خدمات الخليج

منصة دخول السوريين إلى الأردن

منصة دخول السوريين إلى الأردن حيث قام وزير الداخلية الأردني بالإعلان رسميا عن بعض القرارات الخاصة بالذهاب للسوريين إلى الأردن وذلك للعمل على تنشيط الجوانب الاقتصادية خصوصا الجانب السياحي  فضلا عن توفير بعض فرص التوظيف للأردنيين وفي هذا السياق تم فتح الباب للأفواج السياحية من السوريين بالذهاب إلى الأردن بعد تقديم طلب لوزارة الداخلية، ولابد أن يقوم المكتب السياحي بتنفيذ كل القرارات الخاصة بالأنظمة السياحية وطلب جواز السفر للأفراد الذين يأتون إلى الأردن لحين خروجهم من أراضي الدولة.

منصة دخول الاردن

منصة دخول السوررين إلى الأردن هي من أهم المنصات التي أطلقت لتسهيل الدخول إلى أراضي الأردن من خلال مؤسسة السياحة الأردنية وذلك مع مجموعة كبيرة من المنصات الإلكترونية التي تسمح بالدخول إلى الأردن وذلك لتلقي الطلبات من خلال المواطنين لتسهيل إجراءات الدخول ومعرفة القواعد المنصوص عليها لدخول السياح السوريين إلى أراضي الأردن.

مقالات ذات صلة

منصة دخول السوريين إلى الأردن

قامت الأردن بوضع بعض الاشتراطات على الأفراد السوريين الذين يرغبون في الذهاب إلى أراضي الأردن ووجهت حديثها إلى بعض الفئات وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • لابد من تقديم تقرير عائلي للزوج والزوجة بالإضافة إلى فئة السوريون المسجلين على منصة توكلنا منصة دخول السوريين إلى الأردن.
  • بالإضافة إلى الأفراد الذين يحملون تأشيرات دخول إلى الأردن بالإضافة إلى الأفراد الذين مرتبطون بموعد طائرة في أحد مطارات الأردن حيث يتاح لهم الذهاب إلى الأردن قبل موعد طائرتهم بمدة 24ساعة.
  • بالإضافة إلى المتخصصين في علاج الأسنان ورجال الأعمال الذين يستثمرون أعمالهم بمبلغ يصل إلى 50 ألف دينار أردني.

يمكنك الاطلاع على خطوات تسجيل دخول منصة visit Jordan

منصة دخول السوريين إلى الأردن 2022

هناك بعض الاشتراطات الهامة لدخول السوررين إلى أراضي الأردن وذلك بعد قرارها بالسماح للسوريين بالدخول لتعزيز النشاط السياحي في الأردن وذلك لإتاحة الدخول إلى الأردن من خلال السوريين الذين يعيشون داخل دول ألمانيا والبلاد الأوروبية على أن يتوفر الشروط التالية:

  • لابد على كل الأفراد السوريين الذين يريدون الدخول إلى الأردن أن يحملون جواز سفر.
  • لابد من وجود تذكرة سفر للذهاب والعودة ولابد أن ينحصر على الذهاب إلى الأردن بشكل مباشر.
  • أن تبلغ مدة صلاحية جواز السفر وبطاقة الإقامة فيما يفوق 6 أشهر.
  • تم فرض مبلغ 40 دينار أردني بما يوازي 60 يورو عند الذهاب إلى مطار عمان.

شروط دخول السوريين الى الاردن بعد فتح معبر نصيب

وضح مدير مركز جابر الحدودي بعد فتح مركز جابر نصيب أن حركة السفر والانتقال للمواطنين على معبر جابر نصيب استمرت منذ بداية اليوم مع تطبيق مجموعة من الإجراءات الرسمية لتنظيم حركة السفر مثل إلغاء عملية الانتقال المتبادل والذهاب أو الطلوع بشكل مباشر من خلال مركبات الشحن بعد القيام بالبحث والمراجعة الجيدة لأغراض المسافرين.

بالإضافة إلى السماح بخروج الأفراد الأردنيين إلى الناحية السورية من خلال مركبات الانتقال العامة دون الرجوع إلى وزارة الداخلية بالإضافة إلى السماح لعدد 100 مركبة بالذهاب إلى الحدود الأردنية دون وقوع أي قواعد محددة.

بالإضافة إلى ضرورة إحضار وثيقة فحص P C R للأفراد المسافرين والذين يعملون سائقين مع السماح لفتح معبر جابر نصيب مرة ثانية بدءا من يوم الأربعاء وذلك تطبيقا للإجراءات الفنية الخاصة بحركة السفر والشحن.

دخول السوريين إلى الأردن للعلاج

قامت المملكة الأردنية بالإعلان رسميل لدخول السوريين الى أراضي الأردن من خلال الموافقة السابقة على مبادرات تأشيرة العلاج للأفراد الذين يتجاوزن عمر 50 عام والأطفال الأقل من عمر 15 عام والسيدات من كل الأعمار.

قام وزير الداخلية الأردني بالعمل على أتاحة التأشيرات بشكل إلكتروني وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية وذلك لدخول الأفراد السوريين لتلقي العلاج بأسرع وقت.

بالإضافة إلى السماح للرعايا العرب الذين في البلاد غير المسموح لها بالعلاج في الأردن مع أطلاق قرار رسمي بأتاحة التأشيرة للأفراد المرضى وتابعيهم لمدة يومين والسماح للرعايا العرب في بلاد سوريا والسودان وليبيا واليمن والعراق وأثيويبا من تقديم وثيقة الموافقة السابقة على مبادرات العلاج المجانية وفقا للأعمار السابق ذكرها.

دخول السوريين المقيمين في السعودية إلى الأردن بالسيارة

قامت وزارة الداخلية السورية بالأعلان أن الأفراد السوريون الذين يعيشون في السعودية وبلاد الخليج يتاح لهم الذهاب إلى الأردن  من خلال معبر نصيب لكن مع وجود بعض الاشتراطات الهامة التي تتمثل في الآتي:

  • السماح للأفراد السوريين الذين دخلوا السعودية وبلاد الخليج بالمرور ترانزيت بشرط وجود بطاقة إقامة في بلاد الخليج والقيام بكل الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.
  • من الجدير بالذكر أن هذا القرار جاء بالاتفاق مع ضابط الارتباط في معبر جابر نصيب الأردني.

تكلفة السفر من سوريا إلى الأردن

قامت المديرة المسئولة عن شركة النقل جت في عمان بالبدء في رحلات الأردن – سوريا وتطلق الرحلات بين البلدين بشكل يومي من فرع الشركة في بلد العبدلي فقط في الساعة7.30 بتوقيت الدولة بمبلغ 11 دينار للفرد ووصلت قيمة التذكرة للأطفال 7 دينار.

أقرأ أيضا ما هي شروط منصة احكام ورابط التسجيل

تاشيرة دخول الاردن للسوريين 2022

أعلنت الحكومة الأردنية بالسماح للحصول على تأشيرة الدخول إلى كل الأفراد السوريون لكن مع وجود بعض الاشتراطات التي لابد من تقديمها للهيئات الأردنية للسماح للأفراد السوريين بالدخول إلى الأردن وهي تتمثل في الآتي:

  • يتم الدخول الى أراضي الأردن للسيدات المتزوجات من شخص أردني أو للفرد المتزوج من زوجة أردنية لكن لابد من تقديم وثيقة الزواج.
  • يسمح بالدخول للأفراد السوريون للذين لديهم بطاقات إقامة في الأردن والأفراد الذين يذهبون إلى مطارات الأردن ولديهم جواز سفر لدخولهم بلاد الأردن فيسمح لهم بالدخول قبل موعد طائرتهم بمدة 24 ساعة فقط.

منصة دخول السوريين إلى الأردن وبعد ٦ن عرضنا لكم تفاصيل السفر والانتقال بين سوريا إلى الأردن وفتح معبر نصيب والسماح للأفراد السوريين بالدخول إلى أراضي الأردن مرة ثانية وذلك لتعزيز حركة السياحة وأيضا لتلقي العلاج من خلال مبادرات العلاج المجانية في الأردن.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى