تفسير الاحلام

مدلول و تفسير التثاؤب في المنام

كنت اتثاءب في حلمي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعينا الكرام، يسعدنا متابعي موقع مرجعي ان نقدم لكم موضوعاً جديدا ومقالا جديدا. وسيكون ان شاء الله تعالى مقالاً خفيفا قصيرا، كما أنه سيكون بعنوان تفسير التثاؤب في المنام، وسنعتمد فيه ان شاء الله تعالى على اقوال ابن سيرين وابن شاهين وغيرهم من علماء تفسير الاحلام في تفسير التثاؤب في المنام.

فلنتابع اذن تفسير التثاؤب في المنام.      

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير التثاؤب في المنام بشكل عام 

يقول بعض علماء تفسير الاحلام في تفسير التثاؤب في المنام انه يحمل عددا من الدلالات والتفسيرات السلبية غير المحمودة، وبعضا من التفسيرات الطيبة المرغوبة.

تثاؤب امرأة

فــ التثاؤب في المنام هو اشارة ودلالة على مرض صاحب هذا الحلم وعلى تدهور احوال صحته للاسف، وكلما كان التثاؤب طويلا ومتكررا كان المرض الذي سيحل به صعبا وقاسيا عليه . ونسأل الله السلامة.

و في تفسير اخر لــ رؤية التثاؤب في المنام، نجد انه اذا رأى الانسان نفسه يتثاءب في مكان عام امام الناس فذلك دلالة للاسف على انه سيتعرض للفضيحة وكشف المستور الذي يحاول كثيرا اخفاءه، ونسأل الله تعالى الستر والعافية.

و كثرة التثاؤب في الحلم هو دلالة ايضا للاسف على ما يمر به الشخص من ضغوطات، فالتثاؤب في المنام هو انعكاس للاوضاع الصعبة التي يعيشها.

و في وجه اخر لـ تفسير التثاؤب في المنام ، نجد أن من يرى في حلمه أنه يقوم بالتثاؤب أمام السرير أو في مكان النوم عموماً، فهذا يشير ويدل ان شاء الله تعالى على أنه شخص يتسم بالانضباط والصرامة ويدل ايضا على النضج الكبير الذي يتسم به، والله تعالى اعلى واعلم.

و من يرى في منامه أنه يتثاءب في مكان معين وهو يحس بالراحة والاسترخاء بعد التثاؤب فهذا يدل ويشير إلى أنه والحمد لله شخص محبوب ومرغوب بين الناس ودلالة على انه يتميز ويتصف بالسيرة اللطيفة والسمعة الطيبة النيرة بين الناس وأنهم يشكرون فيه وفي اخلاقه.

و يقول بعض المفسرين في نفس هذا السياق وفي تفسير من يرى نفسه يتثاءب في الحلم ويضع يده على فمه (كما نفعل) فهذا الانسان يكون حسن الحديث وله مكانة مميزة بين الناس، والله تعالى اعلى واعلم.

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

تفسير ابن شاهين لـ التثاؤب في المنام

جاء الامام والشيخ الجليل ابن شاهين في عرضه لتفسير رؤية التثاؤب في المنام بعددٍ من التفسيرات والدلالات والاشارات، والتي تتنوع وتختلف كما سنرى. 

تثاؤب رضيع

يقول ابن شاهين أن التثاؤب في المنام هو اشارة ورسالة الى صاحب المنام انه يجب ان يراجع نفسه وامور حياته، حيث انه اشارة الى ارتكابه لعدد من المعاصي والاخطاء، ولابد طبعا ان يراجع نفسه وان يتوقف عن ما يقترفه من اخطاء ومعاصي. والله تعالى اعلى واعلم.

و في تفسير اخر، نجد أن تفسير التثاؤب في المنام يدل على كثرة الغفلة والكسل والنوم، الذي يتصف به الشخص صاحب هذا الحلم للاسف، وهو ما سينعكس عليه سلباً لا محالة.

و يشير نفس هذا المنام الى انه اشارة الى الكسل الكبير الذي يحس به الشخص وانه للاسف يبدأ في القيام بعدد من الامور ولا ينتهي منها ولا يؤديها. مما يضيع عليه عددا من الفرص والاشياء المميزة، وبالتالي يجب عليه ان يضبط اموره اكثر.

و على عكس هذا التفسير، يقول ابن شاهين ان التثاؤب في المنام المرفوق بوضع اليد على فمه، يعدّ اشارة على ان هذا الشخص هو شخص مجتهد وطيب وانه ذو مستقبل مشرق ويسير في طريق الحق وبثبات نحو تحقيق أهدافه.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

التثاؤب في المنام عند ابن سيرين

اورد الامام الجليل الشيخ وعالم تفسير الاحلام ابن سيرين عددا من الاقوال والتفسيرات في تبيان دلالة التثاؤب في المنام، والتي جاءت كما سنرى في هذا المبحث.

تثاؤب الشخص

يشير التثاؤب في المنام ويدل على الشر وعلى الاعمال الفاسقة التي يرتكبها والتي لا ترضي سوى الشيطان، وعليه ان يعود الى جادة الصواب ويلتزم في اموره الدينية والدنيوية ايضا.

و يشير كذلك التثاؤب في المنام عند الشيخ ابن سيرين ويدل على المشاكل التي سيقع فيها صاحب هذا المنام في قادم ايامه للاسف، وعلى انه سيقع في الخصام مع عدد من الاشخاص وستتفاقم عليه المشاكل للاسف.

وللشخص المريض، يقول ابن سيرين ان التثاؤب في المنام هو دلالة واشارة الى تفاقم مرضه وسقمه وتضاعفه للاسف، وقد يصل الى الموت لا قدر الله.

و في الجانب الاخر، يقول هذا الامام في تفسيره لنفس هذا الحلم، أنه يدل ويشير الى المجهودات الكبيرة التي يبدلها الشخص والتي ان شاء الله ستعود عليه بالنفع. حيث انه يركز اكثر على اهدافه، وبالتالي هذا المنام يشير ان شاء الله الى بلوغه لتلك الاهداف. والله تعالى اعلى واعلم.

تفسير التثاؤب في المنام

و الى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي نكون قد بلغنا ووصلنا نهاية مقالنا وموضوعنا لهذا اليوم، والذي كان تحت عنوان تفسير التثاؤب في المنام، ورأينا معا وتابعنا دلالات ومدلولات التثاؤب في المنام، وقد اعتمدنا واستندنا على اقوال ابن سيرين وابن شاهين وغيرهم من علماء تفسير الاحلام في تفسير التثاؤب في المنام. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى