تفسير الاحلام

ما تفسير رؤية الحارس في المنام ؟

معنى رؤية الحارس في المنام

الحارس في المنام يعني كل ما يتم تكليفه بالحراسة سواءً تعلق الأمر بالحارس الشخصي أو حارس العمارة أو أي حارس آخر مكلف بالحراسة والمراقبة. وهذا العنصر يحمل دلالات كثيرة لمن رآه في الحلم.

فما تفسير رؤية الحارس في المنام؟

 

تفسير رؤية الحارس في المنام 

تحمل رؤية الحارس في المنام مجموعة من الدلالات والتأويلات، وتضم هذه الرؤية في كنَفها تفسيرات متعددة وتظهر في النقاط التالية:

تفسير الحارس في الحلم

  • إذا رأى الإنسان أنه أصبح حارسا في حلمه فإن ذلك يعني أنه إنسان حريص على أداء الحقوق لأصحابها، وأنها شخص يتقي الله في ما يفعل.
  • أما إذا رأى الشخص الحارس في الحلم وهو يخاصمه فذلك يعني أن بعض الاختلافات ستنشأ مع بعض أقاربه، ويجب عليه التحلي بضبط النفس لتجاوز الموضوع وآثاره.
  • إذا رأى الإنسان خيانة الحارس له في المنام فمعنى ذلك وجود أشخاص مقربين منه لا يتصفون بصفات الوفاء والمصداقية، ويجب عليه الانتباه والحذر.
  • يرى بعض المفسرين أن الحارس في الحلم إذا كان شخصا فهو يدل على الحالم، وينطبق عليه ما يتصف به الحارس في ذلك الحلم وبالتالي لو رأى الحالم مريضاً فهي إشارة إلى قرب مرضه، ولو رآه سعيدا فمعنى ذلك قدوم السعادة إليه، وهكذا دواليك.

اقرأ أيضاً: تفسير التابعين في المنام

دلالات الحارس في المنام للعزباء 

قد ترى الفتاة العازبة الحارس في الحلم، بسبب الارتباط الوثيق بين الناس والحراس في الحياة العصرية. لذلك فهو يدل لها على معانٍ كثيرة وهي :

  • إذا رأت البنت العازبة أنها تساعد الحارس في المنام فَــمَعنى ذلك أنها شخصية تحب الخير للناس، وتساعد الجميع، وسيكرمها الله على حسن أخلاقها.
  • أما إذا رأت أنها تتكلم مع حارس ما وكانت مرتاحة فذلك معناه قدوم أيام فيها خير لها وهذا على عكس رؤيتها وإحساسها بالخوف من الحارس في الحلم والذي يعني أنها مقبلة على أيام فيها بعض الخوف والقلق.
  • وضمن التفسيرات التي نجدها في هذا الحلم أيضاً، رؤية الفتاة العازبة لنفسها في المنام وهي تحب الحارس، والذي يعني قدوم بعض العواطف ومشاعر الحب إلى قلبها.

دلالة الحارس في الحلم

تفسير رؤية الحارس في المنام للمتزوجة

إذا حلمت المرأة المتزوجة ورأت الحارس في الحلم فذلك يعني لها أشياء كثيرة. وهو ما سيتم توضيحه في هذه الفقرة:

  •  يقوم علماء تفسير الأحلام بإسقاط الحارس على زوجها، أي أن الحارس رمز لزوجها، وبه تتحدد التأويلات التي تحملها رؤية الحارس في هذا السياق.
  • فإذا رأت المرأة المتزوجة الحارس في الحلم وهي تحس معه بالأمان فذلك معناه استمرار هدوء علاقتها الزوجية وحب الزوج لها.
  • أما لو رأت أنها كانت خائفة من هذا الحارس في الحلم فإن ذلك يدل على أن علاقتهما الزوجية تتسم بالخزف وهي الأجواء غير السليمة لهما.
  • وإذا رأت مرض الحارس أو إصابته بالأذى في الحلم، فمعنى ذلك أن زوجها سيمرض أو سيصاب بأذى وعلى نفس المنوال، إذا رأت وفاة الحارس في الحلم فإن زوجها قد يموت.

وكي نختم الفقرة بتفسير إيجابي وطيب، يقول علماء تفسير الأحلام أن حلم المرأة المتزوجة بالحارس وهو يهديها شيئاً قيّما يعني بفضل الله تعالى أنها ستحمل قريباً، وسيدخل فرد آخر إلى بيتها.

شاهد أيضاً: تفسير التسبيح في المنام 

رؤية الحارس في المنام للحامل 

من الأحلام التي قد تراها المرأة الحامل هناك الحارس، وهو حلم يدل لها على أمور كثيرة، سنقوم بتحديدها على امتداد هذه الفقرة:

  • يقول علماء تفسير الأحلام أن المرأة الحامل إذا رأت حارسا في حلمها وهي مرتاحة وتحس بالأمان، فإن ذلك يعني لها إحساسها بالأمان والطمأنينة في حياتها.
  • إذا رأت أنها تعامل الحارس بلطف فتلك إشارة الى نبل أخلاقها وحسن تصرفاتها مع الجميع بالنسبة لحملها، يرى علماء تفسير الأحلام أن الحارس في الحلم يدل لها على معاني الخير، حيث أنه في الواقع يرتبط دائماً بالحماية وبالحراسة.
  • أما إذا رأت الحارس في المنام فإن ذلك معناه أنها ستضع حملها بخير وعلى خير، وأنها لن تواجه أية مشاكل في ذلك ويشير كذلك نفس هذا الحلم في نفس هذا السياق، أن المولود بفضل الله تعالى سوف يكون سليماً وبصحة جيدة.

تفسير الحارس في المنام

وهكذا متابعينا وقراؤنا الكرام، زوار موقع مرجعي تصل ونبلغ مبلغ ومنتهى هذا المقال، وقد تابعنا فيه تفسير رؤية الحارس في الحلم، وعرضنا بين سطوره ما تحمله رؤية الحارس من دلالات و تفسيرات. وقد تأتّى لنا ذلك بالرجوع إلى ما جاء بين دفات كتب تفسير الأحلام على لسان كبار علماء التفسير أمثال ابن شاهين وابن سيرين وغيرهما، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

طالع أيضاً: تفسير التأمل في المنام

المراجع والمصادر

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

ـــ ولمتابعة صفحتنا الرسمية عبر فايسبوك: اضغط هنا ــــ

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى