مرجع الادوية

 افضل دواء لعلاج المثانة العصبية

الكثير من الأشخاص يبحث عن  افضل دواء لعلاج المثانة العصبية، والتي تثير القلق لدى الكثير منهم، ومن خلال هذا المقال، نقدم لكم كافة المعلومات الخاصة بالأدوية التي تعالج هذه المشكلة الصحية، وتتخلص من أعراضها، حيث أنها أحد المشكلات التي تؤثر على عملية الإخراج والتبول بشكل عام، مما يشعر المرضى بآلام شديدة وخاصة في منطقة الحوض، وآلامها تؤثر على الصحة الجسدية عامة، كما أنها تؤدي إلى أضرار جسيمة على المدى البعيد.

افضل دواء لعلاج المثانة العصبية

قبل الحديث عن افضل دواء لعلاج المثانة العصبية،  من المعروف أن المثانة هي من تتحكم في عملية التبول، فإذا كانت تعاني المثانة من أمراض أو اضطرابات فإن هذا الأمر بطبيعة الحال يجعل الشخص يشعر بأنه في حاجة إلى التبول بشكل مفاجئ، كما أنه لا يستطيع التحكم في عملية التبول ويحتاج إلى إستخدام المرحاض بشكل دائم.

يمكنك الاطلاع على دواء تساقط الشعر من الصيدلية

هل يمكن الشفاء من المثانة العصبية؟

المثانة العصبية أصبحت من الأمور المتزايدة والتي أصبح الكثير من الأشخاص يعانون منها، ومع ذلك فهي من الأمور التي يمكن معالجتها، وذلك بعد الذهاب إلى الطبيب للحصول على افضل دواء لعلاج المثانة العصبية.

كما أنه من الأمور التي تساعد على الشفاء من المثانة العصبية تناول بعض الأدوية تحت إشراف الطبيب، والتي تعمل علي تحسين عملية تقلص العضلات، وذلك للتأكد من الإفراز الكلى المثانة عند التبول، أو العلاج باستخدام التحفيز الكهربائي والذي يعمل على إعادة إرسال الرسائل بضرورة التبول من الدماغ المثانة.

كما يوجد أمور وقائية يجب إتباعها من أجل الوقاية من الإصابة بالمقارنة العصبية، والتي تتمثل:

  • تناول السوائل والمشروبات قبل النوم مباشرة، والحد من تناول القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين وذلك لأنها تعد مشروبات مدرة للبول. 
  • استخدام المرحاض أثناء السفر وممارسة التمارين الرياضية من الأمور التي تساعد على ضبط عملية التبول.

كم مدة علاج المثانة العصبية؟

إن  علاج المثانة العصبية يعتمد بطبيعة الحال على استجابة الشخص للعلاجات، والأدوية التي يتناولها، فلو كان يتناول  افضل دواء لعلاج المثانة العصبية، لابد وأن هذه الاستجابة مختلفة من شخص لآخر وذلك من خلال العمل على تأهيل المثانة  لكي تعمل بشكل منتظم، وذلك من خلال العلاجات والعقاقير الطبية والتمارين الرياضية.

أقرأ أيضا دواء زيلون xilone دواعي الاستعمال والسعر

المثانة العصبية هل هي مرض مزمن؟ 

هناك الكثير من الأشخاص الذين يتساءلون عن مدى خطورة المثانة العصبية، وهل هي من الأمراض المزمنة ام لا، هذا وقد أجزم الأطباء أن المثانة العصبية تدرج ضمن فئة الأمراض المزمنة، وذلك بسبب حاجة الشخص إلى التبول  الأمر الذي يسبب لهم الحرج بصفة دائمة.

كما أشار الأطباء أن افضل دواء لعلاج المثانة العصبية يحتاج إلى  العناية بتحسين الحالة المرضية للشخص، ويلزم بعد إتمام فترة العلاج أن يقوم باتباع مجموعة من الإرشادات الوقائية التي تعمل على وقاية المريض من هذا المرض.

كيف تفرغ المثانة بالكامل؟ 

من أجل تفريغ المثانة بشكل كامل هناك بعض الخطوات والأمور التي يلزم أن يتبعها الشخص:

  • قم بتقوية العضلات الخاصة بالمثانة وذلك من خلال إجراء بعض التمارين الرياضية، مثل تمارين كيجل.
  • قم بإعادة تدريب المثانة وذلك من خلال التبول قدر الإمكان فور الاستيقاظ من النوم بشكل مباشر، ويقوم بتحديد فترة تصل من ساعة إلى ساعتين من أجل التبول مرة أخرى.
  • قم بالضغط على منطقة الحوض بيدك هذا الأمر بطبيعة الحال يساعد على التخلص من المياه الموجودة في جسمك، أو قم باستخدام الماء الدافئ في هذه المنطقة الذي يحفز عملية التبول لديك.
  • من الممكن أن تقوم باستخدام القسطرة الذاتية التي تساعد على التخلص من البول الذي لا تتمكن من إخراجه ويتم اللجوء إلى هذه الحالة في حال نفاذ كل الحيل التي تساعد على تفريغ المثانة،  ويتم تركيب هذه القسطرة من خلال الكبير المختص الذي يستخدم تخدير موضعي عند إجراء تركيب القسطرة.
  • اسأل الطبيب عن الأدوية المتاحة لتفريغ المثانة، حيث أن الطبيب بإمكانه أن يقوم بوصف بعض الأدوية التي تساعد على التخلص من البول الموجود فيها وخصوصاً بالنسبة للرجال الذين يعانون من الإصابة بغدد المثانة المتضخمة وهو أحد أهم الأسباب الشائعة لمشكلات المثانة البولية.
  • استخدام الحيل والفكر الخاصة بتوسيع المجاري البولية أو تركيب دعامة، ويتم ذلك من خلال أخصائي الجهاز البولي، مع تناول افضل دواء لعلاج المثانة العصبية.
  • اللجوء إلى التدخل الجراحي في حالة عدم  نجاح كل الأمور السابقة والتي تتمثل في جراحة الاحليلي الداخلي التي تهدف إلى إزالة أي انسداد موجود في المجاري البولية  وذلك باستخدام قسطرة مخصصة بليزر من الطرف، راحة القيلة المثانية أو قبلة المستقيم التي تعمل على إعاقة المجاري البولية والاب تعمل علي تحريك المثانة بالوضع الطبيعي لها.
  • كما أنه في بعض الأحيان يكون احتباس البول ناتج بسبب تضخم البروستاتا الحميد  وهو ما يجعل الشخص مضطر إلى إزالة جزء من الغدة أو يقوم بإزالتها بشكل كلي.

مدة علاج المثانة العصبية 

أن مدة  افضل دواء لعلاج المثانة العصبية متفاوتة بين شخص وآخر بحيث تقبل كل شخص للعلاج الذي يقوم بتناوله، كما أن الأمر يرتبط بإعادة تهيئة المثانة، والذي يختلف في الوقت الذي يستغرقه من شخص لآخر، وبالتالي ليس هناك وقت محدد من خلاله تستطيع أن نعالج المثانة العصبية.

أقرأ أيضا دواء المعدة سريع المفعول

تجربتي مع المثانة العصبية

تحكي إحدى المصابات بالمثانة العصبية تجربتها مع هذه الإصابة، والتي تم وصفها بالتجربة المؤلمة، كما أن هذه الإصابة أثرت عليها بالسلب من النواحي النفسية  خلال رحلة الشفاء موت بالعديد من المراحل.

كانت طبيعة عمل هذه المرأة تجعلها أقضي معظم الوقت خارج المنزل وأثناء هذا الأمر كانت هي بحاجة إلى التبول بصفة دائمة، حيث لم يكن لديها القدرة على السيطرة في هذا الأمر،  وهو ما جعلها تذهب إلى الطبيب الذي قام لفحصها وشخص ما تعاني منه على أنه المثانة العصبية في البداية اعتقدت المرأة أنها مثل القولون ولكن الطبيب وضح لها الفرق بين المثانة العصبية والقولون العصبي.

الطبيب قام بوصف بعض الأدوية، كما نصحها بممارسة التمارين الرياضية،  وبعد ذلك تعرفت على الكثير حول ذلك المرض وعن دورها في الحاجة إلى التبول، كما تعرفت على مسببات الإصابة بالمثانة العصبية.

بعد قرابة شهرين استطاعت التعافي من هذا المرض بعد تنفيذ تعليمات الطبيب.

علاج المثانة العصبية بالاعشاب

لا يتوقف افضل دواء لعلاج المثانة العصبية على الأدوية الكيميائية، بل تعد الطرق المنزلية لعلاج المثانة العصبية:

  • من الممكن أن يتم استخدام الشمر في علاج المثانة العصبية، وذلك بسبب القدرة الفعالة الشكر في تطهير المثانة  وتصفيتها وإزالة أي جراثيم أو بكتيريا موجودة فيها.
  • الجرجير يعتبر أحد أهم أنواع الأعشاب التي تستخدم من أجل علاج الخلايا العصبية، كما أن الجرجير يتميز بقدرة فعالة في التخلص من الالتهابات الموجودة في المثانة العصبية.
  • تناول فصين من الثوم بشكل يومي من الأمور التي تساعد على التخلص من مشاكل المثانة العصبية.
  • كذلك يعتبر البصل يعتبر من العلاجات التي تستخدم للتخلص من آثار الخلايا العصبية، وذلك من خلال تناول ثمرة من البصل بشكل يومي.

دواء لعلاج كثرة التبول”

إذا لم تنجح الطرق المختلفة في علاج كثرة التبول فإننا نشكر إلي تناول الأدوية من أجل التخلص من هذه المشكلة وهناك أدوية يمكن أن تعمل على حل مشكلة التبول بشكل دائم، ومن هذه الادوية:

  •  دواء داريفيناسين وهو افضل دواء لعلاج المثانة العصبية، وهو من الأدوية التي تعمل على خفض مرات عدد البول ويساعد على تسهيل التبول وتفريغ المثانة.
  • حقنة البوتوكس: هي من الحقن التي يتم إعطاؤها في عضلة المثانة في حال ما إذا كانت كثرة التبول ناتجة عن ضعف عضلة المثانة، حيث تعمل الحقنة على تقليل التسرب منها.

وأخيرا لقد تعرفنا خلال السطور السابقة على افضل دواء لعلاج المثانة العصبية، كما أننا تعرفنا على مشكلة المثانة العصبية واهم أدوية كثرة التبول، وتعرفنا على الطرق المنزلية لعلاج المثانة العصبية.

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى