الاخباراخبار التعليم

كم عدد الاجازات المطوله الفصل الدراسي الثاني 1444 ؟ وزارة التعليم توضح

الاجازات المطوله الفصل الدراسي الثاني 1444

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، عن الاجازات المطوله الفصل الدراسي الثاني 1444، وفقًا لما أعلنت عنه من قبل في التقويم الدراسي 1444، وذلك بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني، الذي سوف يوافق يوم الأحد 4 من ديسمبر 2022، وذلك اليوم سوف يكون أول أيام الفصل الدراسي الجديد بشكل رسمي، مع العلم بأنه سوف ينتهي في يوم 2 من مارس 2023.

الاجازات المطوله الفصل الدراسي الثاني 1444

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن عدد الاجازات المطوله الفصل الدراسي الثاني 1444، وتتمثل تلك الإجازات في إجازتين فقط، يمكنك معرفتهم من خلال التالي:

  • أول إجازة رسمية يمكن للطلاب أن يقوموا بالحصول عليها، هي إجازة نهاية الاسبوع المطولة وسوف توافق يوم 18 من ديسمبر المقبل 2022.
  • بينما سوف يكون موعد ثاني إجازة مطولة هي إجازة نهاية الأسبوع المطولة أيضا، وسوف توافق يوم 15 من يناير 2023.

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 1444

وضحت وزارة التعليم السعودية بأن سوف يكون موعد بداية الفصل الدراسي الثاني، سوف يكون غدًا بتاريخ يوم الأحد الموافق 4 من ديسمبر 2022، ووضحت الوزارة وفقًا للتقويم الدراسي بأن سوف يكون موعد نهاية الترم الثاني، توافق يوم 2 من مارس 2023، على أن يكون استغرق الفصل الدراسي الثاني حوالي 14 أسبوع دراسي بالتمام، وذلك وفقًا لما تم الإعلان عنه من خلال الدكتور حمد بن محمد آل شيخ وزير التعليم السعودي.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

نفت وزارة التعليم السعودي أي معلومات تتعلق بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثالث في هذا العام، ووضحت الوزارة بأن سوف يكون العام الدراسي كما هو مقسم إلى 3 فصول دراسية، ولا يمكن لأي من الطلاب والطالبات أن يقوموا بالإستماع إلى تلك الشائعات إطلاقًا، ويجب عليهم أن ينتظروا القرارات المعلن عنها من خلال الوزارة فقط.

أقرا أيضا : مواعيد الدراسة وفق التقويم الدراسي ١٤٤٤ بالسعودية

في النهاية فقد يمكننا من خلال المعلومات التي سوف تم سردها في المقال، ان تكون علمت بكافة التفاصيل التي أعلنت عنها وزارة التعليم بشأن الفصل الدراسي الثاني 1444.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى