معنى تفسير البكاء في الحلم

البكاء في المنام

 

متابعي موقع مرجعي مرحبا بكم، تفسير البكاء في الحلم هو موضوع مقالنا اليوم. و سنعتمد على اقوال كبار علماء التفسير امثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم.

يُعَد مجال تفسير الأحلام من المجالات الشائكة التي كثر كلام الناس فيها في الآونة الأخيرة، و كثرت فيه الشائعات و الخرافات في تأويل الأحلام؛ إذ يرى كثير من الناس أحلامًا و قد لا يعرفون تفسيرها أو يخطئون في تأويلها.

ويُعَد تفسير البكاء في الحلم من الامور التي ينتشر الجهل بتفسيره أو الخطأ في تأويله؛ لذا نعرض فيما يلي معنى تفسير البكاء في الحلم من منظور مفسري الأحلام الموثوقين، و أبرز صور البكاء في الحلم و تفسيرها.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

تفسير البكاء في الحلم

نقصد بــ تفسير البكاء في الحلم أن ينام الشخص و يرى نفسه في المنام و هو يبكي، و فيما يلي تفسير هذه الظاهرة من خلال آراء مفسري الأحلام امثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم.

تفسير البكاء في الحلم عند ابن سيرين 

يرى العالم الجليل ابن سيرين أن رؤية البكاء في المنام تدل على السرور و الفرج و النجاة من الهموم و الكروب، أو تعني أن صاحب الحلم سيعيش عمرًا طويلًا ان شاء الله.

لكن إذا كان هناك عويل و صراخ مع البكاء في المنام، فهذا دليل على أن صاحب الحلم حزين على الشخص الذي يبكي عليه.

بينما إذا كان صاحب الحلم لم يبكِ على شخص معين في الحلم فتأويل ذلك أن صاحب الحلم تواجهه مشكلات و هموم.

و يقول ايضا ابن سيرين في تفسير البكاء في المنام أنه إذا كان يبكي الحالم مع الناس و هو صامت و يمشي معهم خلف جنازة ما فهذا دليل على ذهاب الهم ان شاء اله تعالى و مجيء السرور له و اليه.

وأما إن كان حلمه أنه يقرأ القرآن مع البكاء عند قراءته للقران، فذلك دليل على السرور و الفرح ان شاء الله تعالى.

و بنفس هذا يتم ايضا تفسير من تذكر خطاياه في الحلم فبكى عليها و ان شاء الله تعالى تكون بداية توبة حقيقية.

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

تفسير البكاء في الحلم عند ابن شاهين

يرى ابن شاهين في تفسير البكاء في الحلم أن رؤية البكاء في الحلم إذا لم تقترن بصراخ و عويل فعندها تكون دليلًا على حدوث فرج من غم و هم ان شاء الله تعالى، و إما اذا اقترن البكاء مع الصراخ و العويل فعندها تكون علامة على أن مصيبة ستقع.

و يرى ابن شاهين كذلك في تفسير البكاء في الحلم أن من رأى في الحلم موت شخص يعرفه و رأى نفسه يبكي و ينوح عليه، فهذا دليل على و قوع مصيبة من هم أو موت.

إذا بكى الشخص في الحلم فإن هذا دليل على أن حاله متعسرة و أن الله سبحانه و تعالى سوف ييسر حاله.

النابلسي و تفسير البكاء في الحلم  

يرى النابلسي أن تفسير البكاء في الحلم إذا اقترن بلطم أو صياح أو ملابس سوداء فهو للاسف دليل على الحزن الذي سيصيب صاحب المنام.

بينما إذا كان سبب البكاء في الحلم هو الخوف من الله تعالى عز و جل أو الخشوع الناتج عن سماع القرآن الكريم أو الندم على الذنوب و الخطايا، فعندها يكون تفسير البكاء في الحلم ان شاء الله دليلًا على السرور و الفرح و ذهاب الهم و الغم.

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

أبرز صور البكاء في الحلم و تفسيرها

تعرضنا لــ تفسير البكاء في الحلم من خلال تفاسير أهم مفسري الأحلام، و فيما يلي أبرز صور البكاء في الحلم و تفسيرها.

بكاء العازبة في الحلم 

يقول علماء تفسير الاحلام في تفسير البكاء في الحلم أنه إذا كانت المرأة -التي رأت نفسها تبكي في الحلم- عزباء غير متزوجة، فهذا دليل ان شاء الله تعالى على أنها تصبر على رغباتها، و إذا كان البكاء لم يقترن بنياح فهو دليل على عفتها أو حدوث الزواج لها، أما إذا اقترن بنياح و لطم فهو دليل على عدم حصول الزواج لها أو أنها ستصيبها مصيبة.

وإذا بكت العزباء في الحلم و لم يقرن بكاؤها بصوت و لا دموع، فهو دليل على مرورها بشيء من الشدة و الحزن، و إذا اقترن بكاؤها بدمع و حرارة و شدة فإنه يكون دليلًا على رزقها بشيء مفرح يبكيها من شدة الفرح.

بينما جاء في تفسير البكاء في الحلم أنه إذا رأت العزباء نفسها في الحلم و هي تبكي على ميت فقدته من زمان، فهو دليل على مراجعتها نفسها في أعمالها و تصرفاتها التي عملتها.

بكاء المتزوجة في الحلم 

يقول المفسرون في تفسير البكاء في الحلم أنه إذا كانت المرأة -التي رأت نفسها تبكي في الحلم- متزوجة فهذا دليل على حدوث الفرج لها و سعة الرزق و انفراج الهموم و الكروب و على أنها سوف تحيا حياة طيبة مع زوجها.

و إذا لم يقترن بكاؤها بنياح فهو دليل على حياتها حياة طيبة و تربيتها أبناءها على الخير و الصلاح، بينما إذا اقترن بكاؤها بنياح و لطم فهو دليل على حصول الفقر لها أو انفصالها عن زوجها أو شقائها في تربية أبنائها.

و في تفسير البكاء في الحلم أنه إذا كان بكاؤها بدموع و لم يقترن بصوت، فهو دليل على أن الله سيرزقها بطفل و أن حملها سيكون سريعًا و سهلًا لا تعب فيه.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

بكاء الحامل في الحلم

إذا كانت المرأة -التي رأت نفسها تبكي في الحلم- حاملًا فهذا دليل على حدوث تيسير في و لادتها، و إذا كان بكاؤها لم يقترن بنياح فهو دليل على أنها ستلد طفلًا حسن الخلق بارًّا بأبيه و أمه.

أما إذا اقترن بكاؤها بنياح أو لطم فــ تفسير البكاء في المنام في هذه الحالة هو دليل على أنها ستلد طفلًا يعاني من مرض جسدي أو أخلاقي.

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

بكاء المطلقة والارملة في الحلم

في تفسير البكاء في الحلم للمطلقة ، جاء أنه إذا كانت -من رأت نفسها تبكي في الحلم- مطلقة، فهو دليل على حزنها على خسارة زوجها.

و إذا بكت الأرملة في الحلم، فإن هذا يُعَد دليلًا على حزنها على فقدان الزوج.

و في تفسير البكاء في الحلم للمطلقة نجد أنه إذا بكت في الحلم فإن هذا دليل على أن حاله متعسرة و أن الله سبحانه و تعالى سوف ييسر حاله.

البكاء في الحلم ظاهرة منتشرة منذ قديم الزمان و قد تناولها مفسرو الأحلام بالتفسير و التأويل و خصوصًا المفسرين الموثوقين من أمثال ابن سيرين و  ابن شاهين و النابلسي . وتتعدد صور تفسير البكاء في الحلم فتشمل الرجال و النساء، لكنها تنتشر بكثرة عند النساء باختلاف حالاتهم الاجتماعية فتشمل العزباء و المتزوجة و المطلقة و الأرملة و الحامل. و نتمنى أن يكون هذا المقال قد أفادك إفادة عظيمة، و إلى اللقاء في مقال جديد مع تفسير حلم جديد فقد يتحول حلمك إلى حقيقة!

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!
Exit mobile version