سياحةبيروتلبنان

أفضل الأنشطة السياحية سيتي سنتر بيروت

سيتي سنتر بيروت

في بيروت الخضراء المتمردة على العصور والصامدة أمام أحداثها نجد منطقة سيتي سنتر بيروت، أو قلب بيروت أو بيروت المركزية، والتي تعد الوجهة الأولى والأهم في بيروت من حيث التجمعات السياحية كما المؤسسات بالدولة من سفارات وبنوك وأسواق وغير ذلك، مما يجعلها المنطقة الأكثر قيمة بلبنان،  وتذخر بالعديد من الأنشطة السياحية ما بين أنشطة ترفيهية وأنشطة دينية وتاريخية تروي قصص وروايات من مرو من هنا وعاشوا وأثروا في الحضارة اللبنانية وتأثروا بها، فتجد العديد من المتاحف والمساجد والكنائس والشوارع التاريخية، ولنبدأ جولة حول الأنشطة السياحية في سيتي سنتر بيروت.

الأنشطة السياحية في سيتي سنتر بيروت 

في قلب العاصمة اللبنانية أنت في ملتقى الحضارة والثقافة والترفيه والمتعة، فلديك فرصة عظيمة لجولة ترفيهية تبدأ من المنطقة البحرية، حيث خليج زيتونة الذي يعد من أجمل خلجان بيروت لما يوفره من نادي يخوت يمكنك الاستمتاع فيه والإبحار إلى قلب المحيط.

أنشطة على ممشى الخليج السياحية في بيروت لا تفوتك
أنشطة على ممشى الخليج السياحية في بيروت لا تفوتك

أيضًا صخرة الروشة أجمل المعالم الطبيعية والأثرية بلبنان ستجدها على كورنيش حي الروشة، والتي تحكي قصة جزيرة قامت عليها الظواهر الطبيعية لتتحول إلى صخرة عملاقة أو كما يلقبونها بالحارس العملاق، حيث تنقسم لصخرتين متقابلتين بينهما ممر مائي، ويبلغ ارتفاعها حوالي 70 متر.

صخرة الروشة
صخرة الروشة

وفي صخرة الروشة ستتمتع بالعديد من الأنشطة الساحلية، حيث القارب الذي ينقلك من البر إلى داخل الصخرة لتتأمل جمالها وتتعرف على هيئتها، كما ستحظى بتنزه ممتع على الكورنيش السياحي لحي الروشة، ويمكنك التقاط الصور التذكارية مع أسرتك وأصدقائك.

ممشي الخليج_ مرجعي
ممشي الخليج

لديك أيضًا متعة في استقبالك في سيتي سنتر بيروت، حيث الألعاب المائية المتعددة في المنتجع الساحلي وايفز أكوا بارك، والذي يوفر لأطفالك جولة ممتعة وآمنة، كما يوفر لك جوله حول الأشجار والأزهار في حديقته الخاصة، وأيضًا يمكنك ركوب الدراجات النارية في ساحات مخصصة لها.

وايفز أكوا بارك 
وايفز أكوا بارك

كما أن مرجعي هو دليلك في أفضل الأنشطة السياحية في ساحة النجمة في وسط بيروت

أنشطة سياحية دينية وثقافية في سيتي سنتر بيروت

ستحصل على متعة ترفيهية في سواحل بيروت، ولكن لا تنسى أن تضفي على رحلتك متعة ترفيهية ثقافية ودينية، حيث تحفل منطقة قلب العاصمة بالعديد من المساجد الأثرية أقدمها مسجد الخليفة عمر بن الخطاب أمير المؤمنين، وهو مسجد يعود أصله لأولى سنوات الهجرة، ويتميز بتصميم إسلامي معمارى مبهر.

الجامع العمري الكبير_ مرجعي
الجامع العمري الكبير

أيضًا مسجد الأمين محمد في انتظار زيارتك، وهو مسجد منسوب إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، ويظهر فيه عظمة معمار الفن الإسلامي العثماني، وبه أربع مآذن تظهر للقاصي والداني منه، وتجد تصميمه الخارجي مرصع بالأحجار والفسيفساء، فهو يظهر في تصميم خارجي وداخلي يدل على عظمة الحضارة القديمة.

مسجد الأمين_ مرجعي
مسجد الأمين

لديك أيضًا جولة في قلب سيتي سنتر بيروت بين العديد من الكنائس التي تعود في تاريخها للعصور القديمة، ومنها ما اختص بالأثوذكس والأرمان، كما أن منها من يظهر في شكله الأول أو من تغير بأثر الحروب والظواهر الطبيعية والعصور.

كنيسة خاصة بالأثوذكس بيروت_ مرجعي
كنيسة خاصة بالأثوذكس

لم تنتهي جولتك بعد، فلديك رحلة طويلة ممتعة في العديد من الساحات والشوارع التاريخية، ومثل ساحة الشهداء المخلدة لذكرى الشهداء الوطنيين الذين لاقوا مصيرهم على يد الولاة العثمانيين بإعدامهم شنقًا، كما تجد شارع الحمرا التاريخي وشارع باريس وشارع الجميزة وغيرهم من تراث لبنان وحضارتها.

أنشطة سياحية في شارع الجمّيزةفي بيروت لا تفوتك
أنشطة سياحية في شارع الجمّيزةفي بيروت لا تفوتك

كما لديك العديد من الأسواق والمحلات ومول بيروت الكبير، والذي ستحظى فيهم بمتعة التسوق والتعرف على الحياة اللبنانية وصورها اليومية أو حضارتها القديمة.

ستي سنتر بيروت_ مرجعي
ستي سنتر بيروت

كما يُرجح لك مرجعي مقال مفصل عن: أنشطة سياحية في وسط بيروت لا تفوتك أثناء رحلتك

أخيرًا العديد والكثير من المزارات في انتظارك في سيتي سنتر بيروت، فحضارة لبنان عظيمة تزخر بالمتاحف في وسط لبنان مثل متحف ميم ومتحف السرسق، حيث المتاحف العلمية أو المتاحف التاريخية أو حتى الخاصة بالأطفال ستجدها في قلب العاصمة، كما تجد العديد من المزارات الدينية من كنيسة ومسجد ودير تتآلف جميعها في جو تاريخي سياحي واحد، وأيضًا العديد من المنتجعات السياحية ستجدها في قلب لبنان، فلا تنسى توثيق تلك اللحظات السياحية السعيدة مع أسرتك، والقيام بجولة تسوقية بين أرجاء قلب العاصمة لتحصل أيضًا على الهدايا التذكارية والملابس اللبنانية.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى