مرجع الادوية

اسم دواء مسكن للمعدة

يبحث الكثير من الأشخاص عن اسم دواء مسكن للمعدة، ومن خلال هذا المقال نوضح لكم الكثير حول ما قدمته الدراسات حول ذلك، حيث قدمت أكثر من اسم دواء مسكن للمعدة، المعدة من أعضاء الجسم التي تتسبب في الكثير من الآلام التي يشعر بها الأشخاص، والتي تؤثر على الصحة الجسدية بشكل كامل، وذلك لأن المعدة من أهم الأعضاء الجسدية المسئولة عن منح الطاقة للجسم من خلال عملية الهضم والتمثيل الغذائي، كما نشارككم في السطور القادمة كافة المعلومات التي تتعلق بهذه الأدوية بشكل موجز.

اسم دواء مسكن للمعدة 

المعدة من أكثر الأعضاء التي تصاب بأوجاع، ويرتبط هذا الأمر بالعديد من الأمور منها نوع الأغذية التي يتناولها الشخص، وهناك العديد من أنواع الآم المعدة، والتي قد تكون على هيئة حرقان في المعدة أو أوجاع داخلية تصيب المعدة نفسها.

ما هي مسكنات ألم المعدة؟ 

قبل الحديث عن اسم دواء مسكن للمعدة، ينبغي معرفة دور هذه الأدوية ووظيفتها، حيث أنها من الأدوية التي تتناولها عندما نشعر بآلام المعدة من أجل التخلص من هذا الشعور.

يمكنك الاطلاع على دواء جابتين Gaptin دواعي الأستعمال والسعر

دواء الديسك لانسوبرازول ودواء اللانسوبرازول لدواء الأوميبرازول

تعتبر هذه الأدوية هي أشهر الأدوية الشائع استخدامها في علاج المعدة، وذلك بسبب الفاعلية الكبيرة لهذه الأدوية في تثبيط أحماض المعدة، لأنها تقوم بمنع الخلايا من إنتاج الحمض، وبالتالي فإنها تعمل على تخفيف آلام المعدة.

دواء السكر الفات

ويعد من الأدوية التي تعمل على القضاء على أحماض المعدة من خلال  تكوين طبقة تعمل على تغطية تقرحات المعدة ويجعل القرح المعدية تلتئم بسرعة أكبر.

أدوية المضادات الحيوية

وهي أدوية ذات قدرة كبيرة على علاج التهابات المعدة وبخاصة تلك الالتهابات الناتجة عن الإصابة بجرثومة المعدة، وتعمل على قتل البكتيريا التي تسبب آلام المعدة، ويعد من أشهر هذه الأدوية:

 دواء البزموت ساليسيلات

وهو يندرج في قائمة اسم دواء مسكن للمعدة، فهو من مضادات الحموضة التي تساعد على تخفيف آلام المعدة.

ما هو علاج وجع المعدة الشديد؟

الكثير من الأشخاص يعانون من وقت لآخر من الأول وأوجاع المعدة التي تكون متفاوتة في الشدة، وهناك مسببات عديدة تؤدي إلى الإصابة بأوجاع المعدة من التقرحات المعدية أو البكتيريا، لذا فإن الكثير من الأشخاص يتساءلون عن أدوية لعلاج أوجاع المعدة، وهناك اسم دواء مسكن للمعدة مثل:

  • ديسيكلومين، فهو من الأدوية التي تساعد على تخفيف آلام المعدة، حيث يمتلك خصائص ذات طبيعة مرخية للعضلات تساعد على تخفيف أمراض القناة الصفراوية.
  • دواء دروتافيرين: ويعمل هذا العلاج على تخفيف الآلام التي تنتج عن طريق تشنج العضلات.
  • دواء ميبفرين: وهو من أدوية علاج الم المعدة الذي ينتج عن شد عضلات المعدة وبالتالي فإن هذا الدواء يساعد على إرخاء هذه العضلات.
  • دواء لوبيراميد: وهو يتبع لمجموعة الأدوية ذات الطبيعة المضادة للإسهال، وهو من الأدوية التي تساعد على التخلص من المغص ويساعد على الحد من الإسهال.
  • دواء سلفات المورفين: وهو من أشهر مسكنات الم  البطن ويمكن تناول هذا العلاج من أجل تخفيف آلام البطن قبل إجراء عملية جراحية.
  • دواء سيميثكون:  هذا الدواء يعتبر من أشهر الأدوية التي تعمل على طرد الغازات وتخفيف آلام المعدة التي تنتج عن طريق هذه الغازات.
  •  أدوية مضادات الحموضة: أيضا تساعد على التخلص من أوجاع المعدة الشديدة، وخصوصاً إذا كانت هذه الأوجاع تتعلق بالحموضة.

أقرأ أيضا دواء زيلون xilone دواعي الاستعمال والسعر

ما هو علاج التهاب المعدة والقولون؟

أن التهاب المعدة والقولون هو ذلك التهيج الذي يحدث في الأنسجة الخاصة بـ القولون والمعدة، والذي يحدث كنتيجة لمجموعة أسباب والتي تتمثل في مشاكل الجهاز الهضمي، أو الإصابة بالعدوى الجرثومية والبكتيرية ويؤدي هذا الالتهاب إلى شهور الشخص بأوجاع وآلام شديدة.

أما عن اسم دواء مسكن للمعدة والقولون فتكون من خلال تناول أدوية مضادات الالتهابات، وخصوصاً التي تكون عن طريق الحقن والأدوية المضادة الإسهال في حالة وجود إسهال، تناول أدوية ذات طبيعة مقوية و محفزة للمناعة، و اتباع الأمور التالية:

  • تناول كميات مناسبة من المياه بشكل دائم وذلك بسبب القدرة الكبيرة للمياه في القضاء على التهابات المعدة.
  • ممارسة التمارين الرياضية من الأمور التي تساعد على تخفيف الأوجاع الناتجة عن إلتهابات المعدة والقولون.
  • تناول الأطعمة الصحية وخصوصاً الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبعد عن تناول الأطعمة المكشوفة والجاهزة.
  • الحد من تناول الأطعمة الدهنية  والإقلاع عن التدخين والحفاظ على قواعد النظافة العامة.

كيف اعالج التهاب المعدة في المنزل؟

وبعد أن تعرفنا على اسم دواء مسكن للمعدة سنتعرف على طرق منزلية لعلاج التهابات المعدة، كالتالي:

  • أصبحت التهابات المعدة من الأمور الشائعة، والتي تصيب الكثير من الأشخاص ولذا فإن الكثير من الأشخاص يتساءلون عن طرق وعلاجات منزلية تخفف التهابات المعدة، والأوجاع التي تتسبب فيها وهناك مشروبات منزلية تساعد على القضاء على التهابات المعدة.
  • تناول مشروب إكليل الجبل الذي يساهم في القضاء على التهابات المعدة وذلك بسبب الخصائص المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها إكليل الجبل.
  • مشروب النعناع سوء المغلي أو المنقوع له دور فعال في القضاء على التهابات المعدة، وذلك بسبب الزيوت القوية التي يحتوي عليها النعناع.
  • مشروب مغلي البقدونس من الطرق التي تساعد على القضاء على التهابات المعدة، وذلك بفضل ما يحتوي عليه البقدونس من زيوت ذات قدرة على القضاء على الالتهابات.
  • مشروب الزنجبيل من الطرق المنزلية البسيطة التي تساعد على القضاء على التهابات المعدة بفضل احتواء الزنجبيل على مضادات الأكسدة.
  • تناول مشروب ماء جوز الهند مع الحليب من الطرق التي تساعد على القضاء على التهابات المعدة، وذلك بسبب قدرة هذا المشروب على القضاء على البكتيريا.

وفي النهاية لقد تعرفنا خلال السطور السابقة على اسم دواء مسكن للمعدة وطرق علاج المعدة منزلياً، وذكرنا أهم مسكنات اوجاع المعدة. 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى