تفسير الاحلام

ما تفسير رؤية البعوض في المنام؟

لذغتني البعوضة في المنام

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي الكرام، اهلا بكم في موضوع جديد و في تفسير جديد. و سيكون ان شاء الله تعالى تحت عنوان تفسير رؤية البعوض في المنام، و سنعتمد على اقوال و تفسيرات كبار علماء تفسير الاحلام، امثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في تفسير رؤية البعوض في المنام

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

تفسير رؤية البعوض فى المنام بشكل عام

يقول مفسرو الاحلام، أن رؤية البعوض في المنام يحمل عددا من الدلالات التي تتنوع و تختلف باختلاف المفسر و حالة الشخص صاحب الحلم.

لذغة بعوضة

فــ تفسير رؤية البعوض فى المنام يشير و يدل مبدئيا على كثرة المشاكل التي سوف تواجه صاحب الحلم في حياته المستقبلية، و نسال الله اللطف و السلامة.

و بالمقابل، يشير رؤية الانسان في منامه و حلمه و هو يقوم بطرد او بقتل البعوض الى القول بأنه اشارة ان شاء الله تعالى على التخلص من هذه المشاكل و المتاعب التي تواجهه.

و في نفس السياق، تدل رؤية الانسان في الحلم و هو يقتل البعوض على التخلص من الأعداء الحاقدين و الانتصار عليهم ان شاء الله و قهرهم ايضا.

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

و هناك ايضا تفسير اخر لــ تفسير رؤية البعوض في المنام و هو الحصول على الرزق الكثير و الخير الوفير ان شاء الله تعالى.

و على العموم ، يجمع المفسرون في تفسير رؤية البعوض في المنام، و على قتل البعوض على أنه علامة خير و رزق و سعادة و التخلص من كل الهموم و المشاكل و المتاعب و  التخلص من كل شيء سلبي في حياة صاحب المنام.

و في جانب اخر، تفسير رؤية البعوض في المنام يدل كثرته للأسف على كثرة المشاكل التي ستحل بحياة صاحب هذا الحلم، و في نفس السياق ، التخلص من هذا البعوض ان شاء الله يشير بحول الله الى الانفراجة التي ستحدث بعد طول هذه الازمة. و الله تعالى اعلى و اعلم.

و جاء في تفسير رؤية البعوض في المنام ايضا أنه يشير و يدل على كثرة المتاعب و كثرة  الهم و الحزن الذي سوف يراه صاحب المنام للاسف في حياته المستقبلية. 

و يرى النابلسي في تفسير رؤية البعوض في المنام أن رؤية البعوض فى الحلم يدل و يشير إلى قدوم عدو قريب لصاحب المنام يسعى لإلحاق الأذى به، و الله تعالى اعلى و اعلم.

بعوض

ابن سيرن و تفسير رؤية البعوض فى المنام 

في تفسير رؤية البعوض في المنام عند ابن سيرين جاء عدد من التفسيرات و الدلالات و التأويلات.

يقول ابن سيرن في تفسير رؤية البعوض في المنام أنه دليل و مؤشر على قدوم الخير الكثير لصاحب الحلم ان كان سعيدا في حلمه مطمئنا غير خائف، و لا يتألم. فهذا يقول ابن سيرين انه اشارة و دلالة على الخيرالكثير و الرزق الذي سياتي دون تعب كبير من هذا الشخص صاحب الحلم.

و في المقابل من هذه الدلالة الايجابية، يقول ابن سيرين في تفسير رؤية البعوض في المنام أنه اشارة ودلالة للسوء، اذا كان صاحب المنام خائفا او حزينا أو متألما، حيث انه يرمز الى الاشخاص الاستغالاليين الذي يحيطون به، و يرغبون فقط في مص دمه, و الله تعالى اعلى و اعلم.

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

و في سياق قريب من هذا السياق، يقول ابن سيرين و يضيف ان البعوض في الحلم هو اشارة و دلالة على كثرة الاعداء الذي يخططون و يستعدون للفتك بهذا الشخص صاحب المنام، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و يقول ايضا في استكمال هذا الحلم، ان الشخص اذا راى انه قد تخلص من البعوض و قتلها فانه اشارة بحول الله تعالى الى نجاحه في التخلص من اعدائه واحدا واحداُ و ارهاقهم و قهرهم و اذلالهم بفضل الله تعالى.

و في تفسير رؤية البعوض في المنام للمفسر ابن سيرين، نجد انه يقول أن لدغة البعوض تشير الى استنفاذ الاشخاص لطاقة صاحب الحلم دون مقابل ، و هذا للاسف سيجعله يضحي و يضحي و دون ان يحصل على اي مقابل، و بالتالي وجب عليه التفكير و الحذر و الحزم مع هؤلاء الاستغلاليين.

لدغات البعوض

تفسير رؤية البعوض عند ابن شاهين

في تفسير رؤية البعوض في المنام عند ابن شاهين، نجد أن هذا الامام و المفسر يقول في تفسير رؤية البعوض في المنام أنه دلالة على كثرة الحزن و الهم و الغم الذي سوف يأتي الى حياة الشخص صاحب الحلم و المنام.

و بالقياس، فتخلصه من هذا البعوض و قتلهم هو دلالة ان شاء الله تعالى على قدرته على التخلص من هذه المشاكل و الهموم التي تؤرق باله و تطارده، و ذلك بفضل الله تعالى,

و تفسير رؤية البعوض في المنام عند ابن شاهين هو دلالة على كثرة المشاكل في البيت، خصوصا اذا راى الانسان في حلمه عدا كبيرا من البعوض وهو يقتحم بيته، و الله تعالى اعلى و اعلم,

و يقول كذلك ابن شاهين في تفسير رؤية البعوض في المنام، أن من يرى في المنام أن البعوض يدخل الى جسمه (انفه، أذنه، بطنه،…) فهذا يدل على قدوم المرض الى صحه، أو الى صحة اسرته او احد عزيز عليه.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير رؤية لدغة البعوض في الحلم

يقول اغلب المفسرين في تفسير رؤية البعوض في المنام، و تحديدا في تفسير لذعة البعوض، أن من يرى في منامه أن البعوض قد قام بلدغه فهذا يدل للاسف و يشير إلى حدوث خسائر كبيرة سوف تلحق بحياة صاحب المنام.

كما يقولون أيضا في نفس التفسير، أن اللذعة في المنام هي تنبيه الهي و رباني للشخص صاحب المنام انه لا يجب ان يثق في الجميع لانهم قد يستغلون ثقته سلبيا. و الله أعلم.

و ايضا تدل لذعة البعوض في المنام على انها علامة و دلالة على عدد من الأشخاص المقربين من صاحب الحلم، سواء اسرة صغيرة او العائلة الكبيرة. و اللذعة يتم تفسيرها بانها نوايا سلبية غير صالحة تجاه هذا الشخص صاحب الحلم. و الطعنة التي تأتي من الأقارب هي لا شك أقسى بكثير من اي طعنة أخرى، و الله تعالى اعلى و اعلم.

البعوض

و هكذا متابعينا الكرام متابعي موقع مرجعي، نصل الى نهاية مقالنا لهذا اليوم. و قد تابعنا فيه سويةً تفسير رؤية البعوض في المنام ، و اعتمدنا على تفسيرات كبار علماء تفسير الاحلام، امثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم في تفسير رؤية البعوض في المنام. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى