الاخبار

وزيرة البيئة تعقد اجتماع لتمهيد الطريق لاستضافة مؤتمر المناخ

قامت وزيرة البيئة الدكتورة “ياسمين فؤاد” بعقد اجتماع مع وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الدكتورة “نيفين القباج” ومع عدد من الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة البيئة يهدف عقد تلك الاجتماع بحث استعدادات المجتمع المدني في مؤتمر المناخ الذي ستستضيفه مصر العام الحالي بمدينة شرم الشيخ.

قام المسؤولين بالجمعيات الأهلية التابعة لمجال البيئة باستعراض الأعمال والجهود المبذولة من ناحية تلك الجمعيات في الفترة الماضية وأهم تلك الأعمال توليد الطاقة الحيوية والاقتصاد الأخضر وتدوير المخلفات والتوعية بالبيئة وغيرها من المساهمات التي تم تنفيذها من قبل تلك الجمعيات.

كما أن المشاركة التي تقوم بها جمعيات المجتمع المدني تعتبر بمثابة جزء يهدف إلى التحسين من الموارد البيئية والعمل على حسن استثمارها.

كما أكدت وزير البيئة على أهمية التعاون القائم بين وزارة البيئة ووزارة التضامن الاجتماعي من أجل تحقيق وصول الرسالة التي تريد الدولة توصيلها في استضافة المناخ العام الحالي. كما أكدت الوزيرة على أهمية توعية الأفراد عن ماهية التغيرات المناخية والأضرار الناتجة عنها.

وزيرة البيئة تعقد اجتماع لتمهيد الطريق لاستضافة مؤتمر المناخ
وزيرة البيئة تعقد اجتماع لتمهيد الطريق لاستضافة مؤتمر المناخ

كما أشارت وزيرة البيئة إلى التداخل الكبير بين وزارة البيئة ووزارة التضامن الاجتماعي مؤكدة أن كل منهم يكمل الآخر. كما أن المبادرة التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي وهي “بر أمان” لحماية الصيادين وتوفير الأدوات المناسبة للصيد تصب في مصلحة البيئة

كما أكدت وزيرة البيئة أنه تم توفير العديد من فرص العمل للمجتمعات المحلية وذلك لدمج المجتمعات المحلية في مسار التنمية من خلال استغلال الموارد الطبيعية للمحميات

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى