سياحة

السياحة في إسطنبول وأهم المعالم السياحية بها

ما هي أشهر المعالم في إسطنبول؟

يُفضل السُياح التوجه إلى السياحة في إسطنبول، تلك المدينة الجميلة المُلقبة بمدينة التلال السبعة، والتي تحتوي على مناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى المعالم السياحية والتاريخية التي تكتظ بها المدينة بل والدولة بأكملها، فقد كانت تركيا إحدى الدول الأساسية التابعة للإمبراطورية العثمانية العظيمة، وهذا ما جعلها من معالم الجذب السياحي الرئيسية على خريطة السياحة العالمية، وهذا ما سنوضحه لكم في السطور التالية بالحديث عن أشهر معالم السياحة فيها.

السياحة في إسطنبول

ذاع صيت مدينة إسطنبول السياحية والتاريخية كثيرًا في العالم، وذلك لما تحتوي عليه من معالم ثقافية وسياحية في غاية الروعة، جعلها ذلك من أهم المقاصد في تركيا، حيث تشتمل على حدائق رائعة وأماكن ترفيهية، وشواطئ خلابة، وأماكن تاريخية جميلة كذلك.

فيُمكننا القول إنها مدينة تعكس تجسيد الحياة التاريخية القديمة، التي تكيفت مع العالم الخارجي الحالي، مما تظهر المدينة بروحًَا تاريخية عصرية لا مثيل لها في العالم، فبالتالي ستكون إجازتك بها رائعة للغاية.

فقد كانت إسطنبول كذلك عاصمة الجمهورية التركية قبل أن تُصبح بهذا الوضع السياسي، حيث كانت عاصمة الدولة كذلك أثناء حكم الإمبراطورية الرومانية، وتليها البيزنطية، وبعدها العثمانية أي ظلت تقريبًا عاصمة لثلاث حقب مختلفة.

بفضل هذا فقد وضعت السياحة في إسطنبول على القائمة الخاصة باليونسكو للتراث العالمي في عام 1985م، إلى جانب اختيارها لتكون العاصمة الخاصة بالثقافة الأوروبية لعام 2010م.

اقرأ أيضًا: السياحة في جزر الأمراء بإسطنبول

أهم معالم إسطنبول السياحية

كما سبق القول إن إسطنبول تُعد من أهم وأفضل الوجهات السياحية في تركيا، وذلك بشهادة منظمة اليونسكو العالمية، لذا سنتعرف معًا على أهم معالم هذه المدينة الجميلة فيما يلي:

ميدان تقسيم إسطنبول

ميدان تقسيم إسطنبول
ميدان تقسيم إسطنبول

يقع هذا الميدان في وسط المدينة، تحديدًا في 34435 شارع أوغلي، إسطنبول، ويُمكنك الوصول إلى هذا الميدان بسهولة تامة من خلال خرائط جوجل، أو من هنا مباشرةً.

يشتهر هذا الميدان بالحياة الليلية الصاخبة، فإذا كنت ترغب في السهر الكثير عند الرغبة بالسياحة في إسطنبول، عليك بالمكوث في هذه المنطقة، حيث تحتوي على أفضل الفنادق التي تم تصنيفها بجودة عالية.

من أهم الأنشطة السياحية التي يُمكنك القيام بها في هذا الميدان الجميل الاستمتاع بالنصب التذكاري التابع للجمهورية، بالإضافة إلى العروض الفنية الترفيهية التي تنتشر في هذا الميدان الذي يُمَكِنك من الوصول إلى الكثير من الشوارع الهامة في إسطنبول كشارع الاستقلال، وجمهوريت، وسيراسلفيلر.

يُرشح لك مرجعي قراءة المزيد حول: معلم الحمامات الرومانية وأهميتها في بيروت

أكواريوم إسطنبول

أكواريوم إسطنبول
أكواريوم إسطنبول

تُعد منطقة الأكواريوم عضو أساسي في السياحة في إسطنبول، فهي واحدة من أجمل المناطق التي تضم كمية كبيرة من عالم الأسماك والأحياء المائية في العالم، كونها ضمن رابطة حدائق الحيوان وحدائق الأحياء المائية في تركيا.

تحتوي على أنواع مُتنوعة وجذابة من الأسماك والكائنات البحرية المختلفة يصل عددها لأكثر من 1,700 فصيلة، فبالتالي يُمكننا القول إنها من الأماكن السياحية المُناسبة للعائلات خاصةً إن كان هناك أطفال بحوزتكم، والأصدقاء كذلك، ويُمكن الوصول إليها بسهولة من هنا.

فيالاند إسطنبول

فيالاند إسطنبول
فيالاند إسطنبول

إذا كنت ترغب في طباعة رحلة السياحة في إسطنبول بنهج المرح واللعب والسرور، فهذا هو المكان السياحي المناسب لك، فهو عبارة عن منطقة ملاهي مُتكاملة تجمع بين التسوق والترفيه في آنٍ واحد، حيث تم تصنيفها على أنها أكبر منطقة ملاهي في العالم من حيث المساحة.

يوجد بها ألعاب مُثيرة، وألعاب عادية تتناسب للكِبار والصغار في الوقت ذاته، بالإضافة إلى الألعاب الخطيرة والمغامرة، والألعاب المائية المُفضلة للكثير والتي تكون مُزودة بمسابح مختلفة الحجم والأشكال حتى تتلاءم مع جميع الأعمار.

تقع هذه المنطقة في “Yeşilpınar, Şht. Metin Kaya Sk. No: 11/1, 34065 Eyüpsultan/İstanbul”، ويُمكنك الوصول إليها بسهولة من هنا.

متحف توب كابي

متحف توب كابي
متحف توب كابي

في حال كنت ممن يحبون العالم التاريخي والمعالم التابعة له، فيجب عليك زيارة هذا المتحف الجميل عند السياحة في إسطنبول، فهو بالنسبة لأي شخص مُتخصص في التاريخ أو عاشق وهاوي له ليس مجرد متحف، بل قلعة حصينة تشع بالتاريخ من ثناياها.

فقد كان في يوم من الأيام مقرًا لإقامة الكثير من السلاطين التابعين للدولة العثمانية أو الإمبراطورية إن صح القول لأكثر من 400 عام تقريبًا، وذلك بالإضافة إلى موقعه المُتميز والجميل، والطراز الذي بُني عليه، فهو عبارة عن قصر كبير يرجع إلى القرن الخامس عشر.

إذا كنت تود زيارة هذا المتحف الجميل يُمكنك الذهاب إلى هذا العنوان “Cankurtaran, 34122 Fatih/İstanbul”، أو يُمكنك اتباع خريطة جوجل بسهولة من هنا.

كما يُرشح مرجعي أيضًا قراءة: السياحة في بيروت

نصائح عند السياحة في إسطنبول

من المُتعارف عليه أن الشخص عندما يذهب إلى دولة جديدة لا يعرف عنها أي شيء يكون بحاجة إلى بعض التوجيه، سواء كان ذاهبًا للسياحة أو العمل أو الدراسة أو ما إلى ذلك، لذا سنعرض لكم بعض النصائح الهامة لقضاء إجازة سياحية مُتميزة في إسطنبول فيما يلي:

  • قبل الذهاب إلى السياحة في إسطنبول سيكون عليك البدء في تجهيز بعض الأساسيات، والتي تتمثل في حجز الفندق الذي ستمكث فيه، ومن المُفضل أن يكون في وسط المدينة لسهولة التحرك، مع قراءة الكثير من المعلومات عن المدينة.
  • لا بد من التعرف على طقس إسطنبول في الوقت الذي ستذهب فيه لها، حتى تتمكن من تجهيز حقيبتك على هذا الأساس.
  • عمل برنامج سياحي مُتميز قبل القدوم إلى البلدة سواء بالتعاون مع شركة سياحة، أو القيام به بنفسك، حتى تكون إجازتك مُرتبة.
  • من المُفضل أن تُكثر من التجول مشيًا في إسطنبول حتى تتمكن من ملاحظة التراث الشعبي الجميل الخاص بها.

نبذة عن تاريخ مدينة إسطنبول

في ختام حديثنا حول السياحة في إسطنبول، نرى أنه من المُفضل أن يتعرف الشخص الذي نوى الذهاب إلى هذه المدينة الجميلة على نبذة بسيطة خاصة بتاريخها العظيم وتاريخ دولتها كذلك، فقد أشتهرت تركيا بالحكم العثماني الذي حكم فيها أكثر من قرن من الزمان.

كما كانت تركيا هي مقر الحكم الخاص بالإمبراطورية العثمانية الجليلة التي تمكنت من فرض سيطرتها ونفوذها على أغلب بقاع العالم إن لم يكن كلها، فقد حكمت دولًا عدة لقرون من الزمان، ووضعت بصمتها في كافة هذه الدول والتي تُعد تركيا أهمهم كونها مقر الحكم الأساسي.

بفضل هذا فقد أصبحت تركيا من الدول التي يمتزج فيها الطابع التاريخي والحضاري والتراثي في الوقت ذاته، مما تعطي السائح روحًا جميلة بالمكوث فيها حتى ولو ليوم واحد، ومن الجدير بالذكر أن مدينة إسطنبول من أكثر المدن التركية التي تصبغت بنفس الصبغة التاريخية والسياحية الجميلة.

ذلك بفضل أنها كانت هي العاصمة الأساسية للدولة منذ العصور التاريخية القديمة، وهذا ما يعكس أهميتها الكبيرة سواء بالنسبة للجمهورية التركية نفسها أو للعالم أجمع.

إذا كنت تبحث عن أهم الوجهات السياحية وأشهرها في العالم، فستكون السياحة في إسطنبول مُتربعة على هذه القائمة، فهي ليست مجرد بلدًا سياحية فقط، بل تُعد من الدول التي تتلون بالكثير من الحضارات التاريخية العظيمة، فبالتالي سيؤثر ذلك على التراث الخاص بها، لتخرج لنا بلدًا بها طابع تاريخي وتراثي وبطبيعة الحال هذا سينعكس على السياحة كثيرًا.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى