صحة

فوائد نوى التمر للشعر مذهلة .. تعرفي عليها لشعر حيوي وجذاب

فوائد نوى التمر للشعر ، نوى التمر هي البذور الصغيرة الموجودة داخل التمر، وهي تحتوي على فوائد عديدة للشعر، حيث تساعد في ترطيب الشعر وتقوية جذوره مما يحسن من صحته ومظهره مع الاستمرار في الاستخدام، وفيما يلي نتعرف تفصيليًا عن أهم فوائده للشعر وكيفية استخدامه.

أهم فوائد نوى التمر للشعر

  • تغذية الشعر: تحتوي نوى التمر على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الشعر، مثل فيتامين E والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي تساعد على تغذية الشعر وتقوية.
  • تعزيز نمو الشعر: تحتوي نوى التمر على العديد من البروتينات والأحماض الأمينية الضرورية لنمو الشعر وتقويته.
  • تقوية بصيلات الشعر: تحتوي نوى التمر على الكثير من الأحماض الدهنية الأساسية والكربوهيدرات، والتي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحسين صحتها.
  • ترطيب الشعر: تحتوي نوى التمر على الكثير من الأحماض الدهنية والدهون الطبيعية، والتي تساعد على ترطيب الشعر بعمق وإعادة توازن الرطوبة في فروة الرأس.
  • منع تساقط الشعر: تحتوي نوى التمر على فيتامين E والمغنيسيوم والحديد، والتي تساعد على تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه.

اقرأ أيضًا: أفضل وصفه طبيعيه لفرد الشعر والنتيجة ستذهلك

طرق استخدام نوى التمر للشعر

بعد التعرف على فوائد نوى التمر للشعر ، يجب التعرف على طرق استخدامه للاستفادة منه، ويتمثل ذلك فيما يلي:-

  • تناوله كمكمل غذائي: يمكن تناول نوى التمر مكمل غذائي يومياً، حيث تساعد على تحسين صحة الشعر والحفاظ على نعومته ولمعانه.
  • استخدامه كعلاج طبيعي: يمكن طحن نوى التمر وخلطها مع زيت جوز الهند أو زيت اللافندر أو العسل، ثم وضع الخليط على شعر نظيف وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.
  • استخدامه كمرطب للشعر: يمكن طحن نوى التمر وخلطها مع بعض الماء، ثم وضع الخليط في زجاجة بخاخ ورشه على الشعر قبل تصفيفه، حيث يعمل على ترطيب الشعر ومنحه نعومة ولمعان.

بذلك نكون تعرفنا على فوائد نوى التمر للشعر ، مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب الحرص على استخدام نوى التمر الطازجة والتخلص منها بعد فترة قصيرة، لتجنب تَكون العفن أو البكتيريا، كما يجب الحرص على اختبار أي خليط جديد على جزء من الشعر قبل استخدامه على الشعر بالكامل، لتجنب حدوث أي تفاعلات جلدية أو حساسية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى