صيانة السيارات

أهم اسباب تأخر تشغيل السيارة وكيفية اصلاحها

أسباب تأخر تشغيل السيارة تعتمد على نوعية الصوت الصادر من المحرك فقد يكون للمحرك الواحد أكثر من اربع أصوات كل صوت ينذر بمشكلة معينة ومن اجل التعرف على أسباب تلك الأصوات وعلاقتها بـ تأخر تشغيل السيارة وكيفية أصلاحها تابع معنا المقال للنهاية.

هل عطل البخاخات سبب تأخر تشغيل السيارة

من أولى القطع التي يجب فحصها للتأكد من عدم وجود أعطال بها، ويظهر عطل البخاخات في كثير من الأعراض أولهما صعوبة وتأخر تشغيل السيارة في الصباح الباكر بالإضافة إلى خروج دخان اسود من العادم ويختفي بعدها بثواني وذلك يحدث بسبب وجود تسريب ضئيل من أحد البخاخات في غرفة الاشتعال مما يجعل تلك الغرف مشبعة بالوقود المصاحب لمشكلة استهلاك البنزين مما يصاحب وجود رائحة للبنزين في السيارة غير مكتمل الاحتراق.

بالإضافة إلى انسداد البخاخات التي قد يؤدي إلى تأخر في تشغيل السيارة بالرغم من عملها بسهول في الصباح وذلك يكون مصاحب لعرض مهم وهو بعد تأخر عمل السيارة ومحاولتك الانطلاق بها قد يتوقف المحرك تماماً عن العمل وهنا لابد من الضغط على دواسة البنزين 3 مرات متتالية بقوة لزيادة عدد لفات المحرك، والحل هنا هو تنظيف البخاخات أو تغييرها إذا كانت متهالكة.

هل عطل الكاربريتير يسبب تأخر تشغيل السيارة

قد يحدث عطل في السيارات التي تعمل بنظام الكاربريتير وتكمن المشكلة غالباً التي تسبب تأخير في عمل السيارة في العوامة المشتركة بين الكاربريتير والإبرة الداخلية مما يسبب تسريب بنزين في غرف الاحتراق طوال فترة الليل مما يساهم على تأخير عمل السيارة وعند التشغيل يخرج دخان اسود من العادم لذا الحل هو فك الكاربرتير وتنظيفه وإصلاحه عند فني مختص.

سبب تأخر تشغيل السيارة
سبب تأخر تشغيل السيارة

ضعف البطارية في السيارة

ضعف البطارية ووجود تسريب أو تهريب وعدم إحكام ربط قطبي البطارية وفي هذه الحالة غالباً ما تسمع أصوات تشبه التقطيع من المحرك ولكي تتأكد أن ذلك هو السبب عليك أن تتأكد أولا من إحكام ربط طرفي البطارية فإذا وجدت أي عيب وعدم  إحكام في ربط الأطراف فتأكد عزيزي القارئ أن ضعف البطارية هو السبب في تأخر تشغيل السيارة.

أقرا أيضا : كيفية حل مشاكل عدم خروج مياة المساحات في السيارة

أثار ضعف كفاءة ضغط طرمبة الوقود

من أسباب تأخر تشغيل السيارة هو ضغط كفاءة تدفق وضغط الوقود داخل طرمبة الوقود لذلك يجب الحفاظ على الصيانة الدورية لطرمبة الوقود والتأكد من كفاءة عملها، ولاتنسى الاهتمام ببقية القطع التابعة لها مثل البوجيهات وشمعات الاحتراق والأسلاك الموصلة لها وللمحرك والكويل، كل تلك القطع لابد من الالتزام بتغييرها في الموعد المحدد لها بنفس الاكواد الموجودة على تلك القطع مع الاهتمام بصيانتها.

سبب تأخر تشغيل السيارة
سبب تأخر تشغيل السيارة

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى