خدمات سعودي

أهم خدمات منصة بلدي السعودية

شروط استخدام منصة بلدي

إن كنت من المقيمين بالمملكة العربية السعودية فأنت من سعداء الحظ بتوافر منصة بلدي، تلك المنصة التي من شأنها أن توفر الكثير من الخدمات للمواطنين في المملكة، فهي تعمل على توفير الوقت والجهد وإنجاز العديد من التعاملات بشكل أسرع من الإجراءات الروتينية السابقة، فهي أحد أوجه استغلال خدمة الإنترنت بشكلٍ إيجابي، لنتعرف عليها بشكل تفصيلي عبر موقع مرجعي.

منصة بلدي السعودية

منصة بلدي
منصة بلدي

هي منصة قامت بإطلاقها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمملكة العربية السعودية، وهي تعمل على تيسير كل ما يخص المحلات التجارية، على أن يكون الأمر بالطرق التكنولوجية الذاتية، وذلك من أجل التخفيف على أصحابها، فلا يكونون في حاجة إلى التوجه إلى الكثير من المكاتب من أجل إنهاء بعض التعاملات ولذا كان الهدف من إطلاق تلك المنصة هو مساعدة أولئك الأشخاص، بالإضافة إلى القيام بأعمال المراقبة فيما يخص مجال المباني، وسكن الأفراد، والحفريات للوزارة المختصة في ذلك المجال وعلمًا بأن منصة بلدي قد قامت بتسهيل الخدمات على ما يزيد عن مليوني فرد في عام 2021، من خلال إنجاز ما يزيد عن 3 مليون رخصة بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى قيام المستخدم بالعديد من المشاوير الصباحية.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضًا: رابط الولوج لمنصة النفاذ الوطني الموحد السعودية – مرجعي Marj3y

طريقة تسجيل الدخول في منصة بلدي

لا يوجد طريقة محددة لتسجيل الدخول أو التسجيل بشكلٍ عام بمنصة بلدي، وهذا لأنها تعتمد في خدماتها على منصة النفاذ الوطني الموحد السعودية، حيث يقوم الشخص بتصفح المنصة واختيار الخدمة التي يرغب بها ومن ثم يتعرف على شروط الخدمة من قبل الجهات المختصة، ويعرف ما يحتاجه من مستندات وما إلى ذلك، وعليه الموافقة على شروط استخدام المنصة ثم يضغط على بدء الخدمة، ويمكن التعرف على خدمات منصة بلدي.

اقرأ أيضًا: التقديم في منصة التوظيف وزارة الصحة – مرجعي Marj3y

شروط التسجيل في منصة بلدي

من المميز في تلك المنصة أنها لا تتطلب الكثير من الشروط كسائر المنصات المعقدة، فمن خلال التعرف على المنصة الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية، نجد أن شهرتها قد نبعت من كونها ميسرة في التعامل، ولا تطلب من المواطن الكثير من البيانات أو الشروط التي يتوجب توافرها من أجل إتمام الخدمات.

اقرأ أيضًا: رابط منصة إنجاز للاستعلام عن تأشيرات السفر – مرجعي Marj3y

خدمات منصة بلدي

خدمات منصة بلدي
خدمات منصة بلدي

تقدم منصة بلدي العديد من الخدمات الهامة للمواطن، والتي من الممكن أن نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • تقدم منصة بلدي كافة الخدمات المتعلقة برخص الأنشطة التجارية بمجالاتها المختلفة.
  • كما أنها تتميز بكونها المنصة التي تقدم أيضًا خدمات الرخص الإنشائية التي كانت قبل تلك إنشاء تلك المنصة تحتاج إلى الكثير من التعاملات من أجل إنهائها أو التعرف على بعض المعلومات التي تخصها.
  • من شأن منصة بلدي أيضًا أن تقدم للمواطن السعودي خدمة مميزة للغاية، وهي خدمة حجز المواعيد الإلكترونية، فبدلًا من أن يذهب الشخص إلى أي من مكاتب التعاملات الروتينية وينتظر الكثير من الوقت الذي من الممكن أن يستثمره في شيء آخر، فإنه من الممكن أن يقوم بالحجز عن طريق المنصة بكل سهولة ويسر.
  • خدمة إصدار شهادة الإشغال، وذلك دون أن يكون المستخدم في حاجة إلى القيام بزيارة البلدية.
  • توفر المنصة عدة طرق للتواصل عبر المواقع الاجتماعية الكبرى مثل تويتر وانستقرام، مما يسهل على المواطن حل أي من المشكلات التي تواجهه داخل المنصة بسهولة ويسر.
  • من الممكن تحديث كافة بيانات الرخصة التجارية عن طريق منصة بلدي قبل انتهاء فترات التصحيح، دون الحاجة إلى التوجه للأمانة أو البلدية.

جدير بالذكر أن الخدمات التي توفرت لدى منصة بلدي من شأنها أن حافظت على صحة المواطن في المملكة العربية السعودية، وذلك لأن تنظيمها تسبب في عدم تكدس المواطنين في المصالح الحكوميةوخاصة بعد انتشار وباء كورونا، والذي يتطلب القيام بالإجراءات الاحترازية من أجل تجنب الإصابة به، مع العلم أن المنصات الإلكترونية لم يكن لها الأهمية البالغة، إلا بعد أن ظهر ذلك الوباء لذلك اتجهت العديد من الدول نحو استغلال خدمة الإنترنت على النحو الأمثل من أجل الحفاظ على صحة الإنسان وعدم تعريضه للخطر، وذلك بتسيير كافة التعاملات عن طريق الإنترنت.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى