تفسير الاحلام

تفسير رؤية الإبرة في الحلم .. منامٌ يمكن به معرفة جنس المولود للحامل !

 

تستعمل الإبرة بشكل كبير في الحياة اليومية للأفراد. فبها يقوم الأشخاص بخياطة ملابسهم ورقعِ أي تمزقات، ولهم فيها مآرب أخرى. ورغم أن الإبرة تساعد في هذا الجانب الايجابي، إلا أن لها أيضاً جانب سلبي يتجلى أساساً في حدّة سَنّها القادر على إيذاء الشخص، وإلحاق الألم به. لذلك فـ تفسير رؤية الإبرة في الحلم يحوم عموماً على هذا الجانبين. وهو الموضوع الذي سنتناوله في مقال اليوم.

لنتابع معاً تفسير رؤية الإبرة في الحلم

 

تفسير رؤية الإبرة في المنام بشكلٍ عام

إذا حلم الشخص برؤية الإبرة وهي تخيط قماشاً فكله خير ودلالة نفع ورزق كبير. فإن كان للحالم أو للحالمة مشاكل مع شخص أو اشخاص كان ذلك بشارة قرب انصلاح العلاقة وعودة المياه لمجاريها. وإذا كان الحالم أو الحالمة عازباً دلّ ذلك على اقتراب اجتماعه مع من يسنده في علاقةٍ زوجية. وإن كان متزوجاً أو كانت متزوجةً أشار ذلك لتقوية العلاقة أكثر. وإذا كانت الحالمة حاملاً فدلالة الحلم ستكون اقترابُ ولادتها وانجابها على خير.

فـ رؤية الإبرة في الحلم وهي تخيط ثوباً أو وهي موضوعة بداخلها خيطٌ تشير إلى الخير وصلاح العلاقة. فكما تخيط الإبرة القماش الممزق وتجعله جيداً وصالحاً، يدل الحلم بالابرة على خياطة ونسج وإصلاح علاقةِ وأوضاع الشخص الذي رأى هذا الحلم.

ويقابل ذلك رؤية الإبرة في الحلم بشكل سلبي، أي وهي تسبب جرحاً وألماً. لذلك في الأسطر القادمة، سنعرض مختلف الوضعيات التي يمكن ان يكون فيها الرائي أثناء رؤيته في الحلم، وتفسير ذلك من حيث المدلول الإيجابي والمدلول السلبي.

ويبقى الفيصل في موضوع تفسير رؤية الإبرة في الحلم هو وضعية وحالة الرؤية، بين الايجابية والسلبية.

 

رؤية العازبة للإبرة في المنام 

إذ رأت الفتاة العازبة في منامها إبرةً فتفسير ذلك اقتراب زواجها، وإذا كانت الإبرة فيها خيطاً فكان ذلك دلالةً على صلاح خلق الشخص الذي سيتقدم للزواج منها.

أما إذا رأت الإبرة في الحلم وهي تسبب لها جرحاً وألماً فكان ذلك إشارة لعدم صلاح الشخص الذي سيتقدم لها. وبه وجب عليها التريث. أو قد يوحي ذلك على مشاكل قد تلحق بها في حياتها العائلية أو العاطفية أو المادية أيضاً.  ونسأل الله التخفيف.

رؤية الإبرة في الحلم للمتزوجة

تفسير رؤية الإبرة في الحلم للمتزوجة ينطبق كذلك على المتزوج (الذكر). وفحواه أنّ رؤية الإبرة في الحلم في هذه الحالة يفسر بأنه إشارة ربانية لقدوم رزق وخير كبيرٍ للأسرة إذا كانت تحمل الإبرة في منامها أو كانت تخيط بها أو شيء من هذا القبيل، وإذا رأت أنها تدخل خيطاً في الإبرة كان ذلك إشارة لوشوك حملها، وان كانت في مشكلة دلّ ذلك على قرب حلها.

أما إذا رأت في الحلم أن الإبرة تنغزها وتسبب لها جرحاً فُسِّـر ذلك بأنه قدوم مشاكل بينها وبين زوجها أو مشاكل في حياتها بشكلٍ عام. (نسأل الله اللطف).

 

هل حلمت يوماً بـ “سيدنا ابراهيم” أو بإسم “ابراهيم” عموماً؟ إليك تفسير هذا الحلم.

 

تفسير رؤية الإبرة في الحلم للحامل.

دون الاستفاضة في هذه النقطة، يمكن القول أن تفسير رؤية الإبرة في الحلم (الابرة في وضعية عادية، إدخال خيط أو إخراجه، استعمال الإبرة في الخياطة،…) يقول فيه كبار علماء التفسير بأنه إشارة إلى اقتراب وضع الحمل بسلامٍ وصلاح الابن ان شاء الله. وإذا كان فحوى الرؤية سلبيا (الجرح والألم) أشار ذلك لصعوبةٍ ستواجهها الحامل سواءً في حملها او في علاقاتها. (لا قدّر الله).

ولابد من الإشارة إلى أنه يمكن للمرأة الحامل انطلاقاً من رؤيتها للابرة في المنام أن تعرف جنس مولودها القادم إن كان ذكراً أو أنثى. كيف ذلك؟

إذا رأت الإبرة دون خيط كان ذلك اشارةً إلى أن المولود سيكون ذكر. أما إذا كانت الإبرة من دون خيط فكان ذلك إشارة إلى أن المولود سيكون بنتاً.

 

رؤية الإبرة وهي مغروزة في جسم الشخص

اذا حلم الشخص بنفسه وقد غرزت في جسمه إبرة فهنا يجب أن ينتبه إلى أنه يتعرض لطعنات من معارفه، طعنات متعلقة تحديدا بالغيبة والنميمة، فليعلم الشخص الذي رأى هذا الحلم أن احدَ معارفه اغتابه أو يغتابه، كما يجب أن يحذَر من أي مكائد يمكن أن تكاد ضده.

أما إذا كان هو الذي يغرز الإبرة في جسم شخص اخر، فوجب عليه أن يراجع نفسه ويعلم أنه يبالغ في الغيبة.

 

ختاماً. تفسير رؤية الإبرة في الحلم يرتكز على مجموعةٍ من الإشارات بعضها يعطي معنى ايجابيا جيداً وبعضها الآخر يعطي اشارات سلبية تستوجب الحذر.

 

يمكنك الآن معرفة: تفسير رؤية الاب في المنام

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

الـمـراجــع 

 

سليمان الدليمي. عالم الأحلام تفسير الرموز والإشارات. دار الكتب العلمية. بيروت، الطبعة الأولى 2005م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى