مال و أعمال

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي المصري

مميزات فتح حساب في البنك الأهلي المصري

فتح حساب في البنك الأهلي المصري يأتي بعد استيفاء بعض الشروط أولًا، ومع فتحك للحساب تحصل بدورك على بعض المميزات التي قد لا تجدها في مؤسساتٍ مالية أخرى، حيث يُعتبر البنك الأهلي من أشهر وأفضل بنوك الجمهورية العربية، وهذا لما يقدمه من خدماتٍ وتطبيقات وسهولة في إمكانية الحصول على حساب، لذلك نعرض لكم كيفية فتح حساب في البنك الأهلي وما تحصل عليه مقابل كل حساب.

فتح حساب في البنك الأهلي

فتح حساب في البنك الأهلي
فتح حساب في البنك الأهلي

تتعدد أنواع الحسابات التي يقدمها البنك الأهلي وتتنوع فيما بين الحسابات الجارية وحسابات التوفير، لتضم الحسابات الجارية الحساب العادي بمسمى الحساب الجاري، وآخر يُسمى حساب فايدة بلس، وتضم حسابات التوفير قسم بالعملة المحلية وآخر بالعملات الأجنبية، ونوضح تاليًا شروط ومميزات فتح حساب في البنك الأهلي، كلٌ على حدة…

يمكن التوجه لأحد الفروع الخاصة بالخدمات الإلكترونية للبنك، وعلى هذا أن يتم في خلال عشرة أيام من طباعة طلب فتح الحساب، ويحق للعميل أن يختار الوقت المناسب له من حيث الساعة والتاريخ للذهاب، وفي حالة مرور عشرة أيام فيتم إلغاء الطلب تلقائيًا وعلى العميل أن يقوم بإرسال طلب فتح حساب في البنك الأهلي إلكترونيًا مرة أخرى.

إن كان طالب التسجيل كبير السن أي 60 عامًا فيما فوق، فيحق له أن يطلب من أحد عملاء البنك أن يحضر المكان المطلوب، ويطلب عامل البنك من العميل أن يقوم بتحضير المستندات الهامة لفتح الحساب، من ثم يتفق على مكان الزيارة، وإن لم يستطيع التواصل مع العميل يتم إلغاء الطلب تلقائيًا، جدير بالذكر أن تلك الطريقة متاحة للإناث المسنين والقادرون على التعبير عن أنفسهم وما يريدون، وعلى قدرٍ من العلم من حيث القراءة والكتابة، وهي خدمة متاحة في بعض المحافظات فقط وليست للجميع حتى الآن.

اقرأ أيضًا: أهداف صناديق الاستثمار ومميزاتها – مرجعي Marj3y

خطوات فتح حساب أونلاين لدى البنك الأهلي

يرجى العلم بأن أية مستندات يتم طلبها خلال مرحلة فتح حساب لدى البنك الأهلي المصري، يجب أن يتواجد منها أصل وصورة للبنك، فعليك الحرص أن يكون لديك كل ما هو مطلوب غير النسخ الأساسية الخاصة بك شخصيًا، وخطوات التقديم على فتح حساب في البنك الأهلي هي:

  1. في البداية يجب إدراج الرقم القومي الموجود على البطاقة الشخصية لك.
  2. تاليًا يتم إدخال رقم الهاتف الذي ترغب به كرقم مرتبط بالحساب.
  3. بعد إدخال الرقم وإرساله للموقع سيتم إرسال رمز OTP على الهاتف، وهو رمز يستخدم مرة واحدة وخاص بك، فاحرص على عدم ضياعه أو إفصاحه.
  4. ثم يطلب الموقع أن تقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، والذي سيتم ربطه بالحساب كذلك.
  5. سيتم إرسال رمز OTP آخر على البريد الخاص بك فقم بإدخاله. (OTP هي اختصار لكلمة One Time Password)
  6. سيطلب البنك بعد ذلك بعض البيانات المتعلقة بك والتي يجب عليك إدخالها بالشكل الصحيح.
  7. يطلب الموقع حينها أن تقوم بزيارة الفرع الأقرب لأجل خطوة التوقيع.
  8. بعدها يقوم موظف البنك بعرض شروط وأحكام البنك ويتأكد من موافقتك عليها.
  9. يتم إرسال رسالة أخيرة على البريد الإلكتروني تفيد بتأكيد فتح الحساب لدى البنك.

لمن يريد أن يفتح حساب في البنك الأهلي، فكل ما عليه هو أن يتوجه لأقرب فرع له ويقدم ما طُلب من مستندات وهذا بعد استيفاء الشروط اللازمة، وهذا كله بعد أن يتم تقديم طلب فتح حساب في البنك الأهلي المصري بشكل إلكتروني، وهي خدمة متاحة لمن هم سنهم 21 فيما أكثر، ويمكن الاستفادة من تلك الخدمة من خلال التوجه للموقع الرسمي للبنك من هنا.

فتح حساب جاري في البنك الأهلي

الحساب الجاري هو أبسط وأشهر أنواع الحسابات في أي بنك، ويتيح البنك الأهلي إمكانية فتح حساب جاري بحد أدنى 500 جنيه مصري أو ما يعادله 100 دولار أمريكي، وهو مبلغ قليل وفي أيدي أغلب شباب المجتمع، وقد سمح البنك للمصري والأجنبي والقاصر إمكانية فتح هذا الحساب، ولكن على القاصر أن يكون تحت ولاية أحدهم أو مُوصَى عليه، وشروط فتح الحساب ليست صعبة فكل ما تحتاجه هو صورة من البطاقة الخاصة بك، أو من جواز السفر لمن هو أجنبي، وشهادة ميلاد لمن هو قاصر.

عند فتح حساب جاري سواء للقاصر أو المصري أو الأجنبي، يحصل ثلاثتهما على بعض المميزات أهمها هي إمكانية الاستفادة من كافة خدمات البنك الأهلي بشكل إلكتروني كامل، يحصلون على حساب مشترك ودفتر الشيكات الخاص بهم، وبطاقة تسمى بالخصم المباشر، والتي تتيح لهم بعض الخدمات الإضافية المتعلقة بعمليات السحب والشراء والمعاملات المالية.

فتح حساب جاري فايدة بلس

يعكس اسم الحساب أهم ميزة به واختلافه بينه وبين الحساب الجاري العادي، حيث يتيح هذا الحساب للعميل إمكانية الحصول على فوائد مقابل أمواله الموجودة بالحساب، حيث يتم احتساب العائد المادي بشكلٍ يومي مع إمكانية سحب هذا العائد شهريًا، ربع سنويًا أي بعد ثلاثة أشهر، نصف سنويًا أي كل ستة أشهر، أو سنويًا، ويمكن فتح الحساب بدايةً من وضع 500 جنيه مع إمكانية الحصول على عائد بدايةً من وجود 250 ألف جنيه بالحساب، ويتشرط وجود صورة من البطاقة أو جواز السفر أو شهادة الميلاد.

يحصل صاحب الحساب على نفس ذات المميزات الخاصة بالحساب الجاري، بالطبع مع إضافة العائد المادي عليها، والذي يتم احتسابه على أساس تاريخ الانتهاء ليوم العمل السابق وبنسبة خصم من المؤشر المسمى بـ CONIA، وهو المؤشر الخاص بمتوسط نسبة الفوائد بين تعاملات البنوك فقط كل ليلة، مع العلم أنه يتم وضع سعر المؤشر بشكلٍ يومي (أيام العمل الرسمية) على موقع البنك المركزي المصري.

فتح حساب توفير في البنك الأهلي

في إطار معرفة كيفية فتح حساب في البنك الأهلي المصري، فإن حسابات التوفير من الحسابات الجيدة كذلك، والتي يتجه إليها من يريدون المحافظة على أموالهم لحينٍ آخر أو للمستقبل بمعنى أصح، حيث تضمن لك حسابات التوفير إمكانية ادخار المال، مع ملاحظة زيادتها بنسبة ليست بسيئة بعد مدة من الزمن.

يتيح لك البنك سهولة فتح حساب بدايةً من 1000 جنيه مصري، مع ميزة الحصول على عائد مادي بشكلٍ دوري بدايةً من 3001 جنيه، ويتوفر الحساب للراشد والقاصر المصري والأجنبي منهم، أما بالنسبة للعائد فيكون متغير حسب مدة احتسابه، ليكون 4.75% شهريًا، 4.85% ربع سنويًا، 5% نصف سنويًا، و5.25% سنويًا.

يوفر البنك حينها سهولة عند سحب العائد الخاص بك، البطاقة الخاصة بالسحب والشراء هي بطاقة الخصم المباشر، الاستفادة من الخدمات الإلكترونية، الحصول على حساب مشترك، بالنسبة للعائد المادي فيمكن زيادته من خلال ادخار المزيد من المال بالحساب ليكون كما يلي:

  • عند وجود مبلغ 3001 جنيه وحتى 5000 يكون العائد بنسبة 3.20%.
  • عندما يكون المبلغ متراوح بين 5001 و100000 جنيه، تصبح نسبة العائد 4.20%.
  • إذا كان رصيد الحساب ما بين 100001 و500000 جنيه مصري تكون الفائدة بنسبة 4.75%.
  • في حالة كان الرصيد أكثر من نصف مليون جنيه تصبح الفائدة بنسبة 5.25%.

حساب توفير المستقبل البنك الأهلي

عند فتح حساب في البنك الأهلي فيوجد ذلك الحساب الذي يعطيك الأمان بالنسبة للمستقبل، وهو حساب توفير المستقبل، حيث يوفر للعميل تأمين على حياته بشكلٍ مجاني، يتم استحقاق التأمين بدايةً من ثاني شهر من تاريخ فتح الحساب، والذي يكون بمبلغ لا يقل عن خمسة آلاف جنيه مصري، ولا يزيد عن مائة ألف جنيه، ويتم دفع المبلغ حسب الرصيد المتواجد في الحساب قبل وفاة العميل بشهر، وهذا التأمين يكون متوفرًا لمن هم لا يقلون عن 16 ولا يزيدون عن 60 سنة.

كمميزاتٍ إضافية، يعمل البنك على إصدار محظفة فودافون كاش للعميل، ويتم جعلها مجانية بشكلٍ كامل لمدة سنة من يوم فتح الاشتراك، مجانية من مصاريف الاشتراك وأية رسوم سنوية أخرى، يتم احتساب العائد المادي بالنسبة للرصيد الموجود بالحساب الشهر السابق، على ألا يقل عن ثلاثة آلاف جنيه والذي يزيد حسب طريقة صرف العائد ورصيد الحساب، حيث تصب نسبة العائد إلى 4.75% شهريًا، 4.80 ربع سنويًا، 4.85% نصف سنويًا، 5% سنويًا.

يمكن فتح الحساب بدايةً من وضع 500 جنيه مصري به، ومتاح للعملاء من 16 سنة وحتى 50 سنة، بالنسبة لشرائح الفوائد من حيث الرصيد فتكون كالتالي:

  • 3001 جنيه إلى 100 ألف جنيه رصيد فيكون العائد بنسبة 3.25%.
  • من 100001 جنيه إلى 500 ألف جنيه تكون نسبة العائد 4%.
  • من 500001 لأكثر، تصبح نسبة العائد 5%.

اقرأ أيضًا: إنشاء وحدة بالبنك المركزي لمكافحة غسل الأموال – مرجعي Marj3y

حساب توفير المدخر الصغير وحساب توفير المعاش

في إطار معرفة طرق فتح حساب في البنك الأهلي، يمكن فتح حساب توفير المدخر الصغير بدايةً من وضع 1000 جنيه مصري بالحساب، مع الحصول على فائدة مادية بدايةً من وجود 3001 جنيه كرصيد بالحساب، الحساب متاح للمصريين فقط والقاصرين منهم، ويحصل العميل على نسبة فوائد تصل إلى 5.25% في السنة الواحدة.

أما بالنسبة لحساب توفير المعاش، فيمكن فتح الحساب بحد أدنى 5000 جنيه مصري، ويمكن الحصول على العائد المادي عند وجود 1000 جنيه مصري بالحساب، وهذا الحساب متاح للمصرين فقط لا غير بعائد مادي يصل إلى 5.25 بشكلٍ شهري فقط.

مميزات فتح حساب في البنك الأهلي بالنسبة لحسابي توفير المدخر وتوفير المعاش هي نفس ذات المميزات، حيث يمكن فتح حساب مشترك لأكثر من شخص، العائد المادي نسبته جيدة مقارنةً بالحسابات الأخرى، وهذا في حالة كان الرصيد في حدود 30 ألف جنيه مصري، يتيح إمكانية الاستفادة من الخدمات الخاصة بالبنك إلكترونيًا، ويحصل العميل على بطاقة الخصم المباشر للسحب والشراء.

بالنسبة لتغيرات العائد المادي وزيادته، فمن أهم وأفضل الشرائح هي عند وجود ما بين 3001 جنيه وحتى 30 ألف جنيه مصري بالحساب، حيث يكون العائد المادي حينها 5.25% مع إمكانية الدخول في سحب جوائز كبرى لثلاثة مرات في السنة في شهور يناير، يوليو، وأكتوبر.

إن كان الرصيد المتواجد ما بين الـ 30001 جنيه وحتى 50 ألف جنيه، تصبح نسبة العائد 4.25%، وإن كان بين 50001 جنيه و100 ألف جنيه مصري فيكون العائد المادي 3.50، وفي حالة وجود أكثر من مائة ألف جنيه مصري فتصبح النسبة 3% فقط، أي كلما قل الرصيد المتواجد بالحساب كان العائد المادي أفضل.

لمن يرغب في فتح حساب توفير المعاش فأنت بحاجة إلى خطاب خاص من جهة العمل الخاصة بك، والذي يوضح المبلغ المفترض أن يكون مكافأة نهاية الخدمة الخاصة بك، على أن يتم توجيهه للبنك.

حساب التوفير بالعملة الأجنبية

عند فتح حساب في البنك الأهلي بالعملة الأجنية، فيكون متاح لك فقط عملتي الدولار الأمريكي، واليورو، ويمكن فتح الحساب بدايةً من وضع 100 دولار (العملة الخاصة بالحساب)، ويمكن الحصول على العائد المادي بشكلٍ سنوي فقط، ويتميز الحساب بإتاحة الفوائد على مدخرات العميل، إمكانية استخدام كافة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك، الحصول على حساب مشترك.

من الممكن أن يكون صاحب الحساب إما مصريًا أو أجنبيًا، أو قاصر ذو واصي عليه، ويُطلب من الراغب في فتح حساب في البنك الأهلي المصري أن يأتي بصورة من بطاقة الهوية أو جواز السفر مع وجود شهادة الميلاد الخاصة به.

اقرأ أيضًا: هبوط في أسعار الذهب بمصر بعد ارتفاع بليغ – مرجعي Marj3y

حساب التوفير ذو الجوائز

يمكن فتح حساب التوفير ذو الجوائز باستخدام عملتي الدولار الأمريكي والجنيه الاسترليني، مع إمكانية صرف العائد المادي سنويًا، يتمتع هذا الحساب ببعض المميزات الإضافية غير المذكورة سابقًا، والتي هي فرصة الحصول على بعض الجوائز في حالة كان الحساب بالدولار الأمريكي، فعلى كل 50 دولار بالحساب يمكن لها الدخول على سحب جوائز مالية والتي هي:

  • جائزة أولى بقيمة 5000 دولار.
  • جائزتان قيمتهما 2500 دولار أمريكي.
  • 5 جوائز بقيمة 500 دولار للواحدة.
  • 25 جائزة قيمة الواحدة منهم 100 دولار.
  • 100 جائزة بقيمة 50 دولار أمريكي على حدة.
  • جائزة قيمتها 25 ألف دولار، ويكون السحب عليها مرة سنويًا يوم 25 يونيه.

بالنسبة لحساب الجنيه الاسترليني فعلى كل 20 جنيه استرليني يتم الدخول في سحب على بعض الجوائز التي يتم ذكرها من قِبل البنك، وهذا قبل القيام بالسحب بمدة، ويحق فتح حساب في البنك الأهلي ويحصل على الجوائز لكل من هو مصري أو قاصر موصَى عليه أو تحت ولاية أحدهم، ويجب إحضار صورة من البطاقة القومية أو من جواز السفر، ووجود شهادة ميلاد للشخص القاصر.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى