تفسير الاحلام

تفسير رؤية حلم الجارية في المنام

رؤية حلم الجارية في المنام جاء في تفسيرها عدد من الدلالات حيث أنها من الأحلام التي قد تراود الإنسان، فماذا قال علماء تفسير الأحلام أمثال ابن سيرين وابن شاهين في تفسير رؤية الجارية في الحلم؟ وهل هذه العادة القبيحة التي تجاوزها الإنسان بسبب مُنافاتها لأعرَاف الإنسانية والتكريم البشري والأخلاقي تحمل أيّ دلالات إيجابية؟

تفسير الجارية في الحلم 

إلى وقتٍ قريب كانت الجواري شيئاً عاديا مقبولاً يدخل ضمن الأعراف والمسلمات وبديهيات الأمور، لذلك لا غرابة في كون تفسيرات المفسرين لرؤية الجارية في الحلم جاءت إيجابية وطيبة في بعضها كما سنرى في قادم الأسطر والفقرات.

الجارية في المنام

يقول ابن سيرين المفسر المشهور أن من رأى الجارية في الحلم سينال رزقاً كثيراً وخيراً وفيراً، حيث أنها حسب نفس المفسر تدل على الأموال والخيرات.

ويتفق مفسرون آخرون مع هذا الرأي بقولهم أن الجارية في الحلم هي دلالة على سمو المقام ورفعة المكان التي يحظى بها الحالم.

ويقول ابن شاهين أن الإنسان إذا رأى أنه يشتري الجارية في الحلم فإنه سيصيب أموالا كثيرة وسيغتني مستقبلاً.

ووفاة الجارية في الحلم دليل إن شاء الله تعالى على قرب توبة الحالم إذا كان يرتكب المعاصي وإيذاناً بقرب عودته إلى الطريق المستقيم.

طالع ايضا: تفسير التابعين في المنام

هنا ستجد تفسير التحية في المنام 

تفسير الجارية في الحلم للنساء

جاء نصيب الأسد في تفسير رؤية الجارية في المنام عند النساء، حيث أنه لا شك أن الجارية أنثى وبه فتفسيراتها عند النساء جاء ميالة للكفة، مع بعض الاختلافات البسيطة في بعض التفاصيل.

تفسير رؤية الجارية في المنام

تفسير رؤية حلم الجارية في المنام للعزباء 

يقول علماء تفسير الأحلام في تفسيرهم لرؤية الجارية في الحلم عند الفتاة العازبة أن الفتاة إذا رأت أنها قد اشترت جارية في منامها فستنال النجاح في حياتها عما قريب إن شاء الله تعالى.

وإذا رأت أن هناك جارية تخدمها وتسهر على تلبية كل طلباتها فهي إشارة إلى رفعة مكانة هذه الفتاة في حياتها المستقبلية، وعلى أنها ستشغل منصبا مهما في قادم الأيام بفضل الله تعالى.

وعلى العكس من التفسيرات الطيبة التي يحملها لها حلم الجارية، فهناك وجه سلبي لتفسير هذا المنام، حيث أن الحالمة إذا رأت أنها قد صارت جارية فهي للأسف إشارة إلى أنها سوف تتعرض لعدد من الإهانات في قادم الأيام، وبالتالي فهو بذلك حلم غير محمود لها.

قد يعجبك: تفسير التأمل في المنام

قد يهمك: تفسير التسبيح في المنام 

تفسير رؤية حلم الجارية في المنام للمتزوجة

بالنسبة للمرأة للمتزوجة، إذا رأت جاريةً في المنام فهي إن شاء الله دلالة على سمو شأنها وعلى تميزها، وكذا على أنها سوف تعيش عيشة الملوك في قادم الأيام إن شاء الله تعالى.

ونفس الشيء إذا رأت أن هناك جارية تخدمها، والذي يدل على راحتها وعلى سعادتها واستقرار حياتها.

وإذا حلمت المرأة المتزوجة أنها أصبحت جارية فيقول المفسرون في هذا الصدد أنه انعكاس لمشاكلها الزوجية، وانعكاس لنظرة زوجها لها، والذي يحمل كل معاني العبودية والاحتقار.

وفي سياق آخر، تعد رؤية الجارية في الحلم عند المرأة المتزوجة بمثابة دق ناقوس الإنذار لها، حيث يقول المفسرون أن المرأة المتزوجة لا يحبَّـذ لها رؤية جاريةً تخدم زوجها في الحلم(جارية تخدم زوج صاحبة الحلم)، حيث يدل لها ذلك على مستقبل غير مبشر لعلاقتها بزوجها، والله تعالى أعلى وأعلم.

الجارية في الحلم

تفسير رؤية حلم الجارية في المنام للحامل

يشير تفسير رؤية الجارية في الحلم عند الحامل إلى عدد من المدلولات والتفسيرات، بعضها جاء إيجابيا وبعضها الآخر جاء سلبيا.

فالجارية في منام الحامل تشير إلى أنها تعيش مستقرة وفي خير وهناء في حياتها، وهناك من يسهر على راحتها.

كما أن هذا الحلم في نفس هذا السياق يكون عادةً مؤشراً على قدوم الحل لكافة مشاكلها.

ورؤية الجارية في الحلم للمرأة الحامل هو بشرى خير على أن حملها سيمر على أحسن ما يرام ودون أدنى مشاكل إن شاء الله تعالى، وأنها ستجد بجانبها من يعتني بها ويحرص على سلامتها.

ولكن في الجانب المقابل لهذا التفسير الإيجابي، يقول المفسرون أن الحامل إذا رأت أنها قد أصبحت جارية في منامها، فهو للأسف يشير ويدل على المشاكل التي ستحصل لها وستصادفها في قادم الأيام في ما يتعلق بحملها، ونسأل لها الله السلامة والعفو والعافيه.

اكتشف: ما دلالة الثعلب في الحلم؟

قد يعجبك:مدلول التراب في المنام ؟

وهكذا متابعينا قراء وزوار موقع مرجعي الكرام، نصل إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم. وقد تابعنا فيه تفسير رؤية الجارية في الحلم، ومجموع الدلالات التي يحملها هذا المنام بين طياته، وقد استحضرنا بين سطور المقال أقوال و تفسيرات كبار الأسماء في هذا المجال، كابن سيرين وابن شاهين وغيرهم ممن اشتهروا بضلوعهم في هذا الميدان، و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

تفسير رؤية الجارية في الحلم

الـمـراجــع

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلر. موسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى