تفسير الاحلام

تفسير رؤية البقرة في المنام

رأيت بقرة في حلمي

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، متابعي موقع مرجعي الكرام، مرحبا بكم في موضوع جديد و هو تفسير رؤية البقرة في المنام و فيه ان شاء الله تعالى سنرى المدلولات التي يحملها تفسير رؤية البقرة في المنام بين طياته، و سنعتمد على اقوال كبار علماء تفسير الاحلام، أمثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم، و اقوالهم في تفسير رؤية البقرة في المنام.

إلى ماذا يشير تفسير رؤية آدم في المنام؟

تعرّف على تفسير الاحساس بالبرد في المنام !

تفسير رؤية البقرة في المنام بشكل عام 

في تفسير رؤية البقرة في المنام، وردت اقوال عديدة و متنوعة تتحدث عن تفسيرات و مدلولات تفسير رؤية البقرة في المنام تتنوع حسب شكل البقرة و حسب الشخص صاحب الحلم  في حد ذاته.

ابقار

ففي تفسير رؤية البقرة في المنام، جاء أنه إذا كان البقرة سمينة في المنام، فهو دلالة على الفلاح الذي ينتظر الشخص و النجاح الذي سيتحصل عليه ان شاء الله. فالبقرة السمينة في المنام دلالة على الخير الكثير الذي سيناله صاحب الحلم ان شاء الله تعالى.

و على عكس هذا التصور الايحابي، جاء في تفسير رؤية البقرة في المنام اذا كانت هزيلة و ضعيفة، فهي للاسف دلالة على المصائب و على قلة الحيلة و على الضعف و الهوان الذي سيصيبه و الله تعالى اعلى و اعلم.

و يتم كذلك تفسير رؤية البقرة في المنام على أنها دلالة و رمزية على الموسم الفلاحي حيث انه البقرة السمينة دلالة على الخير و النمو الفلاحي الذي سيكثر فيه المطر و الربيع و الخير، على عكس رؤية البقرة الهزيلة طبعا و التي ترمز الى الفقر و الجفاف. و الله تعالى اعلى و اعلم.

قد يهمك: تفسير رؤية الأخ في المنام !

و نجد كذلك في تفسير رؤية البقرة في المنام أنه دلالة عى التقوى و على الورع و الصلاح و على انه يسير على الطريق الصالح السليم و الله تعالى اعلى و اعلم. و لابد ان ينال الشخص الرائي لهذا المنام مقابلا و مكافأة على هذا الصلاح بفضل الله.

و يقول ابن سيرين في تفسير رؤية البقرة في المنام أنها للرجل دلالة و مؤشر على البركة في تجارته و على ازدهارها، و على نيله ان شاء الله تعالى للكثير من الأموال و الأرباح ان شاء الله تعالى.

و يرى ابن شاهين في تفسيره لرؤية البقرة و هي تقتات على العشب هو رمزية و دلالة ان شاء الله تعالى على الروق الوفير و الخير الكقير الذي سيناله صاحب هذا الحلم. و ايضا على السلامة و الصحة الجيدة و على التفاؤل و على الخير القادم ان شاء الله تعالى.

بقرة

تفسير رؤية البقرة في المنام للمرأة

يحمل تفسير رؤية البقرة في المنام عددا من التفسيرات و التأويلات المتنوعة و المختلفة و التي تتنوع حسب المفسر و حالة صاحبة المنام, كما سيتضح في الاسطر المقبلة.

تفسير رؤية البقرة في المنام للعازبة

في تفسير رؤية البقرة في المنام للفتاة العازبة، تدل رؤية البقرة السمينة الجميلة و تشير  الى قرب زواج هذه الفتاة من شخص طيب و طاهر ن شاء الله تعالى، و سيسعدها و يحقق لها كل ما تريده من احلام و رغبات ان شاء الله تعالى.

و ايضا تفسير رؤية البقرة في المنام للعازبة اذا كانت هذه البقرة بيضاء جميلة فذلك دلالة ان شاء الله تعالى على قرب ارتباطها برجل غني دو خير كثير، تمتعه و تستمع به و معه و برزقه الكثير ان شاء الله تعالى.

و على عكس هذه التفسيرات الايجابية، فــ تفسير رؤية البقرة في المنام اذا كانت هزيلة او مريضة او بقرة سوداء توشك على الموت فذلك يدل و يشير على انها للاسف ستتعرض لعدد من المشاكل و المتاعب في حياتها و في ما قدم من امور حياتها، و نسال الله تعالى اللطف و السلامة.

اكتشف تفسير رؤية الإحرام في المنام !

و في نفس السياق تشير تفسير رؤية البقرة في المنام اذا كانت هزيلة على قرب زواجها من شخص فقير في شيء ما، قد يكون فقيرا ماديا فينالها العوز في المستلزمات المادية، أو فقيرا عاطفيا فتعيش معه جفافا عاطفيا، أو فقيراً ذكورياً فتعيش معه نقصا في الاشباع الغريزي.

و ايضا في نفس السياق ، البقرة الضعيفة هي دلالة على ان الفتاة العازبة صاحبة المنام ستشتغل كثيرا لكنها للاسف لن تصل الى مبتعاها ، و الله تعالى اعلى و اعلم.

و في تفسير رؤية البقرة في المنام نجد ايضا، ان البقرة المريضة في المنام دلالة تفسير رؤية البقرة المريضة في المنام هي دلالة علي ان الرائية سوف تتأخر في الزواج ، أو انها حتى لن تتزوج. 

و نختم تفسير رؤية البقرة في المنام للفتاة العازبة بمدلول ايجابي، و هو حين ترى الفتاة العازبة بقرة بيضاء جميلة، و التي تدل على أن صاحبة المنام ستعيش مستقبلا حياة عاطفية جميلة ستتوج ان شاء الله تعالى بالخطوبة ثم الزواج بشكل رسمي. و الحمد لله.

البقر

المتزوجة و تفسير رؤية البقرة في المنام 

  • تفسير رؤية البقرة في المنام للمرأة المتزوجة هو دلالة و مؤشر على الخير الكثير الذي ستناله في علاقاتها مع زوجها و مع المقربين منها.
  • تفسير رؤية البقرة في المنام عند المتزوجة هو دلالة و مؤشر على ان ابنها صالح و طاهر و سيشرف و يحرس عليها و سيقدم لها كل ما ترغب فيه ان شاء الله تعالى.
  • تفسير رؤية البقرة في المنام اذا كانت البقرة في منام المرأة المتزوجة سمينة مليحة فذلك دلالة على الخير الذي ستناله في قادم ايامها، و ايضا على حسن علاقتها بزوجها.
  • البقرة الهزيلة في منام المتزوجة هو دلالة للاسف على المشاكل التي ستدخل حياتها و الله تعالى اعلى و اعلم. بل و نسال الله اللطف و السلامة.
  • تفسير رؤية البقرة المليحة و الجميلة للمتزوجة هي اشارة الى الاستقرار الأسري الذي ستناله و دلالة على العيش في راحة و في سعادة مع زوجها.
  • تفسير رؤية البقرة في المنام للمراة المتزوجة إذا كانت البقرة هزيلة و ضعيفة فهو مؤشر و إشارة لفترة عصيبة و على أزمة مالية ستعيشها و ستمر بها صاحبة هذا الحلم فى حياتها، ونسال الله اللطف. 
  • يقول ابن سيرين و ابن شاهين في تفسير رؤية البقرة في المنام للمرأة المتزوجة أنه دلالة على خير كثير و رزق وفير سيناله صاحب الحلم في قادم ايامه، و هذا اذا كانت البقرة جميلة، على عكس اذا كانت البقرة هزيلة و الله تعالى اعلى و اعلم.

تعرف على تفسير رؤية إدريس في المنام

هنا ستجد تفسير رؤية الأذى في المنام !

تفسيرات اخرى لرؤية البقرة في الحلم

يرتبط تفسير رؤية البقرة في المنام بالخير و الرزق و السنوات الفلاحية التي ستشهد الخير، حيث انه جاء في سورة يوسف لما كان في السجن، و التي فسرها على انها سنوات خير بعد سنوت عجاف. و الله تعالى اعلى و اعلم.

فالبقرة الواحدة يتم ربطها و تفسيرها بالسنة الواحدة، و البقرة السمينة المليحة افضل من الهزيلة الضعيفة، تبعا للتفسير السابق ذكره و طرحه.

في تفسير رؤية البقرة في المنام جاء أنه إذا رأت الفتاة العازبة في مناهما بقرة مليحة فذلك دليل على قرب زواجها ان شاء الله تعالى، و سيكون بزوج صالح طيب ذواوصاف طيبة.

البقرة المريضة في المنام دلالة على المصائب التي ستحل بصاحب الحلم. و الله تعالى اعلى و اعلم.

بقرة هزيلة

و الى هنا متابعينا، متابعي موقع مرجعي الكرام، نكون قد بلغنا نهاية مقالنا لهذا اليوم، و الذي كان تحت عنوان تفسير رؤية البقرة في المنام و فيه تابعنا و رأينا المدلولات التي يحملها تفسير رؤية البقرة في المنام بين طياته، و قد اعتمدنا على اقوال كبار علماء تفسير الاحلام، أمثال ابن سيرين و ابن شاهين و غيرهم، و اقوالهم في تفسير رؤية البقرة في المنام. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

على ماذا يدل رؤية الباز في الحلم؟

على ماذا يدل تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

الـمـراجــع 

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

ابن سيرين و الشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

مرجعي تفسير الأحلام
مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

Ad
اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى