اخبار السعودية

موعد عودة الموظفين بالقطاع الخاص والغير ربحي إلى الدوام 2023

أعربت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد عودة الموظفين بالقطاع الخاص والغير ربحي إلى الدوام في معظم هيئات ومؤسسات المملكة العربية السعودية، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك اليوم السبت الموافق 1 من يوليو 2023 م / 13 من ذو الحجة 1444 هـ.

عودة الموظفين بالقطاع الخاص والغير ربحي إلى الدوام

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن عودة الموظفين بالقطاع الخاص والغير ربحي إلى الدوام غدًا الأحد الموافق 2 من يوليو 2023 / 14 من ذو الحجة 1444 ، وذلك عقد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك التي استمرت لمدة أربعة أيام بداية من الثلاثاء الموافق الوقوف بعرفة بتاريخ 9 من ذو الحجة / 27 من يونيو 2023 م.

اقرأ أيضًا: متى يوم التأسيس بالهجري 1444؟.. وزارة الموارد تُجيب

عودة الموظفين بالقطاع الحكومي إلى الدوام

وفي نفس السياق أعربت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر عن موعد عودة الموظفين بالقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية إلى العمل، وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 4 من يوليو 2023 الموافق 16 من ذو الحجة 1444 هـ.

الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية

بعد التعرف على موعد عودة الموظفين بالقطاع الخاص والغير ربحي إلى الدوام ، تجدر الإشارة إلى أن حكومة المملكة تحدد الإجازات الرسمية في السعودية وفقًا للأنظمة المعمول بها، وفيما يلي بعض الإجازات الرسمية الشائعة في المملكة:-

  • عيد الفطر: تستمر الإجازة عادة لمدة عشرة أيام، وتبدأ من الأول من شهر شوال.
  • اليوم الوطني: يوم العشرين من شهر سبتمبر من كل عام.
  • عيد الأضحى: تستمر الإجازة عادة لمدة عشرة أيام، وتبدأ من العاشر من شهر ذي الحجة.
  • يوم التأسيس: يوم 22 فبراير من كل عام.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية 

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية هي الجهة المسؤولة عن تنظيم وتطوير سوق العمل، تأسست عام 2003 م، وتعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بتطوير سوق العمل والحفاظ على حقوق العمال وتنظيم ضوابط العلاقة التي تربط بين العامل وصاحب المؤسسة، بالإضافة إلى تنفيذ برامج التدريب والتطوير للعمال ورفع كفاءتهم.

بذلك نكون تعرفنا على موعد عودة الموظفين بالقطاع الخاص والغير ربحي إلى الدوام ، كما تعرفنا على موعد عودة الموظفين في القطاع الحكومي إلى العمل، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك اليوم السبت الموافق 1 من يوليو 2023 م.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى