تفسير الاحلام

الرائحة الزكية… اليكم تفسير البخور في المنام

 

مرحبا بكم قراؤنا الكرام الكرام في موضوع جديد، و في تفسير جديد لحلمٍ جديد، موضوعنا اليوم سيكون تحت عنوان تفسير البخور في المنام، و فيه سنتحدث عن اقول و طروحات المفسرين الكبار أمثال ابن سيرين و الظاهري و النابلسي و آخرون، في تناولهم لــ تفسير البخور في المنام. و نتمنى ان يوفى هذا المقال بأهدافه و وعوده، و ان يكون خير توضيح لــ تفسير البخور في المنام.

و استعنا على تفسير البخور في المنام بـالله!

سورة الشرح … تفسير رؤية الانشراح في المنام

إليكم تفسير رؤية الأنف في المنام!

تفسير البخور في المنام

في تفسير البخور في المنام جاءت اقوال متنوعة و مختلفة. تختلف باختلاف المفسر و طبيعة الحلم كذلك.

بخور معطرة
بخور معطرة

يرى ابن سيرين في تناوله و طرحه لتفسير البخور في المنام، أن رؤية البخور في المنام تدل على التخلص من المصائب و المشاكل التي تحيط بالشخص صاحب الحلم، و تشير كذلك الى التخلص من الحاسدين و الحاقدين الموجودين في حياة الحلم (صاحب الحلم).

و يرى ايضا أو يقول ايضا ان الإمساك بالبخور في المنام تأهبا لرميه في المجمر ليتصاعد البخور هو دليل و مؤشر على نيل صاحب الحلم للنصر و الفوز و الانتصار على الاعداء و قهرهم و إذلالهم. و على الانتصارات الكثيرة و التي سيحققها صاحب الحلم ان شاء الله تعالى.

و يذهب النابلسي الى القول ان من يستنشق رائحة البخور في حلمه، تكون رؤيته و يكون حلمه دليلا و مؤشرا ان شاء الله تعالى على قرب سماعه و اقتراب استماعه للكثير من الأخبار السعيدة المفرحة في القريب العاجل ان شاء الله تعالى و سيرزقه الله من فضله الشيء الكثير.

كما يشير نفس هذا الحلم عند نفس المفسر إلى أن البخور في الحلم قد تدل رؤيتها على اقتراب انتهاء الخصومة بين المتخاصمين، فاذا كان الشص صاحب الحلم تربطه خصومة مع احد ما في الواقع فهذه الرؤية و هذا الحلم هو اشارة الى اقتراب انتهاء الخصومة بحول الله تعالى.

البخور
البخور

و لو كان صاحب الحلم مريضاً و به الم و مصائب فإن ظهور البخور في منامه هو اشارة و دليل على الشفاء من هذا المرض في القريب العاجل إن شاء الله تعالى.

و لو كان صاحب هذا الحلم قلقا و خائفا من موضوع ما يزعجه و يسبب له القلق عموما، فذلك مؤشر و دليل على نجاح هذا الشخص بحول الله في قضاء أموره و في بلوغ ما يرمي اليه ان شاء الله تعالى و سيبلغ صاحب المنام ما يتمناه بعونٍ من الله

و يقول ابن شاهين في تفسير البخور في المنام او في شمها في الحلم ان يشير تفسيره الى ان الشخص لو رأى نفسه في الحلم و هو يقوم بتشغيل البخور في منزله فإنها بشرى سارة تحمل مدلولات سعيدة باقتراب إنجاب مولود ذكر في القريب العاجل إن شاء الله، و سيكون صالحا طيباً.

و نجد في التفسيرات كذلك أن الشخص الذي يعاني من سحرٍ أو حسد في حياته الواقعية فإنّ رؤيته للبخور في الحلم يدل ان شاء الله على التخلص من هذا الحسد و الحقد بأمر الله تعالى.

اكتشف تفسير رؤية الأمير في المنام!

البخور في المنام للفتاة العازبة

من بين ما تراه الفتاة في منامها  هو البخور، فما تفسير البخور في المنام للفتاة العازبة ؟ هذا السؤال هو ما سنجيب عليه في الاسطر القادمة.

يحمل تفسير البخور في المنام للعازبة دلالات خير ان شاء الله، حيث تدل و تشير الى الخير الكثير الذي ستحصل عليه الفتاة في قادم ايامها ان شاء الله.

و يقول النابلسي في هذا الباب ان رؤية البخور في المنام هو دليل على ان الفتاة ستنجح في بلوغ ما تعتزم القيام به و بلوغه، و من الامثلة على ذلك النجاح في العمل او النجاح في الحصول على الزوج الصالح.

و يقولها ابن سيرين مباشرة و صراحةً حيث يقول ان رؤية البخور في المنام هو مؤشر و دليل على ان حياة الفتاة ستتعطر بقدوم زوج و عريش لها يخرجها من فخ الوحدة و يدخلها الى نعيم الزوجية حيت السعادة و المتعة. و الله تعالى اعلى و اعلم.

فالفتاة العازبة التي شرى او تشم البخور في حلمها، يدل ذلك و يشير على حصولها على الحظ السعيد وتحقيق الأحلام والأمنيات التي سعت و تسعى اليها في الفترة الماضية.

كما ان استنشاق رائحة البخور في الحلم تدل على قدوم الكثير من الخير و الرزق الى هذه الفتاة صاحبة الحلم في القريب العاجل غير البعيد ان شاء الله.

ماذا يحمل تفسير رؤية الإنجيل في المنام من دلالات؟

مرجعي Marj3y

البخور بخور

تفسير البخور في المنام للحامل والمتزوجة

في تفسير البخور في المنام للمرأة الحامل، نجد انه يحمل مجموعة و عددا من الدلالات و المؤشرات الايجابية الطيبة.

فالبخور الذي يظهر في حلم الحامل يشير ان شاء الله و يدل على اقتراب تخلص المرأة من الألم الذي تمر به في تلك الفترة (اي في فترة الحمل).

كما يرى بعض مفسري الأحلام امثال النابلسي و ابن شاهين أن شم المراة الحامل في منامها للبخور أو رؤيتها لها يُفشّر و يشير إلى إنجابها بحول الله لمولود ذكر صالح طيب، و الله تعالى وحده يعلم .

أما اذا رات انها مخنوقة بسبب دحان البخور فذلك يحمل الدلالت السلبية غير المحمودة و التي تناقض ما جاء في المدلولات الايجابية السابق ذكرها، و نسال الله تعالى اللطف و السلامة.

طالع كذلك: تفسير الأمان في المنام

إلى ماذا يشير تفسير رؤية الانسان في المنام؟

اما بخصوص تفسير البخور في المنام للمرأة المتزوجة، فيقول المفسرون أنه عندما ترى المرأة المتزوجة أنها تقوم بإشعال البخور في الحلم، و نشرها في بيتها او في غرفتها و هي مستمتعة فرحة سعيدة فإن هذه الرؤية تشير ان شاء الله إلى اقتراب سماعها للأخبار السّارة السعيدة في القريب العاجل بحول الله تعالى.

أما لو كانت المرأة في واقعها تعاني من بعض عدم الاستقرار الأسري و من وجود مشاكل في علاقتها مع زوجها، فإن تفسير البخور في المنام في هذه الحالة يدل على اقتراب تخلصها ان شاء الله من هذه المشاكل في القريب العاجل غير البعيد.

و يرى ابن سيرين و يوافقه على ذلك الظاهري و النابلسي و اخرون أن رؤية البخور واستنشاق رائحته في المنام تشير إلى الشفاء من المرض اذا كانت هي او زوجها او احد احبابها مريضا، و يشير كذلك الى التمتع بالراحة النفسية في حياتها الاجتماعية ان شاء الله تعالى.

 بخور في المبخرة

بخور في المبخرة

و هكذا قراؤنا الكريم نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا و موضوعنا لهذا اليوم، و قد خصصناه كما تابعنا معاً لــ تفسير البخور في المنام، و ذلك بالاعتماد على اقوال المفسرين الكبار مثل ابن سيرين و الظاهري و النابلسي و آخرون، و طرحهم لــ تفسير البخور في المنام. و نتمنى ان يكون هذا المقال قد اوفى بأهدافه و وعوده، و انه كان خير توضيح لــ تفسير البخور في المنام. و السلام خير الكلام.

الأمعاء … تفسير رؤية الأمعاء في المنام

اكتشف الان تفسير رؤية ارميا في المنام !

الـمـراجــع 

 ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى