تفسير الاحلام

مرض الحصبة في المنام ومعانيه

تفسير الحصبة في المنام

الحصبة في المنام يدخل هو الآخر ضمن الأحلام المَرضية والوبائية،والحصبة هي عَدوى تصيب الإنسان بسبب أحد الفيروسات. وقد كانت الحصبة في السابق واسعة الانتشار، ولكنها في الوقت الحالي يمكن الوقاية منها باستعمال اللقاح. ويحمل هذا المنام تفسيرات كثيرة ومتعددة، وهو ما سنعرفه بين سطور هذا المقال.

 

تفسير رؤية الحصبة في المنام 

الحصبة في الحلم هو حلمٌ يحمل بين جنباته مجموعة من الدلالات والتفسيرات، وقد جاءت تأويلات الحصبة مختلفة ومتنوعة في تفاصيلها ومن بين ما جاء في تفسير الحصبة في الحلم هناك:

تفسير الحصبة في المنام

  • يقول ابن سيرين في تفسيره أن الحصبة في المنام مؤشر سلبي لمن رآه في الحلم، حيث أنه يدل ويشير عادةً إلى الفقر والمشاكل.
  • يرتبط ويتعلق تفسير إصابة الطفل أو الإنسان بالحصبة في حلمه بإصابة الحالم بالهموم وقلة الحال في حياته الواقعية، إذ أنّ الحصبة تعني بشكلٍ مباشر قدوم المعاناة.
  • رؤية الحصبة في الحلم يفسرها فقهاء تفسير الأحلام بكون صاحب الحلم مقبلاً على أيام ستكون صعبة جداً وفيها سيشتد عليه الحال، ونسأل الله تعالى اللطف.
  • لا تعدّ رؤية الحصبة في منام المريض إيجابياً ومحموداً حيث أنه يدل على أن هذا المريض سيتأزم ويشتد عليه المرض ويسوء وضعه أكثر وأكثر.

وإذا رغبنا في الحديث عن الوجه الإيجابي الطيب لتفسير الحصبة في الحلم سنجد أن هذا المنام يدل ويشير إلى أن الإنسان الحالم سيبشر بشفاءٍ وعافيةٍ، ويدلّ على قدرته على تجاوز كل مشاكله ومتاعبه وهمومه، وأيضاً على تحسن الوضع والحال.

طالع أيضاً: تفسير الجوهرة في المنام. 

تفسير الحصبة في المنام للعزباء

جاء وورد في تفسير الحصبة في الحلم عند البنت العازبة مجموعة من الدلالات والتفسيرات ومن تفسيرات رؤية مرض الحصبة للفتاة العازبة في الحلم هناك :

  • تدل رؤية البنت العازبة لنفسها وهي مصابة بالحصبة دليلاً ومؤشراً سلبيا على إصابتها مستقبلاً ببعض الأمراض.
  • يرى ابن شاهين أن هذا الحلم والمنام يعني ويدل لها على قدوم أيامٍ عجاف على الحالمة، وستعاني فيها على جميع الأصعدة والمستويات.
  • الحصبة في منام العازبة دليل كذلك على فشل البنت صاحبة المنام في بلوغ ما تريده من أهداف، بل على خلاف ذلك، يشير الحلم إلى  فشلها الكبير في هذا الأمر.
  • إذا كانت البنت الحالمة مخطوبة ورأت مرض الحصبة في الحلم فإن خطيبها ربما قد لا يكون الشخص والخطيب المناسب لها، أو هي دلالة على أنه ينوي بها غدراً وضرراً، والله تعالى أعلى وأعلم. 

شاهد أيضاً: تفسير الجنة في المنام. 

تفسير الحصبة في المنام للمتزوجة

يرى علماء تفسير الأحلام أن المرأة المتزوجة إذا حلمت ورأت الحصبة في المنام فإنها سوف تمر من أيام صعبة وعسيرة، وستواجه أثناء ذلك أزمات متعددة وسنفصل في تأويل هذا المنام خلال الأسطر القادمة :

مرض الحصبة بشكل اخر

  • يفسر بعض علماء تفسير الأحلام هذا المنام بقولهم أنه يرمز ويشير إلى أنها سوف تصاب بمرض ما، كما أن هذا المنام قد يكون زوجها أو أحد أبنائها مَن سوف يصاب بذلك المرض.
  • نجد في كتب تفسير الأحلام عادةً أن الحصبة في الحلم عند المرأة المتزوجة هو دليلٌ وانعكاسٌ لمشاعرها وأحاسيسها في علاقتها الزوجية.
  • يشير مرض الحصبة في الحلم للمرأة المتزوجة إلى إمكانية قيام ونشوب بعض المشاكل في علاقتها بينها وبين زوجها، ونسأل الله السلامة.
  • رؤية المرأة المتزوجة لنفسها وقد نالت الشفاء من هذا المرض في المنام يشير ويدل لها على أنها بفضل الله تعالى سوف تنجح في تخطي وتجاوز كل ما يؤرّق بالها من مشاكل ومصائب.
  • إذا كانت المرأة المتزوجة الحالمة تعاني من بعض الأمراض في حياتها الواقعية فهذا المنام بشرى خير لها بقرب انجلاء المرض بفضل الله تعالى.

طالع أيضاً: تفسير جوز الهند في المنام. 

تفسير الحصبة في المنام للحامل

لا يحبَّذ ولا يستحبّ رؤية مرض الحصبة في الحلم للمرأة الحامل، إذ أنه يرمز لها ويشير إلى عدد من التفسيرات غير المرغوبة وغير المحمودة. حيث أن:

  • لو حلمت المرأة الحامل ورأت في منامها أنها قد أصيبت بمرض الحصبة فإن ذلك يعني للأسف سوف تعاني في واقعها، وسوف تمر من مشاكل عديدة أثناء فترة الحمل. 
  • تشير رؤية الحصبة في المنام إلى أنها قد تخسر وتفقد جنينها للأسف، أو أيضاً أنه سوف يولد وهو مصاب ببعض الأمراض والتشوهات الخلقية، ونسأل الله تعالى السلامة.
  • أما في المدلول الطيب الإيجابي لرؤية الحصبة في الحلم فهو يتجلى في رؤيتها لنفسها وقد نالت الشفاء من الحصبة في الحلم، أو كذا رؤيتها لأحدٍ ما وقد نال العافية والشفاء، والذي يشير ويدل بفضل الله على أنها سوف تنجح في تخطّي ما يحيط بها من مشاكل ومعاناة.
  • يشير ويرمز تفسير الشفاء من الحصبة في المنام في وجهه الطيب الإيجابي إلى أنها سوف تنجح في الولادة وفي وضع حملها بخير وبسلام، وسوف يكون المولود بفضل الله تعالى بصحة جيدة وسيكون ذا مستقبل باهر.

مرض الحصبة في المنام

وهكذا متابعينا الكرام، قراء وزوار موقع مرجعي، لم يتبقّ لنا إلا توديعكم بعد أن أكملنا مقالنا لهذا اليوم، وقد رأينا فيه وتطرقنا لتفسير رؤية الحصبة في الحلم، ومن أجل ذلك، استعنا واستحضرنا أقوال وتفسيرات كبار أعلام علم تفسير الأحلام أمثال ابن سيرين وابن شاهين والظاهري وآخرين. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اقرأ أيضاً: دلالة الجمل في المنام.

المراجع والمصادر

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

ـــ ولمتابعة صفحتنا الرسمية عبر فايسبوك: اضغط هنا ــــ

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى