تجارب السفر

رحلة استكشافية في نيجومبو سريلانكا

في هذا المقال، سنأخذكم في رحلة استكشافية في نيجومبو سريلانكا فهي إحدى المدن الساحرة. حيث تعتبر نيجومبو وجهة مثالية لبداية أو نهاية رحلتك إلى سريلانكا بسبب قربها من المطار. تابعوا معنا لتتعرفوا على تفاصيل هذه التجربة الممتعة والفريدة.

رحلة استكشافية في نيجومبو سريلانكا

على الرغم من بعض التحديات مع موظف الجوازات ونظام الفيزا الإلكترونية، تمكنا من الوصول بنجاح إلى مطار جدة والتمتع بترانزيت قصير ومريح. توجهنا بعدها إلى الطائرة التي تنقلنا إلى سريلانكا.

الرحلة والترفيه في سريلانكا

رغم عدم وجود شاشة الترفيه العاملة على متن الطائرة، تمكنا من قضاء وقت ممتع بفضل الـKids Kit الذي قدم لنا من قبل المضيفة.

وصولنا إلى سريلانكا

بعد وصولنا إلى مطار Bandra Nayaka International airport، حجزنا سيارة لنقلنا إلى الفندق في نيجومبو. وقد تميز الفندق بنظافته وخدماته الجيدة وحمام السباحة الصغير.

استكشاف معالم نيجومبو

زرنا العديد من المعالم السياحية في نيجومبو مثل الDutch Canal والDutch Fort والDuch clock tower. كما قمنا بزيارة كاتدرائية كبيرة وسوق السمك المجفف والسمك الطازج. لاحظنا نظافة وتنظيم السوق وابتسامة الناس البسيطة.

التمتع بشاطئ نيجومبو

استمتعنا بتمشية على شاطئ نيجومبو المحاط بالنجيلة الخضراء والرمل وشجر جوز الهند. وجدنا الشاطئ مكتظًا بالأطفال المسلمين الذين يحتفلون بالعيد على الشاطئ. تحدثنا مع بعضهم وتبادلنا التهاني باللغة العربية. الجو كان رائعًا ومليئًا بالباعة المتنقلين الذين يبيعون الكابوريا والجمبري والسبيط المقلي والمنتجات المحلية.

مرجعي Marj3y

زيارة معبد بوذي

زرنا معبد بوذي صغير في نيجومبو، ولكن تم منع دخول المحجبات بسبب قواعد المعبد المتعلقة بتغطية الرأس والقدمين. اكتفينا بأخذ الصور من الخارج واستمرينا في جولتنا.

تناول عشاء في مطعم ياباني في سريلانكا

قررنا تناول العشاء في مطعم ياباني يدعى “Ramen” حيث تميزت الضيافة بالابتسامات الودودة والذوق الرفيع. يقدم المطعم النودلز اليابانية الخاصة بالإضافة إلى الأطباق السريلانكية. الأسعار كانت مناسبة والكميات كبيرة.

أقرا أيضا : أرشادات الأمان عند السفر والحذر من سرقة البيانات المالية

نيجومبو ليلا

لم تكن هناك الكثير من الأنشطة الليلية في نيجومبو، لذا عدنا إلى الفندق للاستراحة استعدادًا للسفر إلى دامبولا في اليوم التالي.

نيجومبو، سريلانكا
نيجومبو، سريلانكا

ختاماً لمقالنا فتعتبر نيجومبو مدينة صغيرة وبسيطة، ولكنها جميلة وهادئة. يمكن قضاء يوم واحد فيها للاستمتاع بجمالها واكتشاف معالمها السياحية. لا تنسوا زيارة سوق السمك والشاطئ للاستمتاع بالطبيعة الخلابة وتجربة الأطعمة المحلية الشهية

تاريخ التجربة : 20/6/2016

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى