خدمات سعودي

تسجيل دخول منصة الف لكافة الصفوف

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن منصة الف داخل جميع المدارس الحكومية من أجل تطوير المنظومة التعليمية الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تسعى إلى جعل الطلاب قادرين على استيعاب كافة التأثيرات والمتغيرات التي تم خلقها بعد ظهور جائحة كورونا واستبدال التحديات التي واجهها التعليم بنظم التعليم عن بعد الذي يمثل فرصاً جديدة ومتعددة للكثير من الطلاب والراغبين في تلقي دروسهم بشكل سهل ومنظم. ولقد تم إطلاق هذه المنصة في عام 2015 في الكثير من مدارس الدولة منها رأس الخيمة والشارقة ودبي وعجمان والفجيرة وأم القيوين، ولكن زاد الطلب على الانضمام إليها في عام 2020.

منصة ألف دخول

يمكن للطلاب الدخول إلى منصة الف بكل سهولة ويسر من خلال اتباع بعض الخطوات المهمة، وهذه الخطوات كما يلي:

مقالات ذات صلة
  • في بادئ الأمر يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع الرسمي منصة ألف الرسمي على الانترنت.
  • وبعد ذلك تظهر شاشة أمام الطالب يرجي ادخال جميع البيانات الخاصة به بداخلها تتضمن اسم الطالب أو المستخدم بالإضافة إلى رمز المرور.
  • ثم يقوم بالضغط فوق كلمة تسجيل.
  • وبعدها يطلب منه كتابة البريد الإلكتروني الذي يساعده في الدخول الى منصة بكل سهولة ويسر.

اقرأ أيضا طريقة التقديم على وظائف جدارة 1444

تسجيل الدخول الف

تعتبر منصة الف من أكبر منصات التعليم الرقمية الموجودة في العالم، والتي تتيح الكثير من المواد التعليمية التي تتناسب مع جميع المستويات والأعمار حسب مستوى كل طالب بهدف ازدهار التعليم داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أنها تعد من ضمن أكبر المناصب حول العالم والتي تتلخص في تعليم التكنولوجيا وبعض المواد الأخرى كما ذكرنا، وعلاوة على ذلك فهي تتواجد بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتي نهاية مراحل التعليم المختلفة كلها..

مخترع منصة ألف

بعد جيفري ألفونسو هو المؤسس والرئيس التنفيذي في منصة الف، والذي أراد أن يقوم بإنشاء هذه المنصة من أجل تمكين الطلبة والطالبات من متابعة المساقات الدراسية الخاصة بهم ومساعدتهم في جميع البيانات المطلوبة لكل مادة من المواعيد التي تقوم المنصة بتقديمها، وهذه المواد هي اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات والتربية الاجتماعية والتربية الدينية. بالإضافة إلي سهولة الوصول إلى المعلومات وفهم محتوي المادة بشكل واضح ويسير والتمكن من معالجة نقاط ضعف كل طالب على حدة، كما قام وكيل الوزارة المهندس عبدالرحمن الحمادي بطرح بعد الخطوات العملية التي يجب اعتبارها في المدي الزمني والاستراتيجي المدروس ومراعاة متطلبات المراحل التعليمية المختلفة في الدولة.

شخصيات منصة ألف

تتعدد الشخصيات التي شاركت في إنشاء منصة الف وتطويرها، بالإضافة إلى تعدد المعلمين والمعلمات المشاركون في إلقاء الدروس على الطلاب بشكل متميز ومتخصص، وذلك من أجل مسايرة نمو وتطور الحركة التعليمية بشكل يتساوي أو يقترب من إمكانية حدوث ذلك داخل المدارس. ومن هذه الشخصيات ما يأتي:

  • الرئيس التنفيذي ومؤسس المنصة جيفري ألفونسو.
  • دكتورة عائشة اليماحي التي تشغل منصب مستشارة مجلس الإدارة.
  • إيان لويس الذي يشغل منصب رئيس العمليات التنفيذي.
  • والرئيس التنفيذي للمنتج جو السبعلي.
  • بالإضافة إلى رئيس التكنولوجيا التنفيذي أمجد خان.
  • وجريجوار بروفوت في منصب مدير توفير الخدمات.
  • وأيضاً جون راسل المدير بقسم التعليم.
  • وكذلك إياد دراوشة بمنصب رئيس القسم العالمي للمبيعات والتسويق.
  • والدكتورة تينا كاب رئيسة قسم الجودة.

وكل هؤلاء الشخصيات داخل قسم الإدارة، أما في القسم الاستشاري هناك بعض الشخصيات منها الآتي:

  • جيوفري كندا الذي يعمل كاستشاري.
  • وأيضاً دكتور ريان بيكر.
  • وكذلك بارثا تالكدوكار كاستشاري.
  • ورالف تابيريرفي منصب والرئيس التنفيذي لشركة “BBD EDUCATION ومالكها.

أقرأ أيضا موعد التقديم في وظائف منصة جدارة وما هي طريقة التقديم

برنامج حل منصة ألف

هناك العديد من الروابط التي يمكن من خلالها وصول الطلبة والطالبات إلى حلول المواد الدراسية والمناهج التي يدرسونها، وذلك بداية من رياض الأطفال إلى مخالف الصفوف الإبتدائية بشكل متخصص وصحيح يمكنه أن يعمل على استفادة الطلاب بأكبر قدر ممكن منها، وتطبيقها في تعلم المناهج بشكل أسهل وأسرع. كما أن هناك قناة تعليمية على موقع التواصل تليجرام يحتوي على جميع الحلول هذه يمكن الوصول إليها بسرعة وسهولة وبهذا يجد جميع الطلاب داخل مختلف الصفوف الدراسية الحلول التي تتناسب مع كل منهما بصورة مباشرة من معلمين ومعلمات متخصصين بشكل كبير في مجالهم.

منصة ألف صف سادس

بعد التعرف على جميع محتويات منسى الف وكيفية الدخول إليها من خلال بعض الخطوات البسيطة، يتم طرح حلول جميع الصفوف التي تختص بها المنصة لكل طلابها، ومنها الصف السادس وذلك في صورة ملفات pdf نستطيع تحميلها بكل سهولة وبشكل مباشر من خلال الموقع الخاص بالمنصة. فما عليك إلا أن تقوم بتثبيت الموقع الرسمي لها على المتصفح الخاص بك والذي يمكنك من العودة مرة أخري إليها وبكل يسر، وبعد ذلك يمكن متابعة ما تقوم المنصة بطرحها من حلول للدروس في كل المواد الدراسية لكافة الصفوف في المدرسة، ويعد الصف السادس من أكثر الصفوف التي يبحث عنها الطلبة والطالبات.

منصة ألف صف سابع

يتم تقديم حلول لجميع المواد الدراسية في الصفوف المدرسية المختلفة لتحقيق الطلاب الاستفادة منها بشكل كبير، وتعد حلول الصف السابع المدرسي من أهم وأكثر ما يبحث عنه الطلاب، لذا فتوفر منصة الف العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الوصول إلى هذه الحلول ومن أهمها قناة التليجرام الخاصة بالمنصة.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى