إليكم تفسير رؤية البصل في المنام

حلمت بالبصل فماذا يعني ذلك؟

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، متابعي موقع مرجعي مرحبا بكم. من بين ما يمكن ان يراه الانسان في منامه هناك البصل. فما هي يا ترى دلالات تفسير رؤية البصل في المنام؟ و هل تفسير رؤية البصل في المنام محمود و مرغوب ام غير ذلك؟ هذه الاسئلة هي محور مقالنا لهذا اليوم. و للاجابة عنها سنستعين بعدد من المفسرين ممن لهم باع طويل و سمعة كبيرة في مجال تفسير الاحلام كــ ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

تفسير رؤية البصل في المنام

يحمل البصل عددا من المدلولات و المؤشرات التي يأتي بعضها ايجابيا طيبا محمودا و ياتي بعضها الاخر سلبيا غير مرغوب فيه. و هو ما سيتضح لنا في قادم الاسطر.

يرى ابن سيرين ان تفسير رؤية البصل في المنام لا يحمل خيرا كثيرا، حيث تدل رؤيته على المصائب و المشاكل التي ستحل بصاحب الحلم، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و يضيف نفس المفسر ان البصل الاحمر في الحلم هو ايضا مؤشر الى سوء السمعة التي يتصف بها الرائي و كثرة المعاصي التي يرتكبها. و بالتالي يتوجب على صاحب الحلم ام يتوب عن افعاله و يلتزم بطريق الحق ان شاء الله تعالى.

فيما يرى ابن شاهين ان تفسير رؤية البصل في المنام هو بشرى على الخير الكثير. و يرى ان المراة المتزوجة اذا رات انها تقوم بطهي البصل فهذا دليل ان شاء الله تعالى على قرب حملها.

في حين يذهب فقهاء و مفسرون اخرون للقول بأن تفسير رؤية البصل في المنام هو دلالة على الخير الكثير و الرزق الوفير الذي سيناله و يحظى به صاحب الحلم و الله تعالى اعلى و اعلم.

و البصل في منام المريض هو دليل على شفاءه، و في حلم المهموم دليل على ذهاب همه و بأسه. و للمديون دليل و مؤشر على قرب قضاء ديونه ان شاء الله تعالى.

و بالنسبة للبصل الفاسد في المنام فلا  يجمل أي خير، حيث يقول المفسرون ان البصل الفاسد في المنام هو دليل عل الضغوطات و الافكار الفاسدة التي تسيطر على عقل و تفكير صاحب المنام.

كما ان نفس هذا الحلم يتم تفسيره على انه ضعف في الشخصية التي يتصف بها الشخص صاحب الحلم. و دليل على عدم قدرته على بسط سيطرته على حياته و اسرته و داخل بيته. فهو عاجز ان يكون قائدا في الوسط الذي يعيش فيه و ينتمي له. و هو الأمر الذي يجعله معرضا للتنقيص و  عدم  الاحترام من طرف الجميع.

و يدل و يشير تفسير أكل البصل الفاسد على التعب الجسدي و النفسي الذي يمر به صاحب المنام.

تفسير رؤية البصل في المنام للنساء

تفسير رؤية البصل في منام العازبة

في تفسير رؤية البصل في المنام للفتاة العازبة نجد مجموعة من التفسيرات المتنوعة.

يقول ابن سيرين في طرحه لـ تفسير رؤية البصل في المنام للفتاة العازبة أنه دليل على قدوم شخص جديد الى حياتها كصديق او حبيب او خاطب او نحو ذلك، لكنه للأسف لن يكون جيدا و لن يكون صالحا لها للاسف. حيث انه مرٌّ في اخلاقه و جاف في تعاملاته و لا يفي بوعوده.

كما انه و حسب نفس المفسر يعني و يتم تفسير بأنه اشارة الى قدوم اشخاص جدد الى حياة صاحبة الحلم و سيكونون فاسدين للاسف. فالبصل في المنام للفتاة العازبة هو دليل على اصدقاء السوء.

و يضيف ابن شاهين على هذا التفسير ان الفتاة العازبة اذا رات انها تاخد بصلا فاسدا في منامها و كانت مخطوبة فذلك دليل على قرب فسخ خطوبتها، و ان شاء لله سيكون افضل لها و للجميع.

و اكل البصل في المنام للفتاة العازبة يرجح علماء تفسير الاحلام انه اشارة الى خوضها في اغراض الناس و تتبع عوراتهم. أو ان هناك اشخاص اخرون يخوضون في عرضها و يقولون فيها اشياء كثيرة. و لا بد للانسان عموما ان يبتعد عن النميمة و ان ينشغل باموره افضل. فطوبى لمن شغلته عيوبه عن عيوب الاخرين.

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

البصل في حلم المتزوجة

على عكس ما جاء في تفسير رؤية البصل في المنام للفتاة العازبة، نجد في تفسير رؤية البصل في المنام للمرأة المتزوجة مجموعة من التفسيرات الايجابية المحمودة.

فالبصل في منام المتزوجة هو مؤشر و دليل على الحمل القريب لها، و على قدوم ابن جديد الى حياتها، خصوصا اذا كان البصل في المنام صالحا و طيبا و كانت هي سعيدة بالحلم راضية به، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و تقطيع البصل في المنام و ترتيبه في الصحن دليل على العلاقة الطيبة التي تجمعها بزوجها. و على الحب الذي يثمر بينهما و الذي يزين علاقتهما هما الاثنين.

و كثرة البصل في حلمها هو دليل مباشر ان شاء الله تعالى على الخير الكثير و الرزق الوفير الذي ستحصل عليه باذن الله ، او الذي سيحصل عليه زوجها ان شاء الله تعالى بفضله.

و الرزق هنا قد يكون اموالا كما قد يكون ايضا اولادا صالحين طيبين ان شاء الله تعالى.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسبر الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير رؤية البصل في المنام للمرأة الحامل

بعد عرض تفسير رؤية البصل في المنام للفتاة العازبة، و كذا تفسير رؤية البصل في المنام للمرأة المتزوجة، سنعرض الان تفسير رؤية البصل في المنام للمرأة الحامل.

يقول علماء تفسير الاحلام بهذا الخصوص، أن البصل في منام الحامل يكون دليلا على الحزن و الخوف و القلق اذا كان بصلا فاسدا او بصلا غير طيب لصاحبة المنام.

و ايضا دليل على بعض المشاكل التي ستواجها في فترة الحمل، و التي قد تعصف بحياة الجنين او حياتها هي ايضا لا قدر الله.

و في نفس السياق لا يستحب رؤية البصل الابيض في منام المراة الحامل.

بينما اذا رات المراة الحامل انها سعيدة و هي تقطع البصل او كان البصل ذا شكل جيد، فتفسيره في هذه الحالة هو الخير الكثير الذي ستخصل عليه ان شاء الله تعالى.

و هو الامر الذي يشير ايضا الى انها ستنجح في وضع حملها بخير و على خير ان شاء الله تعالى، و دون مشاكل. و الابن ان شاء الله سيكون صالحا طيبا دون عيوب. و الله تعالى اعلى و اعلم.

و هكذا متابعي موقع مرجعي الكرام لم يبق لنا الى القول اننا وصلنا لنهاية مقالنا لهذا اليوم. و فيه قد تابعنا معا تفسير رؤية البصل في المنام، و الدلالات الايجابية و السلبية التي يحملها هذا الحلم. و للإحاطة بــ تفسير رؤية البصل في المنام اعتمدنا على اقوال و اراء و تفسيرات كبار علماء تفسير الاحلام كــ ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

 

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!
Exit mobile version