تفسير الاحلام

مدلول البومة في الحلم

رايت بومة في حلمي

 

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.  متابعي موقع مرجعي يسعدنا و يفرحنا الترحيب بكم في مقال جديد و في رحلة في موضوع جديد، و سيكون فيه عرض لتفسيرات رؤية البومة في الحلم، و الدلالات التي يطرحها كبار علماء تفسير الأحلام بخصوص تفسير رؤية البومة في الحلم. أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم الكثير.

و دون ان نطيل عليكم، لنتابع مدلولات البومة في الحلم.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

تفسير رؤية البومة في الحلم بشكل عام

يقول بعض علماء التفسير، ان البومة ترمز للرجل الذي يحظى بالتزامٍ عالٍ و بضمير يقظ، وتدل على أن هذا الرجل يمتار بحدس قوي، كما قد تشير الى اصابته ببعض المتاعب في المستقبل.

بومة بومة

البومة في تفسيرات اخرى، دليل على ان الشخص صاحب المنام هو شخص بخيل او حاقد و حاسد و لا يتصف بصفات الطيبوبة و الله اعلم.

رؤية البومة في الحلم تدل و تفسر على أنها تحذير رباني من خبر سيء قد يأتي إلى صاحب المنام، أو على أمر خطير على وشك الحدوث، و نسأل الله السلامة.

البومة في الحلم قد تكون دلالة على ان صاحب الحلم يقوم بأشياء مضرة و غير نافعة، و عليه التوقف عنها قبل فوات الأوان.

رؤية البومة في الحلم للمرأة هو مؤشر على انها تحتاج إلى قوة هائلة للسيطرة على المشاكل التي ستواجهها.

يقول بعض علماء تفسير الأحلام ان البومة في الحلم هي إشارة الى الفشل في بلوغ الاهداف و فشل في النجاح في المسائل المهنية و العاطفية، و الله تعالى أعلى و اعلم.

البومة البيضاء في المنام هي دليل و مؤشر على على رجاحة عقل صاحب هذا المنام، فهي دليل على البصيرة و حسن التصرف.

يقول المفسرون ان البومة السوداء تختلف اختلافا تاما في مدلولاتها عن البومة البيضاء، و هي للاسف ترتبط مع الشر و الفساد و الموت و العوالم السفلى المظلمة.

البومة في الحلم اذا كانت ملونة فهي إشارة الى ان الحالم محاط بأشخاص منافقين يتلونون في المواقف و بالتالي وجب عليه الحذر و الانتباه.

دخول البومة البيضاء إلى بيت الحالم هي إشارة خير و بشرى بقدوم اخبار سعيدة إلى مسامعه قريبا ان شاء الله.

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

تفسير البومة في الحلم لابن سيرين

جاء في تفسير الامام ابن سيرين لرؤية البومة في المنام انها إشارة سلبية تحمل دلالات الشر والسوء، فالبومة عند ابن سيرين إشارة الى سوء الحظ الذي سيراه الحالم في حياته الواقعية.

و ايضا عند نفس العالم، نجد ان البومة في الحلم دليل و مؤشر على ان الشخص محاط بعدد من الأشخاص السيئين في حياته و الذين لا يرجون له اي خير.

و يوضح العالم الجليل هذا الطرح بان البومة لا تظهر الا بالليل و الظلام و انها تسكن عادة في الخراب، لذلك فهي دليل على الشر.

و بالتالي فـ تفسير البومة في الحلم عند ابن سيرين يرتبط بما هو متعارف لدى العرب بكون البومة رمزا للنحس و سوء الحظ و الطالع.

البومة

تفسير رؤية البومة في المنام للمرأة

إذا رأت المرأة بومة في حلمها ، فهذا دليل و إشارة الى التوتر الذي تعيش فيه، و إلى فقدانها للقوة و الشغف في تحمل مسؤولياتها.

رؤية البومة في الحلم للمرأة، هو إشارة الى السعي و الرغبة في نيل أرقى و أعلى المناصب. و تبقى مجرد طموحات ما لم تكن متبوعة بالعمل الجاد.

جاء في بعض التفسيرات ان البومة في منام المرأة دليل على الإحساس بالوحدة و الشعور بالخوف و القلق.

و إذا رأت المرأة الكثير من البوم في منزلها، فهذا إشارة و دليل على أنها تخلق عددا من المشاكل و النزاعات، و التي لا داعي لها.

و سنعرض بعض التفسيرات بشكل اكثر دقة، بالتركيز على تفسير رؤية البومة في المنام عند العازبة و المتزوجة و الحامل.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

تفسير رؤية البومة في المنام للعزباء

نجد في كتب تفسير الاحلام، ان رؤية البومة في الحلم عند الفتاة العازبة، هو دليل ان شاء الله تعالى على نجاحها في تحقيق أهدافها و بلوغ طموحاتها التي تسعى و ترنو إليها.

و يجمع علماء تفسير الأحلام في تفسير رؤية البومة البيضاء في حلم العازبة، على أنه ان شاء الله إشارة على زوجها القريب و الوشيك بزوج صالح و غني و ميسور ماديا سيسعدها و تسعده ان شاء الله تعالى.

و ايضا تدل البومة البيضاء في حلم العازبة و ترمز إلى ترقيتها في عملها وعلى نجاحها ان شاء الله في ما تشتغل عليه.

بينما للاسف تدل البومة السوداء في حلم الفتاة المخطوبة و تشير إلى اندلاع المشاكل بينها و بين خطيبها مما سيؤدي في النهاية إلى فسخ خطوبتها.

و جاء ايضا ضمن التفسيرات أن البومة الملونة في الحلم للفتاة العازبة، دليل و مؤشر على وجود أصدقاء سيئين و منافقين و متلونين في حياتها، و دليل كذلك على خوضها لعلاقات فاسدة في مستقبل حياتها، و الله تعالى أعلى و أعلم.

بومة بيضاء

البومة في الحلم للمتزوجة

بالنسبة للمرأة المتزوجة، جاء في تفسير رؤية البومة في الحلم عندها أن البومة تشير و تدل ان شاء الله على سمعتها الطيبة و على حسن أخلاقها بين الناس، و تشير أيضًا إلى التغييرات الايجابية التي سوف تحدث في حياتها.

و ابرز الدلالات الايجابية جاءت في تفسير البومة في الحلم للمتزوجة اذا كانت البومة التي رأتها بيضاء و جميلة، حيث تدل هنا ان شاء الله تعالى على السعادة و على المحبة التي ستكون في حياتها مع زوجها إن شاء الله.

كما أن نفس هذا الحلم حسب ما يقول بعض المفسرين يدل ان شاء الله تعالى على الحمل القريب بإذن الله تعالى و الذي لا شك انها ستفرح به غاية الفرح.

و بالحديث عن الحمل، سنعرض تفسير رؤية البومة في الحلم للمرأة الحامل.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

البومة في الحلم للحامل

لقد جاء في كتب تفسير الأحلام، أن من رأت في حلمها بومة بيضاء جميلة فهذا دليل على أنها ان شاء الله تعالى سوف تنجب ذكرا له مستقبل باهر، و سيكون ان شاء الله تعالى صالحا و طيبا و متدينا.

فالبومة البيضاء في الحلم تشير إلى الخير عكس البومة السوداء التي تحمل دلالات الشر.

فالبومة السوداء في منام الحامل هي إشارة الى ان هذه المرأة ستواجه عددا من المشاكل و المتاعب في حياتها المستقبلية و تحديدا فيما يتعلق بحملها، و الله تعالى أعلى و اعلم.

و نفس الدلالة نجدها كذلك في بيض البوم، حيث أن الحامل اذا رات ان بيض البومة قد فقس بسلام فانها بحول الله وقوته ستضع حملها بخير و على خير. و هذا عكس اذا رأت ان البيض قد انكسر و تلف.

و نسأل الله اللطف و السلامة.

البومة بومة

و بهذا متابعي موقع مرجعي الكرام نصل إلى السطر الاخير في تفسير رؤية البومة في الحلم. و قد تابعنا فيه ابرز ما جاء في كتب تفسير الأحلام بخصوص البومة في الحلم، و اوردنا اقوال كبار المفسرين أمثال ابن شاهين و ابن سيرين و غيرهم و اطروحاتهم في تفسير رؤية البومة في الحلم.  و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى