ما تفسير رؤية البرتقال في الحلم ؟

رأيت البرتقال في المنام

 

السلام عليكم متابعي موقع مرجعي الكرام، من بين الأشياء التي يمكن أن يراها الانسان في حلمه هناك : البرتقال. لذلك سيكون هو محور موضوعنا لهذا اليوم، حيث اننا سنخصصه لــ تفسير رؤية البرتقال في الحلم. و سنرى فيه بحول الله وقوته دلالات هذا الحلم و تفسيراته. و ما قاله كبار علماء التفسير امثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في تفسير رؤية البرتقال في الحلم.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

تفسير رؤية البرتقال في الحلم

يطرح علماء علم تفسير الاحلام عددا من الأقوال و التصورات و التفسيرات لــ تفسير رؤية البرتقال في الحلم.

حيث يذهب المفسرون للقول ان تفسير رؤية البرتقال في الحلم هو إشارة و دلالة خير على الرزق الكثير الوفير الذي سيناله صاحب هذا المنام ان شاء الله تعالى.

في حين يقول مفسرون اخرون انه علامة و دلالة على الزواج القريب للشخص صاحب هذا الحلم في حالة كان (او كانت) في حكم العازب او العازبة.

كما يشير و يرمز رؤية شراء البرتقال الطري في المنام على الحصول ان شاء الله على الخير الكثير و بالتحديد على سماع بعض الأخبار السعيدة المفرحة التي سينال بها سعادة تطرب قلبه، و يطيب لها خاطره ان شاء الله تعالى.

و يدل و يشير البرتقال الأصفر عادةً في الحلم على الأهداف المأمولة و إلى النجاح في بلوغ و تحقيق هذه الاهداف.

اعرف الان تفسير رؤية إدريس في المنام

 إليك تفسير رؤية الأذى في المنام !

تفسير رؤية البرتقال في الحلم لابن شاهين

يطرح لنا المفسر الكبير و العالم الجليل ابن شاهين في تفسير رؤية البرتقال في الحلم مجموعة من الدلالات و التأويلات بعضها طيب و بعضها الاخر فاسد و غير محمود.

حيث اننا نجد في الكتب ان ابن شاهين يرى أن البرتقال في الحلم هو دليل و مؤشر على انفراج الهموم و المشاكل التي ستحل على صاحب هذا المنام و تخلصه منها.

و أيضا يدل أكل البرتقال حسب ابن شاهين للحالم على قرب فك كربه و قضاء دينه و خروجه سالما من الازمات و المطبات التي وقع فيها هذا الشخص صاحب هذا الحلم.

و لكن مقابل هذه الدلالات، يقول ابن شاهين أن البرتقال في بعض الرؤى يكون دليلا و مؤشراً للإصابة بالكرب و الهموم، وخصوصا لو كان البرتقال ذا مذاق حامض و غير لذيذ.

و نفس الشيء ينطبق على رؤية البرتقال الفاسد و الذي يشير إلى المشاكل و الازمات المادية التي ستحل بهذا الشخص صاحب هذا المنام ، و نسال الله العلي القدير العفو و العافية.

بينما رؤية البرتقال اللذيذ الجميل الطازج هو دليل على العلاقات العاطفية الهادئة و الطيبة و المريحة التي سيدخل فيها هذا الانسان.

ما تفسير رؤية آدم في المنام؟

اعرف الان تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

ابن سيرين و تفسير رؤية البرتقال في الحلم

في طرح العالم ابن سيرين لــ تفسير رؤية البرتقال في الحلم، نجد عددا من التأويلات و الدلالات بعضها ايجابي و بعضها الآخر سلبي.

يقول المفسر ابن سيرين في تفسير رؤية البرتقال في  المنام أنه دليل بحول الله على الخير الكثير المبارك فيه الذي سيحصل عليه الشخص صاحب المنام ، فالبرتقال الكثير في المنام اذا كان طيباةو لذيذا و طازجا فهو يشير بحول الله الى الخير الكثير الذي سيناله صاحب هذا الحلم بفضل الله تعالى الواسع رزقه.

و في مقابل هذا، قد يكون رؤية البرتقالة المعفنة و الفاسدة في المنزل دليلا للاسف على فقدان صاحب الحلم لعدد من الأشخاص المقربين الذين لهم مكانة خاصة في حياته، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و البرتقال المنعش الجميل هو في الحلم دليل على تمتع صاحب المنام بالصحة الجيدة و مؤشر إلى الخير الذي سيحصل عليه بفضل الله تعالى.

و ايضا نجد في نفس الحلم (تفسير رؤية البرتقال في الحلم) أنه تشير رؤية بذور البرتقال الى الذرية و الابناء، ففي حالة كانت البذور صالحة جيدة دل ذلك على ان الابناء سيكونون صالحين، و العكس بالعكس.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

تفسير رؤية البرتقال في الحلم للفتاة العازبة 

اذا بحثنا في كتب التفسير عن تفسير رؤية البرتقال في الحلم لدى الفتاة العازبة، سنجد فيه عددا من التفسيرات التي يطيب القلب و الخاطر لبعضها و يحزن و يأسف لبعضها الاخر.

فالبرتقال الجميل اللذيذ في المنام هو ان شاء الله دليل خير و بشرى ان شاء الله على الخير الكثير القادم الى هذه البنت بفضل الله عز و جلّ.
كما ان المفسرون يقومون عادةً بربطه بقرب زواجها من زوج صالح طيب سيجعلها سعيدة مطمئنة في حياتها ان شاء الله تعالى.
 و كلما كان البرتقال كبيرا و ناضجا و منعشا و و لذيذا و في موسمه، كانت التفسيرات الاي يحملها ايجابية و دالة على الخير الكثير و على الرزق الوفير الذي سيكون بحول الله و قوته من نصيبها. و الذي يجب ان تحمد الله عليه. 

كما تشير رؤية شراء البرتقال الطازج في المنام للفتاة العازبة حسب الامام ابن سيرين على الحصول على الخير الكثير و بالتحديد على سماع بعض الأخبار المبشرة و المفرحة التي ستسعد بها هذه البنت و يطيب لها خاطرها بحول الله تعالى.

في حين ان تفسير رؤية البرتقال في الحلم في جانبه السلبي غير المحمود يرتبط عادةً بكون البرتقال فاسدا او غير لذيذ او في غير موسمه و أوانه .

و يكون تفسير رؤية البرتقال في هذه الحالة مؤشرا و دليلا على السوء و على الفساد و كثرة المشاكل و الهموم التي ستحاصر هذه الفتاة العازبة ، و نسأل الله لها السلامة و العفو و العافية.

إلى ماذا تشير رؤية الباز في الحلم؟

 ما تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

المتزوجة و تفسير رؤية البرتقال في الحلم  

يقدم علماء تفسير الاحلام عددا من الاطروحات و التفسيرات لــ تفسير رؤية البرتقال في الحلم لدى المرأة المتزوجة.

فالمفسرون يرون في تفسيرهم لرؤية البرتقال في الحلم للمراة المتزوجة انه بحول الله دليل على الخير و المال و على الرزق الوفير الحلال و الكثير ان شاء الله تعالى الذي سيحل ببيتها.

و يرى اخرون ان رؤية بذور البرتقال في الحلم للمرأة المتزوجة هو ان شاء الله تعالى دليل على نيلها للخير الكثير و هو بشكل مباشر  دلالة على الحمل القريب ان شاء اله و انها بإذن الله تعالى سترزق بأبناء طيبين و صالحين و سيكونون ذوي خير كثير و شأن عظيم ان شاء الله تعالى.

و يدل البرتقال الصالح الذي فيه بذور هو كذلك على الاولاد الصالحين البارين بها و بابيهم ان شاء الله.

و على عكس هذه التأويلات الايجابية لـ تفسير رؤية البرتقال في الحلم عند المراة المتزوجة، فهناك جانب سلبي لنفس هذا الحلم و يتمثل بالتحديد في رؤية البرتقال في الحلم فاسدا و غير صالح للاستهلاك ، و الذي يشير إلى حدوث عدد من المشاكل للمرأة في علاقتها بزوجها او في علاقتها مع عائلتها، او أي مشاكل اخرى عموما، وستدخل الخوف و الهم و الحزن الى قلبها. و نسأل الله تعالى اللطف و السلامة.

تعرّف على تفسير رؤية آدم في المنام؟

إلى ماذا يشير تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير حلم البرتقال للحامل

اذا غصنا وبحثنا في كتب تفسير  الأحلام عن تفسير رؤية البرتقال في الحلم لدى المرأة الحامل، سنجد انه يتمركز على وجهين احدهما ايجابي و الاخر سلبي كما سنرى ذلك.

 و المحدد الأساسي لمدى ايجابية او سلبية تفسير رؤية البرتقال في الحلم هو لون هذا البرتقال و طعمه و أيضا مدى كونه جميلا و رؤيته في موسمه.

حيث جاء في تفسير رؤية البرتقال في الحلم أنه اذا كان لذيذا و طيبا و في نوسمه فإنه يشير الى الخير الكثير الذي ستناله و ستراه هذه المرأة، و أيضا دليلا على الولادة اليسيرة ان شاء الله تعالى ، و أيضا على مباركة الله للمولود و على صلاحه بفضل الله تعالى.

في حين ان البرتقال الفاسد او الذي في غير موسمه او البرتقال غير اللذيد، هو إشارة و دليل على الفساد و كذا على المشاكل و بالتحديد على فشل وضع حملها للاسف، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و هكذا اعزاؤنا متابعي موقع مرجعي الكرام، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم، و الذي خصصناه كما رأينا ذلك معاً لــ تفسير رؤية البرتقال في الحلم. و فيه عرضنا دلالات هذا المنام و تأويلاته. و كذا ما قاله كبار علماء تفسير الأحلام امثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في تفسير رؤية البرتقال في الحلم.

إلى ماذا يشير رؤية الباز في الحلم؟

ما دلالة تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

 

Exit mobile version