تفسير الاحلام

إلى ماذا تشير التنورة في الحلم؟

رأيت التنورة في منامي

 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، متابعينا الكرام، متابعي موقع مرجعي اهلا وسهلا بكم في مقال جديد وموضوع جديد. مقالنا هذه المرة سيكون بحول الله تعالى تحت عنوان تفسير رؤية التنورة في الحلم، وفيه سنرى وسنتابع المدلولات و التفسيرات التي يحملها هذا الحلم وهذا المنام بين ثناياه. وسنكتشف بحول الله تعالى أهم تفاصيل تفسير رؤية التنورة في الحلم، وذلك بالاستناد إلى أقوال وطروحات كبار علماء تفسير الأحلام أمثال ابن سيرين وابن شاهين وغيرهم في تفسير رؤية التنورة في الحلم.

لنتابع تفسير رؤية التنورة في الحلم.

ما دلالة الثعلب في الحلم؟

ما مدلول التراب في المنام ؟

التنورة في الحلم بشكل عام

بشكل عام، تحمل رؤية التنورة في الحلم بعض الدلالات الايجابية الطيبة والبعض الآخر من الدلالات السلبية غير المحمودة.

التنورة في الحلم والمنام

يرى علماء تفسير الأحلام أن شعور الشخص بالراحة عند ارتداء التنورة، يشير ويدل بفضل الله على الفرح وعلى السعادة وأيضاً على إنهاء الهموم لهذه الانسانة صاحبة هذا المنام .

والتنورة في المنام يعد ايجابيا للنساء وغير محمود للرجال. 

وإذا رأى المرء نفسه في الحلم وهو يمشي في الشارع العام عاريا ويرتدي تنورة، فهو إشارة للأسف إلى أنه معرض للمشاكل والهموم، ويشير خصوصا إلى أنه سيتعرض مستقبلاً لفضيحةٍ كبيرة وسيكون للأسف كالعاري أمام جمع من البشر. 

ويشير في وجه آخر، غسل التنورة في الحلم على الخير حيث أنه دليل على غسل الانسان لفضائحه وذنوبه وتقصيره، والله تعالى أعلى وأعلم.

ورؤية التنورة مقطوعا وممزقا تشير إلى المعاناة والمشاكل والفقر الشديد الذي سيعيشه صاحب هذا الحلم في قادم الايام.

وهذا التفسير هو عكس ما جاء في دلالة التنورة الجديدة النظيفة في الحلم، والذي يشير إلى الخير وعلى الفضل وعلى الغنى وتحسن الأحوال بفضل الله تعالى.

ويرى بعض المفسرين أن رؤية التنورة وهي مكمَّشة تدل على الشر وتشير إلى الخطوات السلبية التي يقوم بها صاحب الحلم في حياته على أرض الواقع.

بينما تدل رؤية التنورة وهي مكوية يعد إن شاء الله تعالى دليلاً ومؤشرا على سلامة ما ينوي هذا الحالم صاحب القيام به.

هنا: تفسير إدريس في المنام

هنا: تفسير الأذى في المنام  

التنورة في الحلم عند النساء 

التنورة في الحلم

تفسير رؤية التنورة في حلم العازبة

يقول المفسرون في تفسير رؤية التنورة في الحلم للفتاة العازبة أنه إذا رأت الفتاة العازبة نفسها تحمل تنورة مقطعة أو فيها أوساخ كان ذلك للأسف إشارة ودليلا على أن هذه البنت ستدخل في علاقة عاطفية فاشلة، أو إشارة الى أنها ستقطع علاقتها بحبيبها أو بخطيبها.

أما إذا رأت رجلا يأخد منها تنورتها الشخصية فتلك إشارة وعلامة على أنها تقوم بأشياء حرام ويجب عليها بذلك أن تتوقف عن هذه الأفعال وأن تراجع نفسها.

في حين أنها إذا حلمت بشخص ما وهو يهديها تنورة جميلة وجديدة فتلك دلالة على أنها ستعيش علاقة عاطفية في قادم أيامها إن شاء الله تعالى وستكون بفضل الله علاقة ناجحة بكل المقاييس.

وإذا رأت هذه الفتاة عددا كبيرا من التنورات فتلك دلالة وبشرى إلى الخير الذي ستراه عما قريب بفضل الله تعالى.

ويرى علماء تفسير الأحلام أيضاً في تفسيرهم لهذا الحلم، أن الفتاة العازبة إذا رأت أنها تقوم بشراء التنورة، فذلك يبشرها بقدوم زواج ناجح لها بفضل الله تعالى، وستعيش مع زوجها المستقبلي في سعادة منقطعة النظير.

والتنورة النظيفة في المنام تفسيرها هو الخير والرزق الكثير،  في حين تشير التنورة المتسخة في المنام وتدل على الفقر وعلى الفشل الذي ستعيشه، ويعتبر غسل التنورة في حلم الفتاة العازبة دليلاً على أن أمورها ستصلح قريباً بفضل الله.

إلى ماذا يشير التعليم في المنام 

تعرّف على دلالة التفاح في المنام  

  التنورة في الحلم للمتزوجة 

تنورة ملونة

يقول علماء تفسير الأحلام أن التنورة في المنام عند المتزوجة تحمل وجهين، وجه طيب محمود ووجه آخر سلبي غير مرغوب فيه.

حيث أن المرأة المتزوجة إذا رأت التنورة الجديد في منامها دل ذلك وأشار إلى صلابة واستقرار حياتها الزوجية، و دل كذلك على حسن علاقتها الحميمة والعاطفية مع بعلها.

ونفس الشيء نجده في حالة إذا رأت أنها تشتري تنورة جديدة في حلمها والذي يشير إن شاء الله إلى الخير القادم إلى حياتها وإلى سلامة وقوة عش زوجيتها. 

ويرى مفسرون آخرون، أن المرأة المتزوجة إذا حلمت بأن زوجها يهديها تنورة جديدة جميلة، كان ذلك علامةً وإشارة إلى أنها سترزق إن شاء الله تعالى بحملٍ قريب، وسيكون إن شاء الله ناجحا.

وفي الوجه المقابل لهذه التأويلات الطيبة المحمودة، وردت هناك تفسيرات أخرى سلبية وغير مرغوبة، وهي أنها إذا رأت التنورة متسخةً أو ممزقةً، والذي يدل ويشير إلى أنها ستكون مقبلةً على عدد من المصاعب والمشاكل في قادم أيامها.

اعرف تفسير التابعين في المنام

هنا ستجد تفسير التحية في المنام  

تفسير رؤية التنورة في الحلم للحامل

بخصوص تفسير رؤية التنورة في الحلم عند المرأة الحامل، يرى علماء تفسير الأحلام أنه إذا حلمت المرأة الحامل بتنورةٍ نظيفةٍ وناصعة البياض أشار ذلك ودل على أنها تتمتع وستتمتع بالسعادة والاستقرار الأسري في حياتها.

وشراء المرأة الحامل لـلتنورة الجديدة في منامها هو دليل إن شاء الله على قدوم بعض الأخبار السعيدة إليها.

وفي نفس هذا السياق، يعد الحصول على تنورة جديد في المنام للمرأة الحامل دليلا على أنها إن شاء الله تعالى ستضع حملها عما قريب، وسيمر بفضل الله كل شيء بخير وعلى خير.

وهذا خلاف ما ورد في تفسير التنورة في الحلم إذا كانت التنورة مقطعة أو متسخة حيث يشير إلى أنها للأسف ستصادف صعوبات عدة في حملها ووضع ولادتها، وللأسف الشديد قد يصل هذا الأمر إلى درجة فقدانها لجنينها، ونسأل اللطيف الخبير اللطف. 

التنورة في المنام

وإلى هنا قراؤنا الكرام، متابعي موقع مرجعي نكون قد بلغنا مبلغ موضوعنا لهذا اليوم والذي كان تحت عنوان تفسير رؤية التنورة في الحلم، وفيه قد رأينا وتابعنا المدلولات التي يحملها هذا المنام بين ثناياه. وجلبنا أغلب تفاصيل رؤية التنورة في الحلم.

وقد تم ذلك بالاستناد إلى أقوال و تفسيرات كبار علماء تفسير الأحلام أمثال ابن سيرين وابن شاهين وغيرهم في تفسير رؤية التنورة في الحلم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

ما دلالة الباز في الحلم؟

هنا: تفسير الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام . مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

عن قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

من بين الأمور التي يشترك فيها الناس كافة نجد الأحلام. فالأحلام هي ظاهرة بشرية عالمية، لذلك ظلت هذه الأحلام لغزا محيرا على مر العصور، وقد بدأ الانسان ـــ بعد توديعه لحياة الغاب واستقراره ـــ التفكير في مضمون هذه الأحلام واستنتج وجود أحلام تعقبها أشياء مفرحة وأحلامٍ أخرى تتبعها أشياء محزنة.

هنا برع الإنسان في تفسير الأحلام وفكّ شفراتها. وحينما نتحدث عن تفسير الأحلام فإننا نتحدث عن ظاهرة عالمية حيث أن تفسيرات الأحلام لا تقتصر على أمّة أو شعبٍ بعينه.

ازدهر تفسير الأحلام في العقود الأخيرة، وتنوعت التفسيرات بين علماء النفس أمثال سيغموند فرويد رائد علم التحليل النفسي الذين يعتمدون في تفسيرهم على أسس علمية، أو أيضاً المنجمين الذين يسستندون لأهوائهم ثم الفقهاء الذين يعتمدون على الفقه والدين وأسسه الرصينة.

لقد برع علماء الاسلام في فك شفرات الأحلام وحل لغزها، وقالوا فيها أقوالا، بل كتبوا فيها كتباً، وقد مرّ في تاريخ الفقه الإسلامي فقهاء تخصّصوا وعُـرِفوا أساسا بتفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين اللذان يمكن اعتبارهما رواد تفسير الأحلام الاسلامي.

ومن هنا انبثقت فكرة هذا القسم من موقع مرجعي، ليكون هذا القسم جامعاً لكل ما جاء في تفسير الأحلام من أقوال، وفيه كل المواد وكل الأحلام التي يمكن أن يحلم بها الإنسان، ويتم فيها اتّباع نظام منسق واضح متوازن بحيت لا يكون طويلا مملا أو قصيراً ناقصاً.

ليكون موقع مرجعي بالتالي الموقع المرجعي الأول في تفسير الأحلام وفي المعرفة والثقافة عموما.

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى