تفسير الاحلام

إليك دلالة التل في المنام!

رأيت التل في حلمي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قراؤنا الأعزاء متابعي موقع مرجعي الكرام، مرحبا وأهلا بكم في تفسيرٍ جديد وفي مقال وحلمٍ جديد، مقالنا لهذا اليوم إن شاء الله تعالى سنرى فيه تفسير رؤية التل في المنام والدلالات والتأويلات التي يحملها هذا المنام بين ثناياه، وسنستند إلى أقوال كبار علماء علم تفسير الأحلام أمثال ابن شاهين وابن سيرين وغيرهم فى رمزية ودلالة تفسير التل في المنام.

لنتابع تفسير رؤية التل في المنام.

ما دلالة الثعلب في الحلم؟

ما مدلول التراب في المنام ؟

تفسير التل في المنام

التل في المنام

من بين ما جاء في تفسير رؤية التل في المنام، نجد أن مراقبة الإنسان في حلمه لتلٍ أو تواجده عليه هو دليل إن شاء الله تعالى على قدوم الخير الكثير إليه في قادم الأيام.

ورؤية الإنسان في حلمه أنه يرتقي تلاً، هو بفضل الله دليل على تسلقه للمراتب في حياته وفي عمله، وعلى النجاحات الكثيرة التي سيبدأ في رؤيتها إن شاء الله تعالى.

بينما رؤية الإنسان لنفسه في المنام وهو يسقط من على التل لا يحمل أي إشارات للخير، بل أنه يشير إلى عكس ذلك، والله تعالى أعلى وأعلم.

اكتشف تفسير التأمل في المنام 

قد يهمك: تفسير التسبيح في المنام 

 التل في المنام عند ابن شاهين

يقول ابن شاهين في تفسير التل في المنام أن ظهور التل في المنام يعد دليلا على أن الحالم سيزور بعض الأماكن المقدسة المباركة إن شاء الله تعالى.

ويضيف أن من يرى نفسه في المنام وهو يجلس على أعلى التل، فهو دليل على احتلاله إن شاء الله لمنصب عالٍ ومرموق.

أما من رأى نفسه على قمة التل في المنام وهو خائف أو محاط بالقاذورات فهو دليل ـــ حسب ابن شاهين ـــ على بعده على الله وسوء إدارته لحياته، وبه وجب عليه تصحيح ما يمكن تصحيحه.

التل في الحلم

ابن سيرين و التل في المنام

يقول المفسر الكبير ابن سيرين في تفسير التل في المنام أن الإنسان عندما يرى في منامه، أنه يصعد التل فتلك علامة على النجاح، بينما إذا حلم بنفسه وهو ينزل من أعلى التل، فذلك يكون للأسف دليل على إصابته بالغم والهم في قادم الأيام.

والوقوف في أعلى التل في المنام حسب ابن سيرين هو علامة على شفاء المريض وفك كرب المهموم وقضاء دين المديون، وفك سجن المسجون إن شاء الله تعالى.

وفي نفس السياق، التواجد على أعلى قمة التل في المنام هو دلالة على صلاح وطيبة صاحب المنام، وعلى استقرار أحواله إن شاء الله تعالى.

ويضيف ابن سيرين في تفسير التل في المنام، أن الإنسان إذا رأى نفسه وهو يؤذن على أعلى تـلّ فذلك يحمل كل إشارات الخير لصاحب هذا الحلم إن شاء الله تعالى.

 اعرف تفسير التابعين في المنام

هنا: تفسير التحية في المنام 

تفسير التل في المنام عند الفتاة العازبة

يقول علماء تفسير الأحلام أن الفتاة العازبة إذا رأت أنها تصعد فوق التل في المنام فذلك معناه أنها ستحقق نجاحات كثيرة وستتسلق مراتب عدة.

ويرى ابن سيرين في تفسيره لرؤية التل في المنام عند العازبة أن رؤيتها لنفسها وهي تبلغ أعلى قمة التل هو دليل إن شاء الله تعالى على نجاحها المستقبلي في وصول كل ما ترغب فيه وتتمناه في حياتها، وأيضاً تمكنها من تحقيق الأهداف التي تسعى إليها.

ويتم تفسير هذا الحلم كذلك على أنه إشارة إلى أن هذه الفتاة ستتزوج شخصا ذا شأن مادي مرتقع ومرموق، وستعيش معه في سعادة وارتياح إن شاء الله تعالى.

التل

تفسير التل في المنام عند المتزوجة

جاء في مراجع التفسير بخصوص تفسير التل في المنام عند المتزوجة، أنه عندما ترى المرأة المتزوجة في حلمها أنها تقف فوق التل، كان ذلك بفضل الله تعالى إشارة ودلالة على السعادة والارتياح الذي تعيش فيه رفقة زوجها.

كما أن صعودها إلى التل في المنام دليل على ارتقائها للمراتب العالية في حياتها بفضل الله تعالى وعلى أن لها مستقبلا مشرقا بحول الله.

وفي الجانب السلبي لتفسير رؤية التل في المنام عند المتزوجة، نجد أنه في حالة رأت أنها تنزل من على قمة التل في المنام، يُفسر ذلك على أنه دليل على النكد والهم الذي سوف يحل بها في قادم الأيام، ونسأل الله السلامة واللطف.

إلى ماذا يشير التعليم في المنام؟

تعرّف على دلالة التفاح في المنام 

 التل في المنام عند الحامل

في تفسير التل في المنام عند الحامل جاء أنها إذا رأت نفسها أعلى التل في حلمها فُسر ذلك بأنها تحظى بمكانة مرموقة ومحترمة في المجتمع، وأنها تنال احتراما الجميع.

كما أنه يشير بفضل الله تعالى إلى أنها ستحظى بسهولة ويسر الولادة، وأنها ستضع حملها بسلام إن شاء الله تعالى.

وعلى عكس هذا التفسير الأخير، إذا رأت المرأة الحامل نفسها وهي تنزل أو تسقط من على التل في المنام كان ذلك دليلا للأسف على أنها ستواجه بعض المشاكل في حياتها، وخاصة فيما يتعلق بوضع حملها، ونسأل الله السلامة واللطف.

التل في المنام

ونكتفي بهذا القدر من التفسيرات والتأويلات متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي، ونشكركم على حسن متابعتكم لهذا المقال الذي تابعنا فيه تفسير رؤية التل في المنام والدلالات التي يحملها هذا المنام سواءً في الجانب الإيجابي أو السلبي، وقد استدعينا أقوال كبار علماء علم تفسير الأحلام أمثال ابن شاهين وابن سيرين وغيرهم فى رمزية ودلالة تفسير التل في المنام، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

ما دلالة الثعلب في الحلم؟

ما مدلول التراب في المنام ؟

الـمـراجــع

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

عن قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

من بين الأمور التي يشترك فيها الناس كافة نجد الأحلام. فالأحلام هي ظاهرة بشرية عالمية، لذلك ظلت هذه الأحلام لغزا محيرا على مر العصور، وقد بدأ الانسان ـــ بعد توديعه لحياة الغاب واستقراره ـــ التفكير في مضمون هذه الأحلام واستنتج وجود أحلام تعقبها أشياء مفرحة وأحلامٍ أخرى تتبعها أشياء محزنة.

هنا برع الإنسان في تفسير الأحلام وفكّ شفراتها. وحينما نتحدث عن تفسير الأحلام فإننا نتحدث عن ظاهرة عالمية حيث أن تفسيرات الأحلام لا تقتصر على أمّة أو شعبٍ بعينه.

ازدهر تفسير الأحلام في العقود الأخيرة، وتنوعت التفسيرات بين علماء النفس أمثال سيغموند فرويد رائد علم التحليل النفسي الذين يعتمدون في تفسيرهم على أسس علمية، أو أيضاً المنجمين الذين يسستندون لأهوائهم ثم الفقهاء الذين يعتمدون على الفقه والدين وأسسه الرصينة.

لقد برع علماء الاسلام في فك شفرات الأحلام وحل لغزها، وقالوا فيها أقوالا، بل كتبوا فيها كتباً، وقد مرّ في تاريخ الفقه الإسلامي فقهاء تخصّصوا وعُـرِفوا أساسا بتفسير الأحلام كابن سيرين وابن شاهين اللذان يمكن اعتبارهما رواد تفسير الأحلام الاسلامي.

ومن هنا انبثقت فكرة هذا القسم من موقع مرجعي، ليكون هذا القسم جامعاً لكل ما جاء في تفسير الأحلام من أقوال، وفيه كل المواد وكل الأحلام التي يمكن أن يحلم بها الإنسان، ويتم فيها اتّباع نظام منسق واضح متوازن بحيت لا يكون طويلا مملا أو قصيراً ناقصاً.

ليكون موقع مرجعي بالتالي الموقع المرجعي الأول في تفسير الأحلام وفي المعرفة والثقافة عموما.

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى