تقنية وتكنولوجيا

مميزات برنامج TrendMicro لمكافحة الفيروسات

تتعدد برامج مكافحة الفيروسات ولكن يحتار الناس في اختيار البرنامج الأفضل، فإذا كنت تبحث عن برنامج يوفر لك حماية كاملة من الفيروسات بشتى أنواعها مع العديد من المزايا عليك استخدام TrendMicro لمكافحة الفيروسات حيث يعد أحدى أفضل البرامج في هذا المجال وسنتعرف في هذا المقال على  مميزات برنامج TrendMicro لمكافحة الفيروسات.

ما هو برنامج TrendMicro لمكافحة الفيروسات

برنامج TrendMicro هو برنامج يدعم أجهزة نظام ويندوز، وآبل، بالإضافة إلى أندرويد وiOS، يقدم البرنامج عدة خدمات تعمل على ضمان خلو جهازك من أي فيروسات ضارة بالإضافة إلى عدة مميزات سنتعرف عليها الآن.

مميزات برنامج TrendMicro لمكافحة الفيروسات

يمتلك البرنامج العديد من المميزات ومنها:

  • سهل الاستخدام وخفيف على الجهاز

من مميزات برنامج TrendMicro هو أنه لا يتطلب معرفة كبيرة بالتكنولوجيا والبرامج فلا تقلق إن كنت مبتدئًا لأنه يقدم واجهة بسيطة وواضحة تمكنك من معرفة طريقة الاستخدام بسهولة.

أيضًا يتميز TrendMicro بأنه على الرغم من المميزات العديدة التي يقدمها إلا أنه لا يشكل حملًا زائدًا على الجهاز أو يبطء عمله بل العكس فهو لن يؤثر على استخدامك المعتاد للجهاز.

  • عدة خيارات للفحص

يقدم البرنامج عدة خيارات فعالة لكشف الفيروسات كالتالي:

مميزات برنامج TrendMicro لمكافحة الفيروسات
برنامج TrendMicro لمكافحة الفيروسات
  1. الفحص السريع: يعمل هذا الخيار على فحص الأماكن التي عادة تتركز فيها الفيروسات مثل ملفات النظام وغيرها، ويمكنك إجراء هذا الفحص إن كنت تريد إنهاء الفحص بسرعة.
  2. الفحص الكامل: يعمل على فحص كامل الجهاز ما عدا الملفات التي تحتوي على كلمة سر أو شفرة.
  3. الفحص المخصص أو اليدوي: في هذا الفحص يمكنك اختيار ملفات محددة تود فحصها.
  • حماية التصفح
مميزات برنامج TrendMicro
مميزات برنامج TrendMicro

لا تقلق بعد اليوم من المواقع الخبيثة أو التي تعمل على سرقة معلوماتك أو زرع فيروسات في جهازك، حيث يوفر TrendMicro لمكافحة الفيروسات خدمة حماية التصفح والتي تعمل على حماية جميع أنشطتك على الإنترنت وذلك يشمل رسائل بريدك الإلكتروني، تنبيهك إذا قمت بالاتصال بشبكة WiFi أو Hot Spot مشبوهة، وتحذيرك إذا كان الموقع الذي تحاول الدخول إليه من المواقع المحظورة.

  • تعزيز أداء الجهاز

لا يقتصر عمل TrendMicro على مكافحة الفيروسات فقط، بل يقدم البرنامج خدمة فحص أداء الجهاز لنظام ويندوز وتعزيزه فإذا كان جهازك بطيء الأداء يمكنك اختيار هذه الخدمة وسيعمل TrendMicro على التالي:

  1. التحقق من الخيارات الأمنية: سيعمل TrendMicro على التحقق إذا كنت قمت بالتحديثات اللازمة لجهازك أم لا، وسيراجع خصائص الجدار الناري ليتأكد إذا كان جهازك يتمتع بالحماية الكافية أم لا.
  2. زيادة سرعة إقلاع أو تشغيل جهازك: وسيعمل هذا عن طريق التحقق من البرامج التي يتم تشغيلها تلقائيا عند تشغيل الجهاز والتأكد من الضروري منها وإلغاء غير الضروري.
  3. إفراغ مساحة الجهاز: يقوم TrendMicro بفحص الجهاز وينصحك بإفراغ سلة المهملات ومسح الملفات المتكررة وأيضًا تنظيف المجلدات المؤقتة.
  4. مسح البيانات الشخصية: ينصحك TrendMicro بأن تمسح بياناتك الشخصية من جهازك بالإضافة إلى تطبيقات التراسل وذلك كي لا تتمكن المواقع المقرصنة من سرقتها.
  • حماية الخصوصية

أهمية برنامج TrendMicro

يقدم برنامج TrendMicro لمكافحة الفيروسات خدمة مميزة وهي خدمة حماية خصوصيتك على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكّنك من تحديد الخيارات الآتية:

  1. من يمكنه رؤية بياناتك الشخصية.
  2. هل يظهر ملفك الشخصي في محركات البحث.
  3. من يمكنه أن يبحث عنك بواسطة بريدك الإلكتروني.
  4. من يمكنه أن يبحث عنك بواسطة رقم هاتفك.
  • حماية البيانات

يمكّنك برنامج TrendMicro أيضًا من الحفاظ على خصوصية بياناتك داخل جهازك الخاص، حيث يقدم خدمة درع المجلدات والتي من خلالها يمكنك وضع الملفات المهمة أو الخاصة في هذا الدرع، والذي يعمل على حماية هذه الملفات من عمليات التصدي الإلكترونية أو تعرضها للفيروسات.

في هذا السياق أيضًا يقدم البرنامج خدمة أخرى لحماية ملفاتك وهي خدمة الخزنة التي يمكنك من خلالها وضع بياناتك الخصوصية في ملف مقفول، عندما تضع بياناتك في الخزنة سيظهر لك رابط تستطيع من خلاله الدخول على هذه الملفات لاحقًا.

عليك الاحتفاظ جيدًا بهذا الرابط حيث هو الطريقة الوحيدة التي ستوصلك إلى بياناتك. حتى إن قمت بفقد جهازك أو تم مسح بياناتك، يمكنك الدخول على الرابط وستجد بياناتك موجودة.

  • حماية الأطفال
مميزات برنامج TrendMicro
مميزات برنامج TrendMicro

إن كنت أب أو أم وتود حماية طفلك من التصفح السيء للانترنت، فإن برنامج TrendMicro لمكافحة الفيروسات يقدم خدمة الرقابة الأبوية والتي تمكّنك من تحديد برامج محددة ليستخدمها طفلك بالإضافة إلى منع المواقع غير اللائقة.

أيضًا مما يميز هذه الخدمة هو خاصية الجدول الزمني حيث يمكنك تحديد وقت زمني لطفلك لاستخدام الإنترنت وذلك حفاظًا على صحته وأيضًا كي لا ينشغل عن أداء واجباته.

بالإضافة إلى هذا، أيضا من مميزات برنامج TrendMicro خاصية مراقبة استخدام طفلك حيث يمكنك مراقبة نشاطه على الإنترنت وما المواقع التي يزورها أو التطبيقات التي يستخدمها.

وهذه الخواص مهمة إن كنت تشك أن طفلك يتصفح مواقع غير مناسبة فيمكنك حل الموضوع قبل أن يتفاقم، ولكن عليك استخدامها بحكمة وليس أكثر من اللازم.

  • مدير كلمات المرور
مميزات برنامج TrendMicro
مميزات برنامج TrendMicro

يقدم برنامج TrendMicro خدمة مميزة وهي مدير كلمات المرور والتي تمكّنك من استخدام كلمة مرور واحدة تعمل على تخزين بيانات تسجيل دخولك جميعها في مكان واحد.

كما تعمل هذه الخاصية على اقتراح كلمات سر عشوائية وقوية للمواقع الجديدة التي تريد التسجيل بها، ويعمل على ملء النماذج وكلمات السر بشكل تلقائي أيضًا.

  • حماية هاتفك المحمول

كما ذكرنا فإن برنامج TrendMicro لمكافحة الفيروسات يتوفر أيضًا على الهاتف بنظام أندرويد وiOS، ويقدم البرنامج خدمة حماية الهوية.

حيث يبحث عن البيانات التي تضعها ويتأكد من عدم وجودها في الدارك ويب، يمكنك البحث عن بريدك الإلكتروني، وكلمات المرور، وأرقام حساباتك البنكية وبطاقاتك الائتمانية.

كما يعمل البرنامج بالطبع على فحص هاتفك للتأكد من عدم وجود أي ملفات ضارة أو فيروسات، كما يعمل على فحص التطبيقات المثبتة على جهازك وينصحك بمسح الضار منها.

  • خدمة ال VPN
مميزات برنامج TrendMicro
برنامج TrendMicro يقدم خدمة VPN

تمكّنك خدمة VPN في العموم من تصفح المواقع بحرية دون الخوف من حدوث تصيد لمعلوماتك وأيضًا تمكنك من فتح مواقع غير مدعومة في نطاقك الجغرافي.

وهذا ما يقدمه برنامج TrendMicro حيث يعمل على تقديم خدمة VPN تحافظ على خصوصيتك وسلامة بياناتك على الإنترنت عن طريق تقديم هوية مجهولة ومشفرة.

  • خدمة باي كارد
مميزات برنامج TrendMicro
خدمة حماية باي كارد في مميزات برنامج TrendMicro

لا تقلق إن كنت تريد فتح حسابك البنكي وتخاف من تسرب البيانات فإن من مميزات برنامج TrendMicro يقدم خدمة باي كارد وهي أداة تقوم بفتح نافذة آمنة في متصفحك، يمكنك استخدامها كي تفتح حسابك البنكي أو بطاقتك الائتمانية دون الخوف من سرقة البيانات وكلمات السر.

أيضًا من مميزات برنامج TrendMicro أداة الحماية ضد سرقة البيانات وهي خدمة تعمل على حماية بياناتك الخاصة والحساسة مثل أرقام بطاقات الائتمان من أن يتم إرسالها عبر الإنترنت.

وهكذا تعرفنا على مميزات برنامج TrendMicro لمكافحة الفيروسات والذي يقدم العديد من الخدمات التي تجعله مميزًا عن غيره مثل خاصية تعزيز أداء الجهاز وحماية الخصوصية وحماية الأطفال، كما أنه يتميز بسهولة استخدامه وسرعة أدائه مما يجعله من أفضل برامج حماية من الفيروسات.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى