الاخبار

المحكمة العليا بنيجيريا تعلن محاكمة الزعيم النيجيري “نامدي كانو” عن قضايا الإرهاب

"نامدي كانو" تُوجه إليه 15 تهمة تتعلق بالإرهاب

أكدت الصحف النيجيرية أن المحكمة العليا بنيجيريا قضت بضرورة محاكمة الزعيم النيجيري الانفصالي “نامدي كانو” كما أن المحكمة العليا بنيجيريا أرادت استجوابه أمام التهم الموجه إليه من الترويج للإرهاب وبث الأكاذيب وغيرها من التهم التي أقرتها المحكمة العليا.

المحكمة العليا بنيجيريا والتهم الموجه لنامدي كانو

كما أن كانو هو أحد المواطنين البريطانيين الذي يقود مجموعة من السكان الأصليين المحظورين في بيافرا. عندما وجه إليه تلك التهم نفي تلك التهم بشدة مؤكدا أنه لا علاقة له بتلك التهم. كما أن المحكمة العليا بنيجيريا أكدت أن هناك حوالي 15 تهمة موجهة لكانو لكن الدفاع أسقط منهم نحو 8 تهم ومازال هناك 7 تهم موجه لكانو لابد من المثول أمام المحكمة والاستجواب بشأن تلك التهم.

كما أن هناك قاضي فيدرالي أمر بأن جميع القضايا والتهم المتعلقة بالإرهاب ستعقد من الآن داخل جلسات سرية. كما أن كبير محامي كانو أكد أنه لا يمكن محاكمة كانو عن تهم الارهاب وبث الأكاذيب لأنه لم يتم تسليمه من كينيا بناء على تلك التهم.

المحكمة العليا بنيجيريا تعلن محاكمة الزعيم النيجيري "نامدي كانو" عن قضايا الإرهاب
المحكمة العليا بنيجيريا تعلن محاكمة الزعيم النيجيري “نامدي كانو” عن قضايا الإرهاب

كما أن المجموعة التي تم تأسيسها علي يد كانو في عام 2014 تطالب الآن من أجل الانفصال عن جزء من جنوب شرق نيجيريا. كما أن السلطات في نيجيريا تعتبر تلك المجموعة التي تطالب بالانفصال هي مجموعة إرهابية على صعيد آخر تؤكد تلك المجموعة أنها تريد الحصول على الاستقلال دون الدخول في صراعات عنيفة مع البلاد.

لمتابعة الصفحة الرسمية على فيسبوك اضغط هنا

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى