تفسير الاحلام

تفسير الجحيم في الحلم أعاذنا الله منها

دلالة الحجيم في المنام

الجحيم في المنام يعتبر من الأحلام التي قد يراها الإنسان في مرةٍ من المرات، وهو حلمٌ يعطي انطباعاً على الخوف وعلى السوء وقد تابعنا في مقال سابق تفسير رؤية الجنة في المنام، لذلك مقال اليوم سوف يكون بفضل الله تعالى حول تفسير الجحيم في المنام.

فلنتابع إذن تفسير هذا المنام…

 

تفسير رؤية الجحيم في المنام 

تحمل رؤية الجحيم في الحلم عدداً من التأويلات والدلالات، والتي تتعدد وتتنوع وتزخر بالمعاني والتفسيرات المختلفة ومن بين الدلالات التي جاءت في تأويل رؤية الجحيم في المنام هناك :

تفسير رؤية الجحيم في المنام

  • يرى ابن سيرين أن رؤية الإنسان لنفسه وهو في الجحيم والعياذ بالله يعتبر مؤشراً سلبياً وغير مرغوب فيه، إذ أن هذا المنام يعني لمن رآه أنه للأسف مقبل على أيام صعبة سيعيش فيها ظروفا قاسية، وستغلب عليها مشاعر الخوف وتكثر فيها المعاناة للحالم.
  •  في جانب آخر يقول علماء تفسير الأحلام، أن رؤية الجحيم في الحلم تعني أن صاحب الحلم هو إنسان سلبي وغير صالح.
  • الجحيم في المنام يعني أن الحالم يرتكب أغلاطاً كثيرة في حياته ، ويقترف ذنوباً عديدة، وهذا المنام هو بمثابة إنذار أو تنبيه رباني له ليعيد مراجعة نفسه وأعماله.

وفي الجانب المقابل من هذه التفسيرات السلبية، جاءت تفسيرات ومدلولات طيبة، وعند الحديث عنها يقول علماء تفسير الأحلام أن الشخص إذا حلم ورأى في حلمه أن الله تعالى قد نجاه أو أخرجه من الجحيم فإنه بذلك سوف يرى الخير الكثير بفضل الله ، وستتحسن أحواله وأموره كثيراً نحو الأفضل والأحسن.

اقرأ أيضاً: تفسير الجندي في المنام.

دلالة الجحيم في المنام للعزباء

إذا حلمت الفتاة العازبة ورأت نفسها في الجحيم في الحلم فذلك للأسف لا يبشر لها بالخير، إذ أنه يشير لها ويدل على عددٍ من التفسيرات والتأويلات السلبية وهي على الشكل التالي:

  • يرى ابن شاهين أن الفتاة العازبة إذا حلمت ورأت في منامها أنها في الجحيم فذلك يعني للأسف أنها بنتٌ غير صالحة وكذا أنها فتاةٌ غارقة في شهواتها وفي الملذات.
  • يقول علماء تفسير الأحلام أن الجحيم في المنام يعدّ نذيراً للفتاة العازبة بقدوم بعض المشاكل إلى حياتها، ويدل لها على أنها ستعيش بعض الصعوبات في قادم أيامها، ونسأل الله اللطف.
  • يرتبط الحلم بالجحيم مع الفقر والسوء وقلة الحال، إذ أن هذا الحلم يعد إشارة إلى أن أحوال الفتاة العازبة ستصير أصعب في القادم من الأيام.
  • تدل رؤية الجحيم  في حلم الفتاة العازبة حسب أقوال بعض علماء تفسير الأحلام على أنها سوف تفشل للأسف في نيل وبلوغ ما ترجو بلوغه ووصوله.

معنى الجحيم في المنام

تفسير رؤية الجحيم في المنام للمتزوجة

بعد أن رأينا في الفقرات السابقة تفسيرات ودلالات رؤية الجحيم في الحلم بشكل عام وتفسير هذا المنام للفتاة العازبة، سنتطرق الآن ونتعرف على تفسيرات هذا الحلم للمرأة المتزوجة، وتتجلى هذه التفسيرات في:

  • إذا حلمت المرأة المتزوجة ورأت الجحيم في الحلم فذلك مؤشر ودليل على صعوباتٍ وعلى قدوم أيام صعبة في المستقبل للحالمة.
  • الجحيم في المنام لا يحمل خيراً للمرأة المتزوجة، حيث أنه يرتبط ويتعلق بكثرة المشاكل والمعاناة ويوحي بقلة الحال، ويشير في أغلب معانيه إلى الخوف وعدم الاطمئنان.
  • يرى بعض علماء تفسير الأحلام أن هذا المنام قد يكون انعكاساً وإسقاطاً على علاقتها الزوجية ومؤشراً على عدم ارتياحها في هذه العلاقة.

وفي الجانب المقابل لهذه التفسيرات السلبية، لا نجد في كتب تفسير الأحلام أي دلالات طيبة لهذا الحلم سوى في ما يتعلق برؤيتها لنفسها في المنام وقد نجاها الله من الجحيم، والذي  يعني لها بفضل الله تعالى خيراً وعكس ما ورد في التفسيرات السالف ذكرها.

شاهد أيضاً: دلالة التفاح في المنام. 

معنى الجحيم في المنام للحامل

تضم رؤية الجحيم في الحلم للمرأة الحامل مجموعة وعدداً من التفسيرات والتأويلات، إذ أن هذا المنام يعني لها مجموعة من المعاني التي يغلب عليها الوجه السلبي غير المرغوب فيه ومن بين الدلالات التي تحملها رؤية الجحيم في الحلم للمرأة الحامل هناك:

  • يرى علماء تفسير الأحلام أن المرأة الحامل إذا حلمت ورأت نفسها في الجحيم في الحلم فذلك لا يبشر بالخير لها، إذ أنه يرتبط ارتباطاً مع الخوف ومع الحزن وكثرة المشاكل.
  • تشير رؤية الجحيم في المنام على السوء وعلى كثرة أخطاء وخطايا الحالمة، وكذا على أنها تسير على طريق غير سليم.
  • بالنسبة لحملها، جاء في تفسير رؤية الجحيم في الحلم للحامل في هذا السياق أنه لا يدل لها على الخير، حيث أن هذا المنام يعد إشارة وعلامةً على أنها سوف تواجه صعوبات جمّة وعديدة في فترة حملها.
  • تدل رؤية الجحيم في الحلم على أن الحالمة للأسف الشديد ستفشل في عملية وضع حملها بنجاح، ويشير لها إلى أنها قد تفقد جنينها لا قدر الله.

تفسير رؤية الجحيم في الحلم

وإلى هنا متابعينا الكرام، قراء وزوار موقع مرجعي نكون قد بلغنا ووصلنا مبلغ موضوعنا لهذا اليوم، والذي خصصنا لتفسير رؤية الجحيم في الحلم، وقد عرضنا فيه ما يحمله هذا المنام من دلالات وتفسيرات. وقد تمّ ذلك بالاعتماد على أقوال كبار علماء تفسير الأحلام أمثال ابن سيرين وابن شاهين وآخرين، والسلام عليكم ورحمة الله عالى وبركاته.

اقرأ أيضاً: دلالة الجمل في المنام.

المراجع والمصادر

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

ـــ ولمتابعة صفحتنا الرسمية عبر فايسبوك: اضغط هنا ــــ

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى