الدراسة في السودان

تنسيق الدراسة في السودان جميع الكليات .. تعرف عليها

تنسيق الدراسة في السودان ، يتم تنسيق الدراسة في السودان بشكل عام من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث يقوم الطلاب بتقديم طلبات التسجيل والتقديم إلى الجامعات والمعاهد العليا، ويتم تحديد شروط التقديم والمتطلبات المطلوبة لكل جامعة أو معهد على حدة، وفيما يلي نتعرف على تنسيق كليات الطب والهندسة في السودان للطلاب السودانيين والمصريين.

تنسيق الدراسة في السودان كلية الطب

تتمثل تنسيقات القبول في كليات الطب البشري في السودان في 92% كلية الطب البشري، 90% كلية الصيدلة، 90.5% كلية طب الأسنان، كما يجب أن يحصل الطالب على مجموع 88% للالتحاق بكلية المختبرات الطبية.

مقالات ذات صلة

والجدير بالذكر أن كليات الطب في معظم الجامعات السودانية تقبل من مجموع 70% للمصريين، بشرط الحصول على شهادة الثانوية العامة قسم علمي معتمدة من وزارة التربية والتعليم المصرية.

اقرأ أيضًا: عيوب الدراسة في السودان

تنسيق الدراسة في السودان كلية الهندسة

يقبل التنسيق للالتحاق بكلية هندسة ميكانيكا في السودان من مجموع 83%، ويقبل من 86,5% هندسة كهرباء، بينما يبلغ تنسيق كلية العمارة والتخطيط 85.6%، والهندسة النووية من 79%.

كما تقبل كليات الهندسة في السودان الطلاب المصريين من مجموع منخفض نسبيًا عن الجامعات المصرية، حيث يتم القبول للطلاب الحاصلين على مجموع 60%.

مميزات الدراسة الجامعية في السودان

تتنوع المميزات التي يتمتع بها الطالب عند اختيار الدراسة في السودان، والتي من أبرزها ما يلي:-
  • مجموع القبول والتنسيق في الكليات في السودان أقل بكثير من التنسيق في الجامعات الأخرى ولاسيما المصرية.
  • تنوع الجامعات والمؤسسات التعليمية في السودان، والتي تقدم مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية في مختلف المجالات، بما في ذلك العلوم الطبية والتقنية والإنسانية والاجتماعية والاقتصادية والعلوم الزراعية والحرفية.
  • تعتبر تكلفة التعليم في السودان منخفضة مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى، ويمكن للطلاب الحصول على منح دراسية ودعم مالي من الحكومة والهيئات الخاصة والمنظمات الدولية لتغطية تكاليف التعليم والمعيشة.
  • تتميز الجامعات والمؤسسات التعليمية في السودان بتقديم تعليم عالي الجودة وبمستوى عال من الاحترافي باستخدام أحدث التقنيات والأساليب التدريسية في عملية التعليم والتدريب.
  • يرحب السودان بالطلاب من مختلف الخلفيات والجنسيات والثقافات، وتوفر بيئة تعليمية متعددة الثقافات واللغات، مما يساعد الطلاب على توسيع آفاقهم.
  • توفر الجامعات والمؤسسات التعليمية في السودان بيئة حيوية ونشطة للحياة الطلابية، حيث تتوفر بها العديد من الفرص للمشاركة في الأنشطة الرياضية والرياضية والثقافية والاجتماعية، بما في ذلك النوادي الطلابية والأندية الرياضية والمسابقات الأكاديمية والثقافية والفنية.
بذلك نكون انتهينا من التعرف على تنسيق الدراسة في السودان لكليات الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان، بالإضافة إلى تنسيق كلية الهندسة بمختلف تخصصاتها، حيث أن الدراسة الجامعية في السودان تقدم للطلاب عدة مزايا من أهمها تعليم عالي الجودة وبتكاليف أقل من الدراسة الجامعية في البلاد الأخرى.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى