خدمات الخليج

منصة العمل عن بعد

تعد منصة العمل عن بعد  من أهم المنصات حيث يعتبر العمل عن بعد من أهم مسارات العمل المنتشر داخل سوق العمل الذي أحتل مكانة عظيمة تنافس السوق التقليدي للعمل والذي يضع فترة عمل تصل إلى 40 ساعة بشكل أسبوعي، لكن العمل عن بعد حقق الراحة في العمل، ومن الجدير بالذكر أن أكثر من 4.18 مليون شخص داخل الولايات المتحدة يعملون في مجال العمل عن بعد أي ما يعادل نسبة 11% من إجمالي عدد الأفراد الذين يعملون في نظام العمل عن بعد، لذلك نعرض لكم أهم المعلومات عن منصة العمل عن بعد في مقالنا اليوم.

منصة العمل عن بعد

أن المنصات الخاصة بالعمل عن بعد قامت بتطوير نظام العمل والطريقة التي تعمل بها المؤسسات التابعة لهم ومن خلال المواقع العديدة التي تم انتشارها وفقا لنظام العمل عن بعد أصبح مهمة العثور على موظف متميز أمر سهلا على أصحاب العمل والتي لا تضع معايير محددة للعمل أو تطبيق ساعات عمل طويلة.

مقالات ذات صلة

يمكنك الاطلاع على خطوات تسجيل دخول منصة همة التعليمية 

منصة العمل عن بعد

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تتيح فرص العمل عن بعد ويقوم العديد من الأفراد باللجوء الى العمل في هذه المواقع ومن أهمها ما يلي:

  • فليكس جوبز وهو من أهم المواقع التي تتيح الوظائف الحرة ولا يوجد به أي أعلانات وهو يتميز بالأمانة والصدق في المعاملة ويمكن أن يكون بداية لطريق ربحك على الإنترنت، لكن هذا الموقع يضع رسوما مالية للحصول على الوظيفة.
  • Dynamite Jops وهو من المواقع التي انطلقت في عام 2017 وتم أتاحة أكثر من 100 وظيفة على هذا الموقع مع بدء عام 2020.

كم راتب برنامج العمل عن بعد؟

يتم التساؤل بكثرة عن الراتب التي يتم الحصول عليه لوظائف العمل عن بعد والتي تصل في حالة العمل بشكل كامل إلى مبلغ 4000 ريال سعودي ولكن إذا تم العمل بشكل متقطع فيصل الراتب إلى 2000 ريال سعودي ومن الجدير بالذكر أن هذه الرواتب تم تحديدها من خلال منصة العمل عن بعد لكنها تتباين من وظيفة لأخرى لتصل إلى راتب 15000 ريال سعودي.

كيف احصل على عمل من المنزل؟

هناك شكلين من العمل عن طريق المنزل الأول في العمل الحر والذي يتم من خلال العمل على المواقع الإلكترونية  والثاني هو العمل بشكل استقلالي لكن بعض المواقع الهامة التي تتيح العمل عن بعد والتي تتمثل في الآتي:

  • موقع يوجوف وهذا الموقع يحقق ربح عالي حتي للأفراد الذين لا يملكون خبرة أو معرفة عالية وكل ماهو مطلوب التسجيل في هذا الموقع ثم يقوم الموقع باقتراح مجموعة من الوظائف بشكل يومي على الفرد والتي تتناسب مع قدراته ومهاراته.
  • موقع تبسبرنج وهو من المواقع المتخصصة في أعمال التصميم ويتاح من خلاله القيام بالعديد من التصميمات لأنواع مختلفة من الملابس والأحذية وأنواع المفروشات مع وجود العديد من الإمكانيات داخل الموقع التي تساعد على أنجاز العمل باحترافية.
  • موقع بيبول بير أور وهو من المواقع العالمية التي تجذب العديد من الأفراد حول العالم والاستفادة من مقابل مادي عالي لكن لابد من احتراف بعض اللغات الأجنبية حتى تتمكن من العمل في هذا الموقع.

كيف اسجل في التامينات كعامل عن بعد؟

هي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة التأمينات الاجتماعية وهي إمكانية التسجيل في التأمينات الاجتماعية للمؤسسات الخاصة بنظام العمل عن بعد وذلك لإتاحة التأمين الاجتماعي للعديد من الأفراد العاملين في نظام العمل الحر والذي يتطلب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التأمينات الاجتماعية وتسجيل حساب فيها والقيام بالإجراءات المطلوبة للتسجيل في نظام التأمين الاجتماعي لمؤسسات العمل عن بعد.

أقرأ أيضا خطوات تسجيل دخول منصة ادراك

بوابة العمل عن بعد

قامت منصة العمل عن بعد بإتاحة بوابة إلكترونية للتمكن من التقديم للوظائف المختلفة من خلالها بالإضافة إلى إمكانية الاستفسار عن مزيد من الخدمات الوظيفية من خلال هذه البوابة  ويتم التسجيل فيها من خلال الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى بوابة العمل عن بعد.
  • تسجيل البريد الإلكتروني أو رقم الهوية الوطنية.
  • ثم إدخال الرقم السري ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول.

تسجيل الدخول في منصة العمل عن بعد للنساء

قد أتاحت منصة العمل عن بعد إمكانية التسجيل للسيدات بشكل بسيط وسهل وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى الموقع الرئيسي لمنصة العمل عن بعد ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول ثم النقر على كلمة باحث عن عمل.
  • ثم يتم تفعيل حساب إلكتروني في بوابة العمل عن بعد ثم تسجيل المعلومات المطلوبة مع رفع السيرة الذاتية الخاصة بالمتقدمة.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات يتضح ملف تعريفي بالسيدة يقدم للوظائف المتاحة على منصة العمل عن بعد.

شركات العمل عن بعد

هناك العديد من الشركات العالمية التي تتيح العمل عن بعد والتي تتمثل في الآتي:

  • شركة أبل التي تتيح وظائف خاصة بمجال البرمجة وخدمة العملاء وتحليل المعلومات لكن يتم قبول الأفراد بنسبة كبيرة من الولايات المتحدة الأمريكية.
  • شركة Arise والتي توفر وظيفة خدمة العملاء للأفراد الميقيمن داخل أنجلترا أو كندا.
  • شركة ديل وهي تتيح وظائف لدول العالم العربي بنفس مميزات العمل النظامي.
  • شركة Appen وهو توفر العديد من المشروعات للأفراد داخل دول العالم العربي بالأخص مصر .

شركة تكامل للعمل عن بعد

هي من أهم الشركات التي تتيح العمل عن بعد وهي من الشركات السعودية التي تم انشائها في عام 2010 وهي تقع في مدينة الرياض وهي تعمل على إتاحة مزيد من الفرص الوظيفية عن بعد والتي تعزز الجوانب الاقتصادية والأنمائية داخل المجتمع.

قد يروق لك سجيل الدخول منصة درسك ونتائج الامتحانات

رواتب العمل عن بعد

أن الراتب الشهري لوظائف العمل يتراوح ما بين 2000 إلى 4000 ريال سعودي ومن أهم الوظائف المتاحة للعمل عن بعد وظيفة مدير عام بالإضافة إلى وظيفة مندوب مشتريات ووظيفة مساعد إداري.

منصة العمل عن بعد حيث يسير الاتجاه العام نحو العمل عن بعد باعتباره المجال الأكثر راحة ومرونة في العمل  ولقد وضحنا أهم المواقع الإلكترونية الخاصة بتقديم وظائف العمل عن بعد للرجال والنساء مع توضيح طريقة التقديم فيها والحصول على المميزات المهنية المختلفة التي تقدمها هذه الوظائف.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى