تفسير الاحلام

على ماذا يدل التبان في الحلم؟

رأيت ملابسي الداخلية في منامي

 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، متابعينا الكرام، متابعي موقع مرجعي اهلا بكم ومرحبا في مقال جديد وموضوع جديد. مقالنا لهذا اليوم سيكون بحول الله تعالى تحت عنوان تفسير رؤية التبان في الحلم، وفيه سنرى وسنتابع المدلولات التي يحملها هذا الحلم وهذا المنام بين طياته. وسنكتشف إن شاء الله تعالى أغلب تفاصيل رؤية التبان في الحلم، وذلك بالاستناد إلى أقوال وقراءات كبار علماء تفسير الأحلام أمثال ابن سيرين وابن شاهين وغيرهم في طرحهم لـتفسير رؤية التبان في الحلم.

لنتابع تفسير رؤية التبان في الحلم.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

التبان في الحلم بشكل عام

بشكل عام، تحمل رؤية التبان في الحلم بعض الدلالات الايجابية الطيبة والبعض الآخر من الدلالات السلبية غير المحمودة.

التبان ازرق

يقول علماء تفسير الأحلام أن الشعور بالراحة عموما عند ارتداء التبان، يشير ويدل على الفرح وعلى السعادة ويحيل أيضاً على إنهاء الهموم لهذا الشخص صاحب هذا المنام.

بينما إذا رأى الانسان نفسه وهو يمشي في الشارع العام عاريا ويرتدي فقط التبان، فهو للأسف الشديد إشارة إلى أنه معرض للمشاكل والمتاعب، ويشير خصوصا إلى أنه سيتعرض لفضيحة كبيرة وسيكون تماما كالعاري أمام مجمع من البشر. 

ويشير من جانب آخر، غسل التبان في الحلم على الخير وعلى غسل الانسان لفضائحه وذنوبه، والله تعالى أعلى وأعلم.

وتشير رؤية التبان مقطوعا وممزقا إلى المشاكل والمعاناة والفقر الشديد الذي سيراه صاحب الحلم في قادم الايام.

وهذا التفسير هو عكس ما جاء في تفسير التبان الجديد النظيف في الحلم، والذي يعبر على الخير وعلى الفضل والغنى وتحسن الأحوال والأمور لصالح هذا الشخص صاحب هذا المنام.

ويقول بعض المفسرين أن رؤية التبان وهو مكمَّش يدل على الشر وعلى الخطوات السلبية التي يقوم بها الحالم في حياته على أرض الواقع.

بينما رؤية التبان وهو مكوي ودون “تجاعيد” هو إن شاء الله تعالى مؤشر ودليل على سلامة ما ينوي هذا الشخص صاحب هذا المنام القيام به.

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

التبان في الحلم عند النساء 

تبان ملابس داخلية

تفسير رؤية التبان في حلم العازبة

يقول علماء تفسير الأحلام في تفسير رؤية التبان في الحلم للفتاة العازبة أنه إذا رأت البنت العازبة نفسها تحمل تبانا مقطعا أو متسخا كان ذلك اشارة ودليلا على أن هذه الفتاة ستكون لها علاقة عاطفية فاشلة، أو ستنقطع علاقتها بحبيبها أو خطيبها.

أما إذا رأت رجلا يأخد منها تبانها الشخصي فتلك إشارة أنها تقوم بأشياء محرمة ويجب عليها أن تتوقف عن ذلك وتراجع نفسها.

في حين أنها إذا رأت في حلمها شخصا وهو يهديها تبانا جميلا وجديدا فتلك إشارة إلى أنها ستعيش علاقة عاطفية في مستقبل الأيام إن شاء الله وستكون علاقة ناجحة بكل المقاييس.

وإذا رأت عددا كبيرا من الملابس الداخلية فتلك إشارة وبشرى إلى الخير الذي ستناله عما قريب بفضل الله تعالى.

ويقول علماء تفسير الأحلام في تفسير هذا الحلم أيضا، أن البنت العازبة إذا رأت أنها تقوم بشراء التبان وبعض الملابس الأخرى، فذلك يبشرها بقدوم زواج ناجح لها، وستعيش مع زوجها المستقبلي خيرا كثيرا بفضل الله تعالى.

والتبان النظيف في الحلم تفسيره هو الخير والرزق الكثير،  في حين أن التبان المتسخ في المنام دلالة على الفقر وعلى الفشل وعلى المشاكل ، ويعدّ غسل التبان في حلم العازبة دلالة على أنها ستصلح أمورها بفضل الله قريبا.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

  التبان في الحلم للمتزوجة 

يقول المفسرون أن التبان في منام المتزوجة فيه وجهان، وجه طيب ايجابي ووجه سلبي غير مرغوب فيه.

التبان في المنام

حيث أنه إذا رأت المتزوجة التبان الجديد في منامها دل ذلك على قوة واستقرار حياتها الزوجية، وعلى حسن علاقتها الحميمة والعاطفية مع بعلها.

ونفس الشيء في حالة إذا رأت أنها تشتري تبانا جديدا والذي يشير بفضل الله إلى الخير القادم إليها وإلى سلامة وحسن عش زوجيتها بفضل الله تعالى.

ويقول مفسرون آخرون، أن المرأة المتزوجة إذا رأت أن زوجها يهديها تباناً جديداً، كان ذلك إشارة ودلالةً على أنها ستنال حملا قريبا بفضل الله تعالى، وسيكون ناجحا إن شاء الله تعالى.

وفي الوجه المعاكس لهذه التأويلات المرغوبة المحمودة، هناك تفسيرات أخرى سلبية وهي أنها إذا رأت التبان متسخا أو ممزقا، والذي يشير ويدل على أنها مقبلة على عدد من المتاعب والمشاكل والله تعالى أعلى وأعلم.

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير رؤية التبان في الحلم للحامل

بالنسبة لتفسير رؤية التبان في الحلم عند المرأة الحامل، يقول علماء تفسير الأحلام أنه إذا رأت المرأة الحامل في حلمها تبانا نظيفا وناصع البياض فذلك يشير ويدل على أنها تحظى وستحطى بالاستقرار الأسري وبالسعادة في حياتها.

وشراء التبان الجديد في المنام للمرأة الحامل هو دليل على قدوم أخبار سعيدة إليها إن شاء الله تعالى.

وفي نفس السياق، الحصول على تبان جديد للمرأة الحامل في حلمها هو دليل على أنها إن شاء الله ستضع حملها قريبا وسيمر كل شيء بخير وعلى خير.

وهذا عكس ما جاء وما نجده في تفسير التبان في الحلم إذا كان مقطعا أو متسخا حيث يدل ويشير للأسف إلى أنها ستصاذف صعوبات جمة في حملها وولادتها، وقد يصل هذا الأمر للأسف إلى غاية فقدانها للجنين والله تعالى أعلى وأعلم.

التبان الأسود

وإلى هنا متابعينا الكرام، متابعي موقع مرجعي نكون قد بلغنا ووصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم والذي كان تحت عنوان تفسير رؤية التبان في الحلم، وفيه قد تابعنا ورأينا المدلولات التي يحملها هذا الحلم وهذا المنام بين طياته. واستكشفنا أغلب تفاصيل رؤية التبان في الحلم، وذلك بالاستناد إلى أقوال وقراءات كبار علماء تفسير الأحلام أمثال ابن سيرين وابن شاهين وغيرهم في طرحهم لـ تفسير رؤية التبان في الحلم. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى