.

14.3 استخدام الوسائط في مقالاتك

مرجعي Marj3y

 

السبب في أن المزيد من الناس يشاهدون الأفلام بدلاً من قراءة الكتب بسيط. من السهل استهلاك مقاطع الفيديو ، ولها تأثير أكبر. تشير العديد من الدراسات إلى الحقائق التالية حول الاحتفاظ. يحتفظ البشر بما يلي:

  • 10 بالمائة مما يقرؤونه
  • 20 في المائة مما يسمعونه
  • 30 بالمائة مما يرونه
  • 50 في المائة مما يرونه ويسمعونه
  • 70 في المائة مما يقولون وكتابته
  • 90 بالمائة مما يفعلونه

هذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان إضافة بعض الوسائط إلى مقالك  لجذب انتباه القارئ. ربما تكون قد سمعت المقولة الشائعة ، “الصورة تساوي ألف كلمة”. أخبرنا ، ماذا تفضل أن تفعل ، ترى صورة ، أو تقرأ ألف كلمة؟

في هذا الاختبار ، يتحقق  رانك ماث  من وجود صور أو مقاطع فيديو في مقالك  ويحذرك إذا لم يعثر على أي منها. لاجتياز هذا الاختبار ، كل ما عليك فعله هو تضمين الصور أو مقاطع الفيديو في مقالك  . يجب أن تعلم أنه حتى إضافة صورة واحدة ستساعدك على اجتياز الاختبار ، لكنك لن تسجل علامات 100٪. للحصول على درجة 100٪ في هذا الاختبار ، يجب عليك إضافة 4 صور أو مقاطع فيديو على الأقل إلى مقالك .

يرجى ملاحظة أن  رانك ماث  يتحقق من الصور أو مقاطع الفيديو ، لذا فإن تضمين أي منها سيجتاز الاختبار.

بمجرد اجتياز جميع اختبارات قابلية قراءة المحتوى ، يجب أن تكون الشاشة مثل هذا.

مرجعي Marj3y

15 تسجيل 100 كاملة لتحسين SEO

بمجرد اجتياز جميع اختباراتك في جميع الأقسام ، تحقق من النتيجة النهائية لنتيجة تحسين البحث التي قمنا بها.

مرجعي Marj3y

قد تفاجأ برؤية أنك نجحت في جميع الاختبارات ، لكنك لم تسجل 100/100 على مقياس  رانك ماث . والسبب في ذلك هو أنك ربما تكون قد نجحت في جميع الاختبارات ، لكنك لم تسجل 100٪ في جميع الاختبارات. لقد ذكرنا عدة مرات أنه ليس عليك تسجيل 100٪ في الاختبار لاجتيازه ، لذا ظاهريًا ، قد يبدو أنك قد أنجزت كل العمل ، ولكن لا تزال هناك بعض التحسينات .

على سبيل المثال ، ذكرنا للتو في القسم أعلاه أنك تحتاج إلى إضافة 4 صور أو مقاطع فيديو على الأقل إلى مشاركتك للحصول على 100٪ في اختبار الوسائط. ولكن ، ستؤدي إضافة صورة واحدة فقط إلى اجتياز الاختبار أيضًا.

عندما عرضنا المثال ، أضفنا صورة واحدة إلى مقالنا لاجتياز الاختبار. نظرًا لأننا أضفنا عددًا قليلاً من الصور إلى المقال ، فقد ارتفعت درجاتنا.

كيف تسجل نتيجة 100 مع أداة رانك ماث Rank Math
كيف تسجل نتيجة 100 مع أداة رانك ماث Rank Math

للحصول على 100 درجة مثالية ، راجع وصف كل اختبار ، واعرف الاختبارات التي لها شروط إضافية تتطلب بعض الجهد الإضافي. ثم ارجع إلى مقالك  وحسّن مشاركتك لتلك الاختبارات لتسجل 100 من 100.

انتبه أيضًا إلى الكلمات المفتاحية الثانوية. في مقالنا ، لا يزالون يظهرون باللون الأصفر ، مما يعني أن المقال لم يتم تحسينه جيدًا لهم. لمشاهدة الاختبارات الفاشلة ، انقر فوق أي من الكلمات المفتاحية الثانوية. مرجعي Marj3y

 

كما ترى ، هناك بعض التحسينات الأساسية والإضافية التي لم نقم بها لكلمتنا الرئيسية الثانوية. دعونا نصلحها بسرعة. بمجرد تحسين جميع التوصيات لجميع المقالات ، قفزت درجاتنا الإجمالية بسرعة إلى 96. مذهل حقًا ، أليس كذلك؟

مرجعي Marj3y

في بعض الأحيان ، لن تضيف أي كلمات رئيسية ثانوية إلى مقالاتك ، ولمراعاة ذلك ، فإن  رانك ماث  لا يسجل نقاطك بشكل سلبي إذا لم تقم بإضافة كلمات رئيسية ثانوية ، وحتى الدرجات الفردية لكلماتك الرئيسية الثانوية لا تؤثر على درجاتك الإجمالية . ولكن ، كلما قمت بتحسين مقالك  بشكل أفضل للكلمات الرئيسية الثانوية ، زادت فرص حصول مقالك  على بعض الحركة لهذه الكلمات المفتاحية. لذلك ، لا تتجاهل عملية التحسين لكلماتك الرئيسية الثانوية.

وها هنا نكون انتهينا

هذه هي العملية الكاملة لتحسين مقالك  من 0 إلى 100 داخل  رانك ماث . قد تبدو العملية مربكة ومعقدة بالنسبة لك ، لكن دعنا نؤكد لك أنها ليست كذلك. كل ما تفعله لأول مرة صعب. نحن نعد بأن العملية تصبح أسهل في كل مرة تقوم فيها بذلك ، وبعد القيام بذلك عدة مرات ، ستبدأ في أن تصبح طبيعة ثانية ، وستبدأ في القيام بذلك دون وعي.

فكر في هذه العملية على أنها تعلم قيادة السيارة. عندما بدأت ، كان عليك التفكير في كل الأشياء بوعي. ولكن بمجرد أن تتعلمها ، فإن عقلك يفعل كل شيء على الطيار الآلي. تحسين مقالاتك لا يختلف.

كما هو الحال دائمًا ، إذا كانت لديك أسئلة أو شكوك أو استفسارات ، فنحن هنا للمساعدة. مهما كانت مشكلتك صغيرة ، افتح بطاقة دعم ، وسيتواصل معك خبير من فريق الدعم لدينا للمساعدة في أقرب وقت ممكن.

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى