سياراتصيانة السيارات

افضل طرق إزالة الضباب من زجاج السيارة

يمكنك التعرف علي افضل طرق إزالة الضباب من زجاج السيارة حيث أن إزالة الضباب هو امر غاية في الأهمية حيث تعتبر نوافذ السيارات المغبرة بالضباب من أكثر مشاكل الرطوبة شيوعًا وأخطرها. حيث تعمل السيارة كغرفة مغلقة وتميل إلى الاحتفاظ بقدر كبير من الرطوبة بداخلها. وهذه الرطوبة التي تدخل لا تخرج بسهولة مرة أخرى، مما يسبب ضباب على نوافذ سيارتك. لكن لا تقلق! فيما يلي سنقدم لك 5 طرق إزالة الضباب من زجاج السيارة وأمور يمكنك تجربتها من أجل خفض الرطوبة في سيارتك لمنع تكاثفها وتراكم الضباب على نوافذك، كما سنتعرف أيضاً على أسباب تكون الضباب في السيارة بشكل أكثر تفصيلا، تابع القراءة للنهاية.

ما هي أسباب وجود الضباب على زجاج السيارة؟

يزداد الضباط على الزجاج الداخلي عندما يكون الجو الخارجي بارد وبالتالي يكون سطح الزجاج بارد ويزداد أكثر عندما ترتفع نسبة الرطوبة داخل السيارة بسبب التنفس أو البلل بماء المطر أو من الثلج العالق في الحذاء. اذا شاهدت الضباب من المجهر ستجد أنه عبارة عن قطرات ماء صغيرة جداً وهذا الضباب سببه تكثف بخار الهواء الداخلي على سطح الزجاج البارد وهو نفس الفعل الذي تراه على عبوات المشروبات عندما تخرجها من الثلاجة، هواء الغرفة نفسه ملئ بخار ورطوبة وحرارته أعلى من حرارة العبوة وبالتالي تتكثف الرطوبة على سطحها ويصبح على شكل قطرات وهو ما يحدث أيضاً على مرايا الحمام أو البخار الذي يخرج من الفم في الشتاء والأماكن الباردة وتكون الغيوم كل هذه الأمور ناتجة عن التكثف. إزالة الضباب

طرق إزالة الضباب من زجاج السيارة

الجو في الخارج بارد جدا وداخلها رطوبة عالية جدا  فيتكثف الهواء على الزجاج الأمامي ويسبب ضباب يحجب الرؤية وكلما زادت الرطوبة زاد الضباب، وعلى الرغم من سهولة إزالة هذا النوع من الضباب، إلا أنه من الممكن أن يشتت انتباه السائق أثناء القيادة، وفيما يلي نعرض لك بعض النصائح التي يمكنك استخدامها لإزالة الضباب عن سيارتك في الشتاء. 

  1.  قم بتشغيل المدفئة في السيارة على أعلى ما يمكن حيث أن الهواء الحار يتحمل ويحمل كَمَيَّة رطوبة أعلى من البارد.
  2. اضغط زر تشغيل الكمبروسر فهو يساعد على تجفيف الهواء عندما يمر عبر شفرات ثلاجة المكيف.
  3. أغلق زر تدوير الهواء واجعل الهواء يأتي من خارج السيارة لأن الهواء الخارجي البارد يكون عادة أجل من الهواء الداخلي الرطب.
  4. افتح النوافذ وجدد الهواء فهي الطريقة الأسرع ولكن ضريبة ذلك البرد والمطر، يختلف هذا الأمر من منطقة لمنطقة حسب شدة البرودة وحسب كمية الرطوبة داخل السيارة وحتى تخفف أو تتفادى يوجد العديد من الحلول فهناك الكثير من المنتجات التي توضع على طبقات ولكنها مكلفة أو قد تسبب الحساسية لبعض الأشخاص كما أنها غير متوفرة في كل الدول، وهناك أيضا العديد الأفكار والطرق الشعبية من اجل إزالة الضباب السيارة و لنوفر لك عناء البحث فقد بحثنا بشكل مكثف ووجدنا هذه الطريقة الموثوقة.
  5. استخدام معجون الأسنان لتفادي حدوث الضباب حتى أن الغواصين يستخدمونه على الماسك الخاص بهم.

كيفية استخدام معجون الأسنان لتفادي حدوث الضباب

  1. اغسل الزجاج جيداً وتخلص من الأوساخ على الزجاج من الداخل.
  2. وزع معجون الأسنان بالتساوي على زجاج السيارة واتركه لمدة دقيقة.
  3.  امسح معجون الأسنان جيدا بالماء وقطعة قماش من على الزجاج حتى تتضح الرؤية أمامك وسترى أنه فعال بشكل كبير جداً.
إزالة الضباب
إزالة الضباب

إذا استخدمت جميع طرق إزالة الضباب من زجاج السيارة التي سبق و ذكرناها أعلاه بالخطوات الصحيحة وبعد معرفتك لأسباب تكون الضباب بشكل مفصل، كن واثقا بأنه لن يضايقك أمر الضباب مرة أخرى أو يشغل تفكيرك، قودوا بأمان حفظكم الله.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى