سياحة

أنشطة سياحية في شلال كوركلي دارا

شلال كوركلي دارا هو ضمن أفضل الأماكن التي يحبها شريحة كبيرة من السياح من جميع أنحاء العالم، وذلك لوجود الكثير من العوامل الغير موجودة في الأماكن الأخرى الموجودة في المنطقة، وحتى تستطيع الاستمتاع بهذا المكان الرائع يجب عليك التعرف على تلك العوامل، وهذا ما سنوضحه من خلال الفقرات الآتية.

شلال كوركلي دارا

شلال كوركلي دارا
شلال كوركلي دارا

شلال كروكلي دارا هو أحد الأماكن السياحية الشهيرة في تركيا، ويقع في منطقة أنطاليا جنوب غرب البلاد. يبلغ ارتفاع الشلال حوالي 25 مترًا، ويتميز بجمال طبيعي خلاب ومحاط بالغابات الخضراء والجبال الشاهقة.

يمكن الوصول إلى الشلال عن طريق السير على مسارات خشبية مخصصة للزوار، ويمكن الاستمتاع بالمناظر الخلابة والتقاط الصور التذكارية. كما يتوفر في المنطقة مطاعم ومحال تجارية وأماكن للراحة والاسترخاء.

تتوفر العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في شلال كروكلي دارا، ومنها:

  • التنزه والمشي على المسارات الخشبية المخصصة للزوار والاستمتاع بالمناظر الخلابة.
  • التجول في الغابات الخضراء المحيطة بالشلال والتعرف على النباتات والحيوانات المحلية.
  • التقاط الصور التذكارية للشلال والمناظر الطبيعية الخلابة.
  • السباحة في المياه العذبة الناتجة عن الشلال.
  • الاستمتاع بالأنشطة الرياضية مثل ركوب الدراجات الجبلية والتسلق.
  • تناول الطعام والمشروبات في المطاعم والمقاهي الموجودة في المنطقة.
  • التسوق في المحال التجارية الموجودة في المنطقة وشراء الهدايا التذكارية.

اقرأ أيضا: ضريح الغازي عثمان وأهم تفاصيله

أين يقع شلال كوركلي دارا

يقع شلال كروكلي دارا في منطقة أنطاليا جنوب غرب تركيا، وتحديداً في منطقة كيمير الواقعة على بعد حوالي 20 كيلومتراً شمال غرب مدينة أنطاليا.

يمكن الوصول إلى الشلال عن طريق الطريق السريع D400 الذي يربط مدينة أنطاليا بمدينة فتحية، ومن ثم الاتجاه نحو الشمال الغربي على طريق محلية لمسافة حوالي 7 كيلومترات، ويمكن الوصول إلى الموقع من خلال جوجل ماب مباشرة من هنا.

مواعيد وأسعار تذكرة دخول شلال كوركلي دارا

يعمل شلال كروكلي دارا على مدار الأسبوع من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً، ويمكن زيارة الشلال في أيام الأسبوع والعطلات الرسمية، ومن المهم الإشارة إلى أنه يمكن أن يتغير جدول العمل في بعض الأحيان، لذلك ينصح بالتحقق من المواعيد الرسمية قبل الذهاب إلى الشلال.

يتم فرض رسوم دخول لزيارة شلال كروكلي دارا، وتختلف تكلفة التذكرة حسب الفئة العمرية للزائرين. وفيما يلي بعض المعلومات حول أسعار التذاكر لزيارة الشلال:

  • الأطفال دون سن 7 سنوات: مجاناً
  • الأطفال من سن 7 إلى 12 سنة: 10 ليرات تركية
  • البالغون: 20 ليرة تركية

يمكن شراء التذاكر في مكتب الاستقبال عند وصولك إلى الشلال. ويجب الإشارة إلى أن هذه الأسعار قابلة للتغيير، لذلك ينصح بالتحقق من الأسعار الرسمية قبل الذهاب إلى الشلال.

اقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن حديقة حيوان بورصا

شلال كوركلي دارا يعتبر من أهم المعالم الطبيعية الموجودة في مدينة بورصة التركية، فبجانب المنظر الخلاب الموجود هناك، يوجد الكثير من الأنشطة المسلية والتي يحبها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى