تفسير الاحلام

ما هو تفسير حلم رؤية الجبل في المنام ؟

تفسير الجبل في المنام

الجبل في الحلم من الأحلام التي يراها الإنسان في منامه، لذلك موضوعنا اليوم سيكون تفسير رؤية الجبل في الحلم والدلالات والتأويلات التي يحملها هذا الحلم بين طياته، وسنستند إلى أقوال كبار علماء تفسير الأحلام كـ ابن شاهين وابن سيرين وغيرهم. 

فلنتابع تفسير رؤية الجبل في الحلم.

 

تفسير الجبل في الحلم

من بين ما جاء في تفسير رؤية الجبل في الحلم، نجد أن رؤية الإنسان في حلمه لجبل أو تواجده عليه هو مؤشر إن شاء الله تعالى على قدوم الكثير من الخير إليه في قادم أيامه.

مرجعي Marj3y

ورؤية الإنسان في حلمه لنفسه وهو يصعد جبلاً هو بفضل الله تعالى دليل على تسلقه لأسمى المراتب في حياته سواء في شغله أو في علمه أو في باقي جوانب حياته.

في حين أن رؤية الإنسان لنفسه في الحلم وهو يسقط من أعلى الجبل لا يحمل للحالم أي دلالات على الخير، بل يشير للأسف إلى عكس ذلك.    

اقرأ أيضاً: تفسير التأمل في المنام  

ابن سيرين وابن شاهين في دلالة رؤية الجبل في المنام

يقول ابن شاهين في تفسير الجبل في الحلم أن رؤية الجبل في الحلم هو مؤشر ودليل على أن صاحب الحلم سيزور بعض الأماكن المقدسة بفضل الله تعالى.

ويضيف أن من شاهد نفسه في الحلم وهو يجلس في أعلى الجبل، سيحتل إن شاء الله أعلى وأرقى المراتب. 

ويقول المفسر الآخر ابن سيرين في تفسير رؤية الجبل في الحلم أن الإنسان عندما يحلم أنه يصعد جبلاً فتلك إن شاء الله علامة على النجاح، بينما في المقابل إذا رأى نفسه وهو ينزل من أعلى الجبل، فذلك للأسف سيكون دليلا على إصابته بالهموم في قادم الأيام.

ويقول نفس المفسر أن الوقوف في أعلى الجبل في المنام هو مؤشر على شفاء من به مرض وفك كرب من به هم وقضاء دين من عليه دين، والله تعالى أعلى وأعلم.

وفي نفس هذا السياق، يعد التواجد على أعلى قمة الجبل في الحلم علامة على صلاح وطيبة صاحب هذا الحلم، وكذا على استقرار أحواله.

ويضيف ابن سيرين في تفسير الجبل في الحلم، أن الإنسان إذا حلم بنفسه وهو يؤذن أو يقرأ القرآن على أعلى جبل فذلك إن شاء الله يحمل كل دلالات الخير لصاحب هذا المنام إن شاء الله تعالى.

رؤية الجبل في الحلم والمنام

تفسير الجبل في الحلم للعزباء

يقول المتخصصون في تفسير الأحلام أن الفتاة العازبة إذا رأت أنها تقوم بالصعود فوق الجبل في حلمها فذلك يعني أنها ستنجح في تحقيق الكثير من النجاحات وستتسلق العديد من المراتب.

ويقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الجبل في الحلم عند البنت العازبة أن رؤيتها لنفسها وهي تصل إلى أعلى قمة الجبل هو دليل بحول الله تعالى ومؤشر على نجاحها في المستقبل في وصول وبلوغ كل ما تتمناه في حياتها، وكذا تمكنها من تحقيق الأهداف التي سطّرتها. 

كما يتم تفسير هذا المنام أيضاً على أنه علامة على أن هذه البنت ستتزوج قريبا وسيكون الزوج شخصا ذا شأن مادي عالٍ ومرموق، وستقضي معه أياما سعيدة وجميلة.

اقرأ أيضاً: تفسير التحية في المنام

تفسير الجبل في الحلم للمتزوجة

جاء في كتب التفسير في تفسير الجبل في الحلم عند المرأة المتزوجة، أنها إذا رأت نفسها تقف على جبل فهو إشارة وعلامة على السعادة والراحة التي ستسيطر على حياتها الزوجية.

وصعودها إلى جبل في الحلم هو دليل أيضاً على ارتقائها المراتب العالية في حياتها، ومؤشر على أنه سيكون لها مستقبلا مشرقاً بحول الله.

أما في الوجه السلبي لتفسير رؤية الجبل في المنام عند المتزوجة، ورد أن المرأة المتزوجة في حالة رأت أنها تنزل من قمة الجبل في الحلم، فإن ذلك يُفسر على أنه مؤشر على الحزن والنكد الذي سيحل عليها في قادم الأيام، ونسأل الله اللطف والسلامة.

رؤية الجبل في المنام

 الجبل في الحلم للحامل

في تفسير الجبل في الحلم عند الحامل جاء أنها إذا رأت نفسها أعلى الجبل فلذلك يعني أنها ستحظى بمكانة مرموقة ومحترمة في المجتمع، وأنها تنال احتراما الجميع.

كما أنه يشير ويدل بفضل الله تعالى إلى أنها ستنال ولادة سهلة ويسرة، حيث ستضع حملها بسلام إن شاء الله تعالى.

وعلى عكس هذا التفسير الإيجابي، يتفق العلماء على أنها إذا رأت نفسها وهي تنزل أو وهي تسقط من أعلى الجبل في المنام سيكون ذلك للأسف دليلا على أنها قد تواجه بعض المشاكل في حياتها، وخصوصاً فيما يتعلق بولادتها ووضع حملها، ونسأل الله لها السلامة واللطف.

اقرأ أيضاً: التعليم في المنام

ونكتفي بهذا القدر من الدلالات والتأويلات متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي، ونشكركم على حسن متابعتكم وقراءاتكم لهذا المقال الذي رأينا فيه تفسير رؤية الجبل في الحلم والدلالات التي يحملها بين ثنايا سواءً في وجهها الإيجابي أو وجهها السلبي، وقد استدعينا أقوال كبار علماء علم تفسير الأحلام كـ ابن شاهين وابن سيرين وغيرهم فيرمزية ومدلول تفسير الجبل في المنام، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

الجبل في المنام

الـمـراجــع

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلر. موسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي- تفسير الأحلام أكبر مرجع لتفسير الأحلام عبر الإنترنت

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى