فتاوي اسلامية

ما هو حكم النامصة والمتنمصة؟ l فتوى رقم 6092

معرفة ما هو حكم النامصة والمتنمصة لهي أمرٌ هام لكل مسلم ومسلمة، فالدين الإسلامي مليء بالأحكام والقواعد التي تحكم كافة أفعالنا وأقوالنا، لهذا أن يكون الشخص مُلمًا بأحكام دينه في شتّى المجالات أمرٌ واجب حتى يتجنب الأخطاء الفادحة بشتى أشكالها.

حكم النامصة والمتنمصة

تقول السائلة التي رمزت لاسمها ام سامر تقول كثر الحديث في وقتنا الحاضر وفي هذه الأيام عن تشكيل الحواجب وعن تزيينها بالنسبة للنساء وفي أوساط النساء فنريد فتوى حاسمة في هذا حيث كثرت الأحاديث حولها مأجورين للشيخ صالح؟ 

حكم الناصمات والمتنمصات في الدين الإسلامي

أفتى فيها الرسول صلى الله عليه وسلم. فلعن النامصه والمتنمصه. والنامصة هي التي تأخذ شعرها حواجبها والمتنمصة هي التي تطلب ذلك. من غيرها. لان فهذا من تغيير خلق الله الذي تعهد ابليس ليأمرن به بني آدم فقال ولآمرنهم فليغيرن خلق الله. ويدخل في ذلك الوشم والنمص وغير ذلك. من تغيير خلق الله عز وجل. فهذا أمر محرم ولا يجوز العبث بالحواجب لا بقص  ولا بنتف ولا بحلق ولا غير ذلك بل تترك على سلطتها لأن الله خلقها جميلة فلا يجوز العبث فيها ولكن الشيطان حريص على أن يبغي بني آدم. فيغري الرجال بحلق اللحى يغري النساء بالنمص وهذا كله من تغيير خلق الله. الذي نهى الله جل وعلا عنه. نعم [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: حكم النميمة في الاسلام – مرجعي Marj3y

في عصرنا هذا أصبح الناس يسمعون ويصدقون كلام غيرهم ويفسرون ما يحدث دون الاستناد إلى المصادر الموثوقة، فاحرص دائمًا على الرجوع للفقهاء وعلماء الدين للتأكد مما تريد، حرصًا على عدم انتشار الفوضى والاختلاف بين الناس.

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى