تفسير الاحلام

رمزية رؤية الثعلب في المنام

رأيت الثعلب في حلمي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قراؤنا الأعزاء متابعي موقع مرجعي الكرام، يسعدنا ويفرحنا متابعينا أن نضع بين أيديكم مقالا جديدا وتفسيرا جديداً لحلم جديد، وسيكون إن شاء الله تعالى تحت عنوان تفسير رؤية الثعلب في المنام، وفيه سنشاهد ونتابع تفسير رؤية الثعلب في المنام، وأبرز دلالاته ورمزياته، وسنجلب أقوال كبار علماء ومفسري الأحلام أمثال ابن سيرين وابن شاهين وغيرهم في تبيان وتفسير رؤية الثعلب في المنام قصد الإحاطة بكل تفاصيل هذا الحلم.

لنتابع…

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

تفسير رؤية الثعلب في المنام بشكل عام

ثعلب

في تفسير رؤية الثعلب في المنام نجد أن أغلب التفسيرات ترجح كون هذا الحلم يشير إلى شخص يحمل الحقد والضغينة تجاه صاحب المنام، لذلك فهو من الأحلام التحذيرية التي يجب على الرائي أن يأخد حذره منها وينتبه لنفسه أكثر وأكثر.

ونفس الشيء يرد أيضا في حالة رأى الإنسان في منامه أنه يقاتل ثعلبا، حيث أنه يدل على عدو ماكر ومخادع يتقاتل معه الحالم في الواقع أو سيتقاتل معه. ويقول علماء تفسير الأحلام بهذا الخصوص أن انتصار الرائي في الحلم دلالة على قهره لأعدائه المستقبليين، وهزيمته للأسف هي دلالة على هزيمته أمامهم وأنه سيذوق شر ما أعدّوه له.

وتشير بعض التفسيرات أيضاً إلى الربط بين الثعلب في المنام وبين الجن والشياطين حيث أنها من ثلة ما لا يطيب رؤيته في المنام.

وفي نفس السياق، يرجح العالم الجليل ابن سيرين (ويوافقه على ذلك الإمام ابن شاهين) أن يكون الثعلب في المنام عملا شيطانيا يتم إعداده وتحضيره لإلحاق الضرر والأذى بالحالم، وعليه بتحصين نفسه أكثر ما يقدر ويستطيع، وذلك بما ثبت عن النبي من أذكار وأدعية.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

والثعلب فى شموليته وعموميته إشارة ودلالة على السوء وعلى الخبث والمكائد التي تنصب لصاحب هذا الحلم.

ومقابل هذه التفسيرات السلبية غير المحمودة، جاءت تفسيرات أخرى تحمل بين طياتها عددا من الدلالات الإيجابية، حيث نجد في بعض المراجع أن الثعلب في المنام هو إشارة للذكاء الذي يتصف به الحالم ودلالة على لجوء صاحب الحلم إلى استعمال الحيلة في صراعه ومواجهته للأعداء، وبالتالي انتصاره عليهم.

ويرى بعض المفسرين في نفس الامتداد أن رؤية الإنسان لنفسه وهو يطعم أو يربي الثعلب في المنام هو إشارة ودلالة على حصوله مستقبلا على أموال طائلة وتكوينه لثروة كبيرة بفضل الله تعالى.

رؤية الثعلب في الحلم

تفسير رؤية الثعلب في المنام للنساء 

الثعلب في المنام عند العازبة

يذهب علماء تفسير الأحلام في كشف مدلول رؤية الثعلب في المنام للفتاة العازبة للقول بأنه يحمل في أغلبه دلالات غير محمودة ولا تفرح القلب.

حيث أن الثعلب في المنام للفتاة العازبة هو إشارة للأسف على وجود شخص يخادعها، يوهمها بالحب إلا أنه لا هم له سوى اللهو، وبالتالي يجب عليها الحذر والانتباه وأن لا تدع نفسها ضحية أمام علاقاتها العاطفية.

ويمشي المفسرون لإسقاط هذا الحلم على شموليته وعموميته بالقول أن هناك شخصا أو اشخاصا ينوون بها شرا ويخادعونها ويسعون جاهدين لإسقاطها وخداعها وكسرها، وبالتالي وجب عليها أن تحذر من الأشخاص الذين يحيطون بها وتعرف مع من تتعامل كي لا يتمادوا في خداعهم ويسببوا لها أضرارا كثيرة.

يقول بعض علماء تفسير الأحلام أن الفتاة العازبة إذا رأت ثعلبا يهاجمها في المنام أو قطيعا من الثعالب كان ذلك إشارة ودلالة على أنها للأسف ستواجه اعداء كثر في حياتها وعملها وسيسعون للتآمر عليها والتسبب في المشاكل بينها وبين عائلتها أو بينها وبين محيط عملها ليظهروها في ثوب الإنسانة الفاشلة كثيرة الزلّات والأخطاء، ولابد لها من الحذر للخروج من مكائدهم دون خسائر.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

إقرأ: تفسير رؤية الأخ في المنام 

الثعلب في منام المتزوجة

في تفسير رؤية الثعلب في المنام للمرأة المتزوجة، يقوم المفسرون في أغلب طروحاتهم بربط رؤية الثعلب في المنام والغش والخداع الذي تتعرض له في حياتها الواقعية.

الثعلب ثعلب

فإذا رأت المرأة المتزوجة في حلمها ثعلبا يمشي مع زوجها كان ذلك إشارة إلى أن الزوج يخونها وليس وفيا لها.

كما يشير رؤية قطيع من الثعالب يهاجمونها إلى أنها ستتعرض للخيانة من أشخاص كثر تعتبرهم أقرباء ولهم عندها مكانة مميزة لكنهم يبدو أنهم لا يستحقونها. وهذا الحلم هو في الواقع تنبيه وتحذير لها بوجوب أن تنتبه وتضع في حسبانها مخططاتهم القذرة التي ترمي إلى إلحاق الضرر بها.

ولكن يُتبِع المفسرون هذا الحلم بقولهم أنها إذا رأت أنها قد هزمت وانتصرت على هذه الثعالب التي تهاجمها دل ذلك دلالة على أنها بحول الله ستنجح في التصدي لكل أعدائها ولن يربحوا منها سوى المرارة والقهر والهوان!

فيما يرى بعض علماء تفسير الاحلام، أن رؤية المرأة المتزوجة للثعلب في المنام وهو يقتل زوجها يشير ويدل على أن هذا الزوج في واقعه يعيش حياة صعبة وتواجهه أزمات عديدة وسيقدم على أيام سيعيش فيها خسائر كثيرة، ولا شك أنها هي أيضاً ستنال نصيبا من هذا الخسران، ونسأل الله السلامة للجميع.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الثعلب في المنام عند الحامل

يرتبط تفسير رؤية الثعلب في المنام للمرأة الحامل بوجهين من الدلالة كما ستبين لنا الأسطر القليلة القادمة.

في ما يتعلق بصحتها وصحة جنينها، يقول علماء تفسير الأحلام أن رؤيتها للثعلب في الحلم وهو يهاجمها، لا يحمل أي اشارات أو دلالات على الخير، حيث أنه يشير أنها لا شك ستواجه مشاكل كثيرة في حملها ووضع حملها، أي أنها لن تضع حملها إلا بشق الأنفس، وقد يصل معها الموضوع إلى حد فقدان الجنين لا قدر الله، أو حتى فقدانها لنفسها.

وفي نفس السياق والمنحى، يقول المفسرون أنها إذا نجحت في حلمها في التخلص من هذا الثعلب والفرار منه أو قتله، فإن هذه الرؤية إن شاء الله تعالى تشير إلى أنها في النهاية ستضع حملها رغم كل تلك المشقة.

وفي وجه آخر إذا رأت أنها تلعب مع ثعلب أو تحمل ثعلبا صغيرا، كان ذلك بشرى خير بأن مولودها القادم سيكون مميزا وسيكون إن شاء الله تعالى ذكيا وناجحا في حياته.

رؤية الثعلب في الحلم

وهكذا متابعينا الأفاضل متابعي موقع مرجعي الكرام، نكون قد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا لهذا اليوم، وفيه شاهدنا وتابعنا تفسير رؤية الثعلب في المنام، وأبرز دلالاته ورمزياته، وجلبنا أقوال كبار علماء ومفسري الأحلام أمثال ابن سيرين وابن شاهين وغيرهم في تبيان وتفسير رؤية الثعلب في المنام، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام 

طالع : تفسير رؤية الأخ في المنام 

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى