التحية في المنام

ألقيت التحية في حلمي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعي موقع مرجعي الكرام. مرحبا بحضراتكم في مقال جديد، وسيكون بحول الله وقوته تحت عنوان تفسير التحية في المنام. وسنجيب عن سؤال ماذا يعني رؤية الإنسان لنفسه وهو يلقي التحية في المنام أو وهو يتلقاها؟ وسنعتمد بغية الإجابة على هذا السؤال على أبرز وأكبر علماء تفسير الأحلام أمثال ابن شاهين وابن سيرين وغيرهم، وما جاؤوا به في تفسير التحية في المنام.

فلنتابع تفسير التحية في المنام.

اكتشف تفسير الإحرام في المنام  

قد يهمك: تفسير الأخ في المنام  

التحية في المنام بشكل عام 

يقول المفسرون وعلماء تفسير الأحلام في موضوع تفسير التحية في المنام أنه يحمل عددا مهما من الدلالات الإيجابية الطيبة، وأيضا بعض الدلالات السلبية على قلتها كما سنتابع في الأسطر أسفله.

يقول ابن سيرين في مستهل حديثه عن تفسير التحية في المنام أن التحية عادة ما تأتي محملة بالتفسيرات الإيجابية الطيبة، ويقول أن من يلقي السلام والتحية على قوم في حلمه، فذلك يعني بفضل الله تعالى أنه شخص يتسم بأمارات الحسن والأخلاق العالية، وهذا المنام هو بمثابة ثناء رباني على استقامة طريقة.

والمهموم إذا رأى أن أحدا ألقى عليه التحية في المنام كان ذلك إن شاء الله بشارة خير بقرب فك همه وكربه، وللمريض بنفس السياق إشارة إلى شفائه، وللمسجون دلالة على فك سجنه إن شاء الله تعالى.

وفي تفسير ابن شاهين لموضوع التحية في المنام، نجد أنه يقول أن من رأى قوما يلقون عليه التحية كان ذلك بفضل الله تعالى إشارة ودلالة على أنه سينال الخير الكثير وإشارة أيضا إلى أنه في القادم من الأيام سيتبوّأ مكانة سامية في المحتمع ينال بها احترام الجميع وتقديرهم.

ويقول أيضا في سياق مقارب، أن من رأى أنه يلقي التحية في المنام على جمع من الناس دل ذلك على مده ليد السلام لأعدائه وإشارة إلى حبه للخير والسلم وتجنبه للمشاكل.

وفي جانب اخر، وفي المدلول السلبي لرؤية التحية في المنام يقول علماء تفسير الأحلام أن من رأى في حلمه أنه ألقى التحية على أناس ولم يردوها كان ذلك دليلا على أنه سيتعرض لإهانة وإذلال من طرف أشخاص مقربين منه في قادم الأيام، ونسأل الله العفو والسلامة.

اعرف تفسير إدريس في المنام

هنا تفسير الأذى في المنام !

تفسير التحية في منام النساء

التحية في منام العازبة

إذا بحثنا في كتب ومراجع تفسير الأحلام عن تفسير التحية في المنام للفتاة العازبة، سنجد أن التفسيرات جاءت في أغلبها إيجابية طيبة ومريحة للقلب.

فالتحية في حلم البنت العازبة هي دليل على الخير الكثير الذي ستناله هذه الفتاة في قادم أيامها بحول الله تعالى.

ونفس هذا المنام يفسره ابن شاهين على أنه إشارة إلى أنها فتاة صالحة تمد يدها للجميع وقادرة بفضل الله وبفضل نضجها على تحمل المسؤولية والمبادرة لإصلاح العلاقات مع الآخرين.

ويشير ابن سيرين في طرحه لتفسير التحية في المنام أن الفتاة العازبة إذا رأت نفسها تلقي التحية على جمع من الناس فذلك إشارة إلى نيلها إن شاء الله تعالى للخير الكثير من رزق واحترام في أيامها القادمة.

في حين أن مفسرون آخرون يقولون أن البنت العازبة إذا رأت أن شخصاً أو اشخاصا يلقون عليها التحية فذلك يدل على قرب تقدم أحد الاشخاص لها وزواجها منه، وسيكون بحول الله زوجا صالحا وزواجا ناجحا على كل المستويات.

التحية في المنام عند المتزوجة

في تفسير التحية في المنام عند المرأة المتزوجة جاءت أقوال وتفسيرات متنوعة ومتعددة، في أغلبها يسود الخير وما يطيب له قلب الإنسان من تفسيرات.

فالتحية في منام المرأة المتزوجة هو دلالة وإشارة بفضل الله تعالى على صلاحها وعلى وفائها لزوجها وبيتها، وعلى ابتعادها عن المشاكل وسعيها الدائم للاستقرار ونيل السعادة.

وجاء ضمن التفسيرات أيضاً لنفس هذا الحلم أن التحية في المنام عند المرأة المتزوجة تشير وتدل على قوة علاقتها بزوجها، فإذا رأت أن زوحها يلقي عليها التحية أو أنها تلقي التحية عليه كان ذلك إشارة إلى قوة علاقتها بزوجها إن شاء الله وزوال أي مشاكل بينهما.

وإذا رأت في حلمها أن شخصا أو أشخاصا يلقون عليها التحية وكانت سعيدة وردت عليهم التحية فذلك يدل إن شاء الله على قرب حملها وعلى قدوم ابنٍ جديد إلى عش زوجيتها، وسيكون بفضل الله طيبا وصالحاً.

ما تفسير آدم في المنام؟

هنا: تفسير الاحساس بالبرد في المنام  

تفسير التحية في المنام للحامل

بالاطلاع على تفسير التحية في المنام عند المرأة الحامل نجد أن هذا الحلم لا يختلف في تفسيره عن ما ورد وما جاء في تفسير التحية في المنام عند العازبة والمتزوجة. حيث أنه يعد من التفسيرات الطيبة المحمودة إلا في حالات قليلة.

يقول ابن شاهين في تفسيره أن المرأة الحامل إذا رأت أشخاصا يلقون عليها التحية في حلمها فتلك إن شاء الله دلالة على أنها ستضع حملها بخير وعلى خير، وسيكون المولود بفضل الله تعالى سليما وبصحة جيدة وذا شأن كبير في مستقبل أيامه.

وإذا رأت أنها تلقي التحية على زوجها أو على أشخاص آخرين في الحلم فدلالة ذلك تكون إن شاء الله أنها انسانة صالحة وملتزمة وطيبة وستنال الخير الكثير لصلاح أخلاقها.

في حين جاء في المدلول السلبي لتفسير التحية في المنام عند المرأة الحامل، أنها إذا رأت أنها القت التحية في منامها دون أن ترد عليها كان ذلك إشارة إلى أنها ستواجه بعض المشاكل في حملها، والتي رغم صعوبتها إلا أنها لن تصل لدرجة الخطورة البليغة والله تعالى أعلى وأعلم.

وإلى هنا متابعينا متابعي موقع مرجعي الكرام نكون قد بلغنا نهاية هذا المقال المختصر الخفيف والذي تابعنا فيه تفسير التحية في المنام وما تحمله التحية في المنام من دلالات وإشارات ورمزيات حسب ما أورده ابن سيرين وابن شاهين وغيرهم في تفسيرهم لموضوع التحية في المنام.

ما دلالة الباز في الحلم؟

ما تفسير الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!
Exit mobile version