الاخبار

رئيس الوزراء يولي اهتمام كبير لمشروعات الهيدروجين الأخضر

عقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اجتماع مع وزير الطاقة ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك لاستعراض الجهود المبذولة لجذب المزيد من الاستثمارات لمشروعات الهيدروجين الأخضر إلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كما أكد رئيس الوزراء أن هناك العديد من الشركات العالمية التي تريد إقامة المشروع في مصر خاصة بعد الاهتمام البالغ التي توليه الحكومة لهذا المشروع. كما أكد رئيس الوزراء إلى جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بالمناخ أن الدولة تولي اهتمام بالغ تجاه مشاريع الهيدروجين الأخضر كما أكد على الجهود المبذولة من تجاه وزارة الكهرباء والطاقة  .

حيث أكد رئيس الوزراء أن المشاريع الخاصة بالهيدروجين الأخضر تمت مناقشتها بشكل مبدئي وذلك بعد عرضها على الرئيس السيسي حيث وجه الرئيس السيسي بالدراسة الكاملة للمشروع والعمل عليها في حين جذب الشركات العالمية لتنفيذ المشروعات على الأراضي المصرية كما تصبح الدولة شريك لهذه المشروعات.

رئيس الوزراء يولي اهتمام كبير لمشروعات الهيدروجين الأخضر
رئيس الوزراء يولي اهتمام كبير لمشروعات الهيدروجين الأخضر

كما بدأ رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بعرض مشروعات الهيدروجين والأمونيا الخضراء والعناصر الأساسية التي سيتم العمل عليها داخل المنطقة الاقتصادية كما أشار إلى إنشاء محطات تحلية لمياه البحر وانشاء مجمع صناعي ومحطات فرعية للكهرباء وغيرها من المشاريع التي يمكن الاستفادة منها في المنطقة الاقتصادية.

كما أكد رئيس صندوق مصر السيادي على الجدية في التعامل مع التحالفات التي سيتم الاتفاق معها بشكل منظم. كما أشار الرئيس السيسي إلى الضرورة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والعمل عليها.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى