تفسير الاحلام

تفسير و تأويل البيع في المنام

رأيت البيع في الحلم

 

السلام عليكم متابعينا الكرام، يسعدنا متابعي موقع مرجعي لُــقياكم في مقال جديد، و سيكون بحول الله تعالى تحت عنوان: تفسير البيع في المنام، و فيه سنرى ما يحمله البيع في المنام من دلالات ايجابية و سلبية، و  سنرى اقوال كبار العلماء فيه، بالتركيز على ابن سيرين و ابن شاهين و اخرون.

لنتابع تفسير البيع في المنام.

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تفسير حلم البيع بشكل عام

في تفسير البيع في المنام، يقول علماء تفسير الاحلام أن من رأى في منامه كأنه يقوم بالبيع و التجارة، فهو بذلك ان شاء الله تعالى سيحصل و سينال الخير الكثير بإذن الله. و اذا كان تاجرا في واقعه كان ذلك اشارة الى ان تجارته سترتقي و تزدهر بحول الله تعالى.

البيع و الشراء

و يقول المفسرون ان رؤية الانسان انه يبيع امورا ثمينة غالية فهو اشارة الى صفاته و اخلاقه الحميدة التي يتصف و يتسم بها.

أما اذا كان يبيع خردة او اشياء ليسلها قيمة، فتلك اشارة الى انه يعيش اياما فيها اموالا حراما تدخل الى جيبه و خزينته، و يجب عليه ان يراجع هذه المسائل و ينبته لها.

و اذ راى الانسان انه يبيع و يشهد بيعه اقبالا فهو اشارة الى الخير الذي سيناله، و اذا كان مريضا فذلك دليل على قرب الشفاء، و ان كان مهموما كان ذلك دليلا على زوال الهم و الكرب، و ان كان مسجونا اشار الى فك سجنه على خير.

و في التفسيرت السلبيىة لــ البيع في المنام، نجد أن من راى نفسه يباع و يشترى في سوق النخاسة و العبيد، كان ذلك للاسف اشارة الى قدوم الفضائح اليه، و دلالة على سوء سيصيبه و الله تعالى اعلى و اعلم.

و في نفس هذا السياق، اذا راى الانسان انه هو من يشتري العبيد و الإماء في سوق النخاسة، دل ذلك و اشار الى انه سيصيب رزقا كثيرا في مستقبل ايامه باذن الله تعالى.

و البيع في المنام اذا كان ملازما للخوف او الحزن كان ذلك دليلا على فقدان القيمة و على زوال المُلك و الله اعلم. هذا خصوصا اذا كان الانسان يبيع في الحلم ملابسه او املاكه الخاصة.

يقول علماء تفسير الاحلام ان الحالم إذا راى في منامه انه يقوم ببيع امور الدنيا كالملابس او الأكل او نحوه فإنه اشارة الى انه غارق في شهوات الدنيا و ناسي لواجبات الدين، بينما اذا راى انه يبيع امور الاخرة، كالمسبحة او سجادة الصلاة او نحو ذلك فهي ان شاء الله تعالى اشارة الى الخير و اشارة الى صلاح هذا الشخص و تأديته لأمور دينه على اكمل وجه، و الله تعالى اعلى و اعلم.

بيع و شراء

تفسير البيع في المنام للنساء 

يحمل تفسير البيع في المنام عند النساء عددا من التفسيرات و التاويلات و الدلالات، تختلف معانيها في اشياء و تلتقي في اشياء اخرى، وهو بحول الله ما سنتابعه في قادم اسطر هذا المقال.

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

تفسير البيع في المنام عند العازبة

يقول علماء تفسير الاحلام في تاويل البيع في المنام عند الفتاة العازبة، أنه يدل على الخير الذي ستراه هذه الفتاة في مستقبل ايامها، و يتم التركيز خاصة على ما تبيعه هي تحديدا.

فبيع الفتاة للاشياء الجميلة كالزهور او الهدايا او الكتب او غيرها من العناصر يعد بشارة خير الى ايام جديدة و جميلة ستراها في القريب العاجل ان شاء الله تعالى.

و في نفس السياق، بيع الفتاة العازبة في منامها للذهب و الفضة و الامور الغالية هو اشارة و دلالة ان شاء الله تعالى الى ان مستواها و وضعها المادي سيتحسن كثيرا في الايام القادمة، و ان كانت مقبلة على مشروع ما فهذا الحلم يكون بشرى قبلية لها بأن هذا المشروع ستشهد فيه نجاحا و ازدهارا بحول الله تعالى.

و في تفسير البيع في المنام للفتاة العازبة حاء كذلك انها اذا رات في منامها انها تمشي في سوق فيه اغراض مطروحة للبيع فذلك يدل ان شاء الله تعالى على قرب زواجها، و رؤيتها للبيع في هذه الحالة هو بمثابة استعدادها لاقتناء مستلزمات الزواج، و الله تعالى اعلى و اعلم.

بينما في المدلول السلبي لــ البيع في المنام للقتاة العازبة نجد انها اذا رات نفسها و هي تقوم ببيع ممتلكاتها الخاصة، فذلك يشير للاسف الى ازمة خانقة قادمة اليها، سواء على المستوى المادي او العاطفي او المهني او غير ذلك. و نسال الله السلامة و العفو و العافية.

التجارة الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

 البيع في المنام للمتزوجه

يرى علماء تفسير الاحلام، في تأويل البيع في المنام للمرأة المتزوجة انه يحمل و يضم بين دفتيه عددا من التفسيرات و التاويلات.

فإذا رأت المرأة المتزوجه في حلمها كانها تبيع اشياء ثمينة دل ذلك على انها ستحظى بكثير من الخير المادي في بيتها مع زوجها، و انها كذلك سترى الكثير من الحب في علاقتها بزوجها.

و البيع في المنام عند المتزوجة يرتبط عادة بعلاقتها بزوجها، فاذا كانت سعيدة و هي تبيع او تشاهد البيع في منامها، فذلك يفسره المفسرون بانه دلالة و بشارة خير، و العكس بالعكس.

و لا بد من القول ان ما لا يستحب في تفسير البيع في المنام للمرأة المتزوجة هو انها اذا رأت انها تقوم ببيع اشياءها الخاصة، أو تقوم ببيع بيتها، لان هذا الحلم و هذا المنام يحمل دلالات سلبية غير محمودة ترتبط اساسا مع خراب بيتها، و تهدّمه، اي الى اندلاع المشاكل في علاقتها بزوجها، و نسال الله اللطف و السلامة.
البيع و الشراء

تفسير البيع في منام الرجل

يقول المفسرون في خضم طرحهم لــ تفسير البيع في المنام للرجل، على ان هذا الحلم يحمل عددا من الدلالات بعضها ايجابي و البعض الاخر سلبي.

فــ البيع في المنام عند الرجل هو اشارة الى استقرار اوضاعه المادية و على تطور حياته المهنية و على نجاح تجارته و عمله، خصوصا اذا راى هذا الرجل في منامه انه كان مرتاحاً في البيع و غير حزين أو مقهور.

و يشير علماء تفسير الاحلام في هذا الباب إلى أنه كلما تضاعف لديه البيع في المنام  تضاعف الخير الذي سيناله و سيصيبه في حياته الواقعية.

اذن فالمفسرون يقولون في هذه الحالة ان البيع في الحلم هو خير و راحة و زيادة في الرزق.

لكن مقابل هذه التفسيرات الطيبة الايجابية، هناك تفسيرات اخرى تحمل وجها سلبيا غير مرغوب فيه.

يقول علماء تفسير الاحلام في هذا الجانب ان الرجل اذا راى في حلمه انه يبيع اشياءه الخاصة و هو حزين فهذة اشارة الى الفقر و العوز الذي سيصيبه و الى القهر و قلة الحيلة التي سيكون فيها، وهذا تماما كما جاء في تفسير البيع في المنام عند المرأة.

و من التفسيرات غير المحمودة في البيع في المنام عند الرجل، نجد ايضا رؤيته لنفسه و هو يبيع الاشياء الممنوعة او الحرام، و هي تشير الى ان حياته الدينية غير مستقيمة و سيناله العقاب الالهي العادل على تقصيره في هذه الحالة، و الله تعالى اعلى و اعلم.

البيع والشراء

و الى هنا  متابعينا الكرام، متابعي موقع مرجعي وصلنا و بلغنا منتهى مقالنا لهذا اليوم، و الذي كان تحت عنوان: تفسير البيع في المنام، و فيه قد تابعنا و رأينا ما يحمله البيع في المنام من دلالات ايجابية و سلبية، و  و رأينا اقوال كبار العلماء فيه، وكان ذلك بالتركيز على ابن سيرين و ابن شاهين و اخرون. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى